المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

خاص لمن يستخدم الايفكسور ويريد الخلاص منه

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي هاذي اول مشاركة لي ارحب بجميع الاعضاء منذ فتره اتابع المنتدى وفيه مشاركات متميزه

قديم 11-04-2013, 08:39 PM   #1
وسومي
عضو جديد

الصورة الرمزية وسومي
وسومي غير متواجد حالياً

خاص لمن يستخدم الايفكسور ويريد الخلاص منه

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي
هاذي اول مشاركة لي ارحب بجميع الاعضاء منذ فتره اتابع المنتدى وفيه مشاركات متميزه من كل النواحي

انا اعاني من الرهاب الاجتماعي منذ الصغر وحتى وصلت إلى 25 سنه وكانت لدي روؤية ومفهوم خاطيء مع الادوية النفسيه انهاتصرف للمختلين عقليا

وهي للأسف نظرة المجمتع لها

ولهذا لم افكر اني اذهب إلى طبيب نفساني بتاتا خوفا من كلام الناس لو عرفوا

ظليت على هذا الحال إلى ان أتاني موقف محرج جدا وهي عندماانهيت المحاظرة مع زملاء لي ثلاث وقالوا سوف نذهب إلى المسجد كي نصلي وبعد دخولنا المسجد قدموني لأكون الامام وكان في وقت المغرب

كنت على يقين اني راح اقراء بصوت عالي وبدون خوف لكن رهبة المسجد زادتني خوف وبعد ان كبرت التكبيرة الاولى بدت الناس تتهافت واسمع قرع نعالهم بدء الخوف يرتفع رويدا رويدا

والله ياجماعة اني في وقتها تمنيت انني انسحب من الموقف ولكن لا أقدر فقد اجتمع الخوف من رهبة الجامع والجامع كبير جدا ورهبة المصليين

فاقسم بالله انني قرأت الفاتحه وانا ارتجف خوفا وبعد انكملتها جلست لفتره طويلة ثم قرأت اصغر سورة في القران حتى انهي الصلاة باسرع وقت ولكن لم استطع قرائتها بصوت عالي
فأتممت الركعه الاولى والثاني الفاتحة ونفس السورة وانا ارتجف خوفا

وبعد التسليمه نظرات الناس واعين الناس تتجه لي

ولكن الحمدلله لم يسألوني زملائي عن شيء

وبعدما رجعت للبيت فكرت كثيرا وقلت لابد من مراجعة طبيب نفسي
والحمدلله ذهبت لمركز نفساني ودخلت على الطبيب واعطاني دواء افيكسور
واستخدمته 75 بعد اربع ايام وبعدها زدت الجرعة إلى 150

والحمدلله من اول اسبوع تحسنت حالتي كثيرااااا

وزال الخوف والرهبة من المجتمع

وقررت ان اعيد نفس السيناريو مره اخرى امام زملائي الثلاثة حتى اثبت وجودي وقدرتي امامهم

وبالفعل صادف خروجنا من المحاضرة بعد عدة ايام صلاة المغرب وهممت ان اكون الامام مع انهم وكأنهم لايردوني ان اكون بسبب ذلك الموقف إلا انني تقدمت امامهم كي انتهز الفرصه

وفعلا تقدمت وكبرت تكبيرة الاحرام وقرأت سورة الفاتحه بدون خووف وبصوت مرتفع جدا وقرأت سورة طويله لأتعمد اطالة الركعة الاولى وكسب المزيد والمزيد من الصفوف وبالفعل اسمع قرع نعالهم وهم يتهافتون إلى الصلاة والحمدلله

مزيدا من الابداع ومزيدا من الثقة ومزيدا من الاطمأنينه ولله الحمد هذا من فضل ربي سبحانه وتعالى العلي القدير

والله اني اتتني سعادة عندما فرغت من الصلاة وانا ارى الجموع الغفيره امامي

وقد استمريت على العلاج لفتره طويله تقريبا ثلاث سنوات كانت عندي فوبيا انني اذا تركته قد تنتكس حالتي إلى الاسوء وربما لا أشعر بما اشعره الان من ثقه

وحاولت تركه إلى انها اتتني مشكلة في حالة الانسحاب التدريجي له فانقصت الجرعات إلى ان وصلت إلى 75 وبعدها اردت ان استخدمه يوم وراء يوم إلى ان اليوم التالي بدون ما استخدمه اتتني أعراض انسحابيه فضيعه جدا ومؤلمه وكأنني مدمن مخدرات تنمل رهيب دوخه رهيبه صداع رهيب عصبيه زايدة تخبط
فقررت الاستمرار على حبه يوميا 75

وذهبت إلى الصيدلية وقلت له انا ابي اقل جرعة من الافيسكور فقال هي 75 فقلت لا انا ابي 37.5 فقال ان الشركة وقفت تصدير هذه الجرعة
فقلت له هل من بديل قال نعم
قلت ماهو قال (( فاكسال )) وبجرعه 37.5 وهو يقوم بنفس عمل الافيكسور ولكن مسمى الشركه يختلف وفعلا اخذت منه
والحمدلله استخدمته لمدة ثلاث اسابيع وعندما اردت ان اجرب ان اتركه يوم بعد يوم ولله الحمد استطعت بدون اي اعراض
واستمريت على حبه يوم بعد يوم لمدة اسبوعين وبعدها تركته دون اي اعراض
الا اعراض بسيطه جدا دون ذكر وانا الان تركته

ولكن.....

احسست بان حالتي قد تتراجع إلى الاسوء رويدا رويدا

وانا افكر اني استخدم غير الافيكسور

وربما اتجه إلى لسترال أو السيروكات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المصدر: نفساني

قديم 11-04-2013, 09:25 PM   #2
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

أهلا أخوي وسومي ..... أخوي أنا استخدم فيكسال اكس ار للرهاب منذو شهر تقريبآ البدايه كانت 75 اربع أيام ثم 150 أسبوعين ثم 220 عشر أيام ثم 300 للتو أبدا فيها والفيكسال هو نفس الايفكسور وأشعر بتحسن جيد خلال هذه الفتره ولله الحمد ! أخوي انت قلت بانك تحسنت مع الايفكسور ماهو مقدار التحسن ؟ هل تحسنت بشكل كلي او نسبي ؟ ثم لماذا تريد الان العودة الى الادويه هل حدث لك نكسه بعد ترك الا فيكسور ؟ وكم كانت المده بعد ان تركت العلاج قبل حدوث التراجع ؟ اخي أرجو الإجابة سريعآ وأهلا بك في المنتدى ..........

قديم 11-04-2013, 11:22 PM   #3
وسومي
عضو جديد

الصورة الرمزية وسومي
وسومي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
أهلا أخوي وسومي ..... أخوي أنا استخدم فيكسال اكس ار للرهاب منذو شهر تقريبآ البدايه كانت 75 اربع أيام ثم 150 أسبوعين ثم 220 عشر أيام ثم 300 للتو أبدا فيها والفيكسال هو نفس الايفكسور وأشعر بتحسن جيد خلال هذه الفتره ولله الحمد ! أخوي انت قلت بانك تحسنت مع الايفكسور ماهو مقدار التحسن ؟ هل تحسنت بشكل كلي او نسبي ؟ ثم لماذا تريد الان العودة الى الادويه هل حدث لك نكسه بعد ترك الا فيكسور ؟ وكم كانت المده بعد ان تركت العلاج قبل حدوث التراجع ؟ اخي أرجو الإجابة سريعآ وأهلا بك في المنتدى ..........
مرحبا فيك

اخوي فيكسال هو نفسه افيكسور بس الافضل شركة افيكسور
وتلاحظ السعر يختلف فيكسال ارخص بكثير

انا لم ازد الجرعة اكثر من 150 فقط هي مقدار الجرعة في افيسكور اللتي تحسنت فيها وكانت مشاءالله 100%
نعم حدثت لي نكسة بعد ترك الافيكسور 30% تقريبا
المدة على بعد يومين او ثلاثه حسيت بتغيرات تراجع في الرهاب والسلوكيات العامة ولي الان اسبوعين إلى ثلاث اسابيع تقريباقد توقفت من استخدامه

الافيكسور اول كان يعطيني ثقه وراحه في النفس ومزاجيه ممتازه كانت في البداية اي اني استخدمت الافيكسور في عام 1430 كانت أول ثلاث سنوات جدا رائعه معه لكن في هذه السنه احسست انه لم يفيدني بشيء يمكن اني مازدت الجرعة إلى اكثر من 150 أو انه ماعاد استجيب له

الان قررت التوقف كليا عنه لمدة سنة ورغم الضغوط النفسيه علي افكر بأن استخدم بديل له ربما اتجه اللسترال او السيروكات
لاني اكتشفت بعد تناول الافيسكور وكنت اقصد به عن الرهاب الاجتماعي تفأجاة ايضا انه مفيد جدا للأكتئاب وتحمل الضغوطات النفسيه الاخرى بعد تناوله وفي فترة الثلاث السنوات الاولى اما السنه هذاي كما ذكرت حسيت انه لم ولن يفيدني لربما لو بديت من جديدقد يفيدني او زيادة الجرعة
ولكن فضلت اكتشاف ادوية اخرى وسوف اجرب جميع الادوية
لانني احسست ان لن اعيش بدون هالادوية من ناحية المزاجية والاكتئاب والرهاب الاجتماعي والقلق والتوتر

قديم 12-04-2013, 09:01 PM   #4
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسومي مشاهدة المشاركة
مرحبا فيك

اخوي فيكسال هو نفسه افيكسور بس الافضل شركة افيكسور
وتلاحظ السعر يختلف فيكسال ارخص بكثير

انا لم ازد الجرعة اكثر من 150 فقط هي مقدار الجرعة في افيسكور اللتي تحسنت فيها وكانت مشاءالله 100%
نعم حدثت لي نكسة بعد ترك الافيكسور 30% تقريبا
المدة على بعد يومين او ثلاثه حسيت بتغيرات تراجع في الرهاب والسلوكيات العامة ولي الان اسبوعين إلى ثلاث اسابيع تقريباقد توقفت من استخدامه

الافيكسور اول كان يعطيني ثقه وراحه في النفس ومزاجيه ممتازه كانت في البداية اي اني استخدمت الافيكسور في عام 1430 كانت أول ثلاث سنوات جدا رائعه معه لكن في هذه السنه احسست انه لم يفيدني بشيء يمكن اني مازدت الجرعة إلى اكثر من 150 أو انه ماعاد استجيب له

الان قررت التوقف كليا عنه لمدة سنة ورغم الضغوط النفسيه علي افكر بأن استخدم بديل له ربما اتجه اللسترال او السيروكات
لاني اكتشفت بعد تناول الافيسكور وكنت اقصد به عن الرهاب الاجتماعي تفأجاة ايضا انه مفيد جدا للأكتئاب وتحمل الضغوطات النفسيه الاخرى بعد تناوله وفي فترة الثلاث السنوات الاولى اما السنه هذاي كما ذكرت حسيت انه لم ولن يفيدني لربما لو بديت من جديدقد يفيدني او زيادة الجرعة
ولكن فضلت اكتشاف ادوية اخرى وسوف اجرب جميع الادوية
لانني احسست ان لن اعيش بدون هالادوية من ناحية المزاجية والاكتئاب والرهاب الاجتماعي والقلق والتوتر
أخوي ليش تكتشف الادويه وتخلي جسدك محطة تجارب ... ارجع لعلاجك الأول خاصه وأنك استفدت منه على حد قولك وانت تقول ان النكسة بعد ترك الا فيكسور 30 بالميه يأخي احمد ربك في ناس ينتكسون 200 في الميه بعد ترك الادويه ارجع الى الى علاجك وارفع الجرعه تحت إشراف طبيبك وصدقني الفلافاكسين أقوى الادويه النفسيه حسب قرأتي واطلاعي وفيه ناس تركوه على الرغم من فائدته بسبب أعراضه لكن انت مستخدمه فتره طويله ولا اسبب لك مشاكل ! لذلك أقولك ارجع له وادعمه بالعلاج السلوكي واترك عنك التجارب

قديم 12-04-2013, 09:36 PM   #5
وسومي
عضو جديد

الصورة الرمزية وسومي
وسومي غير متواجد حالياً

شكرا اخي على النصيحة

انا صراحه ابي علاج يخليني متبلد احساس ماابي احس من اللي حولي عندي اكتئاب عندي قلق ابي الراحه قريت كثير عن اللسترال مفيد جدا لهاالحالة وقلت بشوف الادوية الثانية يمكن تصير افضل من الافيكسور مع ان الافيكسور اعطى نتائج مذهلة معي

قديم 12-04-2013, 10:06 PM   #6
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

ههههه تبي تصير متبلد إحساس .... معك حق أحيان المرض يخلي الواحد زاهد في الحياه كلها ، تصدق أحيان كثيره أحس ان المتعه الوحيدة بالنسبة لي النوم يعني الموت المؤقت ههههه طبعآ هذا من الإحباط ، لكن ارجع وأقولك اذا كنت مصمم على علاج جديد استشر طبيب لان بعض الادويه ما تناسب بعض المرضى وممكن تسؤ حالتهم معها ... وخلك متفائل وسع صدرك

قديم 13-04-2013, 07:54 PM   #7
طير مهاجر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية طير مهاجر
طير مهاجر غير متواجد حالياً

جرب السيروكسات سي آر

قديم 08-05-2013, 06:24 PM   #8
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صابر وراضي
صابر وراضي غير متواجد حالياً

أنا الحين أفكر بجديه ترك الايفكسور 150 تصدقون يوم واحد تركته جاني دوخه وعجز على مستوى الطاقة والحركة وإحساس بأني بردان والغريب أن جسمي معرق والله استغرب من أعرض بعض ها الأدوية النفسية على الرغم أن لها دور في الحالة المزاجية بس المشكلة تصلح من هنا وتخرب من هنا والله ساعات أحس أني روح فقط بدون أي مشاعر يعني لو يموت أحد قدامي أحس أن مشاعري ما تتحرك وساعات أحس في موقف عادي احس ودي ابكي والله مدري هذا من الدواء ولا من الكيميا الدماغية يا جماعة الخير أحس المرض النفسي لغز محير كل يوم تلقاء تفسير ولا تدري وش الصح والخطاء .. الله يكتب لنا ولكم الصالح والخير لنا في الدنياء والآخرة ... المهم أخواني وش رايكم أنا بكل جديه أبي اترك الايفكسور كيف تكون خطواتي ابي نصائحكم وتجاربكم والله ثلاث سنوات مع علاج اعتقد انها كافيه احس خلاص العلاج هذا حده ما فيه شي أكثر من ما فات

قديم 08-05-2013, 06:27 PM   #9
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صابر وراضي
صابر وراضي غير متواجد حالياً

وشي ثاني الحين ضعف الطاقة والعجز الرهيب الي يجيني في اوقات مقدر اشيل جسمي منه هل هو من أعراض الإكتئاب أو من الدواء أو من شي عضوي غير المرض النفسي