المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

حالتي صعبة

بسم الله السلام عليكم اتمنى اللي يرد على الموضوع يكون قراه بالكامل علشان يفهم حالتي انا معاي وساوس بيوم القيامة والله كرهت

قديم 30-04-2011, 11:45 PM   #1
الوسواس ذبحني
عضو جديد

الصورة الرمزية الوسواس ذبحني
الوسواس ذبحني غير متواجد حالياً

حالتي صعبة

بسم الله

السلام عليكم

اتمنى اللي يرد على الموضوع يكون قراه بالكامل علشان يفهم حالتي

انا معاي وساوس بيوم القيامة والله كرهت حياتي

يعني اي شيء يحصل على طول اقول القيامة يعني مثلا يوم تجي مظاهرات على طول اقول القيامة بتقوم انا الوسواس لة معاي 6 سنين حتى خلاني اترك دراستي تركتها من يوم عمري 14 وانا عمري اللحين 17 حتى اني قبل اسبوع توظفت وضيفة حارس امن وماكملت فيها الى اسبوع وتركتها يعني يجيني تفكير انت لية تتوظف ولية تدرس القيامة بتقوم وانت ما انبسطت في حياتك مل الناس ولا راح تتزوج ولا راح تنبسط حتى اني فكرت اني بشتري خضروات وابيعها يعني اترزق الله اني تفكير كرهني فيها يعني يقلي انت وش تبي بالفلوس انت ماراح يمديك تنبسط ولا تفرح القيامة بتقوم وانت ماسويت شيء مع ان الدكتور قال لية انت قاوم هالأفكار التافهة وان القيامة لسة يقول الحمدالله الناس للحين ملتزمة بدينها والقران ما اختفى وللحين في كثير اماكن للتحفيظ وان المسيح الدجال باقي ماطلع واذا طلع بيجلس في الأرض مئة عام وانت ماتدري بتعيش لهالوقت ولا لا بس والله كرهت حياتي تجيني فكرة ان ممكن ان القران يختفي في اي لحظة وتقوم القيامة وانت مانبسطت في حياتك يعني يجيني تفكير لية اكسب فلوس ولية ادرس ولية اسوي واسوي القيامة بتقوم خلاص لاتسوي شيء حتى في هاذي اللحظة اتني فكرة خليني اقلكم الفكرة يعني
وانا اتصفح المنتدى شفت ناس امراض الله يشفيهم يعني مثلي على طول جاتني فكرة تقلي شوف الأمراض كثير يعني القيامة انا مقر اوصف لكم مرضي يعني اي شيء اشوفة مثلا شيء غريب شيء جديد او مثلا شيء يفرح ويفرحنا كلنا على طول اقول القيامة يعني حتى ماعاد اقدر انبسط حتى الشيء اللي يفرحني على طول اقول القيامة ولو اني الحمدالله ملتزم بصلاتي وديني وما افوت فرض والحمدالله
حتى اني والله من 6 سنين للحين اوانا كل اسبوع في يوم الأربعاء والخميس والجمعة هاذي الأيام تجيني فيها خوف قوي حتى جسمي يصير يرجف على طول تجيني فكرة ان القيامة الجمعة هاذي واذا مثلا في هاذي الأيام اللي حدتها جاء مطر او هواء او تقلب الجو او مظاهرات او اي شيء على طول اقول القيامة والناس في هاذي الأيام اللي حددتها فرحانة علشان عطلة واللي يطلع يتمشى وكل واحد عايش حياته وانا مثل المجنون بس اقول القيامة بتقوم لدرجة ان في يوم من الأيام يوم الخميس جاء مطر قوي وهواء وتقلب الجو بغيت اتجنن خلاص قلت القيامة الين اغمى علية من الخوف ولا يوم مظاهرات مصر على طول قلت القيامة والناس عايشة عايدي وانا مل المجنون يعني اي شيء يفرحني او شيء غريب او اي شيء على طول اقول القيامة يعني والله ماني قادر اوصفلكم حالتي

حالتي والله صعبة واحس اني في اي لحظة بصير مجنون حتى النوم بالقوة يجيني ولسة في غير وغير يعني كل مرضي يتعلق بيوم القيامة اي شيء اقول القيامة ماعاد اقدر انبسط ولا اسوي شيء ولا اقدر اسوي الشيء اللي نفسي فية حتى الأكل ماعاد اقدر اكل الى بالقوة شهيتي راحت وغير السلوكيات اللي اسويها كثيرة

واسف على الأطالة والله يشفيني ويشفي كل مريض واتمنى تشوفولي حل الحل عند الله مع ان الدكتور قالي لي مرضك بسيط وسواس قهري

وعلى فكرة انا اللحين استخدم دواء فافرين ودواء ثاني نسيت اسمة اعتقد زيبركس بس احس الدواء مافادني كثير

المصدر: نفساني

قديم 01-05-2011, 12:17 AM   #2
أبــ فـارس ــو
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبــ فـارس ــو
أبــ فـارس ــو غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا اخي الوسواس ذبحني

ياخي مشكلتك بسيطه جدا لاتخاف الموضوع ومافيه ان القيامه بتقوم طيب واذا قامت وين المشكله ليش انت خايف , شي طبيعي انها رايحه تقوم وعلمها عند رب العالمين , وشي طبيعي الواحد يخاف يعني وين المشكله.

دعني اقول لك بعض من الكلام لعله ينزل على قلبك بردا وسلاما بفضل الله تعالى

اولا ياخي الكريم يوم القيامه لايعلم فيه الا رب العالمين

الشي الثاني علامات الساعه الكبرى ماظهرت الى الان خروج المسيح الدجال ودابة الارض ويأجوج ومأجوج ونزول عيسى ابن مريم عليه السلام والحرب بين اليهود والمسلمين وغيرها فهون على نفسك قليلا .

انظر لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ماذا يقول : إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فإن استطاع أن لا تقوم حتى يغرسها فليغرسها
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 371
خلاصة حكم المحدث: صحيح

يعني اذا شفت القيامه بتقوم وفي يدك فسيله تغرسها علشان تزرع فأغرسها يعني احيي الارض حتى والساعه تقوم , وهذا ليس بكلامي بل كلام رسولنا الكريم فهون على نفسك قليلا ياصديقي .

اسعى الى لقمة عيشك فالناس حولك يسعون ويركضون ويتسابقون وانت ذاهب الى العمل او كنت في الشارع فانظر بعين بسيطه الى الناس تجد المريض وتجد الصاحي وتجد الصغير والكبير كل يذهب ليجد رزقه ويعمل ماكتبه الله له من عمل ومصدر لرزقه وعيشه فلا تكن غير الناس ولا تشذ عنهم بل كن معهم وانت لاتعلم لعل من تراهم يكونون فيهم علل مرض نفسي او عضوي ولكن الحياه تستمر , لاتظن بأن الحياه تقف عليك او عندك فقم ولا تجزع ولا تتكاسل اعمل لنفسك ولرزقك واعمل لاخرتك واجعل عملك صالحا ورزقك حلال .

اسأل الله العظيم ان ينفع بك ويرفع عنك البلاء .

قديم 01-05-2011, 12:38 AM   #3
عائشة رمز العفة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عائشة رمز العفة
عائشة رمز العفة غير متواجد حالياً

سؤال اطرحه علي نفسك الايام الي مرت عليك الايام الماضيه هل قامت القيامه؟

الحمدلله مازالت علي قيد الحياة وما قامت الساعه

والسؤال الثاني

افترض ربي كاتب لك انك تعيش بالدنيا الي ان يوصل عمرك 90 سنه يعني

هل راح تعب نفسك هالسنوات القادمه كلها بالخوف من أهوال القيامه؟

ومحد راح يتعب الا انت وبعدك شباب

وليش تخاف من اهوال القيامه ؟

تذكر رحمة ربي وسعت كل شي

يؤكد علماء البرمجة اللغوية العصبية أن أهم شيء في قوة الشخصية هو عدم الخوف، أو ما يعبّر عنه بالثقة بالنفس. ولكن كيف يمكن الحصول على شخصية لا تخاف؟ يعتبر العلماء أن أفضل طريقة للقضاء على الخوف أن تواجه ما تخاف منه.

فلا يمكن لإنسان أن يكون قوياً ما لم يعالج ظاهرة الخوف عنده. والمشكلة أن المواجهة تتطلب شيئاً من القوة، إذن العملية عكسية.

كذلك يؤكد العلماء على ضرورة أن يظهر الإنسان بمظهر الإنسان الواثق من نفسه فلا يُظهر أية أحزان أو هموم أو ضعف. لأن الظهور بمظهر الإنسان الحزين يعطي انطباعاً بالضعف لدى الآخرين. إذن هنالك تأكيد من قبل العلماء على ضرورة عدم الخوف وعدم الحزن لتكسب الشخصية القوية.

هذا ما يقوله العلماء، ولكنني كمؤمن أعود دائماً إلى كتاب الله تعالى. فكثيرة هي الآيات التي تتحدث عن الخوف ونجد تأكيداً من الله تعالى على أن المؤمن لا يخاف أبداً إلا من خالقه عز وجل. يقول تعالى: (أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ *الَّذِينَ آَمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ *لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) [يونس: 62-64].

والسؤال: لماذا تحدث الله عن الخوف بصيغة الاسم (لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ)، بينما تحدث عن الحزن بصيغة الفعل (وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ)؟ لنتأمل هذه الأشياء:

- الخوف هو رد فعل لا شعوري وبالتالي ليس في تحكم الإنسان، فجميع الكائنات الحية تخاف فلذلك جاء بصيغة المصدر (خوف). بينما الحزن هو تصرف شعوري وإرادي، ويمكن لإنسان أن يحزن وآخر ألا يحزن عند نفس الظروف ولذلك جاء بصيغة الفعل (يحزنون).

- الآثار والنتائج التي يسببها الخوف أكبر من تلك التي يسببها الحزن، ولذلك قدَّم الله ذكر الخوف على ذكر الحزن في الآية الكريمة.

- الخوف يأتي من مصدر خارجي، لذلك جاءت كلمة (عليهم) لتعبر عن المحيط الخارجي الذي يحيط بالإنسان. بينما الحزن يأتي من مصدر داخل الإنسان ولذلك سبق هذا الفعل بكلمة (هم).

- لا خوف ...... عليهم : الخوف أولاً ثم (عليهم). للدلالة على سرعة الشعور بالخوف، وهو أجزاء من الثانية. أي أن الخوف هو عمل فجائي مباغت، وهذا ما يقوله العلم.

- ولا هم....... يحزنون : (هم) ثم الحزن. للدلالة على أن الإنسان هو الذي يقوم بالحزن وهذا يستغرق زمناً قد يمتد لساعات، أي أن الحزن لا يكون فجائياً.

- الخوف يكون من المستقبل بينما الحزن يكون على شيء مضى أو يعيشه في نفس اللحظة، والمستقبل مجهول بينما الماضي معلوم والإنسان يهتم بمعرفة المستقبل أكثر من الماضي لذلك جاء ذكر الخوف أولاً ليطمئن المؤمن على مستقبله، ثم جاء ذكر الحزن ليطمئن المؤمن على ماضيه وحاضره وبالتالي شمل جميع الأزمنة!

ولذلك أينما ذكر الخوف والحزن في القرآن نجد الخوف يتقدم على الحزن لهذه الأسباب. حتى إن (الخوف) في القرآن قد تكرر أكثر من (الحزن)، فسبحان الذي أحصى كل شيء عدداً.

إن المؤمن الذي يعود نفسه على الخوف من الله تعالى، فلا يخاف أي شيء آخر. وإذا أردت أن تقضي على أي خوف مهما كان كبيراً فما عليك إلا أن تستحضر عظمة الله وتتذكر قوته وعظمته وتقارن ذلك بقوة الشخص الذي تخاف منه وحدوده، لتجد أن كل الدنيا لا تساوي شيئاً أمام قوة الله تعالى. وهذه العقيدة ستجعل الإنسان أكثر قدرة على المواجهة وبالتالي تجعله أكثر قدرة على درء المخاوف.

يقول علماء البرمجة اللغوية العصبية أن هنالك طريقة مهمة لكسب شخصية قوية من خلال التأمل والتفكير والاسترخاء. فيمكنك أن تجلس وتسترخي وتتذكر عواقب الخوف الذي تعاني منه، وبالمقابل تتذكر فوائد قوة الشخصية وعدم الخوف، وهذا سيجعل عقلك الباطن أكثر ميولاً لعدم الخوف، وبالتالي سوف تشعر بالقوة من دون أن تبذل أي جهد فيما بعد.

وهذا ما فعلته الآية الكريمة، فقد تحدثت عن ضرورة عدم الخوف، وأعطتنا الطريق لذلك من خلال التقوى (يَتَّقُونَ)، وصورت لنا بعد ذلك نتائج ذلك (لَهُمُ الْبُشْرَى). أي هنالك حلول عملية يقدمها القرآن للقضاء على الخوف، فأنت عندما تكون تقياً فذلك يعني أن علاقتك بالله تعالى ممتازة، ولذلك فسوف تحصل على القوة وتستمدها من القوي سبحانه.

واذا كنت تخاف أهوال القيامة بسبب الذنوب

قال الله تعالى بكتابه العزيز :

بسم الله الرحمن الرحيم

(( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ

إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ))

صدق الله العظيم

يا الله نداء عَذب .. نداء ندىّ

نداء رخىّ يملأ القلوب أمنا واطمئنانا

ورجاءً في الرحيم الكريم اللطيف جل جلاله

إن وقعت و زلت قدمك فأنت بشر فأصغ سمعك

وأحضر قلبك لهذا النداء العلوى الجليل

واسعد واسجد لربك شكراً أن نَسَبَكَ الله لتكون عبداًَ له

( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ)

يا له من شرف !!!

أن ينسب الله الذين أسرفوا على أنفسهم

بالمعاصى والذنوب وجعلهم عباداً لعلام الغيوب جل جلاله

من أنا ؟ ومن أنت ؟ ومن أنتي

على المعصية ننسب عباداً لله ؟

ما طردنا الله من هذه الصلة ؟

لا والله لأنه خالقنا

لأنه هو الذي يعلم ضعفنا

ويعلم فقرنا ويعلم عجزنا

ويعلم جهلنا .. ويعلم ذلنا

فإن ذلت قوتُك ووقعت في كبيرة من الكبائر

أو في معصية من المعاصى

. فهيا.. إياك أن يخذلك الشيطان

وأن يصرفك عن قرع باب الرحيم الرحمن لاتتردد

تعالى .. تعال إلى ربك

على الرغم من ذنوبك

على الرغم من معاصيك

واسمع إلى هذا النداء الرباني

« يَا ابْنَ آدَمَ إِنَّكَ مَا دَعَوْتَنِي وَرَجَوْتَنِي غَفَرْتُ لَكَ عَلَى مَا كَانَ فِيكَ

وَلَا أُبَالِي يَا ابْنَ آدَمَ لَوْ بَلَغَتْ ذُنُوبُكَ عَنَانَ السَّمَاءِ ثُمَّ اسْتَغْفَرْتَنِي

غَفَرْتُ لَكَ وَلَا أُبَالِي يَا ابْنَ آدَمَ إِنَّكَ لَوْ أَتَيْتَنِي بِقُرَابِ الْأَرْضِ خَطَايَا ثُمَّ لَقِيتَنِي

لَا تُشْرِكُ بِي شَيْئًا لَأَتَيْتُكَ بِقُرَابِهَا مَغْفِرَةً »

يا ابن آدم !

لوبلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتنى

غفرت لك ولا أبالى

إنها رحمة الله جل وعلا .. وفضل الله سبحانه وتعالى

جدد ايمانك

فرصة دائمة من الله الرحمن الرحيم

واحمد الله والله انك بنعمه عظيمه لان ربي جعل قلبك حياً وتخافه الله

أفضل من الذين ران علي قلويهم واصبحت كالجماد ولكن لاتبالغ بالخوف

اجعل حياتك مابين الخوف والرجاء

فلا تخاف ولا تحزن

قديم 01-05-2011, 03:10 PM   #4
الوسواس ذبحني
عضو جديد

مشكور يا اخوان والله ريحتوني والحمدالله انا قرات كتاب عن علامات الساعة الكبرى والصغرى والعلامات الصغرى كثيرة وكثير منها لم يخرج والعلامات الكبرى لم يظهر منها شيء ومثل ماقال لية الدكتور المسيح الدجال يطلع في الأرض مئة عام ولا ندري انا عايش لها لوقت ولا لا ولسة الدنيا بخير وفيها خير بس الى الأن عندي افكار متعبتني يعني مثلا يجيني تفكير ان ممكن الران يختفي في اي لحظة وتجي الساعة وانت مافرحت ولا انسبطت ولا سويت شيء والى الأن يجيني تفكير ان المظاهرات وان اي مصيبة او شيء يفرح على طول افكر انها القيامة مدري وش اسوي

قديم 01-05-2011, 03:34 PM   #5
عائشة رمز العفة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عائشة رمز العفة
عائشة رمز العفة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوسواس ذبحني مشاهدة المشاركة
مشكور يا اخوان والله ريحتوني والحمدالله انا قرات كتاب عن علامات الساعة الكبرى والصغرى والعلامات الصغرى كثيرة وكثير منها لم يخرج والعلامات الكبرى لم يظهر منها شيء ومثل ماقال لية الدكتور المسيح الدجال يطلع في الأرض مئة عام ولا ندري انا عايش لها لوقت ولا لا ولسة الدنيا بخير وفيها خير بس الى الأن عندي افكار متعبتني يعني مثلا يجيني تفكير ان ممكن الران يختفي في اي لحظة وتجي الساعة وانت مافرحت ولا انسبطت ولا سويت شيء
اقولك شي ياخووي

عش يومك والله ان اليوم لا يعود الا بيوم القيامه يشهد لك علي اعمالك الصالحه باذن الله

فلا تتحسر علي ساعه لم تناجي فيها ربك وساعه لم تعشها حالك حال الناس وخاصة لما تكون خاليه من المعاصي والله راح تشعر بلذه وسعاده ومتعه مابعدها سعاده

وشفت السعاده الي بالدنيا مهما بلغتها فوالله والله والله لن تبلغ سعادتك بفرحة رب العباد وهو مطلع علي قلبك ودمعك خوفا وخشية منه

فوالله عهد ان عينان لا تمسهما النار منها عين بكت من خشية الله

انت الحين خايف من اهوال القيامه ليش؟ لانك عارف انها فيها الحساب والمستقر إما بالجنه أو النار

شي جميل

اعلم اخي ان اول شي اهوال القيامه تمر علي الكافر والمشرك اليوم مقداره خمسين الف سنه

وعلي المؤمن والمسلم التائب مابين صلاة الظهر والعصر

شي حلو ان هالشي ما يحزنى

الشي الثاني رب العباد يبسط يده لمسيئ النهار والليل ليغفر لهم اذن ارجع لله كلنا خطائون والله مافي واحد منا ما اخطأ ولا أذنب ولكن اللبيب والفطن ان يلحق علي نفسه بتوبه صادقه حتى يكون من زمرة لاخوف عليهم

وتذكر مهما بلغت الذنوب والمعاصي

هل زنيت؟
هل شربت الخمر؟
هل سرقت؟
هل اكلت مال الحرام؟
هل اكلت مال اليتيم؟
هل تركت الصلاة؟
هل عقيت والديك؟
هل استمعت للأغاني؟
هل صاحبت رفقه السوء؟
هل أشركت بالله ؟
هل وهل وهل وهل؟

مهما عظمت الذنوب لو وقعت فيها كلها والله والله لن تكون الا نقطه بالبحر من سعة رحمة رب العباد الرحمن الرحيم الرؤوف الودود

استمع لقول الله عز وجل

" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ "

عارف ثبت الايات رب العباد لم يقل قل يامذنبين
بل قال: قُلْ يَا عِبَادِيَ اي نادانا نداء الرب الرحيم حببنا الي نفسه عباده

أي عباد ؟

هل قال يا عبادي المجرمين ؟

هل قال يا عبادي الزناة ؟

هل قال يا عبادي العصاة؟

لالالالالالالالالالالالالالالالا والله

قال.... قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ

أسرفوا اي بالغوا بالذنوب والمعاصي ومن رحمته لنا ما حدد نوع المعصيه الي تغفر بل جمعها كبيرها وصغيرها الدليل

لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

امرنا امر ان لانقط من رحمه

وبشرنا لبان تغفر جميع الذنوب

اذن ليش الخوف من الموت ولا من اهوال القيامه طالما انت انسان تخاف الله

عش حياتك مع الله تكن أسعد الناس والله بالدنيا والآخره

اسفه طولت بالرد ولكن طلع الكلام من قلب اختك في الله المحبه لك الخير والسعادة

قديم 03-05-2011, 01:05 AM   #6
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

اسمع يا اخي مر عليا هادا الوسواس تخلصت منه بقراءة علامات الساعة مشان هيك قلت بنفسي لسا باقي و باقي و وباقي و بعدين حتى لو قامت و انا مالي المهم اكون مصلية و ما عملت ذنب او دينت دين من حدا المهم احداث مصر و كل الدول هده صحوة لكي يرجع الاسلام الى عهده الاول يعني مزدهرا و ليش يوم القيامة لانو لسا باقي ازدهار مرحلة ازدهار بعدين تيجي بعدها يوم القيامة شو بدك تحدف ها المرحلة انت و بعدين اسمع اقولك الحل هو انك تروح لشيخ يقرا عليك و تسمع سورة البقرة كل يوم و تحافظ ع الادكار و الصلاة و الدراسة يلا قووم بلا هبل بلا بطييخ قوووم الحين بسرعة

قديم 11-05-2011, 05:19 AM   #7
الوسواس ذبحني
عضو جديد

مشكور يا ابو فارس مشكور يااخوات الله يعطيكم العافية

قديم 21-05-2011, 02:32 PM   #8
ام محمد2
عضو نشط

الصورة الرمزية ام محمد2
ام محمد2 غير متواجد حالياً

الله يشفيني ويشفيك