المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

الله يفرج علية ألي يساعدني ؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احببت ان ابوح بمشكلتي لكم انا اعاني من مشكلة في الاختبارا ت أتمنى انكم تردوني علي بسررعة أنا طالبة

قديم 07-06-2011, 12:13 AM   #1
أرهقني صمتي
عضو جديد

الصورة الرمزية أرهقني صمتي
أرهقني صمتي غير متواجد حالياً

Icon9 الله يفرج علية ألي يساعدني ؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

احببت ان ابوح بمشكلتي لكم
انا اعاني من مشكلة في الاختبارا ت
أتمنى انكم تردوني علي بسررعة
أنا طالبة وعندي أختبار ات والمشكلة انا البنات الي في قاعتي يغشووون في وقت الاختبار مع علم المراقبة بذالك وانا اكون قاعدة احل وأسمع الأجابات وغالب في اسألتنا صح و خطأ واختيارات فأصير لما احل ماادري الاجابة مني ام من ماسمعت
لااحد يقولي تعرفين مااعرف
=(
فامثلا اكون حليت الاجابة صح بعدين في المراجعة أكون شكيت في الاجابة قلت يمكن ماتكون كذا تكون كذا بس في هذا الوقت اسمع اجابات البنات بصح مع العلم انه مايكون موجة لي ولا ادري ايش الفقرة المقصودة بعدين اقول ان شااء اللة اني متأكدة انها صح وهكذا أو وأنا اكون احل لسى ماخلصت الاسئلة وأجي مثلا عند سؤال صح وخطأ وأقرأ بعدين أقول صح بعدين أقول لا يمكن تقصد شي ثاني بعدين أقول لا انا حاسة ان هذي هي الاجابة صح مو خطأ

بس انا خايفة اكون ماقلت صح الا لما سمعت الاجابة من البنات انها صح بس ماعاد ادري خايفة اكون فعلا عشاني سمعت الاجابة من البنات بعدها حسيت فعلا انها صح والان بداية الاختبارات النهائية وايش الحل مه هذي الحالة وتكررت معي اكثر من ماادة اصير ماادري هل الاجابة من نفسي حقآ ولا من ماسمعت وانا ماابغى أغش
في المشكلة ثانية انا
الحين جاء على بالي اختبار اختبرت من 4 شهور ولاادري خاايفة اكون غشيت وناسية بالضبط هل انا غشيت ولا لا وفي الاختبار هذا الي ختبرتة من زمان هي فقرة أقول انا حاسة انا البنات حاطين هذي الاجابة صح وخليتها صح وانا خايفة اكون تأثرت بالاجابات ألي اسمعها أيش الحل
فأصير ماعاد ادري انا غيرت اجابتي من نفسي وهل حليت من نفسي

مــــــــــــــــــــــــــاأدري .................................................. ..................................
أدري تعبتكم معي بس ساااااعدوني تكفــــــــــــــــــــووون ..........وأنا كان عندي وسواس في الصلاة لكن شفيت
لكن مازال في الصيام والافكار والألفاظ ...............
أرجوكم ساعدوني
هل يعتبر من الوسوسة ام ماذا
00``00`

أنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ماأبغى أكون غشيت
وهل هذا من الشيطااان
المصدر: نفساني

قديم 07-06-2011, 02:15 AM   #2
احب الله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية احب الله
احب الله غير متواجد حالياً

أول شيء يا أختي أرهقني صمتي
أن كان مشكلتك في الاختبار هي وسواس الشك وهي أنك تتأكدين أن هذه الفقرة صح أو لا فهذه إن شاء الله بسيطة والمشكلة الثانية أنك ماودك تغشين ولا تدرين في حلك للاختبار أن الاجابات منك ولا من زميلاتك فهذه إن شاء الله حلها بسيط أيضاً
وبالنسبة لوسواس الصيام والأفكار والالفاظ وضحي اكثر وش الي الافكار والوساوس الي تقصدين

بالنسبة لحل وسواس الي يجيك في الاختبار

الحل :
1- أول مايعطوك ورقة الامتحان أبداي بالحل واجبري نفسك أنك ماتعودين على الفقرة الي حلتيها أبداً
يعني لاتراجعين الاجابات أبداً واجبري نفسك أيضاً أن ماتأثر فيك أجابات البنات
فلو مثلاً سمعتي أن البنات كلهم اتفقوا على أن فقرة من الفقرات صح وأنتي حاطتها خطأ لاتعدلينها

فدائماً أول أجابة تخطر في بالك هي الاجابة أو المعلومة الي أنتي درستيها فلا تراجعين أي فقرة أبداً بعد حلها
ولاتقولين أن البنات يراجعون ليش أنا ماراجع
أقولك البنات ماعندهم وسواس قهري أما أنت فعندك
ومسألة الغش وأنك ماودك تغشين
أقولك أنتي ماغشتي في الأصل
أنتي سمعتي الاجابة من البنات و أنتي غير محاسبة ولا مسؤؤلة عن الي تسمعينه حتى لو غيرتي الاجابات بناءاً على كلام البنات فهذا ماهو غش
لانك ماطلبتي بنفسك لاحد أن يغششك أنتي سمعتي أجابة من البنات وكتبتيها وأنتي غير مسؤلة أبداً

افرضي أن فقرة من الفقرات ماتعرفين حلها و سمعتي من البنات الاجابة
فكتبيها عادي هذا ماهو غش
الغش هو أن أطلب من أحد بنفسي أنه يغششني وأنتي ماطلبيتي من أحد

ولو نفرض مثلاُ أنك غشيتي في أحد الاختبارات الماضية
فاستغفري الله عن هذا الذنب والله سبحانه وتعالى غفور رحيم
ولا تستغفري أكثر من مرة في نفس الذنب بحجة أن الله ماغفر لك
استغفري مرة واحدة في أي ذنب و تأكدي أن الله سبحانه وتعالى يحب العبد المستغفر ويغفر ذنبه
يكفيك أنك تقولي اللهم اغفرلي وتب علي أنك أنت التواب الرحيم أو استغفر الله أو أي صيغة من صيغ الاستغفار
بتطبيقك هذا الكلام راح تتخلصين من وسواس الاختبار مع مرور الوقت
وآخر نقطة أقولها لك أنه ماهو لازم تأخذين درجة كاملة
فلاتنظرين للكمالية في الأشياء فهي شيْ مزيف
فهي مثال السراب الذي يظنه الظمأن ماءاً
واجبري نفسك أنك ماتراقبين تصرفاتك

قديم 07-06-2011, 02:28 AM   #3
احب الله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية احب الله
احب الله غير متواجد حالياً

[QUOTE=احب الله;660052]أول شيء يا أختي أرهقني صمتي
أن كان مشكلتك في الاختبار هي وسواس الشك وهي أنك تتأكدين أن هذه الفقرة صح أو لا فهذه إن شاء الله بسيطة والمشكلة الثانية أنك ماودك تغشين ولا تدرين في حلك للاختبار أن الاجابات منك ولا من زميلاتك فهذه إن شاء الله حلها بسيط أيضاً
وبالنسبة لوسواس الصيام والأفكار والالفاظ وضحي اكثر وش الي الافكار والوساوس الي تقصدين

بالنسبة لحل وسواس الي يجيك في الاختبار

الحل :
1- أول مايعطوك ورقة الامتحان أبداي بالحل واجبري نفسك أنك ماتعودين على الفقرة الي حلتيها أبداً
يعني لاتراجعين الاجابات أبداً واجبري نفسك أيضاً أن ماتأثر فيك أجابات البنات
فلو مثلاً سمعتي أن البنات كلهم اتفقوا على أن فقرة من الفقرات صح وأنتي حاطتها خطأ لاتعدلينها

فدائماً أول أجابة تخطر في بالك هي الاجابة أو المعلومة الي أنتي درستيها فلا تراجعين أي فقرة أبداً بعد حلها
ولاتقولين أن البنات يراجعون ليش أنا ماراجع
أقولك البنات ماعندهم وسواس قهري أما أنت فعندك
ومسألة الغش وأنك ماودك تغشين
أقولك أنتي ماغشتي في الأصل
أنتي سمعتي الاجابة من البنات و أنتي غير محاسبة ولا مسؤؤلة عن الي تسمعينه حتى لو غيرتي الاجابات بناءاً على كلام البنات فهذا ماهو غش
لانك ماطلبتي بنفسك لاحد أن يغششك أنتي سمعتي أجابة من البنات وكتبتيها وأنتي غير مسؤلة أبداً

افرضي أن فقرة من الفقرات ماتعرفين حلها و سمعتي من البنات الاجابة
فكتبيها عادي هذا ماهو غش
الغش هو أن أطلب من أحد بنفسي أنه يغششني وأنتي ماطلبيتي من أحد

ولو نفرض مثلاُ أنك غشيتي في أحد الاختبارات الماضية
فاستغفري الله عن هذا الذنب والله سبحانه وتعالى غفور رحيم
ولا تستغفري أكثر من مرة في نفس الذنب بحجة أن الله ماغفر لك
استغفري مرة واحدة في أي ذنب و تأكدي أن الله سبحانه وتعالى يحب العبد المستغفر ويغفر ذنبه
يكفيك أنك تقولي اللهم اغفرلي وتب علي أنك أنت التواب الرحيم أو استغفر الله أو أي صيغة من صيغ الاستغفار
بتطبيقك هذا الكلام راح تتخلصين من وسواس الاختبار مع مرور الوقت
وآخر نقطة أقولها لك أنه ماهو لازم تأخذين درجة كاملة
فلاتنظرين للكمالية في الأشياء فهي شيْ مزيف
فهي مثال السراب الذي يظنه الظمأن ماءاً
واجبري نفسك أنك ماتراقبين تصرفاتك
ولاتحاورين الفكرة الوسواسية لانها بتهزمك في الاخر
ولكنها فكرة مزيفة غبية
وبتجاهلك لها مع مرور الوقت تروح عنك بإذن الله