المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

زوجة الاخ..مارأيكم؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: في البداية أشكر جميع المختصين والتربويين على مساعدتهم لجميع الاعضاء وحل المشاكل ومناقشتها.. فلقد أتيت اليوم بمشكلة أعتبرها الكبيرة في حياتي انا واسرتي.. أخي

قديم 05-08-2007, 10:39 PM   #1
الدرة الغالية
عضو فعال

الصورة الرمزية الدرة الغالية
الدرة الغالية غير متواجد حالياً

زوجة الاخ..مارأيكم؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

في البداية أشكر جميع المختصين والتربويين على مساعدتهم لجميع الاعضاء وحل المشاكل ومناقشتها..
فلقد أتيت اليوم بمشكلة أعتبرها الكبيرة في حياتي انا واسرتي..
أخي الوحيد جاء يوما ليخبرنا أنه يريد ان يتزوج بفتاة من العائلة وبالفعل تقدمنا لها وتم كل شي وتزوجها ورزقه الله بولد..ولكن تأتي المشكلة هنا..أن اخي منذ ان تزوج فقد تغير علينا فجأة..فلست أرى أخي الذي كان يخرج معنا ويجلس ويضحك ويتناقش في شتى المواضيع في الحياة..مع انه يعيش معنا في منزل واحد..أشعر ان أخي اصبح ينسحب من حياتنا دون أن يشعر هو..
فأساس مشكلتنا هي زوجته..التي سببت لنا المشاكل في المنزل..فهي حساسة زيادة عن اللزوم..ونحن من اول يوم دخلت منزلنا اعتبرناها أخت لنا..ووالداي اعتبروها كأبنة لهم..ولم نقصر في خدمتها أيام ماكانت عروس..وكل ماكانت تتمناها فقد حقق لها..
بعد ان تزوج اخي لم نخرج معه قط...يذهب مع زوجته كل مكان ولم يسألنا يوما هل تحتاجون شيئا؟؟
وزوجته لم تفكر لحظة انه الاخ الوحيد لنا ونحن بحاجته..مع ان ابي الله يطول لنا بعمره..مشغول جدا مع انه لم يقصر في حقنا ابدا لكن مع ذلك لابد ان نراعي مشاغله فهو تاجر..
فأخي يهمل في عمله حتى يخرج زوجته أينما تريد..يذهبون الى المطاعم والاسواق دون أن يشعرا ان نحن فتيات في المنزل بحاجة الى مساعدة منهما..مع اني اخذت رخصةالسواقة من أجل أن اخرج اخواتي ووالدتي حتى اعوضهم عن الايام القاسية التي عشناها معهما..مع اني لم اقصر في حق الجميع..لكن مع ذلك كل مايخرجون لايسألون عنا اطلاقاً..كأنهم يعيشون في فندق..نحن نفكر ونقول لابأس زوجان يريدان أن يخرجا معا حتى يستمتعان او لديهما مشكلة او خلاف..لكن ليست كل مرة..
وجاء يوما رن هاتف المنزل يزف لي خبرا ان قبلت في الجامعة في احدى الدول الخليجية..واضطررت ان أجهز نفسي للسفر..وكانت سيارتي في الوكالة..وكانت ايام رمضان..وابي ذهب لينتهي من بعض الامور قبل سفرنا..وكنت محتاجة للخروج من المنزل لأقضي بعض الحاجيات للسفر..فطلبت ذلك من اخي..فقال لي لااستطيع..وبعد عشر دقائق غادر هو وزوجته من المنزل ذاهبين الى التسوق!!!!
اتصلت في والدي وأوصلنا الى احدى المجمعات..وكان تعبا جدا..فتركنا وذهب لعمله..وبعد ان انتهينا اتصلت في اخي ليمر علينا ..فقال لااستطيع ربما سأعود بعد ساعة او اكثر..فماذا فعلنا انا واخواتي اخذنا سيارة الاجرة وعدنا الى المنزل وكنت سأسافر بعدها بساعات..
فزوجة اخي من النوع التي تكتم في قلبها ولاتقول الا بعد تمضي شهور..ولاتقول لنا بل تذهب وتقول الى والدتي التي لاتتحمل مثل هذا الكلام..
وعندما نذهب نحن للتسوق دون ان نخبرها..فماذا تفعل؟؟..تتضايق وتحزن ولاتأتي للجلوس معنا..وتذهب تأخذ أخي ويخروجون معاً..
فكيف لها ان تنتظر منا ان ندعوها وهي لاتدعونا..ومرات يأتي أخي يريد ان يجلس يتحدث معنا تناديه زوجته من عند باب المنزل لماذا لاتأتي لقد تأخرنا..لاتعطيه فرصة حتى ان يتحدث معنا..لاتريده ان يختلط بنا وكأننا أعدائها..
أقسم بالله العظيم أننا نعتبرها أخت لنا فلم نعاملها بقسوة والله شاهد على ذلك..
فهناك الكثير من الاحداث قد حدثت ولكن لااريد الاطالة أكثر..فربما اضفتها بعد ردودكم..
واتمنى منكم ان تساعدوني في حل هذه المشكلة..أريد أن يعود أخي لنا..ولااريد ان تزيد المشاكل بيننا وبين زوجة اخي..فلقد أصابني القولون العصبي منها (وهذه قصة بأكملها)..
اني على انتظار..فلاتبخلوا بالرد علي..وجزيتم كل خير..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
المصدر: نفساني

قديم 11-08-2007, 04:19 AM   #2
بئر الصمت
عضو

الصورة الرمزية بئر الصمت
بئر الصمت غير متواجد حالياً

انا معك اختي

بس عندي نقطة

ان اخوك تزوج خلاااص

فصااار ملك زوجته ولاأحد غيرها

يعني تخيلي رجال كبير وللحين امه تمشيه على كيفها؟؟؟هذا غلط وأكبر غلط

والحين صارت عنده ارتباطااات غير يوم كان عزااابي

انتوا اجلسوا معااه ووضحوا له انه مايطلعكم زي قبل

وانه مايستانس معاكم ..............الخ

وكل هذا بطريقة غير مباشرة يمكن يكون هو غافل عن هذا الشي

ولا تعاتبوووه لأن مو بيده الشي

الرجل من يتزوج تقلب حياته 180درجة

ليس كره او بغص

وانما مشاغل الحياة

قديم 11-08-2007, 09:08 AM   #3
اخوكم ناصح
عضو

الصورة الرمزية اخوكم ناصح
اخوكم ناصح غير متواجد حالياً

الاخت العزيزه...

حقيقه اهنيك على قلبك الكبير...

وليس صحيحا ان الرجل اذا تزوج كان ملكا لزوجته او من المفروض ان تنقلب حياته 180 درجه ...

نعم تتغير بعض الامور ولكن لايجب انا يتأثر منهاالاخرون وفي هذاالموضوع بالذات لااعتقد ان الاخوات يطلبن المستحيل ..

وانصح الاخوات بالجلوس مع الاخ وبشكل مباشر واتمنى الاستفاده من المصطلحات الاتيه

انت وزوجتك على العين والراس..
فيه شي تغير وشهووو؟
انت اخونا الوحيد
جايك منا شي؟
زوجتك مضايقينها بشي؟
وش المطلوب منا علشان ترجع فلان الاول
احنا عائله وحد ونبي نعيش سوا
احنا مانستغني عنك ولاعن زوجتك مهما كان

اسأل ان يجمع بين قلوبكم

قديم 11-08-2007, 09:50 AM   #4
ولدهجر
عضو جديد

الصورة الرمزية ولدهجر
ولدهجر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم انا مع الأخ الكريم ( اخوكم ناصح ) ويجب على الأخ ان يعلم أن لأهله عليه حق ولوالديه عليه حق ولأخواته عليه حق ولزوجته وابنه عليه حق فليعطي كل ذي حق حقه ،، وليعلم أن اولى الناس بحسن العشرة والمعاملة هم والداه ثم تاتي زوجته ، وطبعا هذا الكلام لايعني اهمال الزوجة وعدم الاهتمام بها وبمشاعرها ،،
اختي أتمنى أن يكون هناك حوار عقلاني متفاهم بينكم وأخوكم ليعلم ان لكم عليه حق وينسق بينكم وبين اموره الخاصة مع زوجته ... وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ...

قديم 12-08-2007, 09:29 AM   #5
nona_tota
عضو جديد

الصورة الرمزية nona_tota
nona_tota غير متواجد حالياً

عزيزتى حاولى أنت واخوتك التقرب منها وجعلها تشعر أنها صديقة لكن و ليست فقط زوجة اخاكم وخذى رأيها فى لبسك مثلا أو أى شئ يخصك أو يخص اخوتك و شوفى ازاى حتتغير وتكون أحسن فى معاملتها معاكم كما أرى أن تحاولى أنت وأخوتك التقرب من أخاكم وعرض مشاكلكن له حتى أمام زوجته ومحاولة مشاركتها فى الحوار وأخذ رايها فى الحل حتى تشعر بقربكن منها فتزووووووووول هذه الفجوة الموجودة بينكم

قديم 12-08-2007, 12:23 PM   #6
الدرة الغالية
عضو فعال

أشكركم جميعا على النصايح الحلوة..
بصراحة انا سألت شخص من قبل عن هذه المشكلة ونصنحني بالمصارحة ان نجلس نحن اخواته وان نصارحه بكل شي..وعرضت الفكرة على اخواتي ورفضن ذلك بحجة كيف ان نجلس مع اخي وحده؟؟..وزوجته ترافقه أينما ذهب..
مع كل المشاكل التي حدثت بيننا الا اني اشكر الله ان أخي سعيد مع زوجته بإستثناء نحن..
فحاولت مرارا ان اتقرب منها وأن اريها مااشتريه او مااحصل عليه من هدايا لكن لافرق في الموضوع..فهي ظلت مثلما هي..لم تتغير..تحب ان تحتفظ ببعض الاشياء لنفسها دون ان ترينا اياها..ولا اعلم السبب..
فالله الشاهد ان الجميع في المنزل اعتبرها اخت لنا ولم نقصر في حقها..مع انها حساسة وتفهم الامور بغير مجراها..لكن ماذا نفعل نسكت حتى لانخسر اخانا..ولكن تأتي المشكلة ..أريد من اخي ان يكون قريبا منا لما نحن بحاجته الماسة..ولكن هو لايعلم مدى نحن بحاجته..ولانريد المشاكل تفرق بيننا..حاولت مرارا ان اتقرب منه وانا بعيدة عنه لربما يلين قلبه فلن استفيد من ذلك..بعدت وبعد عني..ولم يسأل عني..
عندما سافر هو وعدت انا للبلاد..حاولت ان اقترب منه فلم يحدث شيئا جديدا..
انا لااريد ان تكون علاقتنا محدودة..أريد أن يكون أخي بمعنى الاخوة..(اللي انتوا فاهمينها)..
وليس كل من يتزوج يتغير180 درجة..فهناك من تزوج ولم يتغير اتجاه امه وابيه واخواته..
فهذا النوع القليل منه..لكني اتمنى ان يكون اخي من القليل لأنه الاخ الوحيد بيننا..
فنحن لانعلم مالذي يخفيه القدر لنا..
وأسأل الله ان يهدي أخي للصواب..
وأشكركم ثانية على المشاركة في موضوعي..

قديم 13-08-2007, 02:08 AM   #7
بئر الصمت
عضو

الصورة الرمزية بئر الصمت
بئر الصمت غير متواجد حالياً

حلو كلامكم والله

وقصدت ان الرجال ينقلب 180درجة
مو انه يتغير على اهله لأ

بل انه تصير عنده ارتباطاات ومسؤوليات اكثر من قبل

قديم 13-08-2007, 03:37 PM   #8
الدرة الغالية
عضو فعال

مشكور اخوي بئر الصمت..
يمكن معاك حق..لكن اخوي عايش معانا في نفس البيت ويشتغل مع ابوي في الشركة..
وانا أشوف مسؤولياته والتزاماته..ماهي بالزود اللي انت متوقعها..
على العموم الله يهدينا جميعا..
واذا اكو حد عنده تجربة ولا سالفة ولانصيحة انا مستعدة لأستقبال اي كان..

قديم 13-08-2007, 04:39 PM   #9
زرقاء
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زرقاء
زرقاء غير متواجد حالياً

ان كلامك ايتها الدره الغاليه اشبه بجرح يدق على وتر من اوتار قلبى
فهذا الموقف حدث مع عمى ومع خالى

هناك بعض النساء تكن حساسات جدا نتيجه انها ليست لهل منزل مستقل وحتى اذا كان اصحاب البيت يعاملونها بطريقه ممتازه لكنها تكون عندها بعض الافكار الشاذه والغريبه وبعض المعتقدات بحيث انها تريد ان تزيد الفجوه بينكم

فزوجه اخيك تريد ان تأخد اخاك ليكون ملكا لها وحده وتجعله ينسحب بالتدريج عن اخوته واهله واخيك قد لايدرى بذلك
وكما يقال ( اللى مالوش خير فى اهله مالوش خير فى حد)

فعليك واخوتك ان تقفون معا لتمنعوا البعد عن اخاكم فما اجمل ان يكون لديكم اخا يخاف عليكم وحاولى ان تجتذبى زوجه اخيكم لتجلس معكم بالكلام الحلو تاره واخرى بالمعاتبه
وان هذا ن حقكم

اما اخاك فلازم تكلميه وتشرحى له وان له واجبات لازم يوازن فيما بينها

قديم 13-08-2007, 05:22 PM   #10
quick_slow
عضو فعال

الصورة الرمزية quick_slow
quick_slow غير متواجد حالياً

بالنسبة لي اختلف مع الكل هنا . انا افضل ان الوقت فقط هو الى يعالج المساله . ثانيا من خبرة مع الموظفين ومشاكلهم وفي البيت ومن خبرة الحياة . اتركو الاخ على راحته واتركو زوجته على راحتها ولا تحولون المساله الى مشكله . ان شاءالله انتو بعد بكرة العرسان تتجمع عليكم وتتخطفكم من بيوتكم وتعيشون بسعادة ويكون لكم مشاكل . واخاف اخوكم هو الى يكتب في المنتدى هنا لانكم تغيرتو عليه ويطلب النصائح . بس فعلا وانصح انكم اولا : عدم مراقبة اخوكم وزوجته نهائيا لا بالنظرات ولا متى طلعو او متى دخلو البيت نهائيا . ثانيا : عدم تخيل انها مشكله دام الموضوع مافيه اي شي فعلي مثل سلوك غريب والاصح انكم تعتقدون ان اخوكم عايش في سعادة وهذا المهم بما انه مع زوجته وهذا يدل على ان في توافق بينهم وان الاخ زوج صالح ويقدر مسوليه زوجته وانها بنت ناس معاه في البيت وهو مسول عنها . ثانيا : الشيطان طرف في المساله ومايترك احد في حاله وعادة ياتي على انه ناصح ويكبر المساله في الراس . والاهم هو تجاهله وعدم سوء الضن في اخوكم وانا متاكد ان مع الزمن بيرجع لكم على حسب دينه واذا مارجع متاكد ان الله ياخذ ويعطي يعني بكرة انتو ماراح يكون لكم وقت تهتمون باخوكم اذا اشغلتكم حياتكم الزوجية ومشاكل اولادكم .

وهذا راي وتقبلو فائق احترامي

قديم 13-08-2007, 09:31 PM   #11
الدرة الغالية
عضو فعال

مشكورين على الردود والنصايح..
لكن حبيت أعلق على الاخ كويك سلاو..لازم تعرف شي واحد ان هذي المشكلة ماجات من توهمات..بالعكس احنا اللي في البيت نحاول ان مانثقل على اخونا علشان انه متزوج وعليه مسؤوليات..وهذا الشي حنا نعرفه..لدرجة اني اذا بغيت شي اطلبه من ابوي او اخدم نفسي بنفسي علشان مااعطله..لكن تظل هناك ان احنا لنا حقوق عند اخوي..ولازم الاخ يعتني باخته..حتى لو تزوجنا تظل الاخوة موجودة..ومحد يتمنى ان الاخوة تزوا مجرد ان الواحد يتزوج..وبعدين اخوي قايم بزوجته وماقصر معاها بشي والحمدلله..ومعاملتنا مع زوجة اخوي تقول وحدة سبحان الله لهالدرجة تحبونها..لكن تظل المشاكل موجودة..
على العموم مشكور..

قديم 13-08-2007, 11:00 PM   #12
ميرامار
عضو فعال

الصورة الرمزية ميرامار
ميرامار غير متواجد حالياً

عزيزتي عندي لك اقتراح ربما يفيدك بشي ..

انتي تقولي انكم ما تقدرون تكلمونه بحكم انه دايم مع زوجته ..

طيب وش رايك لو ترسلين له مسج وهو برى البيت وتقولين اخي الحبيب .. ممكن أكلمك الآن .. لأني محتاجة أخوي الوحيد في أمر هام بالنسبة لي .. :)

ولما تكلميه دقي على اخواتك وتكونون مجهزين كلام حلو تحرجونه فيه .. اكيد انتم تعرفون كيف تجيبونه بالكلام .. يبدولي انكم حبيبات واخوكم طيب بعد ..

المهم .. اعملي اتصال مشترك يعني تصيرون كلكم في مكالمةوحده ووضحوله الموقف .. ولا تنسين لازم تخلين قلبك اللي يتكلم وليس عقلك فقط .. ابكي لما تشوفين ان الكلام يستحق البكاء ولا تخفين مشاعرك ..

باستثناء الغضب ورفع الصوت والتجريح في الكلام والغلط على زوجته .. ويفضل ما تجيبين سيرتها أبدددددددددد ..

وان شفتي ان الكلام صعب ..

جهزي مع خواتك رسالة MMS وارسليها لجوال اخوك .. رتبي فيها كل اللي نفسكم تقولونه .. وارفقيها بصور حب وكلام حلو .. ونبهيه يحذفها لما ينتهي من كتابتها .. ;)

صدقيني .. (وإن من البيان لسحرا) .. لكن انتم لطفوا الجو معه .. كما يقال بالعامية (ادهنوا السير) :) >> ولا وصيك وانا اختك .. هالله الله بالكلام الحلو وبسسس ;)

جربي وقولي لي النتيجة .. صدقيني مارح تخسرين شي ان شاء الله ..

الله يهدي النفوس ..

تحياتي

قديم 13-08-2007, 11:58 PM   #13
quick_slow
عضو فعال

الصورة الرمزية quick_slow
quick_slow غير متواجد حالياً

والله عموما يا اختي الكريمة كان هذا الراي مبني اولا على فكر تجارب واعتقد انه حق . وانا معاك ان لكم حقوق لكن ما باليد حيله يعني مثلا انا ما اقدر اجبر احد انه يحبني او يهتم فيني . اذا لكم حقوق عليه هذا بينه وبين ربه . عموما مقدر ان لك نظرة وان الى يدة في النار مو مثل الى يدة في الماء . وعموما ايا كان الحل اتمنا لكم التوفيق ولو كنت اقدر اساعدكم اكيد ماراح ابخل لكن العين بصيرة واليد قصيرة . اقف معاكم بالدعاء ان شاءالله الله ييسر اموركم ويهون عليكم ويجمع شملكم مثل اول واحسن مع اخوكم .

قديم 14-08-2007, 11:31 AM   #14
الدرة الغالية
عضو فعال

مشكورة اختي ميرامار على الكلمات الرائعة..
ومشكور اخوي كويك سلاو على النصيحة والمساعدة..
أتمنى ان يكون هذا العمل في ميزان حسناتكم..
وشاكرة لكم جميعا على التدخل والمشاركة..وفي انتظار المزيد..

قديم 16-08-2007, 04:47 AM   #15
العائله السعيده
عضو

الصورة الرمزية العائله السعيده
العائله السعيده غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الدره الغاليه
الله يعينكم على ما ابتلاكم
ما أدري وش اقول الصراحه ...
ماراح اكتب لك طرق تعالجين فيها المساله بس ابغى اذكرك ان كل شيء في هذي الدنيا نكسب اجر عليه عند الصبر ...
واهنيك على نفسك الطيبه الكريمه وارجوا انك تستمري على هذا الطريق وما لك الا اللجوء لرب العالمين هو اللي خلقنا وهو القادر على عباده يحل امورهم ومشاكلهم
وارجوا من الله ان يدلكم لما فيه الخير الكثير....

اختك العائله السعيده