المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

احتاج مساعده

السلام عليكم جميعاً صباح / مساء الخير. لأول مره ما اعرف كيف ابدا الموضوع ! و لكني اعيش في قلق والم نفسي ما يعلم فيه الا الله

قديم 25-10-2023, 06:45 AM   #1
الهننوفف مازن
عضو

الصورة الرمزية الهننوفف مازن
الهننوفف مازن غير متواجد حالياً

احتاج مساعده

السلام عليكم جميعاً
صباح / مساء الخير.

لأول مره ما اعرف كيف ابدا الموضوع ! و لكني اعيش في قلق والم نفسي ما يعلم فيه الا الله ( فرج الله علينا و على الجميع )
من تقريباً سته اشهر و انا اعاني من حالة غريبة و اللي هي ( مابين الارق ، وتقطع النوم ، قله النوم ، الخوف من عدم النوم ) كلها اجتمعت مع بعض بشكل غريب ومفاجئ ، اللي صار بعد رمضان كنت اداوم في منطقه بعيدة عن المنطقة اللي ساكنه فيها ! وكان عندي توتر من النوم المقلوب ! لدرجة صرت انام اربع ساعات باليوم و اقاوم النوم الى الليل على اساس يتعدل هالنوم ويصير طبيعي ؟ ولكن كانت الصدمة انه نفس الحكايه ! انام اربع ساعات و بعدها اصحى ! و تستمر الايام ! الى ان انتبهت انني لا انام الا اربع ساعات باليوم و اكون صاحية 20 ساعه و من بعدها الخوف و نوبات الهلع مستمر الى ان عطاني المدير اجازه وتحسن الوضع لفتره ! ولكن صار عندي فوبيا من عدم النوم ! او النوم المتقطع ! اصبحت لفتره اجبر نفسي على النوم ! ولكن تمر الساعات و انا مستلقيه ! لدرجة انني قطعت المشروبات و المكؤلات و الاضاءه البيضاء و حتى الجوال لغرض النوم ؟ و لكن اتتني ازمه اخرى ! و هي عند الساعه الرابعه و استيقض لفترهه و اصلي الفجر و بعدها اوقات استطيع النوم لساعه اضافيه ! و اوقات لا ! ولكن اصبحت الوساوس لا تتوقف ! مالسر في الساعه 4 ؟ ولماذا استيقظ في هذا الوقت ؟ و لما نومي هكذا ؟ ولما وضعي كذا ؟ واصبح اليوم كله وانا في رعب وخوف من ساعات النوم التي بدلا من ان تكون راحة لي ! اصبحت دمار والم وخوف

عذراً على الاطاله وللكنني فعلاً اريد المساعدة !
هل سبق واحد حصل له مثل هذي الحالة ؟ و ومالعلاج المناسب لها ؟ و هل من الطبيعي ان يستيقظ الانسان اثناء نومه ؟ لانني فعلاً لا اتذكر شيء عن وضعي السابق !!
المصدر: نفساني

قديم 28-10-2023, 09:48 PM   #2
بن دايم
مشرف ملتقى الهلع
أنا معك ...

الصورة الرمزية بن دايم
بن دايم غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

حياك الله
طبعاً عانينا مثلك وهذا هو القلق النفسي
انا انصحك تروحين طبيب نفسي وتشرحين له حالتك
وهو من راح يقرر طريقة العلاج
ونصيحه تعالجي لان القلق النفسي يعطل حياة الشخص
قدامك العافيه

قديم 29-10-2023, 07:55 PM   #3
بونااصر
عضو نشط

الصورة الرمزية بونااصر
بونااصر غير متواجد حالياً

اذا انتي قليله الحركه شي طبيعي تمرين بنفس الحاله ابذلي مجهود مثل الرياضة الخفيفه واوصيج اخر الليل بشرب اللبن وراح ترتاحين في نومك

قديم 12-11-2023, 05:40 AM   #4
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهننوفف مازن مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعاً
صباح / مساء الخير.

لأول مره ما اعرف كيف ابدا الموضوع ! و لكني اعيش في قلق والم نفسي ما يعلم فيه الا الله ( فرج الله علينا و على الجميع )
من تقريباً سته اشهر و انا اعاني من حالة غريبة و اللي هي ( مابين الارق ، وتقطع النوم ، قله النوم ، الخوف من عدم النوم ) كلها اجتمعت مع بعض بشكل غريب ومفاجئ ، اللي صار بعد رمضان كنت اداوم في منطقه بعيدة عن المنطقة اللي ساكنه فيها ! وكان عندي توتر من النوم المقلوب ! لدرجة صرت انام اربع ساعات باليوم و اقاوم النوم الى الليل على اساس يتعدل هالنوم ويصير طبيعي ؟ ولكن كانت الصدمة انه نفس الحكايه ! انام اربع ساعات و بعدها اصحى ! و تستمر الايام ! الى ان انتبهت انني لا انام الا اربع ساعات باليوم و اكون صاحية 20 ساعه و من بعدها الخوف و نوبات الهلع مستمر الى ان عطاني المدير اجازه وتحسن الوضع لفتره ! ولكن صار عندي فوبيا من عدم النوم ! او النوم المتقطع ! اصبحت لفتره اجبر نفسي على النوم ! ولكن تمر الساعات و انا مستلقيه ! لدرجة انني قطعت المشروبات و المكؤلات و الاضاءه البيضاء و حتى الجوال لغرض النوم ؟ و لكن اتتني ازمه اخرى ! و هي عند الساعه الرابعه و استيقض لفترهه و اصلي الفجر و بعدها اوقات استطيع النوم لساعه اضافيه ! و اوقات لا ! ولكن اصبحت الوساوس لا تتوقف ! مالسر في الساعه 4 ؟ ولماذا استيقظ في هذا الوقت ؟ و لما نومي هكذا ؟ ولما وضعي كذا ؟ واصبح اليوم كله وانا في رعب وخوف من ساعات النوم التي بدلا من ان تكون راحة لي ! اصبحت دمار والم وخوف

عذراً على الاطاله وللكنني فعلاً اريد المساعدة !
هل سبق واحد حصل له مثل هذي الحالة ؟ و ومالعلاج المناسب لها ؟ و هل من الطبيعي ان يستيقظ الانسان اثناء نومه ؟ لانني فعلاً لا اتذكر شيء عن وضعي السابق !!
مابك الا العافيه كل الناس مثلك لا تشيلين هم واتركي عنك الوساوس

التعديل الأخير تم بواسطة بن دايم ; 13-11-2023 الساعة 12:22 PM