المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 30-03-2013, 11:37 AM   #46
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب_222 مشاهدة المشاركة
احببك الله الذي احببتني فيه, يشهد الله ان الشعور متبادل اخي الحبيب شفيق, ثانيا ما عليكم زود انتوا راعيين الاولى, ثالثا و الاهم حتى لو كنت تمازحني لازم نكسبكم على الغدا انت و ربعك اذا اجيتوا الاردن علي الحلال و بالطلاق من حرمتي الي لسى ما تجوزتها لو اعرف انك جيت الاردن و ما خبرتني غير ازعل منك جد والا بدك اياني اطلق المرة هههههههه, و الله الفكرة ياخوي يا شفيق مش الغدا والا الاكل لكن معرفة الناس الطيبة شرواك بالخير هي الاهم من الغدا و الاكل كله و الواحد يتسامر و يسولف بأمور هالحياة مع اصدقاءه, و اعيد و اكرر عليك ابعثلي ايميلك مشان ابعثلك تلفوني و يوم تنوي تيجي الاردن لزوم نكسبك انت و ربعك على الغدا و الا اقعدكم للحق, و انت من الرياض و اكيد تعرف حق العرب عند البدو شلون قول تم, و بالنسبة للمشي و الله طلعت اربع ايام يوم بعد يوم برمضان الماضي امشي لمدة ساعة و كنت استريح كل عشر دقايق من وجع ظهري و بعدين ما تشجعت اكمل مليت بيني وبينك المشي مش مسلي بالنسبة لي, و بعدين اخونا مصراتي اكيد بيعطي كل واحد فينا موبايل جديد بدون ما نحسده لكن ممكن تحت تهديد السلاح نوخذ الموبايلات ترى احنا يالاردنية ارهابيين ههههههههههههه بس قلبنا طيب الله وكيلك و محمد كفيلك, ما ادري انتوا يالسعوديين ارهابيين مثلنا والا لاء, و الله يرزقوا من غامض علمه الرزق الحلال بمحل الاتصالات و يكون قدم خير و سعد عليه لاخونا مصراتي و يوسعله برزقه هو و نحن و كل المسلمين اللهم امين.
هلا بالغالي بومصعب

اعرف والله انك ما تقصر بيض الله وجهك ما يجي منم قصور يالنشامي

صدقني لو قدر الله وجيت الاردن اول شي اسوي راح اجيك ولو عشانا جبن وزيتون اهم شي عندي انا نتعرف على الوجه الطيب النشمي

الله يزوجك الزوجة الطيبة الطاهرة التي تسعدك

قديم 30-03-2013, 11:43 AM   #47
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوي منتظر

نصحية سولف ترا كلنا اخوانك واخواتك

واذا على المزاج والله يا منتظر اني اكتب واحاول اضحك ثم اروح حوش البيت اقعد افكر في حالي ودمعتي على خدي امسحها ثم اجي اكتب واسولف ثم اروح للحوش وهذي حالتي

شف انا عندك وشف اخوي ابومصعب يكتب ويسولف معي واهو عنده مصائب مب عندك

قديم 30-03-2013, 12:41 PM   #48
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالحور مشاهدة المشاركة
الأخت مستكفة الله يجزاك خير على بر امك عندي مجموعة نصائح اتمنى تهتمي فيها

انا لي قريبة توفيت وكانت كبيرة في السن تنام كثير وكنا نوديها للمستشفى عشان موضوع النوم تقول للدكتور انام كثير يضحك يقلها السن له احكام وبعدين كان عندها هشاشة عظام ونقص حاد في فيتامين د + نقص حاد في الغدة الدرقية او كسل الغدة

وتوفيت بسبب خطأ من طبيب عليه من الله ما يتحق

رجاء ضروري تعملي لوالدتك فحص الغدة الدرقية وفيتامين د ونسبة الكالسيوم في الدم وتحليل الكلا وظائف الكلا

الكثير من الاطباء للأسف يتساهلوا مع كبير السن ويفسرون بعض الامور على انها كبر سن في الوقت الي من المعروف ان المرأة بعد الاربعين يتوقف عندها كالسيوم واذا ماتعرضت للشمس نقص فيتامين د +

ضروري جدا اذا تاخذ ادوية ضغط ضروري تشرب موية كثير لان اذا اخذت دواء ضغط وماتشرب موية يسبب لها فشل كلوي لان الدواء يجهد الكلى بدون وجود سوائل ضروري تشرب مع مدرات البول الي هو دواء الضغط لتر ونص موية فياليوم الى لترين

والله من الي شفته مع قريبتي صرت دكتور الله يرحمها ويرزقك بر والدتك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

أقل واجب ممكن أهبه لأمي هو برها ..
الله يسعدك أشكرك يا أخي على إنسانيتك وعطائك و بذلك الكلمة الطيبة من قلب طاهر الله يجزاك كل الخير و يحقق لك كل ما تتمناه
أمي أنا ماني ساكتة عليها سويت لها تحاليل وفحوصات ومتابعة معها إبرة أبرة ما تخرج الدكتور إلا أنا معها
هي عندها الغدة الدرقية كسلانة و بتاخذ علاجها و عندها الضغط وانا الحمدلله دايما حاطه قارورة مويه جنب راسها و دايما اذكرها بشربها
كمان فيتامين د ناقص جبت لها مكمل غذائي فيه كل الفيتامينات و أكلها الحمدلله صحي و هي امرأة ترى ماشية على حمية طول عمرها محافظة على نفسها

بالنسبة لكبارالسن عدد ساعات النوم عندهم تقل بالعكس مو تزيد الزيادة معناها خلل في الصحة
الله رحمها يا أبو الحور و يبارك في عمرك و صحتك و عافيتك

كل الشكر لك أتمنى أن لا تبخل علي بأي نصيحة تود قولها لي أو لغيري فمثلك قليل بهذا الزمان
احترامي لك أخي الفاضل

قديم 30-03-2013, 02:05 PM   #49
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفيق مشاهدة المشاركة
هلا بالغالي بومصعب

اعرف والله انك ما تقصر بيض الله وجهك ما يجي منم قصور يالنشامي

صدقني لو قدر الله وجيت الاردن اول شي اسوي راح اجيك ولو عشانا جبن وزيتون اهم شي عندي انا نتعرف على الوجه الطيب النشمي

الله يزوجك الزوجة الطيبة الطاهرة التي تسعدك
ما عليكم زود اخوي شفيق, وخلص هذا وعد منك و وعد الحر دين عليه ترى, و بالنسبة للزوجة اللهم امين واياكم وكل شباب المسلمين الراغبين بالزواج, بس اخوي شفيق انت ليش للحين ما تزوجت انا قلي الدكتور انه لو اتزوج ممكن تتحسن نفسيتي بنسبة كبيرة بس علمك الله كريم, بس انا اعرف انه ما عندك مشاكل مادية ما شاء الله يعني مقتدر على الزواج ليش ما تتزوج و يمكن فعلا تتحسن نفسيتك يعني شايفك مو مفكر بالموضوع بالمرة و تتحسر يوم تشوف الي بسنك و اصغر توزجوا صح اسمحلي تدخلت بخصوصياتك لكن و الله من باب النصح لانه الرسول صلى الله عليه و سلم حث المقتدر من شباب المسلمين على الزواج ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ) و انت مو بغشيم عن هذا الحكي فليش لهسى مو مفكر بالزواج اسمحلي اخوي بس انا و الله من العشم قاعد اتدخل بخصوصياتك.

قديم 30-03-2013, 03:40 PM   #50
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مصعب_222 مشاهدة المشاركة
ما عليكم زود اخوي شفيق, وخلص هذا وعد منك و وعد الحر دين عليه ترى, و بالنسبة للزوجة اللهم امين واياكم وكل شباب المسلمين الراغبين بالزواج, بس اخوي شفيق انت ليش للحين ما تزوجت انا قلي الدكتور انه لو اتزوج ممكن تتحسن نفسيتي بنسبة كبيرة بس علمك الله كريم, بس انا اعرف انه ما عندك مشاكل مادية ما شاء الله يعني مقتدر على الزواج ليش ما تتزوج و يمكن فعلا تتحسن نفسيتك يعني شايفك مو مفكر بالموضوع بالمرة و تتحسر يوم تشوف الي بسنك و اصغر توزجوا صح اسمحلي تدخلت بخصوصياتك لكن و الله من باب النصح لانه الرسول صلى الله عليه و سلم حث المقتدر من شباب المسلمين على الزواج ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ) و انت مو بغشيم عن هذا الحكي فليش لهسى مو مفكر بالزواج اسمحلي اخوي بس انا و الله من العشم قاعد اتدخل بخصوصياتك.
هلا باخوي الحبيب نعم وان شاء نتقابل على المحبة

بالنسبة للزواج هناك عدة اسباب اولا ان وضعي خطير في العمل ممكن انفصل من العمل بسبب غيابي المتكرر

ثاني الزواج عندنا في السعودية مكلف جدا

ثالثا الزوجة تريد حنان واحتواء وحب او سوف تبحث عنه وانا كما تعرف مصاب بالاكتئاب

رابعا الابناء من سوف يهتم به من حيث التربية والعناية والدراسة وتامين سكن ملك لهم والسكن عندنا في السعودية توفر منزل يعتبر من سابع المستحيلات حيث البيوت عندنا في السعودية حاليا اقل سعر يصل الى مليون ونصف

كل هذي الاسباب توقف عملية زواجي حاليا

قديم 30-03-2013, 03:49 PM   #51
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بالنسبة للزواج هناك عدة اسباب اولا ان وضعي خطير في العمل ممكن انفصل من العمل بسبب غيابي المتكرر

رابعا الابناء من سوف يهتم به من حيث التربية والعناية والدراسة وتامين سكن ملك لهم والسكن عندنا في السعودية توفر منزل يعتبر من سابع المستحيلات حيث البيوت عندنا في السعودية حاليا اقل سعر يصل الى مليون ونصف

تخيل يابومصعب انك لا تخرج من البيت الا بالغصب من سيذهب بالزوجة للمستشفى اذا مرضت ومن سيذهب بالابناء للمدراس والمستشفيات والمناسبات من سيوفر لهم لقمة العيش لو تعرضت للفصل وهذا امر وارد جدا كذلك من سوف يقوم بتحملي اثناء الانتكاسات المرضية
سوف يكون بيتي جحيم للزوجة والابناء انا لا اريد هذا الشي

اذا كنت حاليا لا اجد من يقف معي سواء دمعات امي فقط

غير الافكار الانتحارية التي تراودني حاليا

ابوصعب انت تومون على الرقبة بالعكس سوالك جميل جعلنا اخرج ما فيني من هم

قديم 30-03-2013, 04:15 PM   #52
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اخوي ابومصعب ادخل على اسمي في مواضيع موضوع اسمه اه يادنيا

هي قصة مرضي

قديم 30-03-2013, 07:27 PM   #53
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:

تخيل يابومصعب انك لا تخرج من البيت الا بالغصب من سيذهب بالزوجة للمستشفى اذا مرضت ومن سيذهب بالابناء للمدراس والمستشفيات والمناسبات من سيوفر لهم لقمة العيش لو تعرضت للفصل وهذا امر وارد جدا كذلك من سوف يقوم بتحملي اثناء الانتكاسات المرضية
سوف يكون بيتي جحيم للزوجة والابناء انا لا اريد هذا الشي

غير الافكار الانتحارية التي تراودني حاليا

ابوصعب انت تومون على الرقبة بالعكس سوالك جميل جعلنا اخرج ما فيني من هم
سأبدأ الرد على اخر كلامك اولا, شوف اخي شفيق اذا هنالك افكار انتحارية تراودك الان او بدأت تراودك من فترة المهم من بدايتها لا تسكت على روحك و بوجهك على اقرب دكتور نفسي يعطي جلسات كهرباء او اقرب مركز نفسي عنده علاج بالكهرباء و اذا تخاف من المخدر علما انه مثل ما قلتلك قبل شعور جميل وقت التخدير المهم اذا تخاف منه قول قبل ما يخدرك الطبيب بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء بالارض ولا بالسماء و هو السميع العليم, و ادعي دائما اللهم احييني مادامت الحياة خير لي و امتي ان كان الموت خيرا لي و ان شاء الله ما تشوف مكروه, و انا لا اخفيك كنت قبل كل جلسة كهرباء اقول هذا ثم اتشاهد فأن مت اكون قد موت على التوحيد و ان عشت اكون بخير من الله, بعدين بالنسبة للزواج اخي الكريم دورلك على بنت اهلها ناس بسيطين تكون مستورة بنت حلال و اهلها مستورين يعني تقبل تعيش معك عند اهلك بدون بيت ملك و بدون مصاريف اعراس البذخ الي ما الها داعي ولا المهور العالية و بعدين صدقني بأذن الله تتحسن نفسيتك و خاصة اذا عملت جلسات كهرباء يمكن تطلع بعد الجلسة تقول بدي اعرس اليوم قبل باكر و اذا احتاجت تروح المستشفى لا سمح الله او عند اهلها او اي مشوار اهلك يودوها يعني تكون مستورة و تقبل بالقليل و ترضى فيك على وضعك, انا و الله بس ربنا يرزقني ان شاء الله راح احاول اشتري تكسي و اشغل عليه واحد بالضمان اليومي, لاني لا استطيع ان اشتغل عليه بنفسي, ثم ادور على بنت مستورة ترضى تعيش معي عند اهلي و للعلم احنا ساكنين منطقة شعبية يعني تشوف البيوت تفكرهم علب كبريت هههههههههههههه لكن ربك ما بنسى عبيده و انا خوك و انا واثق اني راح الاقي الي تقبل بوضعي بأذن الله, فلا تيأس اخي الحبيب فأنت احسن من غيرك و غيرك احسن منك و هيك الحياة, بالطول بالعرض بدها تمشي و انا خوك فوكلها لربك.

قديم 30-03-2013, 08:08 PM   #54
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الله محي اصلك ياطيب

بالنسبة للزواج لا يشغل بالي بشكل جدي نعم اتحسر على عمري لكن ليس هو الاهم بالنسبة لي حاليا

اما الافكار الانتحارية نعم والله كل يوم افكر فيها

كنت اخي الكريم ماشي في خط الرقية وقراءة القران والصلاة لمدة ثلاث سنين نعم لم اتحسن كثير لكن كان هناك امل احس فيه لكن بعد تناول العلاج النفسي

لا استفيد من الرقية وكلام الشيخ الي قال لك ان الادوية النفسية تتعارض مع الادوية صحيح مية المية وانا مجرب الشي هذا لكن ما تناولت العلاج النفسي وقعت في ورطة ما بعدها ورطه خاصة ان لا استطيع ان اتركها

وهذا سبب الافكار الانتحارية ليس الاكتئاب فقط انما العنصر الاساسي هو تذكر ايام الرقية والقران وان لا استطيع ان استفيد من الرقية كما كنت فتلاشي املي فيي الشفا

نعم تلاشي لاني مصاب بسحر وعين ولست مصاب بالاكتئاب لكن واحد الله لا يوفقه قال انت ما فيك الا مرض نفسي اكتئاب وانا صدقته وهذي خامس سنة والله المستعان

اخوي العزيز اذا تريد تعرف قصتي ادخل على اسمي ثم اختار موضوع اه يادنيا ما توقعتك كذا

قديم 30-03-2013, 08:55 PM   #55
كيف الحال ؟
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية كيف الحال ؟
كيف الحال ؟ غير متواجد حالياً

على طاري الزواج اليوم وانا اسوق بالسيارة خطرت فكرة الزواج على بالي وهاتك وساوس وافكار شيطانية وتخيّل أحداث ماساوية كالخيانة الخ .. استعذت بالله وقلت لا ابوك لا ابو الزواج وش لي بعوار الراس .

يومي كان سيء جدا جدا والله ما ودي اغثكم كافي اللي فيكم .

الله يشفيك ويعافيك ياخوي شفيق

قديم 30-03-2013, 09:10 PM   #56
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هههههه الله يسعدك صار مسلسل خيانة وانت لسى ما تزوجت

تعوذ من الشيطان واعرس لا امصع اذنك

قديم 30-03-2013, 10:20 PM   #57
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اليوم رحت كرفت دوام من الساعة سبعة الصباح الى الظهر الساعة وحدة رجعت البيت من شدة الارهاق دخلت شيكت على نفساني و نمت الى العصر و من الساعة خمسة الى الساعة سبعة و انا في الطوارئ ما بين محلول و ثلاث ابر وابرة اختبار الحساسية اللي تحت الجلد أجاركم الله من حرارة مادتها و جهاز الاوكسجين خرجت وانا دايخة على الصيدلية ثم على البيت تعشيت واخذت الأدوية و دخلت عليكم أعطيكم نشرة أخباري المأساوية هههههههههه الحمدلله على كل حال أحس النفسية لاعبة في صحتي بتضعف مناعتي أقل زعل أسخن و أمرض و أترمي بالمستشفى الله المستعان ..
الطريف الممرضة حقت الطوارئ لما شافتني ضحكت زي اللي تقول لي انت كل بعد كم يوم هنا بس الحمدلله ما بربرت ولا كان حطيت حرتي فيها ههههههههه
الحمدلله كله بأجره

قديم 30-03-2013, 10:33 PM   #58
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:

أنا ماقيد شفت شخص يفيض حنان و عنده قدرة على الاحتواء و العطاء في الحب قد المكتئب لأنه بيحاول يعوض نفسه بالشي اللي يعطيه لغيره ليسعده فيسعد نفسه
مو كل العائلات يا شفيق تحب الفشخرة في عوائل تبي تسترعلى بناتها بأقل التكاليف و مو لازم بيت ملك يا سيدي أغلبنا مأجر واللي ترضى بك و بأوضاعك و متقبلة وضعية شغلك يا مرحبا بها و اللي مو عاجبها في مليون غيرها بس المهم تكون واضح و صريح و ماتخبي شي الشفافية حلوة و الوضوح في هالمسائل و صدقني بنت الأصول المتربية اللي تبي تعف نفسها و تبغاك كرجل لذاتك راح تعينك على شغلك و على نفسك ..
أنت بس قول يارب ربي راح ييسر لك أمرك دامك طالب إكمال دينك و تبي الحلال و تكوين أسرة تذكره و تسجد له تعالى ..

ماهي اعذار مو كل من تزوج بكامل صحته الجسدية و النفسية ولا كل من تزوج عاش في قصر و دفع ألوف مألفة
المهم اعقد النية وعلى نياتكم ترزقون إلا وربك حيعوضك زي ما أخذ منك بيعطيك .. قول يارب مانت عارف فين الخير

قديم 31-03-2013, 12:09 AM   #59
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

شفيق يوم يدب إحساس الأبوة في نفسك و يبدأ قلبك يدق مع كل كلمة بابا راح تتغير
الاكتئاب ماهو مرض أبدي هو مرض نفسي ما أظن يوم تشوف خلفك بين يديك يحملون اسمك و يحسسوك بقيمة ذلك يقبلوا يدينك و يكبروا عشان يسندوك
و زوجتك جنبك حضن دافيء و مأوي من قسوة البشر و رفيقة دربك راح تبقى على نفس ما انت عليه الآن نحن كلنا في حاجة إلى التغيير إلى الانتقالة السليمة الصحيحة
بعضنا الكثير بحاجة ماسة إلى ذلك أن يمتلئ عاطفيًا لا أن يمتلئ بالدواء و ينام و ينعزل ليستمر على حاله ....

قسم بالله لو انك اخويه لخطبت لك من بكره و بكيفك قول خذوه فغلوه راح تدرك اني سويت هذه الخطوة مخافة من الله فيك

اقتباس:
وإلا هذه الدموع يا شفيق إياك أن تتسبب بها قل لها يا يمه اخطبي لي بنت حلال تخاف الله بنت ناس طيبين أبوها رجل عاقل وأمها حسنة السمعة وهي أدرى راح تجتهد الين تحصل لك المناسبة
إذا بكت من الفرحة وقتها تضوأ بهالدموع و لازم تؤمن بأنك راح تكسب رضاها وتريح قلبها و قد تكون دعوة واحدة منها وقتها تزيح عنك كل مافيك
لا تستهين بدعوة الأم و قلبها لما يرضى عليك كون لها فرحة لا كسرة إياك يا شفيق

نفسي أفرح لك كل ما ينقصك الثقة بالله أولا ثم في نفسك ترى نص الشعب مكتئب و الشعب تزوج يا شفيق وعاش لا تكون انت بالذات ماخذ الاكتئاب شماعة ..

قديم 31-03-2013, 12:14 AM   #60
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

راح أنام شكلي بأحلم إني أخطب لك يا شفيق هههههههههه
الله يسعد الجميع و يسخر للكل الخير و الصالح
تصبحون على سلام و أمان و دفء