المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 12-08-2010, 02:32 AM   #16
مالي غير الله
عضو فعال

الصورة الرمزية مالي غير الله
مالي غير الله غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
يا أختي الكريمة..........الموضوع ولا شئ........تغابي ولا كأن شئ صار
يا أختي والله بتحرقين نفسك، وتتضايقين وتكدرين على روحك، ولا أحد حاس فيك
خلاص اللي صار صار، ولا تقدرين الآن تغيرين شئ، ما أقصد بأنك تكونين انهزامية بس خلاص دامك سكتي من البداية فالموضوع صار وخلاص ولو بتثورين الآن وتطالبين برد اعتبارك فراح تكبر المشكلة وتزيد مع أهلك وبتدخلين في دوامة من المشاكل أنتي في غنى عنها.........
ثقي أن ما حدث خير لك في عاجل أمرك وأجله، وما صرفه الله عنك إلا لخير، فاطلبي من الله العوض
يا أختي تسامي عن مثل هذه الأشياء، وحاولي أنك تثبتين نفسك بتسامح ورقي بالتغابي عن التوافه وبإنجازات تجبر الآخرين على أن يحنوا رقابهم إكباراً لك.........لا تدعي موضوع معليش أسمحي لي أن قلت سخيف يصيبك بكل ماذكرت من ضيق وهم............وعلى ماذا كل ذلك؟؟؟؟ أهلك تصرفهم غير سليم ولكن لهم مبرراتهم، وأنتي من العقل والحكمة بأن لا تجعلي الموضوع يكدرك ويشعرك باليأس والقنوط

يا أختي الخيرة فيما اختاره الله وأراده، ولا تستعجلي ، فلا تعلمي أين يكون الخير لك
بالدعاء والاستغفار أختي الكريمة يجعل الله من كل ضيق مخرج

خلف الله عليك خيراً مما أخذ منك وقواك بالإيمان ورزقك من واسع فضله
الله يجزاك الخير وادعي لي يكون الموضوع برد وسلام على قلبي ويربط على قلبي ويعوضني خير والجميع يارب ......

قديم 12-08-2010, 02:37 AM   #17
مالي غير الله
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلجات نفس مشاهدة المشاركة
اول شئ احييك وانا فرحاااااااااااااااااانه بشئ في شخصيتك بل في قلبك ومن كلامك حسيته حرصك على رضاء الله تعالى هنيئا لك ...الله تعالى يرى حالك ويعرف قدر اهتمامك وحرصك على رضاه ..حبيبتي رضااه من رضاء امك معليش مو غير انت تعاني كثييييييييييير امهاات تفرق بس عاد خلاص يمكن ابتلا اصبري ...ولا تتذمري من شئ انصرف عنك ولاتحزني سبحان الله يمكن شر صرف عنك والله ماتدرين الخير وين ...الله يقدر لك شئ احسن وعريس يسعدك ربما كانت هناك حياة اخرى تنتظرك افضل من اللي تتمنين ....براافوا عليك كذا الايمان ان نترك شئ من اجل رضاء ربنا خليك كذا مؤمنه قويه واثقه في ربها ومتوكله عليه ...

والله غفور رحيم ...لو تاب المرء عن ذنب تقلب سيئاته حسناااات ...لاتقنطي من رحمة الله ...الدعاء والصلاة في السحر وسهاام الليل لاتخطئ ...

كوني مع الله وستسعدين اخيتي ..وارضي بما قدر لك ..

الله يفرح قلبك ويعوضك بما هو خير اللهم آمين

اللهم امين الله يسمع منك وللجميع يارب .......والله اني احاول ابعد عقلي عن التفكير عن الموضوع بس والله اللي اشوفه قدامي شي يقهر امس صارحت امي بمخاوفي وقلت لها الموضوع بالنسبه لي تسكر بس عندي مخاوف واختي سمعتني اشكي لامي مخاوفي تناظرني وهي مبسوطه علي وتقول وهي تمشي الله يشفيك وغير هذا كله تقول لامي ماراح اخذ غير هالانسان قلبي ينبض باسمه هذا وهي مابعد تملكت شوفي شلون تبي تقهرني بدل ماتحس بالذنب من افعالها وتهون علي ..... سبحانك ياربي

قديم 12-08-2010, 03:40 AM   #18
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس
خلجات نفس غير متواجد حالياً

غااليتي ....ماعليك عاملي الله ..والله رااااااااااح ترتاااااااااااااااااااااحي يسلام لمن تصفي قلبك وتخلي مافيه الا الرضاء ...الدنيا ترى دنيا سفلى انت اكيد تحبين اختك

وتتمنين لها الخير بس ...تااكدي لو الله كتب انه ياخذك انت ملراح يسير الا اللي الله كاتبه ...وانت ادعي بالصالح لك ولاختك ...ماتدرين الخير وين الرضى يااغاليه اهم شئ الرضاء ..ابحكي لك قصة حكيتها قبل ...واحد شاف رؤيا انه يقال له والله اعلم هذه زوجتك في الجنه ...وكانه في الحلم عرف مكانها ..في الدنيا فذهب اليها ووجدها عجوز تسكن في عشه واخبرها بما رأى وسألها ماذا تعملين حتى تكوني من اهل الجنه قالت مااعمل شئ يعني عادي تصلي وتصوم المهم ...ثم اردفت قائله انا ارضى بكل مايكتب الله ويقدر علي
حتى والله لو كنت في الشمس مااتمنى اكون في الظل ....
اصبري وارضي وعيشي محبه لامك واختك ترى الحياة قصيره جدا جدا

لاتنشغلي بتوافه الامور ..وخصصوصا هالايام اتقربي من الله تعالى وانشغلي بالطاعه وأسألي الله لك الخير ...اختبار كل مايصير للانساان ...

الاخره اهم ...اكبي على قرأتن القرآن واجعلي رمضان فرصه للتغيير
والسكينه والهدوءء النفسي
بعد شوي بنقل موضوع اطلعي عليه ..في العام ..بعنوان الطموح ينسيك الجروح

اتفقنا ؟؟؟

اتركك في رعاية الله

واراك على خير وانت افضل حالا

قديم 13-08-2010, 01:42 AM   #19
مالي غير الله
عضو فعال

اقتباس:
غااليتي ....ماعليك عاملي الله ..والله رااااااااااح ترتاااااااااااااااااااااحي يسلام لمن تصفي قلبك وتخلي مافيه الا الرضاء ...الدنيا ترى دنيا سفلى انت اكيد تحبين اختك

وتتمنين لها الخير بس ...تااكدي لو الله كتب انه ياخذك انت ملراح يسير الا اللي الله كاتبه ...وانت ادعي بالصالح لك ولاختك ...ماتدرين الخير وين الرضى يااغاليه اهم شئ الرضاء ..ابحكي لك قصة حكيتها قبل ...واحد شاف رؤيا انه يقال له والله اعلم هذه زوجتك في الجنه ...وكانه في الحلم عرف مكانها ..في الدنيا فذهب اليها ووجدها عجوز تسكن في عشه واخبرها بما رأى وسألها ماذا تعملين حتى تكوني من اهل الجنه قالت مااعمل شئ يعني عادي تصلي وتصوم المهم ...ثم اردفت قائله انا ارضى بكل مايكتب الله ويقدر علي
حتى والله لو كنت في الشمس مااتمنى اكون في الظل ....
اصبري وارضي وعيشي محبه لامك واختك ترى الحياة قصيره جدا جدا

لاتنشغلي بتوافه الامور ..وخصصوصا هالايام اتقربي من الله تعالى وانشغلي بالطاعه وأسألي الله لك الخير ...اختبار كل مايصير للانساان ...

الاخره اهم ...اكبي على قرأتن القرآن واجعلي رمضان فرصه للتغيير
والسكينه والهدوءء النفسي
بعد شوي بنقل موضوع اطلعي عليه ..في العام ..بعنوان الطموح ينسيك الجروح

اتفقنا ؟؟؟

اتركك في رعاية الله

واراك على خير وانت افضل حالا

اللهم امين الله يسمع منك ويغير لي حالي ويهدي نفسي ويجعل الحياه خير لي في كل امر والموت راحه لي من كل شر :frown:

قديم 14-08-2010, 02:17 AM   #20
بداية مشرقة
عضو نشط

الصورة الرمزية بداية مشرقة
بداية مشرقة غير متواجد حالياً

مساء الخير 000000

الاخت الكريمة 0اولا الف مبروك انك ما اخذتيه او انه ما تقدم لك 000000 ممكن كلامي يضايقك 00 ولكن نتأمل شوي سوا الموضوع 000 اختك راح تتزوج 000 يعني ان اختك باذن الله راح تدخل قفص الحياة الزوجيه 000 يعني الدور جاي عليك عشان كذا الف مبروك لك مقدما 000 انا لن ولن اتكلم في الماضي فالماضي شيء وانتهى 00 هذا قدرك ولازم ترضين فيه 000
خلينا في اللي جاي بس قبل لا انتكلم في اللي جاي 00 ودي اقولك قصه 0

مرة صار نفس خطوبتك لاحد القريبات وفعلا تزوجت الكبيرة 000 صح ان الصغيرة احترقت شوي اعصابها ولكن بعد فترة بسيطه جاها زوج اد الدنيا منصب 000وجاه000 وعقل 000 واخلاق عالية جدا 000

قالت بالاخير الحمد لله اني اتوفقت مع الزوج ولا تزوجت الاول 000 طبعا القصة قصيرة ولكن فيها فايده عظيمة 00 تقدرين تستخرجينها من الموضوع 000000000 وعسى ان تكرهو شيئا وهو خيرا لكم 0

اختي 0000000
يمكن الصدمه لازلت مشغلتك شوي 000 بس تتوفعين انها راح تستمر شهر 000 لا 000 بل مستحيل لاني من خلال قرأتي لموضوعك اكتشفت انك حابه ترضي ربك كثير وانك الان تتعاملين مع حياتك بشيء من الدقة والخوف من الله 00

فأختصري زعلك وضيقتك الى باكر بس بعدين اعطي نفسك الراحة 000كيف ؟

تقدرين تقولين انا راح انسى الموضوع لانه راح يسعد اختي بأذن الله 00واللي يحب الخير للناس يعطيه الله خير واكثر بعد 0

اختي 00000000

صدفيني ان بيدك تعيشي سعيده بس قرري وارح تشوفين انك فعلا سعيده

مع تمنياتي لك بالخير في دنياك كلها 0

بداية مشرقة

الرياض الحبيبة

قديم 14-08-2010, 04:56 AM   #21
خلجات نفس
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية خلجات نفس
خلجات نفس غير متواجد حالياً

شكرا بدايه مشرقه ويارب ان حياتك على طول مشرقه معليش انا بالنيابه عن اختي شكرتك

واقول لاختي فعلا نحن والله ماندري وين الخير
وترى السعاده مو شرط مع احد السعاده مع الله ...لو كانت بيد احد او بوجود احد كان الكل مات من صدمات الناس وفراقهم عندك انا سبحان الله كنت متزوجه وكنت محبه لزوجي وعمري ماتخيلت انه يموت ويرحل ويسيبني كنت داائما ًاقله لو مت تنسااااااااني ؟؟؟

المهم رحل وتعبت خلجاااااااااااااااااااااااااات جدا جدا جدا .......والله حرمت على نفسي اشيئا كثييييييييييييره
ابسط شئ الشااي تركته سنين لانه كان يحب يشربه !!

اعرف يمكن عدم رضى الا اني الان استغفر ربي واتوب اليه من اللي صار مني ذاك الوقت
والان املي الجنه واللقاء بزوجي فيها وكمان حسن الخااااتمه ورضى ربي

اخبرتك قصتي كمثال .كي تعرفي انه مافي شئ يدوم وانه السعاده مهي مع احد بشر

الله رحيم شوفي كيف رحم حاالي ..ولم امت بموته كما كنت اعتقد ....غصب عني عشت واشتريت وخرجت للناس بعد انقطاااااااااااع ..ومارست حيااتي طبيعي الا اني لم ولن ولن انساااااااااه ...

انت ايضاًارضي وثقي في ان الخير في اللي ربي يكتبه لك ..حتى لو لم يعجبك فهو خير لك

قديم 16-08-2010, 07:16 AM   #22
مالي غير الله
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بداية مشرقة مشاهدة المشاركة
مساء الخير 000000

الاخت الكريمة 0اولا الف مبروك انك ما اخذتيه او انه ما تقدم لك 000000 ممكن كلامي يضايقك 00 ولكن نتأمل شوي سوا الموضوع 000 اختك راح تتزوج 000 يعني ان اختك باذن الله راح تدخل قفص الحياة الزوجيه 000 يعني الدور جاي عليك عشان كذا الف مبروك لك مقدما 000 انا لن ولن اتكلم في الماضي فالماضي شيء وانتهى 00 هذا قدرك ولازم ترضين فيه 000
خلينا في اللي جاي بس قبل لا انتكلم في اللي جاي 00 ودي اقولك قصه 0

مرة صار نفس خطوبتك لاحد القريبات وفعلا تزوجت الكبيرة 000 صح ان الصغيرة احترقت شوي اعصابها ولكن بعد فترة بسيطه جاها زوج اد الدنيا منصب 000وجاه000 وعقل 000 واخلاق عالية جدا 000

قالت بالاخير الحمد لله اني اتوفقت مع الزوج ولا تزوجت الاول 000 طبعا القصة قصيرة ولكن فيها فايده عظيمة 00 تقدرين تستخرجينها من الموضوع 000000000 وعسى ان تكرهو شيئا وهو خيرا لكم 0

اختي 0000000
يمكن الصدمه لازلت مشغلتك شوي 000 بس تتوفعين انها راح تستمر شهر 000 لا 000 بل مستحيل لاني من خلال قرأتي لموضوعك اكتشفت انك حابه ترضي ربك كثير وانك الان تتعاملين مع حياتك بشيء من الدقة والخوف من الله 00

فأختصري زعلك وضيقتك الى باكر بس بعدين اعطي نفسك الراحة 000كيف ؟

تقدرين تقولين انا راح انسى الموضوع لانه راح يسعد اختي بأذن الله 00واللي يحب الخير للناس يعطيه الله خير واكثر بعد 0

اختي 00000000

صدفيني ان بيدك تعيشي سعيده بس قرري وارح تشوفين انك فعلا سعيده

مع تمنياتي لك بالخير في دنياك كلها 0

بداية مشرقة

الرياض الحبيبة

بدايه الله يجعل حياتك في كل يوم بدايه لكل خير لك ويصرف عنك كل سوء ...
الله يهون عليك كل صعب مثل ماهونتي علي بكلامك لاتنسيني من صالح دعائك :smile:

اللهم امين يكون اللي صار لي خيره ويعوضني باللي اخير منه :frown:

قديم 16-08-2010, 07:21 AM   #23
مالي غير الله
عضو فعال

اقتباس:
شكرا بدايه مشرقه ويارب ان حياتك على طول مشرقه معليش انا بالنيابه عن اختي شكرتك

واقول لاختي فعلا نحن والله ماندري وين الخير
وترى السعاده مو شرط مع احد السعاده مع الله ...لو كانت بيد احد او بوجود احد كان الكل مات من صدمات الناس وفراقهم عندك انا سبحان الله كنت متزوجه وكنت محبه لزوجي وعمري ماتخيلت انه يموت ويرحل ويسيبني كنت داائما ًاقله لو مت تنسااااااااني ؟؟؟

المهم رحل وتعبت خلجاااااااااااااااااااااااااات جدا جدا جدا .......والله حرمت على نفسي اشيئا كثييييييييييييره
ابسط شئ الشااي تركته سنين لانه كان يحب يشربه !!

اعرف يمكن عدم رضى الا اني الان استغفر ربي واتوب اليه من اللي صار مني ذاك الوقت
والان املي الجنه واللقاء بزوجي فيها وكمان حسن الخااااتمه ورضى ربي

اخبرتك قصتي كمثال .كي تعرفي انه مافي شئ يدوم وانه السعاده مهي مع احد بشر

الله رحيم شوفي كيف رحم حاالي ..ولم امت بموته كما كنت اعتقد ....غصب عني عشت واشتريت وخرجت للناس بعد انقطاااااااااااع ..ومارست حيااتي طبيعي الا اني لم ولن ولن انساااااااااه ...

انت ايضاًارضي وثقي في ان الخير في اللي ربي يكتبه لك ..حتى لو لم يعجبك فهو خير لك

الله يعظم لك اجرك ويهون عليك مصيبتك ويشغلك بطاعته ويبلغك جنته ويجمعك فيه بالفردوس الاعلى........
جزاك الله الف خير