المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

Effexor XR 75mg من جربه؟؟؟

السلام عليكم... لقد جربت أدوية كثيرة إلى أن مللت منها توقفت بالتدريج عن زيبريكسا 10مجم وترايليبتال او تريجتول 600 مجم ومتوقفة تقريبا شهر وبسبب وضعي

قديم 21-03-2011, 02:33 AM   #1
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

Effexor XR 75mg من جربه؟؟؟

السلام عليكم...

لقد جربت أدوية كثيرة إلى أن مللت منها

توقفت بالتدريج عن زيبريكسا 10مجم وترايليبتال او تريجتول 600 مجم

ومتوقفة تقريبا شهر

وبسبب وضعي الذي يراه طبيب غير مستقر الطبيب يصر على أخذي افكسر اكس ار 75مجم مرة باليوم ولو ان الاكتئاب حاد ولكنه خائف انه لو رفع الجرعة ان اصواتي ستزيد (قائلاً مضادات الاكتئاب تزيد الاصوات حدة) لأنه معي اكتئاب مع إيذاء ذاتي مع أصوات فقط باختصار....

فالخطة إعطائي Zeldox 40mg مرتين باليوم

والذي أسألكم عنه

Effexor XR 75mg مرة باليوم

أريد أخذ فكرة عنه وتجاركم معه ماذا اتوقع مثلا

إنني حائرة خائفة ومترددة ولا ارغب حقيقة في خوض تجربة تجريب دواء/ادوية جديدة كأني فأر تجارب كرهتها كلها

ولا اثق بالاطباء وهذا الطبيب بالتحديد

لذا إنني أدرس الدواء بنفسي وأسأل عنه هنا فإسأل مجرب ولا تسأل طبيب

من جربه هل هو جيد لأني استخدمت ادوية كثيرة وكلها فاشلة

او لها اعراض جانبية اضطر لآخذ دواء آخر معه لتصحيح او تخفيف العرض الجانبي

او مشكلة النعاس

او السمنة فأصبحت كالفيل بسبب آخر دواء زيبريكسا

او الرجفة

او تعذر الجلوس

او مشكلة صعب إيقاف الدواء بعد ذلك والحاجة للتدريج البطيئ او اخاف انه يسبب الادمان؟؟

هذه كلها اسئلة

هل تنصحوني به
المصدر: نفساني

قديم 21-03-2011, 09:32 AM   #2
مسعف
عضو نشط

الصورة الرمزية مسعف
مسعف غير متواجد حالياً

انصحك نصيحه اخويه الافيكسور دواء ممتاز بمعنى الكلمة ودواء امن حتى على الحامل انا يوم كتب لي الدكتور افيكسور 75 كن خايف زيك كذا بعد مااستخدمته ارتحت وشفت الدنيا بالنسبة للوزن مالاحظت زياده الزيادة في الوزن اتتني من السيروكسات استخدميه ولا تخافي واخي الحزين سيجيب عليك انشاالله فانا اعتبره طبيب نفسي لديه خبرة كافيه

قديم 21-03-2011, 11:56 AM   #3
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

أختي الكريمه

نظرتك للادويه بانها مهدئات وعدم ثقتك في الطبيب هي جانب منهم وللاسف سلبي ( من خلال تجاربك السابقه )

ونظرتك بان الدواء حبه سحريه من مجرد اخذها تشفين ..

قبل اخذ اي عقار عليك بتعديل فكرتك عن الادويه عموما واسهبي في القراءة في علم الادويه هنا وهناك ..

وبالنسبه للافكسر هو من جيل الادويه الجديدة آمن وأكثر الاطباء النفسسين في امريكا يصرفونه لعلاجه الاكتئاب الشديد والرهاب والقلق

( خلطه القلق والاكتئاب ) التي اثبت الطب النفسي مؤخرا انها من أشيع الاضطرابات النفسيه وذلك من خلال الدليل الامريكي dsm

قديم 21-03-2011, 04:30 PM   #4
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

شكراً أخي

مسعف

و

yazeed

مسعف قرأت أنه جيد لكن سمعت أشياء مثل موضوع الكهرباء بالنسبة؟ وسمعت ايضا ان هذا ممكن ان يحدث مع كل مضادات الاكتئاب ولكن لم يحدث معي فهل هو شيء مؤكد مع هذا؟؟!!

أخي yazeed أنا بالعكس لا أنظر لها بأنها مهدئات ولا أعتقد أنها يفترض ان تكون كالسحر...حتى أعتقد ان لا علاج دوائي بالفعل يمكن أن يكون ناجح بدون العمل على الذات/الأفكار أيضا بعلاج النفسي خطين متوازين...هذه هي نظرتي ويكون له شيء أثره ايجابي على الاقل بعد شهر على مثلا اثر ايجابي 7 من 10 انا لست طماعه

وكيف لا أثق بالطبيب أن لست غلطانة بعدم الثقة أبداً بل لي تجارب أي شخص وليس فقط أنا ستزعزع ثقته فيها مع طبيبه ولا أرى الداعي في الدخول في قصة ما حدث ولم يحدث الذي أدى إلى عدم ثقتي...وهذا سادس طبيب أجربه فكلما وجدت طبيب يحدث شيء سلبي متكرر نرى الحاجة أو بالأخص أرى الحاجة لتغييره او الطبيب نفسه يرفض لأسباب او لأخرى وحتى مرة بدون شرح السبب!!؟؟

مثال

دكتور يعطيني أدوية كأني فأر تجارب لا يهتم للنفس البشرية ولا لأثرها على حياتي ودراستي وقتها أي شيء ليسكتني ونومت اربع مرات معه وكان ربما مثلا بالاسبوعين الذي اكون بالمستشفى بهما لا يعرف عني شيء ولا يمر علي بالجناح ويشغل الممرضات بإبر منومة او إبره sos وكتب بالملف إني لست عذراء مع اني لست متزوجة واني مدمنة كحول وسجائر ولي علاقات محرمة!!؟؟ ولم أذكر أي شيء من هذا له وقاله كله لوالدي مع كل سر شخصي عمري قلته له حقيقة ليس تأليفاً والوالد طبعاً الله يهديه لا يصدقني أنا...انسان مجرم وشرير اعتقد لأنه كان جداً متدين كرجل الدين وغير متفتح وانا لست بالسعودية وغير محجبة ولكن الحمد لله مسترة على نفسي ويعلم اني امي اجنبية ليست عريبة فأخذ تلقائيا كل انواع الاحكام الاعتقادات السلبية الزائفة عني ليست كل فتاة غير محجبة ولها ام اجنبية معناته عندها كل شيء عادي علاقات جنسية خمر...إلخ الله يسامحه

او دكتور يرفض يتعامل معي وشرطه ان انوم بالمستشفى للعلاج لا يقبل العيادة الخارجية وهذا بنصف الكورس الدراسي!!؟؟ وبالمناسبة حالتي لم تكن سيئة لاستدعاء ذلك صدقني لم يكن في طلبه المنطقية ودخلت ولكن سرعان ما طلعت على مسؤوليتي هكذا حالي كل مرة إلا مرة بإذن الطبيب لولا أني أخرج على مسؤوليتي لكنت منومة بالمستشفى إلى هذا اليوم انا اوقع دخولي وكذلك اوقع خروجي اهلي يرفضون المسؤولية

ودكتور اخر نفس القصة بالنسبة للتنويم

وآخر من الاول قال لا أقبلك سأحولك لدكتور آخر

والدكتور الجيد ومعه خبرة بعد محاولتين انتحار الذي اضيفت لكل السوابق قال لا يستطيع التعامل معي بسبب امر من رئيس الوحدة

والاخير لاااااا يسمع اروح يمين يروح يسار نلعب الظاهر ويألف أعراض من عنده مو موجودة ولا عمري قلتها سواء حاليا او سابقا بالملف مع الاطباء الاخرين ويركز على شيء ويهمل الآخر وكل شيء يريد اعطائه لي ذهائي بحت وبجرعاااااااات عالية عادة ويهمل الاكتئاب والايذاء اهم شيء الاصوات مع اني متكيفة وعايشه حياتي طبيعي واعرف انها خيال وافرق بينها وبين الصوت الحقيقي ولا تأثر لا على افعالي او مشاعري حاليا والدكتور قصتة قصة لا نهاية لها من مواقف ممكن تنرفز أي أحد

والمصيبة ان كلهم في مستشفى حكومي واحد فالملف نفسه لا يتجدد وكل من يمسك الملف يرى البلاوي سواء مما كتبه عني الدكتور الاول او تنويمي المتكرر وعدد مرات محاولات الانتحار فيأخذ فكرة سلبية عني على الرغم انه كلام قديم من سنة ونصف او حتى سنتين ولا يركز علي الآن وما اعانيه الآن فالانسان لا يبقى كما هو

واخاف تعتقد اني مريضة ولا وعي عندي بنفسي او شيء مثل هذا وإنه وهم الأدرى (الاطباء) والله مو هذا الوضع الحمد لله واعية وعندي قدر لا بأس فيه بالمعلومات عن الادوية او التشخيصات والـ dsm الرابع وأقرأ كثير بالمواقع العلمية الاجنبية فأفهم ماذا يتكلم عنه الطبيب وعندي فكرة من دراستي ولو انا لست اكلينيكيه بس ندرس اشياء تتعلق بالامراض لأني خريجة طازجة بكون اخصائية بس مو نفسية اجتماعية

قديم 21-03-2011, 04:31 PM   #5
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

وسامحوني على الاطالة ولكن المسألة صراحة محبطة

قديم 21-03-2011, 10:30 PM   #6
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

قبل ان اطرح مالدي من راي حول مشكلتك اريدك ان تخبريني ماهو التشخيص الحالي لمرضك هل هو اكتئاب وفصام وهل كان هذا التشخيص محل اجماع بين الاطباء الذين راجعتيهم ، وهل محاولة الانتحار كان بسبب الاكتئاب ن وماهي الرجفة التي تعانين منها .

اقول بداية ان التنقل من طبيب الى طبيب ليس هو الطريق الصحيح للشفاء ، يجب على المريض ان يذهب الى طبيب يثق به ويعطيه الفرصة الكاملة في الشفاء وهذه الفرصة يجب ان لا تقل عن سنة مع المتابعة و الزيارات منتظمة ، المرض النفسي ليس كالمرض العضوي كل يوم نجرب طبيب

قديم 22-03-2011, 06:38 AM   #7
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
قبل ان اطرح مالدي من راي حول مشكلتك اريدك ان تخبريني ماهو التشخيص الحالي لمرضك هل هو اكتئاب وفصام وهل كان هذا التشخيص محل اجماع بين الاطباء الذين راجعتيهم ، وهل محاولة الانتحار كان بسبب الاكتئاب ن وماهي الرجفة التي تعانين منها .

اقول بداية ان التنقل من طبيب الى طبيب ليس هو الطريق الصحيح للشفاء ، يجب على المريض ان يذهب الى طبيب يثق به ويعطيه الفرصة الكاملة في الشفاء وهذه الفرصة يجب ان لا تقل عن سنة مع المتابعة و الزيارات منتظمة ، المرض النفسي ليس كالمرض العضوي كل يوم نجرب طبيب
أخي الحزين شكراً لك على المساعدة

حالياً ليس لدي تشخيص صحيح ولكنه حتماً ليس فصام كما قال أحدهم فصام وجداني والأقرب لي هو اضطراب الشخصية الحدية (البينية) طبيبن قالوا ذلك ومعالجي النفسي الذي انا معه تقريبا سنتين ولكن التقلبات والاندفاعية والتهور التي بالشخصية الحدية تحت السيطرة الآن ليس كالسابق كل شيء خارج عن السيطرة بشكل خطير

بالنسبة لمحاولة الانتحار كلها لأسباب مختلفة وليس سبب واحد هي خلطة بعض العوامل الخارجية ليست مني سواء بالبيت او خارجه كالتحرشات الجنسية واضيف نعم الاكتئاب ومرتين بالسابق للفت انتباه اهلي بأني اعاني لاني لم استشعر انهم يحسون بما كنت امر به او يعرفون قدره ومرتين بسبب التوقف عن دواء بشكل مفاجيء دون تدريج الذي ادى إلى لخبطة كبيرة يعني بسبب كل هذه الامور منذ سن 14 إلى الآن 23 ولكن اغلبها متمركزة بين سن 20 إلى الآن 23 اثنان منهم فقط بين سن 14 إلى 19 وهي كلها كلها دون افتخار 8 او 9 مرات بغض النظر عن الايذاء الذاتي الذي اصبحت اتفنن فيه بالانواع دووووووون افتخار.......لعلي فصلت بالأمر أكثر من اللازم

الرجفة أمر كنت اعاني منه بشكل اساسي بسبب الادوية وانا حاليا لست تحت تأثير أي دواء ولكن ببعض المواقف او الايام مازلت اعاني منها سببها نفسي وليس دوائي

بالنسبة للطبيب كما ترى الأمر صعب وخارج عن إرادتي ان التزم بطبيب لسنة كاملة أكثر مدة بقيت مع طبيب كانت ربما سنة تقريبا قرابة ذلك ولكن بسبب الانتحار اظن (لم يوضح الاسباب) امره رئيس الوحدة بنقلي لدكتور آخر هذا الدكتور الوحيد الجيد الذي اعطيته الثقة ولكن كما ترى كان تغييره ليس بيدي

الدكتور الوحيد الذي اعطيه كل ثقتي الثقة العمياء هو معالجي النفسي الذي انا معه اكثر من السنة وليس طبيبي النفسي

وأغلب الاطباء بالمستشفى الحكومي الذي اذهب إليه لا يهتمون بالمتابعة والزيارات المنتظمة ممكن يعطيني دواء جديد ويقولي تعالي بعد شهر!! او يقولي اوقفي الدواء وتعالي بعد شهر!! بنظري عندما يتعلق بأدوية والوضع غير مستقر شهر مدة طويلة يمكن ان يحدث بها الكثير لو كنت مستقرة على دواء بلا مشاكل لا مانع لدي بشهر او شهرين او ثلاث

والله انا خبرتي مع الاطباء سواء لسبب نفسي او عضوي دائما اجد نفسي كثيرة التنقل لسبب او لآخر

اطول مدة بنظري حسب الذاكرة التي بقيت فيها مع احد هو دكتور النفسي الحالي وسأضطر للانقطاع عنه قريبا لأنه علمني كل ما بيده تعليمي واطلت بالمدة وزياراتي المتكررة اصبحت محرجة مع انه يقول لا مشكلة بحضوري!!؟؟ لكني اشعر بالضغط بالتوقف قريبا

قديم 22-03-2011, 03:42 PM   #8
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

جميل جدا ’ معالجك النفسي هو ماتبحثين عنه وليس طبيب وهذا سبب عدم ثقتك في الاطباء

الامر الاخر هل انتي مسلمه , وماهو عمرك الزمني , ومن اي الشخصيات تصنفين نفسك , ( انبساطيه - انطوائيه )

هل الاخصائي النفسي طبق عليك اختبارات ..

اتمنى الرد على هذة الاسئله

قديم 22-03-2011, 04:06 PM   #9
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

أخي yazeed

سؤالك حول أني مسلمة أم لا غريب ولا أرى له أي علاقة بالموضوع... اعذرني سامحني ولكن هل ستحكم علي أحكام لو قلت لك أني لست مسلمة....والدي مسلم فما رأيك ماذا سيكون أنا!!؟ ولكن صراحة ضايقني سؤالك أريد أن أفهم صراحة علاقته بالموضوع

عمري 23

سؤال محير...يمكنني أن أكون انبساطية ويمكنني أن أكون انطوائية لا أميل نحو نمط أكثر من الآخر يعتمد على حالتي المزاجية ولكن ليس لدي أصدقاء كثر ولكن لا مشكلة لي بالخروج والاحتكاك مع الناس أبداً ولكن ليس دائماً

أولا هو ليس أخصائي هو دكتور نفسي هناك فرق...ثانيا انا دائما بنفسي أطبق اختبار بيك للإكتئاب موجود عندي واقول له النتيجة وكذلك هناك اختبار آخر قمت به لفترة اعطاه لي اسمه S C L 90 R عبارة عن 90 سؤال يقيس النواحي التالية أتمنى ان لا احتاج لترجمته هو دكتور معروف لدينا شاطر ما شاء الله عليه وله سمعة حسنة ويدرس بالجامعة كذلك ليس دكتور صغير ههه

Somatization
Obsessive-Compulsive
Interpersonal Sensitivity
Depression
Anxiety
Hostility
Phobic Anxiety
Paranoid Ideation
Psychoticism

قديم 22-03-2011, 09:35 PM   #10
مسعف
عضو نشط

الصورة الرمزية مسعف
مسعف غير متواجد حالياً

اختي العزيزة ان قلت لك ان الافيكسور دواء لاغبار عليه من ناحية الفائده ولكن اعراظه الانسحابية بشعه جدا ففكري جيدا اختي العزيزه قبل ان تاخذيه هو علاج قوي وحقيقي ولكن اعراضه الانسحابيه قوية جدا

قديم 23-03-2011, 01:37 AM   #11
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

يجب ان اكون صريح معكِ حالتك لم تتضح لي وما زال امرها ملتبس علي ، اضطراب الشخصية الحدي هو نوع من انواع الشخصيات المنتشرة بين البشر وتوجد لدى الاسويا شخصيات حدية ، ولا اعلم ان هذه الشخصية تجعل الشخص يؤذي نفسة او يحاول الانتحار او يسمع اصوات ، هذا يحصل مع الاكتئاب الشديد ، ثم كيف لا يكون عندك فصام وانتِ تسمعين اصوات وسماع الاصوات سمة رئيسية من سمات مرض الفصام .

على كل حال الافكسور دواء ممتاز توكل على الله وخذيه خاصة وان جرعة 75ملجم جرعة بسيطة ، انا كنت اخذ جرعة 375 ملجم وغيرته بسهولة ودون اي مشاكل ، واقول لاخي العزيز مسعف هناك فروق فردية والاجسام تختلف وارى ان الحكم على الافكسور ان تركة صعب واعراضة الانسحابية قوية كلام ليس دقيق _ هذا رايي على الاقل _ وعن تجربة شخصية كنت اخذ الجرعة القصوى منه ومع ذلك غيرته الى دواء اخر دون فترة تدريج ولم يحصل من ذلك اي مشاكل ، وربما انك اخي مسعف من الشخصيات او الاجسام الحساسة جدا لسحب الادوية ، والدواء المشهور بالاعراض الانسحابية الفضيعة هو السيروكسات .

قديم 23-03-2011, 02:55 AM   #12
مسعف
عضو نشط

الصورة الرمزية مسعف
مسعف غير متواجد حالياً

صدقت اخي الحزين فانا اثق بك تمام الثقة يبدو ان جسمي حساس

قديم 23-03-2011, 04:15 AM   #13
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

عذراً مع احترامي لك ولكن يبدو لي أخي الحزين انك ليس لديك فكرة واضحة عن الشخصية الحدية والدارس بمجال الطب النفسي او المعالج النفسي ليس الدوائي لن يجد إلتباس فيما قلته من انتحار وإيذاء الذات والاصوات وصلته بالشخصية الحدية لأن هذه كلها أعراض يمكن ان تكون مرتبطة بالشخصية الحدية حسب الدليل التشخيصي والاحصائي الرابع للاضطرابات الشخصية التابعة للرابطة الامريكية للطب النفسي التي يبني عليها الاطباء او الاخصائيين تشخيصاتهم وليس تأليف من عندي

وهذا موضوع بنظري متكامل عن الشخصية الحدية لو كنت حابب تاخذ فكرة وبراحتك بتشوف الشخصية الحدية يمكن شيء غير عن اللي انت ممكن تتخيلها

الرابــــــــط هنا للشخصية الحدية

ههههه لااااا يمكن ان يكون الشخص سوي ولديه اضطراب الشخصية الحدية هو اضطراب نفسي فكيف يكون سوي لا استحقرك او اقلل من رأيك ولكني لا أفهم كيف

ثانيا انا مثل الاخ مسعف اتأثر بالانسحاب عن الادوية بسهولة واحتاج للتدريج الطويـــــــل وببطء كبير وإلا لا يتحمل جسمي حسب خبراتي مع الادوية

فلذلك انا حذرة ومحتارة ولا اريد الادوية طوال حياتي غداً عندي موعد بالصباح الباكر بالطب النفسي لأخذ وجهه نظر ثانية عند دكتورة يقول الدكتور عندها خبرة اكثر منه وقال ممكن لو حابة آخذ رأيها وأتمنى ان لا تكون متعبة ومتفهمة ومستمعة بما لدي الآن وليس القديم الذي بالملف أتمنى ان انتهي منها وانا مرتاحه مقتنعه بدلا من اني ازيد لخبطه

دكتوري النفسي قالي شوفي عندك خيارين

الاول انك تجتهدين بالعمل على العلاج المعرفي اكثر مما ممكن تتخيلين بأقصى ما عندك لأقضي على الاكتئاب لانه على المدى الطويل لو تركته يزيد ويزيد اكثر واكثر سيبب ذلك بحد ذاته مشاكل

ثانيا قال اوقف الايذاء واسيطر على نفسي الذي للعلاج المعرفي السلوكي دور بذلك والعمل بكل طاقاتي بشكل جااااد واصرار وعزيمة

وثالثا بالنسبة للأصوات امامي حلين الاول اني اوقفها بإني اتفهم وافكر بشكل منطقي انها خيال ومالها لها اساس يعني بمعنى وجود حي ملموس من انسان حقيقي وبذلك اوقفها بالعلاج المعرفي والامر الثاني اني لو لم استطع ايقافها اتكيف معاها بحيث وشدد على التالي ان لا ادعها تؤثر لا مشاعري نهائيا ولا افعالي ولا اعيرها اي اهتمام

ولو اني شعرت بأني لا استطيع ان اطبق كل هذا واخذ خطوة جدية ببذل مجهود جاد وعدم اليأس فإنه في هذه الحال علي قبول ارض الواقع وأخذ الادوية....هو واحد من امرين

وقال لا تطيلي بالجلوس بالتفكير بالموضوع بدون اختيار احد الخيارين لأنه لو اطلت بالتفكير دون تطبيق اي شيء من الخيارين هناك الاحتمال بأن حالتي ستسوء وتخرج عن السيطرة وعلي أخذ القرار دون إطالة طالما الامر مازال في سيطرتي

قال عليكٍ ان تلاحظي وتدركي انك في معركة وعليك اختيار ماذا ستفعلين للقضاء على هذه المعركة بخيار من الخيارين

وانا شكلي سأطيل بالتفكير والتمحيص والدراسة وما احب اخذ القرارات أبداً أبداً من هالنوع اللي تحدد مصيري اشوفه كانه خيار حياة او موت وهو حتى فعلا كذلك

قديم 23-03-2011, 05:07 AM   #14
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لدي أمل مشاهدة المشاركة
عذراً مع احترامي لك ولكن يبدو لي أخي الحزين انك ليس لديك فكرة واضحة عن الشخصية الحدية والدارس بمجال الطب النفسي او المعالج النفسي ليس الدوائي لن يجد إلتباس فيما قلته من انتحار وإيذاء الذات والاصوات وصلته بالشخصية الحدية لأن هذه كلها أعراض يمكن ان تكون مرتبطة بالشخصية الحدية حسب الدليل التشخيصي والاحصائي الرابع للاضطرابات الشخصية التابعة للرابطة الامريكية للطب النفسي التي يبني عليها الاطباء او الاخصائيين تشخيصاتهم وليس تأليف من عندي

وهذا موضوع بنظري متكامل عن الشخصية الحدية لو كنت حابب تاخذ فكرة وبراحتك بتشوف الشخصية الحدية يمكن شيء غير عن اللي انت ممكن تتخيلها

الرابــــــــط هنا للشخصية الحدية

ههههه لااااا يمكن ان يكون الشخص سوي ولديه اضطراب الشخصية الحدية هو اضطراب نفسي فكيف يكون سوي لا استحقرك او اقلل من رأيك ولكني لا أفهم كيف

ثانيا انا مثل الاخ مسعف اتأثر بالانسحاب عن الادوية بسهولة واحتاج للتدريج الطويـــــــل وببطء كبير وإلا لا يتحمل جسمي حسب خبراتي مع الادوية

فلذلك انا حذرة ومحتارة ولا اريد الادوية طوال حياتي اليـــــوم عندي موعد بالصباح الباكر بالطب النفسي لأخذ وجهه نظر ثانية عند دكتورة يقول الدكتور عندها خبرة اكثر منه وقال ممكن لو حابة آخذ رأيها وأتمنى ان لا تكون متعبة ومتفهمة ومستمعة بما لدي الآن وليس القديم الذي بالملف أتمنى ان انتهي منها وانا مرتاحه مقتنعه بدلا من اني ازيد لخبطه

دكتوري النفسي قالي شوفي عندك خيارين

الاول انك تجتهدين بالعمل على العلاج المعرفي اكثر مما ممكن تتخيلين بأقصى ما عندك لأقضي على الاكتئاب لانه على المدى الطويل لو تركته يزيد ويزيد اكثر واكثر سيبب ذلك بحد ذاته مشاكل

ثانيا قال اوقف الايذاء واسيطر على نفسي الذي للعلاج المعرفي السلوكي دور بذلك والعمل بكل طاقاتي بشكل جااااد واصرار وعزيمة

وثالثا بالنسبة للأصوات امامي حلين الاول اني اوقفها بإني اتفهم وافكر بشكل منطقي انها خيال ومالها لها اساس يعني بمعنى وجود حي ملموس من انسان حقيقي وبذلك اوقفها بالعلاج المعرفي والامر الثاني اني لو لم استطع ايقافها اتكيف معاها بحيث وشدد على التالي ان لا ادعها تؤثر لا مشاعري نهائيا ولا افعالي ولا اعيرها اي اهتمام

ولو اني شعرت بأني لا استطيع ان اطبق كل هذا واخذ خطوة جدية ببذل مجهود جاد وعدم اليأس فإنه في هذه الحال علي قبول ارض الواقع وأخذ الادوية....هو واحد من امرين

وقال لا تطيلي بالجلوس بالتفكير بالموضوع بدون اختيار احد الخيارين لأنه لو اطلت بالتفكير دون تطبيق اي شيء من الخيارين هناك الاحتمال بأن حالتي ستسوء وتخرج عن السيطرة وعلي أخذ القرار دون إطالة طالما الامر مازال في سيطرتي

قال عليكٍ ان تلاحظي وتدركي انك في معركة وعليك اختيار ماذا ستفعلين للقضاء على هذه المعركة بخيار من الخيارين

وانا شكلي سأطيل بالتفكير والتمحيص والدراسة وما احب اخذ القرارات أبداً أبداً من هالنوع اللي تحدد مصيري اشوفه كانه خيار حياة او موت وهو حتى فعلا كذلك

قديم 23-03-2011, 05:22 AM   #15
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

:confused::eek:

ما هذا؟ اقتبست كلامي ولا أعرف كيف فعلت ذلك عندما رغبت أساسا بتعديل/تحرير شيء بمشاركتي الاخيرة الاصلية فقط وليس الاقتباس

الظاهر كثرة السهران المتكرر وقلة النوم مأثر علي وللتو لاحظت كم الوقت متأخر وانه لم يتسع هناك وقت للنوم حتى وحتى اني علي البدء بالاستعداد للخروج للموعد للطب النفسي لأني سأخرج مبكراً جداً كما نبهني الطبيب والمكان بعيـــــد عن البيت وعيناي حرمت من النوم سبحان الله كم مر الوقت سريعاً وطبعاً عندنا البنات يسوقون السيارة وانا مواصلة بدون نوم بحيث تقريبا صاروا يومين فعسى بس اصحصح شوي

المهم سأستعد بدل من التذمر الذي لن يغير شيء ولا فائدة منه حقيقة وهي ليست نهاية العالم..... ولكني اظن اني سمعت صوت رعد الذي يساوي مطر الذي لا ينبأ بأي خير حينما يكون الشخص لم ينام ليلتين ويريد القيادة بجو كهذا:confused:

ملاحظة صغيرونه: ما اردت تعديله بمشاركتي الاصلية الاخيرة الذي لا يسمح لي النظام بتغييره الآن لا أعلم لماذا هو اني اخطأت في قول ان موعدي غداً وهو اليوم...كنت غارقة بعدم الشعور بمرور الوقت والتفكير بأننا مازلنا بالامس ولكن الصباح جاء ويوم مشرق جديد....مشوشه لا أعلم ما هي قصتي ولست مركزة