المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

تجمع للي عندهم وسواس في العقيدة والموت! نفيد ونستفيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بسم الله اول شيء حابه ابين ان الموضوع هذا راح يكون ان شاءالله مفيد لكل اللي يعانون من هالمرضين القاتلين

قديم 29-11-2015, 01:32 AM   #1
روووز
عضو

الصورة الرمزية روووز
روووز غير متواجد حالياً

تجمع للي عندهم وسواس في العقيدة والموت! نفيد ونستفيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

بسم الله
اول شيء حابه ابين ان الموضوع هذا راح يكون ان شاءالله مفيد لكل اللي يعانون من هالمرضين القاتلين
وسواس قهري في العقيدة او ذات الله سبحانه وتعالى وسواس في الموت
اللي يعاني منه رجاء يكتب اعراضه متى يجيه ومتى بدا علشان نفيد بعضنا ونساعد انفسنا ع ان نتحداه باذن الله تعالى.

انا تكلمت عن اعراضي قبل كذا في موضوع في نفس الملتقى في اللي حاب يشوفه راح يلقاه ممكن يكون في احد نفس اعراضي

في بعض المرضى الوسواس ماراح يلقون احد يساعدهم ولو بحثوا عن العلاج لان عقله لا يتقبل اي فكره يبغاها ويحاول انت يدخلها ماراح تدخل اما الافكار السلبية اللي مايرضاها راح تدخل رغم انفه ! معنى تحاول تجاهد نفسك انك تتركها مو قادر لانها ثبتت بالعقل ، انا لما احاول اذكر ربي يجيني وسواس في ذات الله سبحانه وتعالى انا الحمدلله ما اسب ولا اشتم لا بالعكس انا افكاري تتضمن لن يقبل دعاءك لان الله مو موجود والعياذ بالله انا عارفه نفسي ان الله موجود وانها اوهام وسواس عقلي ماصار يقتنع باي ادله بس انا بقلبي مقتنعه <لا تسألون كيف 😅
اوقات احس ان الله مو راضي علي و اوقات احس انه فيه ذنب انا م تبت منه وذنب ماراح يدخلني الجنه لو مهما صار استغفرالله مع هذي الوسواس اتضايق وابكي احيانا بس احاول اغير تفكيري واشغله باي شيء ثاني يعني استغفرالله افكار كثيره متعلقه بنفس الموضوع والشيء الاخر ان وسواس الموت يدخل مع هالوسواس واتذكر القبر ظلمة وضيق يالله صبرك ما احد راح يحس غير اللي يعانون منها

بس ما استسلمت لها لان اقنعت نفسي الدين افضل من لا دين لي وان هذا دين حق مدام الوسواس يحاول يخليني انفر منه ماراح استفيد شيء غير ان اضر نفسي

ف اللي عنده هالمرضين الله يصبرنا عليه ويشفينا منه يتكلم عنه وعن التغير اللي حصل بحياته بسببهم

في انتظاركم 😊
المصدر: نفساني

قديم 29-11-2015, 02:29 AM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اذا لقيتي حل خبرينا

قديم 29-11-2015, 02:47 AM   #3
روووز
عضو

الصورة الرمزية روووز
روووز غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
اذا لقيتي حل خبرينا

الحل موجود بس احنا نتكاسل نستمر عليه بدل نلجأ له الا وهو الصبر ومجاهدة النفس والدعاء وعمل الاعمال الصالحة والابتعاد عن كل شيء يغضب ربنا وان شاءالله الفرج بيكون قريب اشياء بسيطه بس احنا نستسلم للافكار ليش ما نحاول نرفع عزيمتنا ونتوكل ع الله
الله عز وجل يقول (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) صدق الله العظيم

نصلي الوتر والضحى والنوافل ونداوم على الاستغفار ونتصدق بنية الشفاء ونبعد الافكار وان شاءالله الفرج
بس يبغالها صبر وصبر مهما طال الوقت يمر شهرين ثلاث اربع ممكن سنة الين الله يفرجها علينا هذا ابتلاء ولازم نصبر عليه الصبر افضل م انك تعيش سنين طويلة مع هالمرض !

أسال رب العرش العظيم ان يشفيني واياك وجميع المسلمين 🌻

قديم 29-11-2015, 04:19 AM   #4
الله(وسسسوم)معي
عـضو أسـاسـي
عالمة المستقبل

الصورة الرمزية الله(وسسسوم)معي
الله(وسسسوم)معي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

رغم انه تأتي لحظات الواحد يفقد السيطرة على نفسه ويتسرب اليأس والقنوط إلى نفسه لكن سيجعل الله بعد عسر يسرا
بإذنه الواحد الأحد

قديم 04-12-2015, 06:08 AM   #5
غيمه فرح
عضو فعال

الصورة الرمزية غيمه فرح
غيمه فرح غير متواجد حالياً

السلام عليكم انا اعاني من عدة وساوس
نصيحتي قوي نفسك اختي انا عانيت من وساوس شكوك بوجود الله والعياذ بالله والحمدلله لجأت الى الله واتبعت هدي نبينا محمد صلى الله علية وسلم وذهب مني.
عندما تاتيك الوساوس اتعوذي من الشيطان اعوذبالله من الشيطان الرجيم وقولي امنت بالله ورسولة وتجاهلي الوساوس
طبعا بالبداية بيكون صعب ولكن استمري وادعي الى الله وبإذن الله سيفرجها. ماشاءالله لا قوة الا بالله ذهب مني الوسواس
بعد شهر او شهربن ما اذكر. كوني قوية اتعوذي من الشيطان اختي وتجاهلي تجاهلي وادعي الى الله بيقين

اسال الله ان يزيل وساوسك

قديم 07-12-2015, 10:35 AM   #6
صبحي المحمد
عضو نشط

الصورة الرمزية صبحي المحمد
صبحي المحمد غير متواجد حالياً

اعاني من التفكير في الذات الالهية وفي موضوع لي هنا
يجيني اكثر شي في وقت الفراغ وعندما لااتكلم مع احد
احاول الصلاة والدعاء لكن احس الافكار تزيد عشان هيك مااقدر
التغير الي طرأ اني للاسف لم اعد اصلي مثل قبل حتى لا استطيع الاستماع الى اي كلام ديني
ولاحتى خطبة الجمعة احس الافكار تزيد بشكل كبير يعني حياتي الدينية تدمرت :'(
واذا اجبرت نفسي للذهاب احس راسي راح ينفجر ويأتيني نوبات هلع ..الخ
يعني اذا قعدت عشر دقايق احسها عشر ساعات ،
احاول بنفس الوقت ان اختلط بالناس واكسر هذا الحاجز لكن يبدو ان هذا الحاجز من فولاذ صعب الكسر :(

التعديل الأخير تم بواسطة صبحي المحمد ; 07-12-2015 الساعة 10:46 AM

قديم 07-12-2015, 02:32 PM   #7
معلمه وافتخر
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية معلمه وافتخر
معلمه وافتخر غير متواجد حالياً

انا وسواس الموت راح من عندي بس يرجع لما اكون افكر وزعلانه او اذا سمعت خبر وفاه ... بس تييني مرات شغلات تحسسني الحين بطيح بموت بس اطنشها مثلا اذا طالعه مع رفيجاتي فجاه تصير الدنيا بيضه ويمسكني صداع غريب يخليني ابي اصرخ وابجي بس اطنش كثر ما اقدر ...

مرات اطالع نفسي بالمرايا ماعرف نفسي وافكر هل احنا صج موجودين وهل صج في موت وراح ادش القبر اسأل نفسي واتخيل نفسي اخاف زياده واغير الفكره على طول من الخوف ....

بس اغلب الوقت كل ما اسوي شي اقول لاني بموت قاعده اسويه ولما اقعد من النوم افكر اني بموت اليوم .. ولما بنام اتعذب منه لان كذا حالع مرت علب موت فجأه والموت حق بس النفس الضعيفه ..

الله يصبرنا على هالهم