المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

خائفة من الانتكاسة اريد نصائحكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم أخوتي وأخواتي ان شاء الله تكونوا بصحة وخير وعافية؟ أخوتي لي كم يوم وأنا عايشة حالة قلق شديدة بسبب خوفي من حدوث انتكاسة لي

قديم 01-10-2012, 12:10 AM   #1
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
خائفة من الانتكاسة اريد نصائحكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم أخوتي وأخواتي ان شاء الله تكونوا بصحة وخير وعافية؟ أخوتي لي كم يوم وأنا عايشة حالة قلق شديدة بسبب خوفي من حدوث انتكاسة لي وعودة نوبات الهلع المتعبة بعد أن خفت أعراضها عني لاشهر بعد تناول الدواء ولكن سأبدأ الآن في تدريجها لاقطعها على مدى 3 أشهر من الان وانا كلي حماس للتخلص منها ولكن خوفي من الانتكاسة يثير القلق والمخاوف لي فبعد تجربة مريرة مع الادوية وتركها وعودة الهلع لي بشكل شديد ودرجة فظيعة عانيت ماعانيت من الانتكاسةوعدت مرة أخرى للدواء وتحسن وضعي والان طلبت من الطبيب تدريجه لي ولكنه قال لي أن أصبر على نفسي قليلا ولكن الايكفي 10 أشهر للعلاج وبعدها فترة 3 أشهر تدريج لحين الانقطاع؟أم أصبر قليلا مارأيكم؟الله يجزيكم خير أنصحوني وخاصة من له تجارب مع الادوية لا تتركوني رجاء.
صحيح وما أخافني أكثر هو أن الطبيب لمح أنني ممكن أعود للدواء مرة أخرى وان هناك الكثيرين مثلي تركوا الادوية فترة أشهر وعادوا لها وهكذا دواليك وأنا أكتفيت سنتان لي بالادوية وأهلي يشجعونني على تركها،اراءكم جزيتم خيرا.
المصدر: نفساني

قديم 01-10-2012, 12:37 AM   #2
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

الصورة الرمزية لن يهزمني الهلع
لن يهزمني الهلع غير متواجد حالياً

أختي الكريمة, الأدوية ليست بهذا الشر الذي نتصوره, مالمانع ان استمريتي عليها لمدة أطول كما قال لكِ الطبيب؟؟ فالفائدة أولا و أخيرا ستعود لكِ . و مالمشكلة ان عدتِ الى الدواء مرة ثانية (هذا في اسوأ الحالات)؟؟ ستأخذينه من جديد و تعيدين المحاولة,, لا تجعلي الاحباطات تأخذ حيزا كبيرا من تفكيرك أختي الكريمة :) تفائلي :)

قديم 01-10-2012, 08:37 AM   #3
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

شكرا أخي الكريم على الرد ،ولكن أنا معك أن الدواء ليس بهذا الشر ولولاه بعد الله عز وجل لا أدري ما كنا سنفعل ،ولكن ألايكفي سنتان من الادوية فعلا مللت منها واود لو أتغلب على حالتي كالآخرين الذين نجحوا في القضاء عليها دون دواء وأكثر ما يقلقني هو الاستمرار لسنوات طويلة عليها كما رأيت عند طبيبي حالات مزمنة مع الادوية ،الله يفرجها علينا أجمعين هذا غير زيادة الوزن الذي سببه لي.

قديم 01-10-2012, 10:32 AM   #4
لن يهزمني الهلع
عضو نشط

الصورة الرمزية لن يهزمني الهلع
لن يهزمني الهلع غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والهلع مشاهدة المشاركة
شكرا أخي الكريم على الرد ،ولكن أنا معك أن الدواء ليس بهذا الشر ولولاه بعد الله عز وجل لا أدري ما كنا سنفعل ،ولكن ألايكفي سنتان من الادوية فعلا مللت منها واود لو أتغلب على حالتي كالآخرين الذين نجحوا في القضاء عليها دون دواء وأكثر ما يقلقني هو الاستمرار لسنوات طويلة عليها كما رأيت عند طبيبي حالات مزمنة مع الادوية ،الله يفرجها علينا أجمعين هذا غير زيادة الوزن الذي سببه لي.
معكِ حق, فجميعنا نود العيش بلا أدوية, و لكنني قلت لكِ ذلك حتى تطمئني أنه في أسوأ الحالات ستستمرين على الدواء لفترة أطول, إذا في أسوأ الحالات ستكونين بخير, فلا تقلقي عزيزتي.

فلنتعامل مع الهلع على أنه مرض عضوي كأي مرض و نتعايش مع أدويته و نكساته و ذهابه بإذن الله. حينما قلت لوالدي عن خوفي من الاستمرار على الدواء لفترة طويلة, قال لي: "لا تخف, فها أنا قد أتممت 15 عاما صديقا لأدوية السكر و الضغط و القلب, فتعايش معها بدل من أن تقاومها" كلامه طمأنني كثيرا, فوددت أن أشارككِ هذه الفكرة الايجابي,, فما يضير لو بقينا مدة أطول على الدواء؟؟ و ما يضيرنا ان انتكسنا و عدنا للدواء مرة أخرى و أطلنا مدة الجرعة؟؟ لا شيء سيء سيحدث بإذن الله,,, اطمئني سيدتي و تفائلي...

قديم 01-10-2012, 11:51 AM   #5
رائع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رائع
رائع غير متواجد حالياً

اختى الكريمه ابنصحك نصيحة اخ وانا متاكد بنسبة 100% انك في النهايه سوف تقتنعين

انصحك بالاستمرار على الدواء مدى الحياة ،، لماذا تتعرضين الى نكسات ونوبات هلع وتقلب في المزاج وخوف ووجع راس ؟

اعتبري نفسك مريضة ضغط او سكر ،،،، انا اتخذت القرار هذا بعد ان عانيت كثيرآ من ترك الدوء ومن ثم عودة نوبات الهلع
توكلي على الله واستمري على العلاج افضل من دوامة ترك الدواء والرجوع اليه .

تحيه لك

قديم 02-10-2012, 12:14 AM   #6
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لن يهزمني الهلع مشاهدة المشاركة
معكِ حق, فجميعنا نود العيش بلا أدوية, و لكنني قلت لكِ ذلك حتى تطمئني أنه في أسوأ الحالات ستستمرين على الدواء لفترة أطول, إذا في أسوأ الحالات ستكونين بخير, فلا تقلقي عزيزتي.

فلنتعامل مع الهلع على أنه مرض عضوي كأي مرض و نتعايش مع أدويته و نكساته و ذهابه بإذن الله. حينما قلت لوالدي عن خوفي من الاستمرار على الدواء لفترة طويلة, قال لي: "لا تخف, فها أنا قد أتممت 15 عاما صديقا لأدوية السكر و الضغط و القلب, فتعايش معها بدل من أن تقاومها" كلامه طمأنني كثيرا, فوددت أن أشارككِ هذه الفكرة الايجابي,, فما يضير لو بقينا مدة أطول على الدواء؟؟ و ما يضيرنا ان انتكسنا و عدنا للدواء مرة أخرى و أطلنا مدة الجرعة؟؟ لا شيء سيء سيحدث بإذن الله,,, اطمئني سيدتي و تفائلي...
جزاك الله خيرا اخي الكريم على طمئنتك لي أرجو من الله عز وجل أن يبعث الطمأنينة في قلبك وشافاك الله وعافاك أنت والوالد الكريم،تحياتي لكم

قديم 02-10-2012, 12:25 AM   #7
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائع مشاهدة المشاركة
اختى الكريمه ابنصحك نصيحة اخ وانا متاكد بنسبة 100% انك في النهايه سوف تقتنعين

انصحك بالاستمرار على الدواء مدى الحياة ،، لماذا تتعرضين الى نكسات ونوبات هلع وتقلب في المزاج وخوف ووجع راس ؟

اعتبري نفسك مريضة ضغط او سكر ،،،، انا اتخذت القرار هذا بعد ان عانيت كثيرآ من ترك الدوء ومن ثم عودة نوبات الهلع
توكلي على الله واستمري على العلاج افضل من دوامة ترك الدواء والرجوع اليه .

تحيه لك
لا أدري أخي رائع لماذا لم أرتح للادوية النفسية وكأنها تؤكد لي أنني مريضة نفسية وغير طبيعية وأنني ضعيفة ولا أملك ارادة بدونها وسيطرة على حالتي من غيرها،وتأكيدا لكلامي أننا من تجاربنا لو لم نستسلم للادوية وصبرنا قليلا لتحسنت حالتنا تلقائيا وتأكيد آخر كلامك عن النكسات التي تحدث بعد تركها اي اننا أصبحنا أسرى لها وقد ضحك علي الاطباء عندما قالوا لي أنها تأخذ لفترة 6 أشهر ومن ثم نستغني عنها وها أنا ذا مر علي سنتان وانا استخدمها ،فعلا لا أستطيع الا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل،وسؤال يحيرني كثيرا هل نقص مادة السيروتونين المسؤولة عن هذا الخلل تبقى ناقصة مدى الحياة اذا مافائدة الدواء وأين هو مفعوله السريع كما يدعون؟ الله يفرجها علينا اللهم آمين