المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

خلالالالالالالالالاص علمت اهلي ايش رايكم

السلام عليكم بدخل بالموضوع مالي بالمقدمات أمس علمت اهلي بالي فيني لاني بغربه معاهم والوسواس والاحساس زايد معايا ليش مادري أمس قلت لاختي وأنا ابكي

قديم 28-02-2015, 01:45 PM   #1
متوتره
عضو نشط

الصورة الرمزية متوتره
متوتره غير متواجد حالياً

خلالالالالالالالالاص علمت اهلي ايش رايكم

السلام عليكم

بدخل بالموضوع مالي بالمقدمات

أمس علمت اهلي بالي فيني لاني بغربه معاهم والوسواس والاحساس زايد معايا ليش مادري

أمس قلت لاختي وأنا ابكي علا حالي مسكينه جات وحضنتني وقالت لي نفس كلامكم قلت لها عارفه انه وسواس
بس الاحساس جدا مؤلم وحالات الاختناق أصعب واصعب تفهمت الموضوع وباسلوبها علمت أمي وابويا واخواني
ابوي قرر يوديني مستشفى نفسي وربي أحس نكدت عليهم سسفرتهم وأنا بيني وبينكم ماودي اسستعمل حبوب
ونفس الشي خايفه من الطبيب النفسي وهذا هم من عملتهم يحاولوا يششغلوني باي حاجه من ضحك واسولف
ويطلعوني كثير من الشقه ماكدب عليكم ارتحت حسيت اهتمامهم منصب عليا حتى لو أي شي تافهه يبونه
ييجو ليا بس عشان مايتركوني لحالي ويبغو يقطعوا تفكيري
بس أنا هم متخوفه من النوم وشي يقولي ماغيروا معاملتهم معاك الا لانك حتموتي اه بس برأيكم غلط اني عملتهم
انتوا ايش تنصحوني اروح طبيب نفسي ايش رايكم بالاطباء النفسين ولازم استعمل ادويه وغيروه
توني صغيييره مابي ادويه ايش يقدر يسوي الطبيب النفسي اذا مايستعمل ادويه علموني تكفون
المصدر: نفساني

قديم 28-02-2015, 02:46 PM   #2
ازهرى وراقى
مشرف ملتقى الرقية الشرعية

الصورة الرمزية ازهرى وراقى
ازهرى وراقى غير متواجد حالياً

يا متوترة يا بنيتي

شفاك الله وعافاك

الامر بسيط جدا

وعلى كلامك بدون مقدمات انت تعاني من شيء اسمه اختلال الانية

مع وساوس

فعليك بالبرنامج التالي

ايات لابعاد الوساوس
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73854
ايات السكينة
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=73833
رقية العين
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=74037
والرقية الشرعية
http://nafsany.cc/vb/showthread.php?t=81659

كل ماسبق تقراينه على ماء وعلى زيت مع النفث على الماء وعلى الزيت خلال القراءة عدة مرات واخرها

الماءيوضع فى وعاء يتسع ل 20 او 30 لتر واكملى الوعاء ماء على اخره

ويضاف الماء هذا كلما نققص الماء الى النصف على نفس القراءة

كل يوم تاخذي منه ما يكفى للستحمام ويعم جميع البدن

وتشربي منه يوميا كلما اردت الشرب

اما الزيت فادهني منه كل ليلة جميع جسدك من اعلى الى اسفل باتجاه واحد(قبل النوم)

ولو دهنت منه اكثر من مرة فى اليوم فنون على نور

----------------
اختلال الانيه

اختلال الأنية , أو اضطراب الأنية , أو اختلال الهوية ( Depersonalization ). عبارة عن أفكار - ليست بالهذاء -
يستطيع المريض إدراكها وتمييزها وينزعج من أعراضها , حيث أنها تشعره بالتغير في شخضيته أو في بعض أجزاء
جسمة , ويبدأ المريض بالشعور بأنه لم يعد هو نفسه , لكن لا يشعر بأنه أصبح شخص آخر , إنما شعور يدركه المريض
باختلافه عما كان , و قد يحتويه شعور بالغربة وتجمد في المشاعر وأن أفعاله قد باتت وكأنها آلية .

وقد عرفه الاستاذ الدكتور وائل أبو هندي : ( اختلال الإنية مصطلح في الطب النفسي يعني: "حدوث تغير مزعج أو على
الأقل غير سار في إدراك الشخص الواعي لكيانهالنفسي" ويعبر عنه البعض بتبدد الشخصية، ويزيده سوًءا أن يحاول ذلك
الشخص استبطان مشاعره فيشعر بأنه معزول بشكل أو بآخر عن مصاحبة ذاته فكأن مشاعره فارغة أو بعيدة أو غير
موجودة أو مختلفة عن مشاعره المعتادة، أو كأنه مجرد مراقب لذاته من بعيد، وھو لا يعزو ذلك لغير أنه مرض أصابه
ويطلب العلاج منه وإن كان في أغلب الأحيان يعجز عن إيجاد الكلمات التي تعبر عن مشاعره المرضية، واختلال الإنية
ھذا كثيرا ما يصاحبه تغير مزعج أو على الأقل غير سار في إدراك الشخص الواعي للواقع الخارجي الذي يعيشه، فيشعر
أن خبرته للواقع تغيرت فالصبح مثلا ليس صبحا كالذي كان يعرفه ولا صوت الأذان كما كان. ) .

التعديل الأخير تم بواسطة ازهرى وراقى ; 28-02-2015 الساعة 03:01 PM

قديم 28-02-2015, 05:33 PM   #3
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اولاً يا اختي في الله فتغيير المعاملة من الاهل هو من حبهم لك اولاً و ثانياً لانهم اصحاء و يعرفون ان هذه افكار مزيفة تذهب باشغال النفس ، وليس لانك حتموتي او من هالكلام ، و الادوية النفسية مالها تأثير اذا كنتي انتي ما تبين تغيرين هالافكار المزعجةة ، اجلسي جلسة استرخاء ارتاحي انبسطي ، كلللللللنا قلنا مثل كلامك وكلللللنا مرينا بنفس حالتك ، مدري ليش فلان الفلاني يقول مرض وفلان الفلاني يقول سوي تحاليل ، و خذ الحبوب الفلانية ، طيب حبيبي هذي افكار براسك صح ؟ دايم تقول لك انت مريض انت بتموت في الوقت الفلاني هذي علامات موتك ، طيب كل شوي بيقول لك بتصدق ؟ كم مرة قال لك الوسواس هالكلام ؟؟ كم مرة كان كذاب معاك ؟ كم مرة فقت من الخوف واستغربت من نفسك انك تخاف من شيء بسيط!! . هذي افكار بداخلك ، ايش دخل الادوية ؟ ايش دخل المرض الفلاني جرثومة او غيره ؟ الجرثومة يحفز الاعصاب ، طيب اذا كان يحفز اعصابك وانت انسان ايجابي!! ايش بيصير لك ، بتحس بوجع فقط بدون هلع بدون خوف بدون ارتباك ، خلاص ي اخوان لمتى واحنا نجامل بعض ، كون انسان ايجابي ومتوكل على الله فانت لن تعمل شي بالقدر عندما تخاف ً و لن تجعله يسوء ولن تجعله يأتي للافضل ، ادراكك هو الذي يجعل لكل حياتك طعم رائع افضل.. ايش بيصير في المستقبل ؟، مدري.. طيب ايش دخلني افكر فيه واتخيله ؟ ع فكرة من رحمة الله بك ايضاً ان تفاؤلك يأتي لك بنتيجة افضل في مستقبلك ، بينما تشاؤمك لن يأتي بنتيجة في مستقبلك سيبقى نفس ماهو عليه ، فدامك تفكرين بمستقبل او مرض او غيره ليش م تتفاءلي!! عشان صدق يتغير مستقبلك.. ع فكرة ي االلي بيقولون ان الوساوس تبقى طول العمر و الي يقولون اذا تركتي الدواء لو كنتي تسخدمين ادوية ان الوساوس بترجع ، نعم بترجع اذا ما غيرتي تفكيرك اما اذا غيرتي تفكيرك ف لن تجلسي بهذا القسم من المنتدى بل هناك قسم آآخرفيه المتشافين من الوساوس يحكون قصصهم ، وهم اكثر عدداً من هذا القسم ، ستحكين قصتك معهم باذن االله قريباً ، وستكتبين قصتك وانت تضحكين على وساوسك ان شاء الله ، ان كان في قلبك شك في كلامي ، ف اذهبي بهذا الشك اولاً لان اسمه ( تشاؤم ) وهو عكس ما اطلبه منك ، اذهبي بالتشاؤم وادخلي التفاؤل فقط

قديم 28-02-2015, 07:10 PM   #4
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

لا تاخذين ادويه نفسيه , خليك على الرقيه و مويه زمزم ومع الدعاء بإذن الله ترتاحين وتطيبين ولا تنسين الصدقه

اذا تقدرين تخلين احد من اهلك يشتري رطب ويحطه في مسجد وجنبه كرتون مويه نوفا وزباله (انصح برطب اسمه جلكسي لذيذ) الصدقه راح تنفعك باذن الله والمسلمين راح يدعون لك وراح تشوفين خير كثير باذن الله

قديم 28-02-2015, 07:11 PM   #5
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

طبعا كويس علمتي اهلك ولا تندمين انك علمتيهم لان فعلك عين الصواب

الله يرسل لك رحماته وعافيته

قديم 28-02-2015, 08:02 PM   #6
الإحسان
عضو موقوف

الصورة الرمزية الإحسان
الإحسان غير متواجد حالياً

إذا وضعك صعب جدا فأنصحك تآخذين أدوية نفسية

كثر من الصلاة على محمد وآل محمد

قديم 28-02-2015, 08:40 PM   #7
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخي الكريم الإحسان ،

انا لا اتكلم الا عن نفسي وما رأيته منك وليس لي علاقة ب اي شخص آخر يصدقك او لا ، اخي الكريم كل من كتب موضوع تقول له خذ ادوية نفسية.. وكل مواضيعك عن الادوية النفسية و انها هي النجاة ، اخي المسألة بسيطة مخاوف بسيطة ونظرة سلبية الطب تطور لعلاجها ادراكيا ، الادوية النفسية لو ذهبت لاكبر طبيب نفسي لن يقول لك الا انها مثبط فقط لكي تقدر على معالجة افكارك ادراكياً ، هل فكرت يا اخي الكريم يوماً ما انك ستبقى طول عمرك تستخدم الادوية ما لم تعالج نفسك ،هل هذا حل صحيح ؟ مثلاً شخص لديه صداع بسبب بسيط يستدعي انه يعالجه بالمستشفى ، ولكنه يأبى الا ان يجلس طول عمره على المهدئات هل سيشفى ؟ اعذرني ولكن ارجو منك اما ان تبحث عن علاج لشخص في موضوعه ، واما ان تترك الرد تماماً ، كل المتشافين من الوسواس في العالم لم يستخدموا الادوية بل استخدموا عقولهم ، وان استعملوا الادوية فيستعملونها لكي تثبط اعصابهم فثقليلاً ليستخدموا عقولهم مجدداً ، ولفترة قصيرة ، هي الفكرة ان الانسان دخل بدائرة فكرة سلبية وتعمق فيها كثيراً حتى وصل به الامر انه يفكر فيها كثيراً ، و الخروج منها بالإدراك سهل و لكنه يتطلب الإيمان بالعلاج ،

قديم 28-02-2015, 08:59 PM   #8
متوتره
عضو نشط

الصورة الرمزية متوتره
متوتره غير متواجد حالياً

طيب من كلامكم ماتنصحوني اروح طبيب نفسي

كيف اتغلب علا ضيق التنفس وسحب الروح

علموني وربي احبكم مثل اخواني وخواتي

قديم 28-02-2015, 10:09 PM   #9
Eissa
عضـو مُـبـدع
ff3w 3fc3wfc

الصورة الرمزية Eissa
Eissa غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي اذا كان عندك ضيق تنفس مفاجئ و خوف وهلع شديد يأتي لمدة 10 دقائق او اقل ثم يرجع الوضع للوسواس الطبيعي ، فهذا ما يسمى بنوبات الهلع ، و مهما كانت مخيفة ومهما تخيلتي من تخيلات فهي اولاً كاذبة ، وثانيا سترجع للطبيعي في غضون عشر دقائق فقط استرخي واعرفي انها حالة مرضية وليست حقيقية وتحصل عند اغلب اصحاب الوسواس ، ومهما اشتدت وتخيلتي معها الكثير والكثير فهي كاذبة وسواسية ، ابتعدي ايضاً عن الوحدة والفراغ و واجهي مخاوفك ، من ماذا تخافين ؟ من مرض ؟ ، 7 مليارات شخص يعيشون على هذا الكوكب منهم من يفرح بالمرض لكي يأخذ اجازة ومنهم المرض شيء عادي عنده ومنهم من اعتاد على الامراض الخطيرة وتشافى منها ، ايش هو المرض ؟ أليس هذا مقدر من الله ؟ خلاص شيء مقدر من الله بتقدرين تمنعينه اكيد لا ، لكن بتوكلك وايمانك تجعلين له طعم كبييير بحياتك ، ايضاً تخافين من الموت ؟ 7 مليارات شخص يعيشون معاك ، اكثر من 6.5 واكثر بكثير لا يخافون من الموت! ويعلمون ان الموت هو فقط مرحلة انتقالية.. ايضاً انتي كمؤمنة تنتظرين الجنة ، لو تشتاقين لها لتمنيتي الموت ، السالفة بكبرها هي انك دخلتي بدائرة فكرة سلبية وخيالات كاذبة ، لا تمت للواقع بصلة ، ايضاً هذه الخيالات التي ترينها لن تحدث .. لانها من عقلك ووسواسك وليست من المستقبل ، هي فقط مجرد مثل ان يقلق شخص طبيعي متشائم يقول في نفسه تخيل لو صار كذا ، طيب تخيل لو صار كذا ، و لكنها عندك صارت مستمرة .. ومعروف بديهياً اذا اردت ان تعالج شيء او تبعده ، اما تبعده وتأتي بغيره ، او تغيره مع بقائه معك. الخوف مكتسب وليس شيء مولود مع الانسان كما يظن الجميع ، المخاوف التي تولد مع الانسان لحظة ولادته هي الخوف من الوقوع والخوف من الاصوات المزعجة ،ما عدا ذلك هو خوف مكتسب ، ايضاً هذين الخوفين هما مكتسبين ولكنهما لكل الناس فلا يسمون كذلك وسببهم ان الجنين في بطن امه لا علاقة له بالجاذبية ف عندما يولد يحس بالجاذبية فيخاف ان يقع ، والجنين مرتاح بهدوء بطن امه فعندما يولد في الضجة يكتسب الخوف ، وارجع واقول عدا ذلك مكتسب ، اي ان كل ما تخافين منه في حياتك كاملة هو خوف مكتسب وتستطيعين تغيرينه ، وكما ان الخوف مكتسب ف الشجاعة مكتسبة ، لا يولد الانسان شجاعاً لذلك ، في حالاتنا زاد الخوف عن الشجاعة ، و الشك عن الثقة ، فصارت لدينا هذه الافكار ، فعندما تريدين ان تبحثين عن علاج ، ابحثي عن علاج يزيدك شجاعة وينقصك خوفاً و يزيدك ثقة بالله وتوكلاً عليه وحسن الظن به ، < و اعتقد انه تبادر في ذهنك القرآن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، والدعاء..

بعدها تأتي تمارين الاسترخاء وجلسات الاسترخاء ، بعدها ان تري او تسمعي او تقرأي عن الشجاعة ، ان تقرأي عن التفاؤل ، والراحة ، ان تملأي جدولك اليومي تماماً ، لا تجعلين للوحدة اكثر من نصف ساعة ، رتبي يومك ، نامي بعد العشاء و اصحي قبل الفجر الصبح تمارين و فطور و جلسة مع الاهل و بسطة ، وبالظهر مثلها وغداء و صديقاتك كثري سوالفك معاهم بالواتس او بالمكالمات ، لا تفكرين ، اشغلي نفسك خليك شوي حركية وسعيدة ومبتسمة ولا تدخلين اي فكرة براسك الا ايجابية ، مثل ما دخلت لراسك بتدريج ، ف هي راح تطلع بتدريج ، لكن اسرع ان شاء الله ، لا تستعجلين اي نتيجة بحياتك ، و لا تهربين من اي موقف اثبتي شجاعتك ، ضعي نصب عينيك ( هي حياة واحدة ، لن يدخلني فيها خوف ولا حزن ولا تعاسة وسأعيشها كيفما أريد وحسبما أريد أنا و ن افكر لا بماضي ولا بمستقبل ، انا في الحاضر ، فلن يرجع الماضي ولن يأتي المستقبل ، اذا كنت اريد شيئاً جميلاً بالمستقبل فسوف ابدأ بتحقيقه الآن بدون ان افكر فيه او في شكله ، ف التفكير في المستقبل لا يفيد سواء ايجابياً او سلبياً انا سوف اتفاءل بالمستقبل لأني اعمل في الحاضر و ابتسم في الحاضر ، عندما استسلم للقلق فسوف اعد النعم التي بداخلي ، وليس النقم التي اتخيلها والتي لن تحصل اساساً ، فأنا اتنفس ، وانا بصحة جيدة وانا مؤمنة وانا انظر لكل شيء بعيني سبحان خالقها ، اسمع ، جفناي ترمش كل لحظة تغسل عيناي بدون ان ابالي ، يا الله الحمد لله على كل نعمه )

قديم 01-03-2015, 12:02 AM   #10
متوتره
عضو نشط

الصورة الرمزية متوتره
متوتره غير متواجد حالياً

ماققصرت اخوي عيسسى والله
ربي يوفقك ويسدد خطاك
أنا اسبوع بترك المنتدى ايش رايك
واحاول اقرا كثير عن التفائل والشجاعه
واتجنب أي شي محزن سواء صور أو أخبار
واتابع اشياء مظحكه وابرد لك بعد سبوع واعلمك بوضعي
ليتك تكون متواجد عشان ترد علا رسالتي هذي
وشكرا لكل الي ردوا جميعا

قديم 01-03-2015, 01:01 AM   #11
محب للجميع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية محب للجميع
محب للجميع غير متواجد حالياً

ضيق التنفس والكتمه ان كان سببها نفسي علاجك واضح أتركي القلق وطبعا راح تهدين وراح يهدأ تنفسك ... هذا كله بسبب القلق اللي يسبب فرط التهويه .. واضح مشكلتك بسيطه بس هدي الأمور وفكري كويس وأسالي نفسك انا وين رايحة في افكاري ذي؟ وش الفائده .. بالنسبه للأهل انتي بإذن الله في أول طريق العلاج مجرد اهتمام اهلك فيك راح يخفف عنك كثير جدا والله بالنسبه لي السبب الرئيس بعد اذن الله ورحمته في انو أمر بمراحل شفاء انهم هم الاهل مهما كان الإنسان كبير يظل بحاجه إلى أهله ومجتمعه .. كذلك الاختلاط مع والبعد عن العزله .. وترى العالم الافتراضي وهو الانترنت سلاح ذو حدين لا يجوز الاكثار منه . أفضل شي مواجه الناس والاختلاط معهم وجها لوجه

قديم 01-03-2015, 01:10 AM   #12
أسطورة
عضو نشط

الصورة الرمزية أسطورة
أسطورة غير متواجد حالياً

Icon6

يا شباب أنا كنت أعانى من الوسواس قهرى مند 5 سنوات وبدون استخدام أدواية ولا الدهاب الى الطبيب قررت مند سنتين أو أكتر تقرب الى الله وتعلمت أموار دينى وحمد الله بعزيمة وتوكل على الله استطعت تغلب على الوسواس بعد دلك جانى نوبات هلع يعنى بعد قضاء أفكار الوسواس اتى الوسواس اقوى من قبل
وهو الوسوس الموت ولكن بفضل الله تم تغلب عليه مند شهرين فقط بدون أدواية ولا استشارة الطبيب يعنى باختصار انا كنت الطبيب ومريض فى نفس الوقت

التعديل الأخير تم بواسطة أسطورة ; 01-03-2015 الساعة 01:11 AM

قديم 01-03-2015, 01:39 AM   #13
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهراني حزين
زهراني حزين غير متواجد حالياً

انصحك نصيحة لوجه الله لا تستخدمين الادوية النفسية ابدا ابدا ابدا..
وثاني شي يا اختي راح اوصفلك بعض الاعشاب وبعض الحميات وانا متأكد باذن الله انك لو مشيتي على النظام اللي باقوله لك واستخدمتي الاعشاب راح تشفين في خلال اسبوع فقط بس بشرط تمشين لفترة طويلة شهرين اقل شي عشان ما ترجع حالتك للانتكاسة..

هاهوش قلتي وش رايك؟؟

قديم 01-03-2015, 03:04 AM   #14
متوتره
عضو نشط

الصورة الرمزية متوتره
متوتره غير متواجد حالياً

اوكي زهراني حزين

عطني النظام وربي يفتحها عليك

قديم 01-03-2015, 06:22 PM   #15
عآتكه
عضو نشط

الصورة الرمزية عآتكه
عآتكه غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

حبيبتي متوتره حاسه فيك واصعب شي ع الانسان ان اللي حواليه مايحسون فيه ..والحمدلله ان اهلك حاسين فيك هذي نعمه ..
الشيء الثاني حاولي تكثرين من الاستغفار وقراءةالقرآن ايات السكينه مفيده جداً لحالتنا اقرئيها قبل النوم وانفثي على صدرك ..
بالنسبة للدكتور النفسي تقدري تاخذي جلسات سلوكيه بدون أدويه ..
شفانا الله جميعاً ..