المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

الى الاخ... ساكن الرياض.........

اخي ساكن الرياض ... كيف حالك ... انشاء الله بخير... اخي ... بما انيي مثل ما تقول اني مثل اختك الكبيرة ... يلله ما عليش..!!! فيني اقول

قديم 12-06-2002, 06:22 PM   #1
haanaa
عضو فعال

الصورة الرمزية haanaa
haanaa غير متواجد حالياً

الى الاخ... ساكن الرياض.........

اخي ساكن الرياض ...

كيف حالك ... انشاء الله بخير...

اخي ... بما انيي مثل ما تقول اني مثل اختك الكبيرة ... يلله ما عليش..!!!

فيني اقول لك 2 كلمة؟؟؟؟؟؟؟

اخي ... يتخيلي انك حساس 2 حبة!!!!

ليش دائماً في نهاية موضوعاتك ... تقول انك مزعج؟؟؟؟

تبغي نقول لك انك لاوالله منت مزعج ...!!!

فعلا ... حضرتك انسان كلك زوؤؤؤؤؤؤؤؤ...

انسان من خلال مواضيعك ... يبين ان حساس ومرهف .....

وهذا اللي مسبب لك قلة النوم والقلق...

اخي........ طنش تعشششششششششششششششششششششششش

اختك الرهابية هناء..
المصدر: نفساني

قديم 22-06-2002, 01:03 PM   #2
ساكن الرياض
عضو نشط

الصورة الرمزية ساكن الرياض
ساكن الرياض غير متواجد حالياً

اختي في الله الصغرى
هناء
السلام عليكم
عذرا للتأخير على ردك
زي مانت عارفه المنتدى توقف لمدة اسبوع وفي نفس الوقت جهازي صار فيه مشكلة وانحلت ولله الحمد

اختي الإعتراف بالحق فضيلة
عندما يسألك او يناقشك احد ابنائك حفضهم الله لك في موضوع معين ويعيد ويكرر في هذا الموضوع ايام واسابيع الا تنزعجي من ذلك وتقولي له ياخي خلاص يكفي واضرب على ذلك مثال زوجتي من كثر ماتكلمت عن مشكلة النوم التي اعاني منها انزعجت وقالت ياخي خلاص انت رحت للدكتور واعطاك علاج لاتفكر كثير في المشكلة
انا كذلك طبيبنا السبيعي حفضه الله حفظ مشكلتي عن ظهر قلب ومن المنطق ان لااعيد في السؤال ولكن احيانا عندما يعاني شخص من مشكلة فإنه يبحث عن شخص يبث له شكواه ولوكانت مكررة لأن معاناتك تظطرك للتكرار وخصوصا اذا كانت المشكلة نفسية
ياختي انتي احسست بمعاناة الرهاب ومرارته ومن تجربتي من القلق من النوم احسست ان الإظطراب الجسدي اسهل بكثير من الإظطراب النفسي ولايعيقك عن ممارسة حياتك الطبيعية وكمثال اذا كان الشخص مصدع والا عند الم بأسنانه او التهاب وفي نفس الوقت لديه مهمة يجب ان يقوم بها او عمل او ظيوف مالعمل يأخذ حبتين مسكن وينجز مهمته مهما كانت ولكن هل ينفع المسكن مع القلق او الإظطراب للرهاب الإجتماعي او الوسواس القهري لااعتقد ذلك وممكن تسافر وانت مريض لكن مع الإظطراب النفسي لااتوقع

اختي الصغرى انا ليست لدي مشكلة في النوم (جراب نوم على قولة العامية) لكن من حرصي والإهمية المتعالية على موضوع النوم هو اللي سبب لي القلق من عدم النوم ممكن حصل لي بعض الظروف اللي لخبطت نومي بس هذا طبيعي لكن زي ماقلت اعطائي اهمية زائدة للنوم وخوفي وتشاؤمي من عودة نفس الظروف هو السبب يعني لو تأخرت ليلة في النوم يجيني احساس اني مارايح انام ذيك الليلة ابدا ممايسبب القلق والتوتر الذي بدوره يمنع مجئ النوم ومثال على ذلك طبيعي ان الشخص ماينام لمدة 20 او 24 ساعة لأي ظرف لكن انا احس اني مااتحمل اني ابقى صاحي لمدة 16 ساعة ومن الطبيعي ان يصحو الشخص السابعة صباحا ولاينام الا الساعة 12 ليلا لكن انا اصاب بالرعب من ذلك فتجديني انام العصر لمدة ساعة بعد عودتي من العمل لماذا لكي ارتاح من ارهاق العمل وفي نفس الوقت عندما اذهب للنوم في الليل اقول لنفسي انا نايم العصر يعني عادي لكن لو مانام العصر انقهر وقول لنفسي انا مانمت لمدة 16 ساعة وكل ماتأخر في النوم واقرب للأربع وعشرين ساعة مانمت هاذي بحد ذاتها مصيبة مع العلم انه عادي لكن زي ماقلت الحرص الشديد اني انام هو السبب في عدم مجئ النوم
ساكن الرياض كان من الناس الذين ينادون بالإقلال من النوم ولكن الوضع تغير ياختي انا سافرت لأمريكا في دورة تدريبة ومع الطائرات والمطارات لم انم لمدة 36 ساعة كان عادي ويوم وصلت لغرفتي في الفندق حطيت راسي ونوم لمدة 10 ساعات ولم افكر زي مافكر الآن يأختي في زواج اخي السنة الماضية لم انم ليلة زواجه الا ساعتين وتعرفين مناسبة الزواج وتعبها وغثاها لم افكر بالنوم ذلك اليوم ابدا ولم انم الا الساعة 3 فجرا من بكره ورحت للغرفة هلكان وحطيت راسي وفي ثواني نمت لكن لو حرصي على النوم موجود ذلك الوقت والله مارايح انام ذيك الليلة الا بدواء وكان اقول لنفسي انا مانمت لمدة 20 ساعة يجب ان انام وتحصل الطامة لأن من تجاربي النوم لايأتي بالقوة والنوم لاتناديه ابدا ولاتبحث عنه ابدا فهو الذي يزورك طائعا ولاتلقي له بال ابدا لكن حرصي على النوم زي ماقلت هو السبب في عدم مجيئه لأن النوم عنده رهاب من مقابلة الإنسان وجها لوجه فهو يأتيك على حين غره وهذا اكبر اثبات لخوفه الشديد من الإنسان
تصدقين يأختي اني امنيتي اني اروح مكة عمره لكن اقول شكلي ماني رايح انام اقول بلاش روحة تدرين الدكتور السبيعي عطاني دواء مهدئ ومنوم يسحب النوم من اذانيه استخدمه عند الظرورة لكن ماودي استخدم الأدوية اللي ممكن تسبب ادمان واحاول واقاتل اني اتخلص من مشكلة القلق من عدم النوم بشكل طبيعي وشكلها بتطول
عذرا للإطالة لكن كتبت لكي اثبث لنفسي ولكي ان ماعندي مشكلة من النوم لكن الحرص على النوم والأهمية الزائدة له هي السبب في جميع الأحوال
اخاك الأكبر في الله
ساكن الرياض

قديم 22-06-2002, 01:23 PM   #3
ساكن الرياض
عضو نشط

الصورة الرمزية ساكن الرياض
ساكن الرياض غير متواجد حالياً

تصدقين ياختي الصغرى الأسبوع الماضي كان عندي موعد العصر من حرصي على النوم من الصباح كنت اقول لنفسي انا يجب ان انام قبل ماروح لموعدي العصر تدرين وش سويت استأذنت من العمل بدري ووصلت البيت الساعة 1 ظهرا والساعة 2 ظهرا رحت انام ومن حرصي على النوم لم انم كل مايجي النوم اصحى واقول نمت والا لا اخيرا طار النوم ومانمت ورحت لموعدي منقهر تصدقين في الليل الساعة 12 رحت انام لين وصلت الساعة 1 ليلا مانمت قلت لنفسي انا مانمت لمدة 17 ساعة مصيبة تدرين وش سويت لو قرا الدكتور السبيعي ردي هذا مارايح يصدق وممكن يطلب مني اني احلف له اني عملت كذا تدرين ماذا عملت اخذت نصف حبة xanax علشان انام على طول مع العلم ان الدكتور السبيعي وصف لي دوائ ثاني مهدء للقلق ومنعس فقط بعد مازرته وطلبت منه يغير لي الدواء من xanax الى دواء ثاني لأني بصراحه اكره الزاناكس لكن الحرص على النوم هو السبب وتبيت تعرفين معلومات عن الزاناكس ارجعي لمشاركاتي السابقة يوم قلتي اني 4/3 دكتور وانا مع جمبها