المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

حوار نقاشي مع أخي الحبيب / أصدق الشوق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب / أصدق الشوق ... تعلمت ( أنا ) من خلال مشاركاتي في المخيمات الصيفية والجلسات الشبابية أن أتكلم مع المقابل بما بحب هو

قديم 15-08-2001, 03:24 PM   #1
أبو مروان
................

الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً

حوار نقاشي مع أخي الحبيب / أصدق الشوق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب / أصدق الشوق ...
تعلمت ( أنا ) من خلال مشاركاتي في المخيمات الصيفية والجلسات الشبابية أن أتكلم مع المقابل بما بحب هو لا كما أحب انا ..
وعندما ألتحقت في الجامعة وتعلمت علم النفس والإجتماع تغير عندي هذا الأسلوب إلى العكس تقريبا ..
وعند تخرجي من الجامعة ( بحمد الله ) رجع عندي ذلك التفكير إلى طبيعته وألتحقت ببعض الدورات عند بعض المختصين وأذكر لك منهم على سبيل المثال لا الحصر : الدكتور طارق السويدان وصلاح الراشد وحمود القشعان ومحمد فقي وحسن فيلالي ومحمد التكريتي وغيرهم من الذين أدين لهم بالفضل ( بعد فضل المولى عزوجل ) بما أنا فيه الآن من وضع وإن كنت غير راض عن نفسي ( والله المستعان )
هذه مقدمة أخي( أصدق الشوق) أحببت أن يكون مدخلا للحوار النقاشي وكذلك أن تعرف المحاور لك عن كثب وكيف ستكون الأسئلة ..
أنا كنت شآد نوعا ما مع الأختين ( نوال ، وأم مشعل )
وأيضا سأكون معك عنيفا بدرجة 5 على مقياس ريختر ..
همتك معي وأستحضر ذاكرتك قليلا ولعلك تشفي غليل الرجال أمثالك و ( تبيّض وجوههم ) ..!!
نقول بسم الله ؟؟؟
توكلنا على الله .......
السؤال الأول :
في موضوع الأخت ( ليلنا ) عن : كيفية التعامل مع ذوو الأحتياجات الخاصة ...
كان تعليقكم أخي الكريم فعلا مجحف في حق تلك الخدمات التي تقدمها الدولة مع أصحاب الأحتياجات الخاصة ..
مثلا أنا الآن أعمل في إدارة رعاية الأحداث وهذه الفئة ( تعد من ذوي الأحتياجات الخاصة ) وأعلم بل شاهدت في كبرى مناطق المملكة تلك الخدمات الهائلة في توفير أفضل الخدمات لهؤلاء .. تتصور إن اغلب موظفي السنترال في أغلب الدوائر الحكومية هم من هؤلاء ؟؟
تتصور إن هناك تعليمات في وزارة العدل ( مثلا ) أن مانسبته 60% من موظفي السجلات يجب ان يكونوا من هؤلاء ؟
والأمر الثاني إنني وغيري نشاهد دائما إن اغلب مواقف السيارات في الأماكن العامة والخاصة تحمل تلك اللوحة الزرقاء التي تحمل شعارهم ؟ وش رايك ؟؟

السؤال الثاني :
نحن ك( رجال ) لنحسن الظن ( أغلب ) الرجال نظلم نسائنا كثيرا من حيث إشباعهم بالأمن النفسي والأجتماعي يعني أقل نرفزة من وحدة منهن قال أحدنا سأتزوج غيرك ..
أخي والله حرام هذه الآدمية اللي صبرت معك على الحلوة والمرة نجرح مشاعرها بمثل تلك العبارات ( العنقودية )
أصدق الشوق نسمع جوابك ..

السؤال الثالث :
أجبت على سؤال سابق أن : الإنتحار جرأة وهذا كان جوابك !!!
أخوي أفهم من كلامك أن كل واحد أو وحدة ضاقت به الدنيا وصارلت له ظروف نقول له : أصدق الشوق يقول لك : تجرأ وأنتحر ؟؟
هل تتبنى هذا الرأي أم مجرد جرأة في الإجابة ؟؟

السؤال الرابع :
لو تقدمت للزواج من إمراة وعرفت أنك عضو فعال في هذا المنتدى وبدأت تتقلب في صفحات المنتدى وشاهدت هذا النص الذي كتبته أنت يا أصدق الشوق عن نفسك فماذا ستتصور خطيبتك هل توافق عليك أم تتردد أم تتجرأ ( هي ) وتقول لك : يفتح الله ؟
هذه العبارة التي كتبتها هي سؤال وإستفسار منك لأحد الدكاترة في هذا المنتدى :

(((اما أنا فكنت ومازلت شخص متقلب المزاج قليل الصبر عطوف جدا ..حريص بشكل مخيف على منظري الخارجي ..لدرجة أني أنظر في المرآه عشرات المرات في اليوم الواحد...يتابني شعور بالخوف لكل ماهو غير مألوف )))

أنا لو كنت إمرأة .. صراحة أخاف منك لأنك :
* متقلب المزاج وش اللي يظمن لي إنك ماتتزوج عليّ ؟
* قليل الصبر : يعني على أقل شيء تزمر في وجهي وتضربني ..
* وسواسي : تنظر في المرآة عشرات المرات ؟
( أصدق الشوق .. ريحنا بإجابات شافية الله يخليك )

السؤال الخامس :
قرأت إحصائية قبل فترة عن بعض النساء الخليجيات ملخصها :
أنهن فعلا محرومات من الحنان والعطف حتى تقول نسبة منهن :
* نريد من أزواجنا أن يضمونا إلى صدورهم
* نريد من أزواجنا أن يكونوا لنا آباء وأخوة وأبناء ..
* نريد من أزواجنا أن يكونوا كل حياتنا التي نعيش فيها ..
خلاصة المأساة أخي ( أصدق الشوق )
أننا نحن أغلب الرجال ( صراحة ) نعامل النساء مثل المتاع الذي نحتاج له عندما نحتاجه ( إلا من رحمه الله ) وقليل ماهم ..
لاتحاول أن تنكر هذه الحقيقة إنها حقيقة فعلا ..
أنت كرجل كيف تدافع عن هذا الرأي ؟؟

السؤال السادس :
العشق فن وخيال وجمال وتحليق في السماء وإبتعاد عن الواقع ..
فالزوجة عندما تعشق زوجها تعطيه كل شيء ، ،
والزوج عندما يعشق زوجته يعطيها بعض الشيء ،،
خاصة وإن الزوجة تريد أن تشعر أنها مرغوبة ليس لإنها الزوجة ولكن لإنها المرأة التي عشقها ذلك الزوج ..
كيف نعمل توازن معتدل بين العشقين من وجهة نظرك كرجل تتهم بالأنانية من خلال هذا الأمر ؟؟؟

السؤال السابع :

لانشك بإن هناك من الرجال يحملون ( مركب نقص ) في بعض تفكيرهم وسأعطيم أمثلة واقعية وأريد منك التعقيب بصراحتك المتناهية أخي أصدق الشوق :

** مركب النقص الأول عند بعض الرجال : يتهمون نسائهم دائما بالقصور جنسيا ..
** مركب النقص الثاني : الإستعلاء الدائم والتسلط على الزوجة والأولاد لفرض الهيمنة على المنزل .. وبالمقابل نجده ضعيفا خارج المنزل ..
** مركب النقص الثالث : الغموض على الزوجة من حيث : الأمور المالية ، ومعرفة الزملاء ، ووجهة السفر ، ومشاكل العمل ( ليه الزوج يكون غالبا غامض بالنسبة لهذه الأمور على شريكة حياته ،، وهي كما نظن تعطيه كل أسرارها ومشاكلها مع أهلها وغيرها من صغائر الأمور وكبائرها ) ؟؟؟

السؤال الثامن :
تؤيد هذه العبارات ؟ ولماذا ؟

1) النساء اكثر زيارات للعيادات النفسية ..
2) التحليل النفسي : هو من أجل الناس الذين سدّت في في أوجههم سبل العلاج الأخرى ..
3) سألت ألخت أم مشعل عن شك الزوج بزوجته أو العكس فكانت إجابتها كالآتي :
اما ان الزوج له ماضي سئ او ان الزوجه مثيره للشبهة والحكمه تقول (من عرض نفسه للشبهه فلا يلومن من اساء به الظن) ..
تؤيد ماقالته الأخت أم مشعل ؟؟
أنا معها في تلك الإجابة ولكن.. لي تحفظاتي الخاصة على كلامها اللي بين قوسين !!
أنت وش رايك ؟؟
4) الأستاذة نوال محمد قالت في معرض إجابتها عن الإدمان على النت: ((:الادمان على النت : قاتل للحياة الاجتماعيه الحيه. ))
تؤيد عبارة الأستاذة نوال ؟؟ ولماذا ؟
5) أغلب المشتركين في منتدى نفساني هن من النساء.. قد يكون هذا دليل على إتجاه تلك الفئة لمعرفة سبر الأغوار لهذا العلم وتحليل شخصياتنا نحن الرجال !!!

السؤال التاسع :
أجب بصراحة وبدون مجاملة ..
** من هو أصدق الشوق ولماذا هذا الأسم ؟
** زوجة صبغت شعر رأسها وعملت عن الكوافيرة وعملت مكياج وعند دخولها للبيت قال لها الزوج : ماشاء الله وش هذه المفاجأة ؟قالت له : الليلة عرس زميلتي !!!
شرايك ؟؟
** زوج مديون وعنده 60 ألف مشكلة وذهب إلى ..... أو .... وأخذ حسناء ذات جمال وحسن ..
ألا تتفق معي بإن هذه حماقة صبيانية ؟؟
**من من الأخوة و الأخوات من يعجبك طرحه ( طرحها ) في هذا المنتدى ؟
** هل لإسمك المستعار نصيبا في حياتك الأجتماعية ؟؟
** ليه أغلب الرجال إذا كانوا عند أصحابهم وزملائهم كانوا ضاحكي السن ويفرفشون وكلام عسل وخدمات عامة ..
وإذا دخلوا بيوتهم أصبحوا حاجة ثانية ..
( وش هذه الأزدواجية ؟؟ )

السؤال العاشر والأخير :
صف لي مشاعرك النفسية وأنت نائم ...
ورأيت في منامك : إن أم العيال متزوجة من واحد غيرك وأنت جالس تتفرج عليهم ..
وأسيقظت من النوم ( بفضل الله وحمده )ورأيت أم العيال نائمة جانبك ..
صف لي تلك المشاعر السابقة ..

---------------------------------
أخي الحبيب / أصدق الشوق .. مع التحية
كم أنا سعيد في هذا الحوار والحوارات السابقة أنني أتعرف عن قرب على أناس أكن لهم كل تقدير وأنت واحد من هؤلاء
فأنا بالفعل سأكون سعيدا بقراءة إجاباتك التي عودتنا أن تكون صريحا في أطروحاتك وكلماتك الصادقة ..
وبالتأكيد سيكون لي ولغيري تعقيبات على كلامك
أستودعك الله وكلنا شوق للقرأة

أخوك / أبو مروان
الدمام
---------------------
الحوار القاد بإذن الله سيكون مع الأخ الفاضل / smile4life
وفقه الله تعالى
سينزل الحوار النقاشي مساء يوم السبت القادم 29/5/1422
إن شاء الله تعالى ... ( أحمد )

المصدر: نفساني

قديم 18-08-2001, 02:00 PM   #2
أبو مروان
................

الصورة الرمزية أبو مروان

أين أنت يا ... أصدق الشوق ؟؟؟

3 أيام بلياليها والجميع يترقب إجاباتك ياشيخ ..
الجميع كانوا في قمة الإلتزام بعدم الرد وطلبك الإجابة ..
اليوم السبت مساء سيكون ىخر موعد لك أخي الحبيب للإجابة على تلك الأسئلة المتواضعة ..
أصدق الشوق : وينك ؟
أعين أخوانك وأخواتك تعبت وهي تترقب ..
أو يمكن إن الأسئلة كانت صعبة شوي وصعب عليك الإجابة
ورينا همتك ...

الحوار القاد بإذن الله سيكون مع الأخ الفاضل / smile4life
جاهز يا شيخ ؟
أعطني إشارة يا smile4life ...
لنبدأ ...

أحمد

قديم 07-09-2001, 09:53 AM   #3
أصدق الشوق
عضو نشط

الصورة الرمزية أصدق الشوق
أصدق الشوق غير متواجد حالياً

أخي الحبيب أبو مروان
أخواني وأخواتي الأعزاء
السلام عليكم....
قبل كل أحب أن أقول أن حرف ال tha لاأستطيع كتابته لسبب ما....لدلك أستعنت بحرف الدال بديلا عنه د=tha
أولا أحب أن أقدم أعتداري الشديد على التأخر في الرد لأسئلة أبو مروان لظروف طارئه جدا ...وصدقني ياأخي أنه لم يردني عنك ءالا الشديد القوي!
أتمنى أن تقبل أعتداري وأن يقبله الأخوه و الأخوات الكرام

الرد على أسئلتك:

1)والله من وجهة نظري المتواضعه أنه التسهيلات المتوفره لدوي الأحتياجات الخاصه عندنا لاتتعدى 10% من ماهو متوفر في باق الدول..
بالله عليك كم دائره حكوميه أو أهليه يوجد بها طرق خاصه للعربات المتحركه أو الwheel chairs؟؟؟
وكم دائره حكوميه أوأهليه يوجد بها حمامات خاصه لهم؟؟أو مواقف خاصه؟؟أنا شخصيا لم أرى شيئا من دلك؟؟؟
هدا من جهه ...ومن الجهه الأخرى قلة التوعيه النفسيه عندنا!!فبالله عليك كيف ترى تعامل الشارع مع المعاق (خصوصا جسديا) ؟؟؟؟أنا شخصيا أدكر أني قد رأيت معاق جسديا في أحد الأسواق والناس يأكلونه بنظراتهم (ماأدري هو زود لقافه عندنا:) )
وبعدين لودهبت ءالى أمريكا مثلا والله لاتندهش من مدى أندماج المعاق في المجتمع
حتى أنه نبغ منهم علماء ..فهناك عالم فيزيائي مشهور (والله ماأدكر أسمه) صاحب الكتاب الشهير the orgin of the univers أو أصل الكون ..فهدا العالم ياأبو مروان عنده أعاقه في جميع أجزاء جسمه ماعدا الدماغ!! حيث أنه لا يستطيع تحريك أي عضو من جسمه وحتى لا يتكلم ءالا بواسطة جهاز كمبيوتر خاص..!! فه>ا ماكان ليبرز لولا التسهيلات والبرامج الخاصه المقدمه في الجامعات والمنح الدراسيه الخاصه!!

2)حبيبي والله ءالي صدق يحب زوجته (حب حقيقي) .....والله لو مو بس ينرفز ..لو تصفر أدانيه ماراح يقولها عبارات مثل هدي !!!!
وبعدين ياأبو مروان ألي في راسه ريح ....بيتلكك على أي شي !!:)

3)أخي الحبيب أنا لم أقل تجراء و أنتحر ..بل هو بحد داته كسلوك...أعتبره جرأه!! ولكن قد يتجراء الأنسان على أشياء غلط ..كأن يتجراء الأنسان ويسرق بنك وووو...وفي حالة الأنتحار فالأنسان بلا شك يتجراء على ربه.

ٌ

4)أنا ممتن أنك سألت هدا السؤال حيث أني كنت سأكتب موضوع طويل عريض عن الوعي النفسي في السعوديه...
ياأخي كل أنسان فيه عيوب ومميزات ..وأن تعرف خطيبتي بعيوبي قبل الزواج على قولهم upfront أفضل من أن تعرفها بعد الزواج بالنسبه لي!
ومع دلك فلا تخف ياأخي فمن أحب يعرف عيوبي جيدا!

ويعدين ألم تسمع بالمرأه التي احبت لها أحول ..وعندما قالوا لها الناس أنه أحول .......قالت يازينهه وزين حولته:)

5)أبدا أرفض الأتهام هدا بتاتا !! وبالعكس ياأخي والله أكثر المتزوجيين الدي أعرفهم في غاية السعاده ....ويعاملون زوجاتهم بغاية الأحترام ..وبعدين بصراحه ياأخي هي تعتمد على بيئة الشخص نفسه والأفكار المغروسه في دهنه عن المرأه.

6)والله ياعزيزي أنا لاأدري من أين تأتي بهدا الكلام ...أعتقد أنك متحامل عى الرجل كثيرا!!

7)هؤلاء رجال مساكيين وأنت قلتها عندهم عقدة النقص وأتوقع أيضا أن البيئه والأفكار السائده في المجتمع تلعب دورها.

8)نعم, لأنهم ليسو مطالبين بالتظاهر بالكمال و الأعصاب الحديديه كما يطلب من الرجال عندنا!

ب) لا, بل هو البدايه السليمه للعلاج السليم. وحساسية مجتمعنا للطب النفسي غريبه جدا. فتجد بعض الناس يدهب للدكتو النفسي وعنده أحساس كأنه عامل جريمه. ففي أمريكا مثلا تجد مراكز العلاج النفسي في كل جامعه وفي كل مدرسه ويسمونه counseling center ويدهب الشخص وكأنه داهب لأي طبيب عادي. وماأكثر مراجعي العياده النفسيه هناك من أكبر شخصيه في المجتمع لأصغر شخصيه.

9)أصدق الشوق هو أنا وأنا هو أصدق الشوق:) أما عن أختيار الأسم فهو أسم قديم لي
ب)عادي (ماأشوف فيها غلط)
ج)صحيح
د)كلهم رائعون ولكن تعجبني الأستاده نوال بشكل خاص.
ه)لم أفهم السؤال
ز)غير صحيح بالنسبه للمتزوجيين من من أعرفهم جيدا.

10)أأتعود من أبليس و أرجع أنام.

أتمنى أن تعدرني لتأخري في الرد مجددا

ولك تحياتي:)

قديم 07-09-2001, 10:49 AM   #4
أ.نوال
مستشارة

الصورة الرمزية أ.نوال
أ.نوال غير متواجد حالياً

السلام عليكم ...

اخي اصدق الشوق اهلا بعودتك واتمنى ان تكون بصحه جيده ولا يفوتنا شكر اخونا ابومروان على تلك الجهود ومحاولة بعث الحياه والتجديد فعلا ابا مروان شكراً ...

اخي الكريم اعجبتني جدا اجابتك في السؤالين الاول والثالث فعلا رائعه...

في السؤال الثامن لا اعرف قد نسيت بعض الفقرات في الاجابه لكن ساشاركك في اجابة الفقره الاولى ليه النساء اكثر زياره للعياده النفسيه صحيح ان ماذكرت احد الاسباب ولكن افترض ايضا اسباب اخرى زيادة نسبة النساء على نسبه الرجال في المجتمع يعني النساء اكثر عدد ، والضغوط عليها ممكن تكون كثيره اذكر ان في الحوار النقاشي سالني اخي الكريم ابومروان سؤال مشابه وافترضت افتراضات هناك قد لا تحضرني الآن...

شكرا لثقتك في اختياري جزاك الله خيرا ...ووفقك ...والسلام

قديم 08-09-2001, 08:38 AM   #5
أصدق الشوق
عضو نشط

الصورة الرمزية أصدق الشوق
أصدق الشوق غير متواجد حالياً

رجعت لي الذال

عفوا لقد نسيت بعض الفقرات من السؤال الثامن
شكرا ياأستاده نوال على التنبيه:)
8)
ج)كلام أم مشعل صحيح ءالى حد كبير. ولاكن لاأفهم كيف للزوجه أن تعرض نفسها للشبهات؟؟لم أفهم بالظبط ما تقصد؟
وبعدين طالما أن هناك حب وأقتناع حقيقي بين الطرفين فلا أعتقد أن هناك شيئا يسمى (شبهات) مهما يفعل أحد الطرفيين!
وبعدين الحب الحقيقي لايمكن أن يتخلله ولو ربع في الميه شك مهما يكون!
ألم تسمع الشاعر الذي قال(أكاد أشك في نفسي ..لو شككت فيك وأنت مني) أتمنى أن لاأكون لخبطت في البيت شوي:)

د)صحيح كلام الأخت نوال ..ولاكن لاأعتقد أنه سيدمن على النت شخصيه أجتماعيه بالأصل على أي حال.

ه)كلامك صحيح فعلا.

ولك تحياتي:)

قديم 10-09-2001, 09:00 AM   #6
أبو مروان
................

الصورة الرمزية أبو مروان

أخي / أصدق الشوق .. مع التحية

كنت جريئا في إجاباتك وقويا ومتماسكا ( نوعا ما ) وأصدقك القول أنني كنت متعمدا أن أنرفزك قليلا أو أكثر من القليل بقليل ولكنك جبل ماتهزه ريح ( ماشاء الله عليك ) وعيني عليك مثلجة !!..
بس صدقني أنا متوقع إن تركك للإجابة على الأسئلة بهذا الوقت الطويل ( قد) يكون له مغزى نفسي أو فسيولوجي ولكن مايهمك طلعت رائع ..
ويا أصدق الشوق الله يوفقك قل آمين ..
لي عودة قوية مع إجاباتك ومناقشتك فيهابقوة .. بعد رجوعي من السفر بإذن الله ..
أستودعك الله أستاذي العزيز ...
أبو مروان

قديم 29-10-2002, 07:19 AM   #7
أبو مروان
................

الصورة الرمزية أبو مروان

أقول ما أجمل الحروف القديمة في المنتدى القديم
وينك يا أصدق الشوق ؟؟

قديم 30-10-2002, 06:44 PM   #8
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

عفوا لي تعقيب بسيط او ملاحظة او نقد فهل يحق لي الدخول في النقاش إن كان نعم بشروط فهذا كلامي وإن كان لا فساتجنب الدخول في النقاشات الاخرى

اولا اخي اصدق الشوق بالنسبة لحرف الذال هو بين esc وtab على فكرة صادتني هذه العقدة عقدة الذال في بعض الكيبورد.

اما المهم هو سؤال قال فيه ابا مروان التالي
السؤال الثالث :
أجبت على سؤال سابق أن : الإنتحار جرأة وهذا كان جوابك !!!
أخوي أفهم من كلامك أن كل واحد أو وحدة ضاقت به الدنيا وصارلت له ظروف نقول له : أصدق الشوق يقول لك : تجرأ وأنتحر ؟؟
هل تتبنى هذا الرأي أم مجرد جرأة في الإجابة ؟؟
واجابتك كانت التالي

3)أخي الحبيب أنا لم أقل تجراء و أنتحر ..بل هو بحد داته كسلوك...أعتبره جرأه!! ولكن قد يتجراء الأنسان على أشياء غلط ..كأن يتجراء الأنسان ويسرق بنك وووو...وفي حالة الأنتحار فالأنسان بلا شك يتجراء على ربه.

بالنسبة للسطر الاول كان سليما وجميلا منك واخذت اكمل فتحفظت على السطر الثاني بعض الشئ وصعقت بالجملة الاخيرة
اما عن تحفظي انت قلت الجراة سلوك وعندما يجرؤ الانسان يكون ارتكب السلوك وبالتالي يتم تقييم الجراءة او السلوك بان يكون خاطئ او مصيب فقولتك يتجرا الانسان على اشياء غلط غالبا ما يكون الانسان في حال اقدامه على السلوك يكون يريده صوابا ويفعله اقتناعا اوتلبية لرغباته........ارجوا ان تكون الرسالة وصلت وللتوضيح مثلا كان اجمل واكثر تمكنا لو قلت تؤدي الجراة بالتصرف الفلاني إلى نتائج غلط او سيئه

اما عن الكلمة التي بالفعل صعقت عندماقراتها منك هي وفي حالة الأنتحار فالأنسان بلا شك يتجراء على ربه. ربما كان تسرع ربما كان اقتناع المهم هذه وجهة نظري
فانا انزه الله عن انه يخلق خلق باستطاعته التجرؤ عليه وبالنسبة لي الاقدام على الانتحار قد تكون في بعض الاحيان شجاعة وثقة بالخالق طبعا ليست عبارتي هذه لا شرعية ولا دبلماسية ابدا
المهم ان تكون صورة الخالق عندي كريمة منزهة ولا تكون من صلاحية اي مخلوق تدنيس او الاساءة او اي شئ يتم من خلاله ادخال الضعف على هذا الخالق هو خلقنا وهو العالم بحكمة خلقنا انا لي اله اكون في اعلى درجات الغلوا في تنزيهه فكان من الاجدر ان يقول اصدق الشوق اذا كان مقتنع بان الانتحار غلط فادح او حرام ان يقول ان في حالة الانتحار يكون الشخص قد اساء لنفسه .
وللخالق مئال ومصير هذا السلوك الذي يسمى بالجرءة هو سيئ عاقبة بحكم قناعة او فكر معين

طبعا اخي وحبيبي اصدق الشوق ثقتي بتقبلك لمشاركتي هو ما دعاني للمشاركة.
وفي النهاية قد اصيب انا او قد تصيب انت ولكن اعتقد اننا في وقت من الاوقات كنا نبحث عن الصالح والخيير...........
تقبل اجمل تحياتي اخوك عبياني........:)