المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

انا فى حالة رعب منذ 8 شهور

السلام عليكم انا احمد وعندى23 سنة مشكلتى تتلخص فى الاتى . 1- الالام فى الصدر فوق القلب وخنقة فى الصدر وضيق فى التنفس. 2- الالام فى الراس فى جميع انحاء

قديم 13-02-2009, 12:30 AM   #1
احمداحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية احمداحمد
احمداحمد غير متواجد حالياً

انا فى حالة رعب منذ 8 شهور

السلام عليكم انا احمد وعندى23 سنة مشكلتى تتلخص فى الاتى .
1- الالام فى الصدر فوق القلب وخنقة فى الصدر وضيق فى التنفس.
2- الالام فى الراس فى جميع انحاء الراس تظهر وتختفى .
3-الالام فى اسفل الظهر .
4- صداع ياتى على فترات ويزول .
5-مشاكل فى النوم وارق فى بعض الايام .
5-شعور بعدم ارتياح فى الاكل والهضم وفقدان للشهية . 6-دوخة ودوار وعدم اتزان .
7- الام فى الرقبة والذراع الايسر وتوهم اننى مصاب بمرض القلب.
8-سخونة فى الجسم وتزول بعد فترة لاتتجاوز الساعة ودائما اتحسس ضربات قلبى ونبضى واضع يدى على عنقى لكى اتحسس النبض .
9-الخوف من الموت واحساس دائم باقترب الموت طوال اليوم وتذكر واتخيل نفسى وانا فى القبر واحاسب وبعدها تزاد حالتى سوء وابكى ازيد فى البكاء وواقعد انتظر مللك الموت عتدما تزاد حالتى .
10- الخوف احساس باننى سوف اصاب بالامراض الخبيثة سواء الكبد او السرطان او الفشل الكلوى اواورام المخ وذلك عندما اشعر بالم فى المنطقة التى يوجد بها العضو مثل اذا شعرت بالم فى الراس ابكى خوفا من ان اصاب بورم فى المخ او الامراض الاخرى
11-اعصابى دائما مشدودة من الخوف ودائما عصبى من كثرة الخوف.
12- الخوف من الخروج واهملت الاصدقاء والتزمت الجلوس فى المنزل.
13- نتيجة لكل الالام المتفرقة فى كافة انحاء جسمى اريد يوميا ان اذهب الى طبيب لكى يطمنى او ان اعمل تحاليل حتى اطمئن على نفسى .
14- وانا ذهبت لعدة اطباء القلب والباطنى ولم يجدوا عندى شىء واجريت تخطيط للقلب واشعة ايكوا على القلب وتحليل للغدة الدرقية وكل الفحوصات سليمة .
15-الاحلام المزعجة وكل هذة الاحلام عن الموت اى حلم احلمة افسرة انة الموت 16-فقررت الذهاب لدكتور نفسى فوصف لى ريميرون 30 حبة مساء ولمدة شهر ونصف وكان هذا قبل شهر رمضان الماضى وفى الجلسة الثانية وصف لى استولوبرام 10ملج صباحا و انديرال 20مجم ظهرا والبازولام نصف ملج وقال لى انت مصاب بالهلع واستمريت على العلاج شهرين ونصف فقط ولكن انا لم استمر على الاستولوبرام الا شهر و10 ايام لاننى لم استرح علية فقررت ان اذهب لطبيب اخر وهو دكتور مخ واعصاب ووصف لى دباكين 250 ملج ليلا وابتريل ربع ملج ليلا و ليبراكس حبة ظهرا واندرال 10 حبة ظهرا وبعض الفيتامينات وهى جريب انتى اوكس سى ريتارد وقال لى استمر على هذة الادوية 6شهور شهرين تاخد الادوية كل يوم وشهرين تاخد الادوية يوم وتفوت يوم وشهرين تاخد الادوية يوم وتفوت يومين وتبطل العلاج وانا الان مستمر على العلاج من ثلاث شهور ولم اتحسن وازادت حالى سواء وزادت الاعراض لدرجة اننى اكاد اجن من كثرة الاعراض والالام والتفكير وتكاد راسى تنفجر منى ارجوا الا اكون قد طولت عليكم ارجو افافادتى هل اذهب لدكتور اخر ام استمر على العلاج .وهل هذا المرض سوف يصيبنى بسوء بعجد ذلك وشكرا.

وكمان عندى وساوس شديدة فى الوضوء فدائما اكرر الوضوء عدة مرات ووساوس فى الصلاة واخرج من الصلاة عندما اصلى بمفردى وكل صلاة لازم اسجد سجدتين سهوا خوفا من ان تكون صلاتى غير صحيحة .
واخير ارجو معرفة احسن دكتور نفسى فى مصر لعلاج حالتى وهل انا محتاج لزيارة طبيب اخر ام لا اوتغيير العلاج.
المصدر: نفساني

قديم 13-02-2009, 12:35 AM   #2
احمداحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية احمداحمد

اضافة الى

انا الان اشعر بالموت لو رايت فى احد الافلام شخص بيطلع فى الروح فيزداد الخوف من الموت عندى واتشائم من اى شىء اخاف كلما سمعت عن شخص مات وينادون علية بانة مات واقول انا ساكون مثلة الوقتى او فى وقت قريب ياريت لو حد من مصر يدلنى على احسن دكتور نفسى يكون جربة وافادةوشكرا.

قديم 13-02-2009, 02:02 AM   #3
بــنــدر سعد
عضو نشط

الصورة الرمزية بــنــدر سعد
بــنــدر سعد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمداحمد مشاهدة المشاركة
3-الالام فى اسفل الظهر .
8-سخونة فى الجسم وتزول بعد فترة لاتتجاوز الساعة ودائما اتحسس ضربات قلبى ونبضى واضع يدى على عنقى لكى اتحسس النبض .
9-الخوف من الموت واحساس دائم باقترب الموت طوال اليوم وتذكر واتخيل نفسى وانا فى القبر واحاسب وبعدها تزاد حالتى سوء وابكى ازيد فى البكاء وواقعد انتظر مللك الموت عتدما تزاد حالتى .
10- الخوف احساس باننى سوف اصاب بالامراض الخبيثة سواء الكبد او السرطان او الفشل الكلوى اواورام المخ وذلك عندما اشعر بالم فى المنطقة التى يوجد بها العضو مثل اذا شعرت بالم فى الراس ابكى خوفا من ان اصاب بورم فى المخ او الامراض الاخرى
13- نتيجة لكل الالام المتفرقة فى كافة انحاء جسمى اريد يوميا ان اذهب الى طبيب لكى يطمنى او ان اعمل تحاليل حتى اطمئن على نفسى .
14- وانا ذهبت لعدة اطباء القلب والباطنى ولم يجدوا عندى شىء واجريت تخطيط للقلب واشعة ايكوا على القلب وتحليل للغدة الدرقية وكل الفحوصات سليمة .
15-الاحلام المزعجة وكل هذة الاحلام عن الموت اى حلم احلمة افسرة انة الموت 16-فقررت الذهاب لدكتور نفسى فوصف لى ريميرون 30 حبة مساء ولمدة شهر ونصف وكان هذا قبل شهر رمضان الماضى وفى الجلسة الثانية وصف لى استولوبرام 10ملج صباحا و انديرال 20مجم ظهرا والبازولام نصف ملج وقال لى انت مصاب بالهلع واستمريت على العلاج شهرين ونصف فقط ولكن انا لم استمر على الاستولوبرام الا شهر و10 ايام لاننى لم استرح علية فقررت ان اذهب لطبيب اخر وهو دكتور مخ واعصاب ووصف لى دباكين 250 ملج ليلا وابتريل ربع ملج ليلا و ليبراكس حبة ظهرا واندرال 10 حبة ظهرا وبعض الفيتامينات وهى جريب انتى اوكس سى ريتارد وقال لى استمر على هذة الادوية 6شهور شهرين تاخد الادوية كل يوم وشهرين تاخد الادوية يوم وتفوت يوم وشهرين تاخد الادوية يوم وتفوت يومين وتبطل العلاج وانا الان مستمر على العلاج من ثلاث شهور ولم اتحسن وازادت حالى سواء وزادت الاعراض لدرجة اننى اكاد اجن من كثرة الاعراض والالام والتفكير وتكاد راسى تنفجر منى ارجوا الا اكون قد طولت عليكم ارجو افافادتى هل اذهب لدكتور اخر ام استمر على العلاج .وهل هذا المرض سوف يصيبنى بسوء بعجد ذلك وشكرا.
وكمان عندى وساوس شديدة فى الوضوء فدائما اكرر الوضوء عدة مرات ووساوس فى الصلاة واخرج من الصلاة عندما اصلى بمفردى وكل صلاة لازم اسجد سجدتين سهوا خوفا من ان تكون صلاتى غير صحيحة .
واخير ارجو معرفة احسن دكتور نفسى فى مصر لعلاج حالتى وهل انا محتاج لزيارة طبيب اخر ام لا اوتغيير العلاج.
هلابك اخووي احمد وحياك الله
عزيزي يعلم ماتعاااني منه عانيت منه انا والكثير يعانون منه
انت لك 8شهوو ر
انا لي اكثر من 3 سنوات
لكن ابشرك الحاله راح تخف من حالها وراح تحسن
يااحمد يعلم الله مرينا في حاله لايعلم بها إلا الله سبحاانه
ولكن توكل على الله وسوف تزوول كل الامور اللي تشكي منهابسلام بأذالله
وانت المشكله اللي عندك انك في 8شهور استخدمت اكثر من علاج هذه اللي سببت لك بعض الاعراض الان العلا اول ماتستخدمه له اعراض وبعد ماتوقف العلاج له أعراض
وأكثر الاعراض والاحلام والكوابيس اللي مرت عليك اتوقع انها من تاثير العلاج الانك تستخدم علاج وتوقفه وترجع تستخدم علاج آخر وهذا
اعراض بس تنتهي مع الوقت القريب بأذالله
وانا انصحك انك تتوجه لدكتور استشاري وتتابع معه العلاج وبأذالله
ماتشوف شر
وذا تريد ادلك على دكتور ابشر انت خوو عزيز واحنا في هذا الصرح الشامخ اخوان وكلنا لبعض وكلنا نعااني
كل الافكار اللي تجيك ابشرك كلها وهميه
والدليل على ذلك انت كل يوم بتموت ولاصار لك اي شئ
والموت في علم الغيب وهذه كلها وساوس شيطان تعوذ من الشيطان وأقرا القرآن
والاذكار مع الرقيه الشرعيه
عزيزي
انت بخير ان شالله
ولي عوده بأذالله
بندر سعد

قديم 13-02-2009, 02:24 AM   #4
محمد الهاشمى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محمد الهاشمى
محمد الهاشمى غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمداحمد مشاهدة المشاركة
3-الالام فى اسفل الظهر .
اخوى احمد حماده 000 روق بالك
اذكر الله وصلى على الحبيب صلى الله عليه وسلم
كل هذى الاعراض واكثر وووووو لاتخاف لاتخاف لاتخاف والله العظيم لن يمسك بشى او يسيرلك شى منها باذن الله لانها وانت عارف
وسواس وافكار ووووووووووو سوداوويه لاتزود ولاتنقص من العقل شى ولاتمرض ولاتموت ووووووو
ابدا باذن الله تعرف ليش
لانه لاسمح الله اذا بيسيرلك شى بيجيك فى اى وقت مو انت الى
تجيب المرض او الجلطه لاسمح الله
بتقولى طيب يمكن تجى ذحين وماهى زى اول وهذى المره غير ومدرى ايش
بقلك لاتخاف باذن الله من خلال تجارب
ماهو جايك الا المكتوب والانسان اذا احسن الظن بالله وركز معى اذا احسن الظن بالله باذن المولى عزوجل مو جايه مكروه اووو
واذا جاء لاسمح الله مو عشان فكرت او خفت او وسوست اووو
لا لا ابدا هو من عندالله0
واذا صادف لاسمح لله انه جاك شى وانت كنت تفكر فيه فا هو من
عندالله مو من تفكيرك لانه صادف سبحان الله جاء مع فكرك
وشوف انت بنفسك واسئل الناس والاعضاء ووووو
هل جاءهم الى هم فكروا فيه او صارلهم شى ابغاك تجاوب على
سؤالى 000000
بس اهم شى ياحمادة العلاج الدوائى+ العلاج المعرفى السلوكى الى هو الجلسات وووو
طبعا مدام ماناسبك العلاج هذا استبدل غيره فى ماس قعدوا سنين وهم من دواء لدواء لين من الله الشفاء لهم بس المسئله صبر ووقت0
الشى الاهم المرض صعب شوى الحمدلله بس الاصعب اذا انت وانا ووو ماتعالجنا بيزيد ويتافاقم والكلام فى هل الموضوع كثير0

ولازم تعرف ان هنا الاعضاء مروا بكثير وبكثير من التجارب الصعبه والمتوسطه وووو ومن انت يااحمد عشان تتطمن0

اسئل الله لك ولنا وللجميع الشفاء العاجل السريع يارب0
انت الان فى اليل استغل القيام تراه من انجح واقوى العلاجات الربانيه
اخوك الهاشمى بس ادعيلى لاتنسى

قديم 13-02-2009, 02:53 AM   #5
أم لمار
عضو

الصورة الرمزية أم لمار
أم لمار غير متواجد حالياً

هلا اخوي احمد احب اطمنك ان كل الاعراض اللي ذكرتها تجيني واحس فيها كل يوم نصيحتي استمر على علاج نفسي واحد مع الرقيه والصدقه ....الله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين

قديم 13-02-2009, 01:07 PM   #6
احمداحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية احمداحمد

اشكركم اخوانى ولى مطلب واحد فقط وهو هو اسم دكتور نفسى كويس فى مصر يقدر يعالجنى وانا والله مش عارف اشكركم ازاى على تطمنكم لية كل الى اقر اعملة ادعيلكم بالنجاح والتوفيق فى حياتكم وشكرا.

قديم 13-02-2009, 09:44 PM   #7
HISHAM5232003
عضو نشط

الصورة الرمزية HISHAM5232003
HISHAM5232003 غير متواجد حالياً

السلام عليكم

الاطباء النفسيين فى مصر كتير ممكن انت من اى محافظة؟

قديم 14-02-2009, 04:17 PM   #8
احمداحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية احمداحمد

انا من دمياط ممكن تدلنى على دكتور نفسى كويس يعالجنى مش بالادوية بس دى ما بنسمع ان فى علاج سلوكى وتنويم ايحائى وعلاج معرفى حتى لو ممكن اروح لدكتور فى القاهرة مستعد لكدا وشكرا.

قديم 14-02-2009, 04:21 PM   #9
احمداحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية احمداحمد

احمد

انا من دمياط ممكن تدلنى على دكتور نفسى كويس يعالجنى مش بالادوية بس دى ما بنسمع ان فى علاج سلوكى وتنويم ايحائى وعلاج معرفى حتى لو ممكن اروح لدكتور فى القاهرة مستعد لكدا وشكرا.

قديم 16-02-2009, 01:43 AM   #10
الحوراني
الرئيس
الرئيس

الصورة الرمزية الحوراني
الحوراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

اخي احمد
ربي يعافيك ويشفيك ،،،
كل الأعراض التي ذكرتها ،،، وبعدها قمت بزيارة أطباء كثيرون ، وجميهم قالو لك ليس بك شيء ،،،
ماذا تتعلم من هذا ؟
ألم تتأكد بعد أنك واهم ؟ وأنك لا تعاني من شيء ،،، عندما تويقن يقينا تاما بأن مابك مجرد وهم ، ستتخلص من جزء كبير جدا من معاناتك ،،،،
كلما شعرت بتلك الآلام ،، حاول تغيير افكارك ، لا تلجأ للبكاء أو الإستسلام للفكرة ... ردد دائما ( أنا بخير ) ( لايوجد بي شيئا ) ( هذا وهم ) ،،، ومن ثم تحرك من مكانك، إشغل نفسك ، اتصل بأحد الأصدقاء ، إقرأ ، إلعب ، لا تكن لوحدك ، لا تجلس لوحدك ، تحرك ،،،
ستجد الأمور تسير بالإتجاه الصحيح ،،، خطوة خطوة ، وستجد نفسك تتعايش جيدا ، وتتناسى هذه الأوهام حتى تتخلص منها ،،
كن بخير

قديم 16-02-2009, 01:57 AM   #11
تهاني الرياض
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية تهاني الرياض
تهاني الرياض غير متواجد حالياً

اخوي احمد
لست لوحدك كلنا هكذا بس بقولك حاجة وحده بس
هذا هو الشيطان على قولتكم يالمصريين
راكبك ومندلل رجليه كمان ههههههه
هذا الشيطان وربي متوعدنا ليحزننا يااخوي يااحمد

طالما انك ذهبت طبيب نفسي واخذت علاج دوائي لابد من علاج نفسي عباره عن جلسات نفسية والله اخوي يااحمد انها مفيده جدا انا جربتها خصوصا فكرة الموت هذه
وهذه الرابط رائع جدا ودائما اقرأه اذا احسست بضعف او انتكاس
http://alkhabeer2.jeeran.com/
اقرأه بعقلك جيدا

ابحث عن طبيب في مصر يعمل لك جلسات تعديل سلوكي وعقلي
وعليك بالرقية الشرعيه اخوي وبصلاة الجماعة وبالماء المقري فيه
وباذن الله سيكون هذا الموضوع ذكريااااااااااات

قديم 16-02-2009, 02:15 PM   #12
فلها وربك يحلها
عضو نشط

الصورة الرمزية فلها وربك يحلها
فلها وربك يحلها غير متواجد حالياً

اخي احمد

والله ثم والله لن يحصل لك شي ولن يصيبك مكروه كلها اوهام

وكلنا مررنا بنفس التجربه

ومهما طال الزمن او قصر لا بد للحال ان يتغير لن تستمر على حال واحد

ابذل الاسباب وسترى الشفاء ان شاء الله

اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك

قديم 16-02-2009, 02:28 PM   #13
واثقة بالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية واثقة بالله
واثقة بالله غير متواجد حالياً

الله يشفيك اخي الكريم تااابع هنا وستستفيد جدا من الاخوة وتجاربهم ومعلوماتهم ان شاءالله كما استفدت انا والكثير والحمدلله

وعليك بالدعااااء..الدعاااء..الدعاااء في كل وقت فان الله بيده الشفااء ..لذا اعمل الاسباب وحاول مع نفسك..لانه,لايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم..

قديم 17-02-2009, 01:20 AM   #14
احمداحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية احمداحمد

أشكركم على مساعدتكم لية

بس عندى اسئلة مهم جدااا ممكن حد يجاوبنى عليها .
1 - هل مرض الهلع مرض مزمن ام قابل للشفاء واذا كان قابل للشفاء ما هى مدة علاجة وما هو علاجة الصحيح .
2- ماهو تفسير الالام الجسم التى تحدث لمريض الهلع سواء الالام الصدر وضيق التنفس والتى تجعلة يشك انة بة مرض اوانة سيموت وكلما ذهب للطبيب وكشف علية يقول له انتا سليم سواء القلب سليم وصدرة سليم .
3-هل الادوية النفسية تؤثر على اعضاء الجسم مستقبلا كما سمعت من قلة من الناس فتؤدى فى المستقبل ال مشاكل فى الكبد والكلى وممكن ان تدى الى الفشل الكلوى او الفشل الكبدى .
ارجوا مناقشة هذا الموضوع لانة فعلا مؤثر جدا لان بعض الناس الذين يعا نون من امراض نفسية يخافون من تناول الادوية خوفا من الاسباب التى ذكرتها .وشكرا وجزاكم الله خيراااا.

قديم 17-02-2009, 11:36 AM   #15
ام الغلاء
عضو فعال

الصورة الرمزية ام الغلاء
ام الغلاء غير متواجد حالياً

ما قصروا الاخوان كفوا ووفوا بس عندي شئ ابي اقوله لك انا الموت حق وكلنا بنموت لازم تقتنع بالشئ هذا ولا تخاف منه ابداً
الشئ الثاني وهذا شئ انا جربته ولا نفع معي علاج نفسي ولا غيرة ما نفع الاهو وبتيسيير من الله
قراءة سورة البقرة يومياًفي الليل ونفخ في ماء بجنبك واشربه وامسح على جسمك قراءة الاذكار الصباح والمساء والمواظبه على الصلاة وان تكون طاهراً باستمرار وان تكثر من الاستغفار واليقين بأن الله الشافي لا طبيب نفسي ولا غيرة
هذا اللي عندي وعن تجربه اقوله لك