المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 08-08-2010, 02:03 AM   #16
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الصورة الرمزية (امير الصمت)
(امير الصمت) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاكر مشاهدة المشاركة
اخي انت الان في منتصف الطريق صارح اهلك بالاشياء اللي تحس فيها وراح يساعدوك

وقوي أيمانك بالله والتوكل على هي بذاتها علاج بارك الله فيك ويحفظك من بلاء
للاسف حاولت اصارحهم كتير ولا حياة لمن تنادي وفي الاخر اقتنعت ان ما يحك جلدك الا اظافرك

قديم 08-08-2010, 02:05 AM   #17
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان2000 مشاهدة المشاركة
والله يا اخوي ضيفني عالايميل

r2ftt.........com

وانشاءالله اساعدك
الايميل مش كامل اكتبه بالعربي علشان الادارة متحذفوش

قديم 08-08-2010, 07:19 AM   #18
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى

الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

ماهو مرض الرهاب والهلع اقرأ الكلمات هذة كثير في المنتدى ايش علاماته هل معناته انه خووووووووووووف شديد نفسي افهم ... اسال الله العفو والعافيه للجميع

قديم 08-08-2010, 01:43 PM   #19
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم مشاهدة المشاركة
ماهو مرض الرهاب والهلع اقرأ الكلمات هذة كثير في المنتدى ايش علاماته هل معناته انه خووووووووووووف شديد نفسي افهم ... اسال الله العفو والعافيه للجميع
بلاش تعرفي وربنا يبعدك عن كل سوء

قديم 08-08-2010, 03:59 PM   #20
عطر الياسمين
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عطر الياسمين
عطر الياسمين غير متواجد حالياً

عايز نصيحتى ..اهم حاجة تتعالج وبعدين السنة اللى جاية ان شاء الله اى بداية العام الدراسى يعنى تكون اتحسنت وما تفكرش فى موضوع حاتقول لاهلك ايه ،خليها على الله ،وانت نفسك قلتها
ماحك جلدك مثل ظفرك ،والله لو الموضوع اثير .حاول تشرح لهم المرض اللى بتعانى منه واعراضه وكل المعاناة اللى انت فيها ،اقتنعوا ..خير وبركة ..ما اقتنعوش ..خلاص ..وبكده تكون عملت اللى عليك معاهم ..يعنى هتشيل هم نفسك ولا همهم ؟وبعدين عن تجربة ،ماحدش بيحس بحد ولوكان اقرب الناس اليك ..المهم انت ركز فى العلاج وحاول تجيب الدواء اللى الدكتور كتب لك او تغيره وطبعا قبل كل شئ ..
استعين بالله عز وجل فى كل شئ فى حياتك والدعاء ثم الدعاء وربنا معاك ..............

قديم 08-08-2010, 04:30 PM   #21
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

شوف أخي افرجها، أنا والله حاسه بمعاناتك لأن نفس الشئ اللي أعاني منه
وإذا على الكذب، أستغفرالله العظيم، والله ما أمقت في حياتي أكثر من الكذب والخديعة ولكن في أوقات نضطر إضطراراً إننا نمشي أمورنا بكذا تبرير لأن اللي حواليك يحرجوك وما أحد يحس بمعاناتنا........فتضطر نهرب بأي طريقة.......الله يتوب علينا

أخي أنا الترم هذا اللي فات في كل مرة أروح الجامعة أودع الدنيا، يا أخي من الليل أكون تعبانه وما أقدر أنام ولا أنجز تكاليفي كله بس أفكر بمشوار الجامعة، والله يا اخي أستعد وألبس ثم تجيني الأفكار اللي تعرفها فأرجع أبدل ثم أفكر بحياتي ومستقبلي و و وتخاصمني أمي، أنتي تطيعي الشيطان ولا عب فيك وهذا ضعف إيمان، فألبس العباية وأنا أبكي وتخيل زيادة على معاناتي أذهب مع السائق لوحدي في البداية كانت أمي ترافقني بس بعدين صارت ترفض، والله إني أبكي عند أهلي أبغى أي أحد يوصلني مع السائق لأني أخاف لوحدي، بعد هذي المعاناة أغصب على نفسي وأروح الجامعة وأقوى الأفكار في الطريق، لما أوصل هناك متأخره طبعاً وأرتجف من الحالة اللي مريت فيها، بس يمضي اليوم الدراسي في شرود وتبدأ معاناة العودة............

أخي الترم اللي فات حطمت رقم قياسي في الغياب، وحاولت التأجيل مرتين ولكن مجلس القسم لم يسمح.........في النهاية حاولت وجاهدت وأكملت الترم، ونجحت فيه بمعدل لا بأس به

الخلاصة من كل ماذكرت

أخي أفرجها مادام أنه باقي لك نسبة 10% فحاول وتذكر بأن هذي هي آخر فرصة لك في حياتك، تذكر أخي أن معاناتك مع المرض مسأله وقتية وإنك بإذن الله ستعود لحالتك الطبيعية، وعندما تعود إليها ستكون قد أعظمت نفسك لأنك نلت الشهادة بتعب وجد.....وبعد كفاح ومعاناة.....

يا أخي هذا لطف الله بك ، وباستطاعتك أن تريح نفسك من المواجهة العنيفة التي ستقدم عليها مع أهلك، كن قوي بنفسك ولا تسمح لأن ينظر إليك أهلك بنظرة دونية، أنا أعلم بأنك بعد أن تواجههم ستشعر بسوء أشد من أول لأنك خيبت أملهم

تمسك بهذه الفرصة، يا أخي لو كانت نهايتك في الجامعة فأقدم عليها، أنت رجل وحيكون عليك مسؤوليات مستقبلاً، فلا تدع وهم وسراب مرضي يحطم عليك حياتك ويعيشك عالة على أهلك وعلى نفسك

تدارك نفسك مهما كانت المعاناة..........وهذا هو الحل لكي تحفظ كرامة نفسك وتسعد أهلك........مهما كانت العوائق والإشكالات أكمل يا أخي...........بانسحابك تكون حكمت على نفسك بالفشل وستكون دخلت متاهة الضياع.......وتذكر بأن النجاح يبدأ بمرحلة صعبة من القسوة والألم

جعل الله لك من كل ضيقاً فرجاً

قديم 08-08-2010, 04:53 PM   #22
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
شوف أخي افرجها، أنا والله حاسه بمعاناتك لأن نفس الشئ اللي أعاني منه
وإذا على الكذب، أستغفرالله العظيم، والله ما أمقت في حياتي أكثر من الكذب والخديعة ولكن في أوقات نضطر إضطراراً إننا نمشي أمورنا بكذا تبرير لأن اللي حواليك يحرجوك وما أحد يحس بمعاناتنا........فتضطر نهرب بأي طريقة.......الله يتوب علينا

أخي أنا الترم هذا اللي فات في كل مرة أروح الجامعة أودع الدنيا، يا أخي من الليل أكون تعبانه وما أقدر أنام ولا أنجز تكاليفي كله بس أفكر بمشوار الجامعة، والله يا اخي أستعد وألبس ثم تجيني الأفكار اللي تعرفها فأرجع أبدل ثم أفكر بحياتي ومستقبلي و و وتخاصمني أمي، أنتي تطيعي الشيطان ولا عب فيك وهذا ضعف إيمان، فألبس العباية وأنا أبكي وتخيل زيادة على معاناتي أذهب مع السائق لوحدي في البداية كانت أمي ترافقني بس بعدين صارت ترفض، والله إني أبكي عند أهلي أبغى أي أحد يوصلني مع السائق لأني أخاف لوحدي، بعد هذي المعاناة أغصب على نفسي وأروح الجامعة وأقوى الأفكار في الطريق، لما أوصل هناك متأخره طبعاً وأرتجف من الحالة اللي مريت فيها، بس يمضي اليوم الدراسي في شرود وتبدأ معاناة العودة............

أخي الترم اللي فات حطمت رقم قياسي في الغياب، وحاولت التأجيل مرتين ولكن مجلس القسم لم يسمح.........في النهاية حاولت وجاهدت وأكملت الترم، ونجحت فيه بمعدل لا بأس به

الخلاصة من كل ماذكرت

أخي أفرجها مادام أنه باقي لك نسبة 10% فحاول وتذكر بأن هذي هي آخر فرصة لك في حياتك، تذكر أخي أن معاناتك مع المرض مسأله وقتية وإنك بإذن الله ستعود لحالتك الطبيعية، وعندما تعود إليها ستكون قد أعظمت نفسك لأنك نلت الشهادة بتعب وجد.....وبعد كفاح ومعاناة.....

يا أخي هذا لطف الله بك ، وباستطاعتك أن تريح نفسك من المواجهة العنيفة التي ستقدم عليها مع أهلك، كن قوي بنفسك ولا تسمح لأن ينظر إليك أهلك بنظرة دونية، أنا أعلم بأنك بعد أن تواجههم ستشعر بسوء أشد من أول لأنك خيبت أملهم

تمسك بهذه الفرصة، يا أخي لو كانت نهايتك في الجامعة فأقدم عليها، أنت رجل وحيكون عليك مسؤوليات مستقبلاً، فلا تدع وهم وسراب مرضي يحطم عليك حياتك ويعيشك عالة على أهلك وعلى نفسك

تدارك نفسك مهما كانت المعاناة..........وهذا هو الحل لكي تحفظ كرامة نفسك وتسعد أهلك........مهما كانت العوائق والإشكالات أكمل يا أخي...........بانسحابك تكون حكمت على نفسك بالفشل وستكون دخلت متاهة الضياع.......وتذكر بأن النجاح يبدأ بمرحلة صعبة من القسوة والألم

جعل الله لك من كل ضيقاً فرجاً
شكرا يا اختي علي كل الكلام الجميل دة وربنا يشفيكي ويشفيني يارب ولكني للاسف لم اقتنع بكلامك لانكي تطلبين مني المستحيل الان اسف مش هقدر انفذ ما تقولين

قديم 08-08-2010, 04:54 PM   #23
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر الياسمين مشاهدة المشاركة
عايز نصيحتى ..اهم حاجة تتعالج وبعدين السنة اللى جاية ان شاء الله اى بداية العام الدراسى يعنى تكون اتحسنت وما تفكرش فى موضوع حاتقول لاهلك ايه ،خليها على الله ،وانت نفسك قلتها
ماحك جلدك مثل ظفرك ،والله لو الموضوع اثير .حاول تشرح لهم المرض اللى بتعانى منه واعراضه وكل المعاناة اللى انت فيها ،اقتنعوا ..خير وبركة ..ما اقتنعوش ..خلاص ..وبكده تكون عملت اللى عليك معاهم ..يعنى هتشيل هم نفسك ولا همهم ؟وبعدين عن تجربة ،ماحدش بيحس بحد ولوكان اقرب الناس اليك ..المهم انت ركز فى العلاج وحاول تجيب الدواء اللى الدكتور كتب لك او تغيره وطبعا قبل كل شئ ..
استعين بالله عز وجل فى كل شئ فى حياتك والدعاء ثم الدعاء وربنا معاك ..............
شكرا انا اقتنعت بكلامك لان هذا هو الواقع والواقع يقول الاهم فالاهم اهم شيء دلوقتي اني اتعالج ثم بعدها يحلها الف حلال وهذا ما سأفعله شكرا مرة اخري

قديم 08-08-2010, 04:59 PM   #24
عطر الياسمين
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عطر الياسمين
عطر الياسمين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افرجها يارب مشاهدة المشاركة
شكرا انا اقتنعت بكلامك لان هذا هو الواقع والواقع يقول الاهم فالاهم اهم شيء دلوقتي اني اتعالج ثم بعدها يحلها الف حلال وهذا ما سأفعله شكرا مرة اخري
لا شكر على واجب ,,كلنا هنا فى المنتدى اخوة ونبحاول نساعد بعض على قد ما نقدر..ربنا معاك ................................

قديم 08-08-2010, 05:07 PM   #25
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

للأسف هذا هروب.........ما المانع أنك تتعالج وبنفس الوقت تكمل الفرصة الأخيرة اللي بقيت لك........
أنا أعرف طريقة تفكيرك...........حياتنا كلها قائمة على التأجيل والتسويف.......وتبريرك للأهم فالأفهم لا يجدي بموضوع الدراسة يالذات

فكر بالموضوع مرة ثانية...........وبكذا بتكون ضربت عصفورين بحجر واحد........منه أنه تعالجت ومنه أنه كملت دراستك ولا خيبت أمل أهلك

صدقني أخي في مرضنا هذا ...........ومن خبرة معاناة 8سنوات.......ماينفع إلا أننا نكون قاسين وصارمين مع أنفسنا...........ونمسح الهروب والتسويف من قاموسنا

قديم 08-08-2010, 05:56 PM   #26
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطمئنة مشاهدة المشاركة
للأسف هذا هروب.........ما المانع أنك تتعالج وبنفس الوقت تكمل الفرصة الأخيرة اللي بقيت لك........
أنا أعرف طريقة تفكيرك...........حياتنا كلها قائمة على التأجيل والتسويف.......وتبريرك للأهم فالأفهم لا يجدي بموضوع الدراسة يالذات

فكر بالموضوع مرة ثانية...........وبكذا بتكون ضربت عصفورين بحجر واحد........منه أنه تعالجت ومنه أنه كملت دراستك ولا خيبت أمل أهلك

صدقني أخي في مرضنا هذا ...........ومن خبرة معاناة 8سنوات.......ماينفع إلا أننا نكون قاسين وصارمين مع أنفسنا...........ونمسح الهروب والتسويف من قاموسنا
للاسف يا اختي هذا ليس هروب انا عمري في حياتي ما كنت اتخيل ان ممكن مكملش الجامعه ولكن قدر الله وما شاء فعل انا حاربت لمدة 3 سنوات ودة بعد سنتين من وساوس و خوف قبلهم يعني 5 سنوات في الجامعة هم اصعب خمس سنوات في حياتي كلها عانيت فيهم معناة لا يتحملها بشر الموضوع فوق طاقتي انا مريض لابد ان اعترف بهذا ولابد ان يكون هناك تضحيه لكل بني ادم ظروفه الخاصه وانا ظروفي تحتم عليه اني مكملش لاسباب عديدة منها اني مريض ولا احد يساعدني غير ربي والامكانيات في الجامعه او المنطقة التي اسكن فيها ضعيفه مثلا انت مريضه مثلي ولكن قد يكون ربي اكرمك بناس تفهمك من اهلك او اكرمك بماديات تساعدك ولكن انا لا املك هذا او ذاك ولكني الحمد الله لازلت املك عقلي وارادتي المسلوبه انا عازم علي استعادتها سواء بعلاج دوائ او سلوكي من الاخر انا وحيد في هذة الدنيا علي الرغم من اني املك عائلة كبيرة وان شاء الله بعد العلاج بأذن الله سأتقدم للجامعة المفتوحة وادرس من اول وجديد من غير خوف ولا قلق انشاء الله

قديم 08-08-2010, 06:28 PM   #27
الاسامي
عضو فعال

الصورة الرمزية الاسامي
الاسامي غير متواجد حالياً

طيب وكيف حتتعالج
اقصد رحت لطبيب ! ولا لسه
لاني الي اعرفه ان افضل شي للعلاج الانغماس في المجتمع
انا عندي نفس حالتك
ايام الجامعه كانت من اصعب الايام كنت اضغط على نفسي قدر الامكان كان اصعب شي عندي لمن تكون عدد الطالبات في القاعه عددهم قليل كنت اشعر باني مكشوفه وحتسئل كثير
كنت اتصبب عرق وكان قلبي يخفق بشده
بس بحمد الله قدرت اني اعدي جميع تلك الصعوبات بطريقه وحده

وهي الصحبه الطيبه .... قدرت اكون صديقات تقريبا 4 صديقات كانو اكثر من الاخوات طبعا خلال تلك السنوات الطويله والعشره محد عرف اني اعاني من الرهاب او الخوف
لاني كنت دائما اتظاهر بعكس ذلك وكنت اتغطى دائما بصديقاتي
حتى لو كنت ابغى اسئل العميده اي سؤال
كنت ادفع صديقتي للسؤال بس بطريقه لطيفه لايمكن تشعرهم باني خائفه
والحمدلله مرت الايام على خير ونجعنا وعدينا

صدقني العلاج او حتى نصف العلاج لازم خلال دراستك في الجامعه
حاول .......... حاول
لان محد حيسئل عنك صدقني
ويارب يشفينا جميع

قديم 08-08-2010, 06:33 PM   #28
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

ومن قالك أن وضعي يختلف عن وضعك.............لا تتصور بأنك الوحيد التعيس في هذه الدنيا.........أخي الفاضل أنا ما زداني هم إلى هم أهلي ومعاناتي معهم أكبر من معاناتي من المرض
أخي أفرجها.......أنا بنت ومن طفولتي أعاني من الخوف .........فتخيل المعاناة كيف ستكون بعد الإصابة بالهلع........لو أسطر لك كيف هي معاناتي في الدراسة وكيف هي الظروف اللي مريت فيها........وكيف تحملت الإهانة من الأساتذة ونظرات الشك والريبة منهم ومن زميلاتي........لعلمت كم هي مرارة المعاناة والألم زيادة على ما يقتلنا ونعانيه منه بالأساس
لكن مع ذلك.........تمسكت باستماته...........
لا ترمي وتبرر هروبك وعجزك على ظروفك الأسرية والمادية.........أقرأ في سير القادة والناجحين وستعرف بأن............(الذي يقهر نفسه، خير من الذي يفتح مدينه)

أنا أعلم بأنك تعتقد بأني لا اتفهم وضعك.........لكن ثق بأني أدلك على مافيه خير لك
واستخر الله في أمرك........وماخاب من استخار ولا ندم من استشار

أخي الكريم تذكر بأن أهل مكة أدرى بشعابها........وكلنا في مركب واحد وأن اختلفت ظروفنا

قديم 08-08-2010, 06:38 PM   #29
(امير الصمت)
( عضو دائم ولديه حصانه )
عنيد والعند فيه شديد

الدولهـ
Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسامي مشاهدة المشاركة
طيب وكيف حتتعالج
اقصد رحت لطبيب ! ولا لسه
لاني الي اعرفه ان افضل شي للعلاج الانغماس في المجتمع
انا عندي نفس حالتك
ايام الجامعه كانت من اصعب الايام كنت اضغط على نفسي قدر الامكان كان اصعب شي عندي لمن تكون عدد الطالبات في القاعه عددهم قليل كنت اشعر باني مكشوفه وحتسئل كثير
كنت اتصبب عرق وكان قلبي يخفق بشده
بس بحمد الله قدرت اني اعدي جميع تلك الصعوبات بطريقه وحده

وهي الصحبه الطيبه .... قدرت اكون صديقات تقريبا 4 صديقات كانو اكثر من الاخوات طبعا خلال تلك السنوات الطويله والعشره محد عرف اني اعاني من الرهاب او الخوف
لاني كنت دائما اتظاهر بعكس ذلك وكنت اتغطى دائما بصديقاتي
حتى لو كنت ابغى اسئل العميده اي سؤال
كنت ادفع صديقتي للسؤال بس بطريقه لطيفه لايمكن تشعرهم باني خائفه
والحمدلله مرت الايام على خير ونجعنا وعدينا

صدقني العلاج او حتى نصف العلاج لازم خلال دراستك في الجامعه
حاول .......... حاول
لان محد حيسئل عنك صدقني
ويارب يشفينا جميع
يا اختي للاسف انت مش فاهمه حاجة خالص انت فاكرة اني اعاني من رهاب كدا عادي لا والله انا اعاني من نوبات هلع تهد جبل نوبات فظيعة واقل ما يقال عنها انها فظيعه نوبات تاتي وتشعري معها انك خلاص انتهي امرك ولا تستطيعي تجاوبي وقتها اذا سألك احد 1 +1 كام انا ذهبت للطبيب واداني ورقه بها علاج سلوكي للنوبات وكتبلي دواء وطمني الله يطمنه وان شاء الله هبدء العلاج قريب

قديم 08-08-2010, 06:45 PM   #30
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010
هالة2010 غير متواجد حالياً

الله يشفيك,بالنسبة لي لما تأخذ الدواء والعلاج سوف يخف عنك هذا الشعور بالقلق ,وأنا في نظري تخبرهم أنك تذهب لدكتور نفسي وقل لهم بأن الطبيب قال لك بان مرضك يجعلك لا تحب الدراسة,وقل لهم إذا لا تصدقوني اسألوه,او يعطيك شهادة عدم القدرة على متابعة الدراسة في السنوات الماضية,وسوف يصدقوك اكثر لما يروك تتناول الدواء.وإذا احترت في تناوله قم بالاستخارة.ربما الجامعة لمّا تقدم لها تلك الشهادات سوف تأخذ مشكلتك بعين الاعتبار إن كان فيها خير.لانه انا كان عندي مشكلة ولم تقدرني الجامعة فصلتني بكل برود وقيل لي هكذا مباشرة: لا يهمنا حالتك,صليت الاستخارة وحسيت ان هذه الجامعة ليس فيها خير لي.اللي فيه الخير ربنا يجيبو.
أنت فقط تناول دواءك لكي يخف عنك التوتو والقلق الواضح من كلامك ,وسوف تعتبره موضوعا عااااديا.والله يفرجها علينا وعليك وعلى كل المكروبين