المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

لكل من يتناول أيفكسور أو يفكر..رجاء خاص اقرأ موضوعي..

بسم الله الرحمن الرحيم.. قبل عام تماماً أو أكثر بشهرين تعرضت لنوبة هلع شديدة سبقت بأكتئاب واختلال عانية...ذهبت لدكتورة وشخصت حالتي على أنها هلع شديد..Panic Disorder صرفت لي

قديم 09-04-2012, 09:04 PM   #1
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال
أبوبتال غير متواجد حالياً

Icon8 لكل من يتناول أيفكسور أو يفكر..رجاء خاص اقرأ موضوعي..

بسم الله الرحمن الرحيم..

قبل عام تماماً أو أكثر بشهرين تعرضت لنوبة هلع شديدة سبقت بأكتئاب واختلال عانية...ذهبت لدكتورة وشخصت حالتي على أنها هلع شديد..Panic Disorder

صرفت لي Effexor Xr 75ml لمدة ثمانية أشهر...عانيت منها أول أسبوعين معاناة الا أنه بعدها شعرت أن حياتي عادت كما كنت بالسابق وأحسن...رغم يقيني أنها سعادة ليست حقيقية وأنها جميعها بسبب تأثير العلاج...الا أنني كنت أؤمن انه علاج ويجب أن لا أتجاهل أهميته وكنت هنا من الناس الذي يدعم هذا العلاج...

بعد مرور 8 أشهر طلب من دكتور آخر أنه حالتي جداً تحسنت وأنه آن الآوان لتوقف العلاج التدريجي..توقفت عن العلاج لمدة تقريباً شهر بشكل تدريجي....وكانت رائعة...ولكن بعد شهر تقريباً شهرين أصبت بثقل فظيع وخمول شديد وتم الفحص ووجد نقص حاد في فيتامين دال..

والحمد لله تحسن الفيتامين والكالسيوم أيضاً...الا أن الخمول لا زال موجود...عملت حجامة وتحسنت حالتي نوعاً ماً وكانت تجربة رائعة أحمد الله عليها..

خلال الأسبوعين الماضيين...رجعت حالتي اسوأ...فقط في الأسبوعيين الماضيين زرت 4 مرات الطوارئ...خفقان ودوران وضعف عام بالجسم وخمول وكسل لازالت تخف وتزيد..

بعد قرائتي لكثير من المنتديات الأجنبية لأناس كانوا على هذا العلاج لسنين طوال...تفاجأت أنهم جميعهم يعانون تماماً مما أعني منه بشكل دقيق جداً...

جميعهم يحذرون من هذا العلاج وأنه كان يجب على FDA أن تقوم بمنع هذا العلاج...

أنا الان أعاني وأشتد معاناتي مؤخراً ولم أبق تحليلاً مخبيراً لم أعمله وجميعها الحمد لله جيدة جداً....

بل أصابني أحباط الان وأكتئاب بسبب المعاناة التي أمر بها وأشعر أنني بدأت من جديد..الا أنني مقاوم وسوف أحارب وأنا ذهبت الى قارئ وصرف لي زيت زيتون وماء مقرئ عليه...

الله المستعان...ارجوكم أن تفكروا كثيراً قبل أستخدام هذا العلاج فربما تشعر بتحسن وسعادة..ولكن والله أنها بلا طعم عندما تفكر يترك لاحقاً...

ادعوا لي ولكم بالشفاء..وبأذن الله سوف نتغلب على بأذن الله سبحانه تعالى...

تحيتي...

أبوبتال....

00``00`
المصدر: نفساني

قديم 10-04-2012, 01:34 AM   #2
سميررر
عضـو مُـبـدع
المرض هو نافذة للاجر

الصورة الرمزية سميررر
سميررر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هذا الدواء يسبب تساقط شعر فضيع وواضح ولم يعجبني وشكرا لك علىموضوعك

قديم 10-04-2012, 01:42 PM   #3
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال

الدواء أعتقد في نظري لديه أعراض جانبيه أنساحبية أخطر بكثير مما تتوقع...الله المستعان...

شكراً على مشاركتك..

قديم 12-04-2012, 07:09 PM   #4
محمد الهاشمى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محمد الهاشمى
محمد الهاشمى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوى اوب بتال منت بعيد عن فى الخمول والتعب والضعف وانا لى يومين رفع لى الدكتور الافبكسر واصبحت 150 ملم جرام وتعب اليومين هذى وحانى شوى هبوط وانا اكتبلك.

ونفس الشى بالنسبه لفتيامين دال كان عندى نقص واغلب الناس فيهم نقص.

قديم 14-04-2012, 01:42 AM   #5
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رومنسية حزينة
رومنسية حزينة غير متواجد حالياً

اخي ابو بتال

ايش الي رماك على المر ..الي امر منه..

معاناتنا اجبرتناان ناخذ علاج قد نكون في قرارة نفسنا

رافضينه ولكنه حل اخي

لان حتى المرض الروحي قد لاتطيق تحمله ولكن يخفف عن ضيق الصدر والاكتئاب

اخي أنا أيضاً أعاني من حمووووووول وكسسسسسسسل وآلام في المفاصل

وانا بازلت في ثالث شهر من العلاج باسيبراليكس وزيبريكسا

اخي اود ان أسالك هل جربت اختلال الانيه الفظيع وهل ذهب تماماً طمني..

رومنسية

قديم 14-04-2012, 10:58 AM   #6
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال

أهلين...نعم جربت اختلال الأنية وذهب تماماً والحمد لله...بالنسبة لي العلاج أثبت أنه سبب لنقص كثير من الفيتامينات ومنها بي 12 وفيتامين دال..انا الغدة الدرقية الان صار عندي فيها كسل وكل شهر يزيد الكسل والخمول وأعتقد والعلم عند الله أن الأيفكسور كان سبب في ذلك...

الأكتئاب + اختلال الآنية + خمول + كسل + ثقل + الالام مفاصل + جميعها جاتني والحمد لله كان اختلال الآنية أصعبها الا أنه ذهب عني تماماً..الباقي لازالوا لدي الا الأكتئاب قد بكون متوسط أول أقل من ذلك...

مايتعبني حالياً هو الخمول والثقل ولكني أقاومها بكل قوتي اليوم سويت تحليل الغدة الدرقية...

الغدة الدرقية لها ثلاث تحاليل:
TSH
T3
Free T4

TSH كان عندي بس بالحد الأعلى ولكن أخر تحليل عملته كان 7.4 ويعتبر عالي لكن عالي جداً لكن يعتبر خمول بالغدة تسبب جميع هذه الأعراض..بالرغم من أن الهرمونات T4 and T3 جميعها في معدلات طبيعية...

خلاصة..

ليس كل شي نربطه بالنفسية..أنا حاربت الدكاترة كلهم على موضوع النفسية ورفضت العوده لها والسبب لأقتناعي التام أن هناك شيئاً ما يود جسمي أن يخبرني به...

أتمنى من الله العلي القدير أن يشفيني واياكم...وحاب أبشركم أن اختلال الآنية من أسهل الأعراض شفاءاً من جميع الأعراض اللي مريت فيها...

قديم 15-04-2012, 12:51 AM   #7
محمد الهاشمى
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اتمنى تجاوبنى اخوى بتال على بعض اجابتك
لي العلاج أثبت أنه سبب لنقص كثير من الفيتامينات ومنها بي 12 وفيتامين ال.. كيف عرفت انها سبب نقص للفيتامينات يمكن كان ناقص فيتامين ب قبل ماستخدم الدواء واما فيتامين دال اغلب الناس ناقص وفيه ياثر وناس لا. وانا تورط فى حكايه فيتامن دال اخذت ابره واخذا عبوتين كامله شراب نقط الاطفال ووضعتها فى عصير طبعا كل اسبوع . . ولمعلوميتك تعبت شوى عضلاتى لمن اخذت .

ا الغدة الدرقية الان صار عندي فيها كسل وكل شهر يزيد الكسل والخمول وأعتقد والعلم عند الله أن الأيفكسور كان سبب في ذلك...
ممكن بس انا ماصار معاى بالمسبه للغده,,,

الأكتئاب + اختلال الآنية + خمول + كسل + ثقل + الالام مفاصل + جميعها جاتني والحمد لله كان اختلال الآنية أصعبها الا أنه ذهب عني تماماً..الباقي لازالوا لدي الا الأكتئاب قد بكون متوسط أول أقل من ذلك...

مايتعبني حالياً هو الخمول والثقل ولكني أقاومها بكل قوتي اليوم سويت تحليل الغدة الدرقية...

الغدة الدرقية لها ثلاث تحاليل:
TSH
T3
Free T4

TSH كان عندي بس بالحد الأعلى ولكن أخر تحليل عملته كان 7.4 ويعتبر عالي لكن عالي جداً لكن يعتبر خمول بالغدة تسبب جميع هذه الأعراض..بالرغم من أن الهرمونات T4 and T3 جميعها في معدلات طبيعية...

خلاصة..

ليس كل شي نربطه بالنفسية..أنا حاربت الدكاترة كلهم على موضوع النفسية ورفضت العوده لها والسبب لأقتناعي التام أن هناك شيئاً ما يود جسمي أن يخبرني به...

اخوى بتال مثلك جاريت الدكاتره ولاكن هذا ابتلاء من الله وكل شى باجره لانه في ناس بتاخذ دواء السكر والضغط طول العمر والنفسيه عارفه انها مشكله لاكن اذا يمشى امورى خلاص هذا مكتوب من الله لانى حاولت وحالت ماقدرت وحتى فيه موضوع كتبت عن هذا الشى.

اتمنى تفيدنى ببعض التحاليل المهمه حق التعب والخمول وغيرها

أتمنى من الله العلي القدير أن يشفيني واياكم...وحاب أبشركم أن اختلال الآنية من أسهل الأعراض شفاءاً من جميع الأعراض اللي مريت فيها..

آمين يارب العالمين

قديم 15-04-2012, 08:03 AM   #8
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال

أهم تحاليل يجب أن تعملها:

الغدة الدرقية + أشعات MS أو مرض التصلب العصبي المتعدد + مرض قريفز تقريباً هذي من الأمراض التي يصعب تشخيصها بالسهولة لأن تحليل الدم العادي يبين أن الحالة طبيعية..

أيضاً فيتامينات بي 12 ودال تقريباً يسببان تبلد فكري + ثقل وخمول وكسل + الالام العظام...

المهم أن تفحص وأن تتأكد تماماً أن ماتمر به هو بسبب نفسي وليس عضوي...وأن كنت لا تستطيع مقاومة الأظطرابات النفسية أو Anxity أنا معاك خذ حبوب نفسية لكن أبعد عن الأيفكسور أو أي أدوية مثبطات السيروتينين لأن أعراضها على المدى البعيد غير جيده على الجسم...

لي يومين الحمد لله خفت أعراض الثقل والخمول..علاجي ماء مقري + زيت زيتون + مقاومة نفسية مع تغيير النشاط والبعد عن أي شي يثير الأعصاب..

أتمنى من الله العلي القدير أن يشفينا وأياكم من كل بلاء...وأنا تحت خدمتكم أي سؤال أو طلب...

قديم 15-04-2012, 11:26 AM   #9
رومنسية حزينة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية رومنسية حزينة
رومنسية حزينة غير متواجد حالياً

الله يبشرك بالجنه اخي

لانه اصعب إحساس اختلال الأنية كنت أظن بأنني سافقد الذاكرة

ومع الاكتئاب دمااااااار وسوااااس ...عندما أخذت العلاج بسرعه زااااد وزني تقريبا 15كيلو في شهران

نصحتني احد الأخوات بعمل تحليل الغدة وان هذة الزيجة حتى الطبيب مستغربها..

ولكن طمنتني بان هذا الاختلال سيزول بارك الله فيك وتمملك الشفاء..

قديم 15-04-2012, 01:32 PM   #10
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال

أهلين أختي لالالالا تطمني اختلال الأنيه هذا بالنسبة لي أسهل عارض جنب الخمول والثقل والتعب اللي يجي منهم والأكتئاب ولا أنسى الوساوس...

بالنسبة للغدة نعم أنصحك بفحصها للأطمئنان خصوصاً أنها ليست مزعجة وسهل علاجها بأذن الله...

أنا تحت أمركم أي خدمة...

تحيتي...

قديم 15-04-2012, 02:34 PM   #11
محمد الهاشمى
عضـو مُـبـدع

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الغدة الدرقية + أشعات MS أو مرض التصلب العصبي المتعدد + مرض قريفز تقريباً هذي من الأمراض التي يصعب تشخيصها بالسهولة لأن تحليل الدم العادي يبين أن الحالة طبيعية..

الغده لسه ماطلع تحاليلها . واشعه ال MS ماهى و ايظا مرض قريقز ولااعتقد انه هذا المرض عندى.

أيضاً فيتامينات بي 12 ودال تقريباً يسببان تبلد فكري + ثقل وخمول وكسل + الالام العظام...

فيتامين ب بحلله ان شاء الله. واما فيتامين دال مثل ماذكرتلك اغلب الناس ناقص عندهم وهم ربطوا الآلم بالنقص ورغم ناس فيهم نقص بدون آلم.

المهم أن تفحص وأن تتأكد تماماً أن ماتمر به هو بسبب نفسي وليس عضوي...
فعلا هذا اهم شى ان شاء الله.

وأن كنت لا تستطيع مقاومة الأظطرابات النفسية أو Anxity أنا معاك خذ حبوب نفسية
ماهى الحبوب النفسيه التى تقصدها اخوى بتال.

لكن أبعد عن الأيفكسور أو أي أدوية مثبطات السيروتينين لأن أعراضها على المدى البعيد غير جيده على الجسم...

لي يومين الحمد لله خفت أعراض الثقل والخمول..علاجي ماء مقري + زيت زيتون + مقاومة نفسية مع تغيير النشاط والبعد عن أي شي يثير الأعصاب..

الحمدلله الله يزيدك ان شاء الله ويشفيك ويشفينا ويشفى المسلمين.

الله يعطيك العافيه

قديم 17-04-2012, 08:03 AM   #12
yazeed
أخصائي نفسي

الصورة الرمزية yazeed
yazeed غير متواجد حالياً

السلام عليكم

لي تجربه شخصيه مع دواء الافكسر ومتابع جيد للدراسات على الادويه النفسيه وتفاعلاتها بالجسم

لقد بالغت بالهجوم على هذا الدواء للاسف !

هناك قاعدة بالادويه عموما ليس كل دواء يناسب خريطتك الجينيه ( ادويه نفسيه - عضويه ) لذالك تجد تعدد الانواع والهدف العلاجي واحد

ضع ثقتك بالطب ومن حقك البحث لاكن بالاسس العلميه بارك الله فيك ونفع بك

التعديل الأخير تم بواسطة yazeed ; 17-04-2012 الساعة 08:05 AM

قديم 17-04-2012, 11:33 PM   #13
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الموضوع مفتوح ،، تم غلقه بالخطأ ،،،

قديم 18-04-2012, 05:27 AM   #14
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

طيب أخي ابو بتال انت سويت من قبل تحليل الغده وماكان عندك شي ؟
كيف الأن صار عندك خمول فيها ؟
انا سويت تحليل الغده 3 مرات تقريباً او 4 مرات لأن وسوست قبل قلت يمكن فيني الغده ولكن الحمدلله

انت تقول ان نتائجها تطلع احياناً طبيعية ! << في تحليل ثاني لها طيب ؟

لأن انا الحين افكر اروح مختبر البرج اللي بالدمام واسوي فحوصات شامله عنده مع اني سويتها من قبل في مستشفى حكومي خارج المنطقه وكل شي الحمدلله طلع سليم ماعدا الفسفور كان ناقص شوي

عموماً حاول تستمر على الرقية الشرعيه اذا لقيت شيخ كويس في منطقتكم
لأن نادراً تلقا شيخ اصلاً خصوصاً بالشرقية تعبت وانا ادور !
وبرضوا حاول تروح تسوي حجامه عند الشيخ ابو سراقة اللي بالبحرين انا افكر اسويها عنده ان شاء الله

قديم 05-05-2012, 11:30 AM   #15
أبوبتال
عضو نشط

الصورة الرمزية أبوبتال

أبـــ تـركـــي ــــو

طيب أخي ابو بتال انت سويت من قبل تحليل الغده وماكان عندك شي ؟
كيف الأن صار عندك خمول فيها ؟
انا سويت تحليل الغده 3 مرات تقريباً او 4 مرات لأن وسوست قبل قلت يمكن فيني الغده ولكن الحمدلله

أنا صحيح سويت لكن عملت فقط TSH دون الهرمونات T3 TF4 , الملاحظ في التيست الثاني كان في زياده في TSH وتحولت لطبيب غدة الدرقية وصرف لي حبوب والان لي أسبوعين تقريباً أشعر بتحسن..لاأستطيع ان أربط التحسن بالغدة لأني أكتشفت أن الجيوب الأنفية لدي فيها مشاكل وكان هناك التهاب بالحلق سبب الجيوب الأنفية وصرفت لي أخصائية حبوب مع بخاخات في نفس وقت علاج الغدة..فربما الجيوب الأنفية هي السبب في كل الخمول والكسل المصاحب للقلق..

انت تقول ان نتائجها تطلع احياناً طبيعية ! << في تحليل ثاني لها طيب ؟

نعم قصدت بها الهرمونات...

لأن انا الحين افكر اروح مختبر البرج اللي بالدمام واسوي فحوصات شامله عنده مع اني سويتها من قبل في مستشفى حكومي خارج المنطقه وكل شي الحمدلله طلع سليم ماعدا الفسفور كان ناقص شوي

حلو أنك تعمل تحاليل شاملة..على فكرة وين مكانهم بالخبر وبكم يسوون تحاليل شاملة , هرمونات فيتامنيات عندمك خلفية عن السعر؟

عموماً حاول تستمر على الرقية الشرعيه اذا لقيت شيخ كويس في منطقتكم
لأن نادراً تلقا شيخ اصلاً خصوصاً بالشرقية تعبت وانا ادور !
وبرضوا حاول تروح تسوي حجامه عند الشيخ ابو سراقة اللي بالبحرين انا افكر اسويها عنده ان شاء الله

انا سويت حجامة ياغالي وسواها لي دكتور جراح ولدية شهادات في الطب النبوي وكان في الرأس الخلف وكمان خلف الرقبة كأسين فقط...