المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

تجربتي مع المرض وخطوات الشفاء

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد...... أنا شاب أبلغ من العمر 31 سنة , حياتي كانت حياة أنسان عادي يملؤها الضحك واللعب ومإلى

قديم 14-06-2014, 08:14 AM   #1
نواف البيشي
عضو نشط

الصورة الرمزية نواف البيشي
نواف البيشي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
Icon12 تجربتي مع المرض وخطوات الشفاء

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد......
أنا شاب أبلغ من العمر 31 سنة , حياتي كانت حياة أنسان عادي يملؤها الضحك واللعب ومإلى ذلك من أنماط الحياة
أكلي معظمه غريب غير صحي , يعني وجبات سريعة والماكولات الحراقة والمتبلة والحوامض والجمبري وفواكه البحر عامة إضافة الى المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة بين فترة وفترة
نومي متقلب من 10 ساعت ومرة أقل مرة 14 ساعة وهكذا أكبر مشاكلي كانت البعد عن الصلاة صراحة ,صراحة كنت مقصر جدا.
كنت أعمل في منطقة خارج منطقتي تبعد حوالي 100 كيلو , وعملي نظام ورديات يعني كل أسبوع دوام في وقت معين مرة صباح مرة مساء مرة ليل وهكذا
دوامي 8 ساعات أعمل ساعة واريح ساعة واغلب عملي واقف أو حتى في وقت راحتي لازم اكون منتبه على سير العمل , مو موضوعنا لكن حبيت أبين الوضع قبل النكسة 21e121_14.gifq

مشكلتي مااعرف أقفل فمي , يعني اي يصير لازم افضفض لااحد قريب مني وهذه النقطة سببت لي مشاكل جمة والمشكلة الثانيةاني عنيد وغالبا حتى لو كنت على خطأ وهذه الاخرى

في يوم من الايام وأنا في محاضرة مشوقة إنتابني شعور غريب عبارة عن خفقان سريع وجفاف في الفم وعدم إتزان وحسيت إنها ذبحة صدرية !!! صراحة موضوع المحاضرة كان عن الذبحات الصدرية خلافه
نهضت من المحاضرة وجري على دورة المياه , ممكن ساعة أنا في الحمام مستغرب من نفسي وش اللي صابني !!! معقولة حاأموت الحين ؟؟
بعد هذه الساعة ارتحت ورجعت المحاضرة ودماغي شغال وش اللي صار معايا وسواس على هواجس , افتكر أنه في مرارة كانت في فمي غيرت جميع طعم الاكل ماعدا الدخان كان نفس الطعم

اليوم الثاني في نفس المحاضرة جتني تقريبا نفس الوقت على أقوى استمرت ساعتين , اكيد من الهلوسة اللي كانت فدماغي زادت من تأثير النوبة 21e121_14.gifq

اليوم الثالث قام الاصدقاء بالافتاء (( اللي يقول ظغط - سكر - إرهاق - مس شيطاني )) صراحة مافي احد اتفق على شيء مجرد زادوني وسوسة وحيرة مما أنا فيه
خلص الدوام شغلت سيارتي ومتجه الى البيت , فجأة جات النوبة !!! ياساترمرتين في اليوم !! غيرت الطريق على اساس ابغى المستشفى ماعاد أبغى البيت , صراحة شايف الموت إيش ابغى في البيت ذا الوقت .

مع الزحمة صدمت سيارة وجتني ضيقة شديدة جفاف في الفم فظيع مافي ولا قطرة لعاب خفقان حاس صدري حينفجر من سرعة الضربات 32qde
أخذت موعد سريع من الاستقبال عيادات القلب وجالس انتظر في الاستراحة , كل شوية اقول لموظفة الاستقبال دخليني حاأموت دخليني قبلهم كلهم أنا حاأموت , جلست ألحاح على راسها بدون فايدة
رجعت أجلس عالكرسي ثواني واختفت الاعراض !!!

دخلت عن الدكتورة قلتلها كل اللي صار معايا , عملت التحاليل كلها تخطيط ونبض وصمامات مإلى ذلك كله سليم !!! صراحة ذاك الوقت جاني احساس لازم افهم هل هي دكتورة من جد ولا ؟؟ كيف سليم !!

مع الوقت تزيد الاعراض وتستجد أعراض جديدة مثل (( حركة الجفن اللااردية - نغزات في الصدر وفوق القلب - عضلة الزند تتحرك لحالها - صداع جامد - غصة في الحلق - مرارة في الفم - غازات في البطن - تنميل في اليد والرجل
أحيان اصحى القى يدي مصلبة ثواني وتتحرك - خمول فظيع ))

رحت عيادات قلب - عيادات باطنية - جلدية - رئوية - طب أسرة - وأخيرا النفسية .

الدكتورة على طول بعد الكلام سألتني تخاف من الاصنصير ؟؟ قلتلها لا ----------------------------- قالت لي تخاف من الطيران ؟؟ قلتلها نعم
قالت لي عندك نوبات هلع وصرفت لي سيروكسات واندرال ودواء للغصة اللي فالحلق ناسي أسمه صراحة
العيادات والمستشفيات اللي كنت بروحها والتحاليل كلها كانت على التأمين ,وصراحة أنهلك التأمين وقتها , أما النفسية صراحة الكشف كان 250 ريال اعتقد والعلاج نفس الشيء تقريب كله من جيبيgfdasdw

اخذت الدواء لكن مازال هناك شعور اني لازم اروح دكتور قلب لاانه الخفقان فظيع ومافي انتظام في الضربات وشكيت له انه لما اجي ابغى نام يتلخبط نمط الضربات ولما ادخل المستشفى ارجع طبيعي
فااعطاني جهاز ركبه على صدري وقالي خليه لمدة يوم عليك وبعدين تعال رجعه لاانه بيسجل ضربات قلبك كل اليوم.

رجعت سلمته له قال بعد الفحص على التسجيل كل شيء سليم مافيك شيء !!! حسبي الله ونعم الوكيل شوي أصير مجنون , يعني خلاص لازم استمر عالدواء النفسية الله يعين

الزبدة دواء النفسية كان يخليني أنام بس بل بالعكس الجفاف مستمر وزاد التنميل والتعب والخمول والاحلام المفزعة جات ايضا والموت والخوف من عذاب القبر والدواء صراحة انا كنت جالس اقرا الاعراض الجانبية وخفت أكثر وأكثر
صرت ماأكل الا لقيمات خفيفة ومالي خلق فالاكل مع أنه وزني زي ماهو لانقص ولا شيء

طيب ايش أقدر اسوي محد حاس فيني , هل اتشجع واروح لشيخ يقرأ علي ؟؟ طيب الشيخ ذا حيكسر الخيزرانه على ظهري كل يوم ويتفل علي وفلكة وعذاب جديد gtsd لالا لالا ماني رايح .

استمريت عالدواء شهرين وتركته من راسي , صراحة السيروكسات ماروقني والسيبرالكس نفس الشيء كلها منومات أعتبرها ,سبحان الله اتحسنت ورجعت مثل أول .

بعد تقريبا سنة أو أقل رجعت النوبة من جديد , صراحة مااقدر أحدد هل هي نفسها ونفس القوة أو انه انا خلاص لي ماضي معاها فجالس أقاومها فحاس انها اضعف من أول

طيب مادام كذا دكتور نفسية ماني رايح لاانه مكلف ومتعب وكمان خوياني ملاقيف شغالين يقرو التعليمات ويزودوني وسوسة ,, معليش نسيت أقولكم المرة الاولى كنت دايم معي كيس الادوية في اي مكان .

طيب الحين وش حتسوي يانواف دكتور ماحتروح لاانه تركت عملك وماعند فلوس جالس باطل عاطل , وشيخ ماتبغى تروح خايف من الخيزرانة والجن إنهم جالسين يتطايرون في بيت الشيخ من الناس ويدخلو فيني swsqqqqqqq
خلاص مادام كذا خش النت وأقرا وعالج نفسك من راسك ماانت خسران شيء انت كذا كذا ميت .

أبحرت في النت تقريبا ماتركت شيء واللي استنتجته انه ممكن يكون عندي احد الامراض التالية :- (( القولون العصبي - عين أو حسد - جرثومة معدة - نوبة هلع - إلتهاب غدة درقية - مرض خبيث و العياذ بالله ))

والنتيجة كانت إنه
القولون العصبي حشتغل عليه لاانه مقدور على تكاليفه مجرد نعناع على سنا مكي يعني الشغل كله أعشاب ودواء دوجماتيل 50 جرام سعره 21 ريال .
العين أو الحسد مو مشكلة حشتغل عليه برضه تكاليفه مقدور عليها خلطة رومي والمحافظة عالصلاة وسورة البقرة وبإذن الله كل شيء تمام ومافي مشكلة عشان اكسب الوقت أعمل علاج القولون والحسد أو العين سوا.
جرثومة المعدة صراحة ماعندي فلوس يعني خلاص أقدر ألغيه لااني مااقدر عالتكاليف .
إلتهاب الغدة الدرقية نفس الشيء الغيه مافي فلوس , بس قريت طريقة كشف الالتهاب وانت فالبيت فتبين انه ماعندي إلتهاب غدة درقية .
مرض خبيث صراحة هذا اللي جنني اكثر شيء وفي النهاية لغيته لاانه ماني ناقص مع الاعراض اللي عندي اكتشف انه عندي كمان مرض خبيث وأدخل دوامة جديدة .

أول شيء سويته شريت سنا مكي ( صراحة البطن مليانة من كل شيء متراكم على مدى السنين على الادوية وكله , جاء الوقت انه ننظف ونعمل فورمات من جديد ) dsdsd

أول يوم تعبت صراحة بطني جالسة تلعب معايا كل شوية مطاردة على الحمام , والله نزلت جهد السنين كله , طلعت حاجات لازم تطلع كان من وقتها لدرجة الحبوب اللي فوجهي اتفقعت من حالها بس الحمدلله على كل حال

اليوم الثاني راحة لاانه اي شيء اكله ارجع انزله في الحمام , لازم اكل شيء صحي خضار وفواكه واجلس في البيت احسن مااتفشل في موقف وأنا بره البيت

اليوم الثالث أخذت دوجماتيل 50 جرام حبة الصباح وحبة الليل, واشرب بابونج أو نعناع يانسون بعد الاكل , صراحة كنت أحس براحة وكل شوية طردكل الغازات اللي في بطني .

اليوم الرابع تقريبا تقريبا تحسنت بنسبة 70% اختفت الضيقة والغصة والجفاف اللي بالفم الخفقان اختفى , لكن مازال هناك صوت أسمعه داخل رأسي زي فرقعة المشروبات الغازية خاصة لما تكون بطني فاضية على تعرق في باطن القدم.

حاليا انا استعمل السدر وهو اخذته خلطة جاهز سبعة أكياس كل كيس في 5 لتر موية أقرا عليه واتروش فيه بعد كل صلاة عصر وأنشالله أشوف شيء يريحني ويسرني , لانه مو مستعجل عالنتيجة دام اني متأكد ربي حيعافيني وأيضا الاعراض خفت مو زي الاول فااقدر استحمل إن شاء الله.

اللي استفدته من المرض ذا إني اتذكرت حادثة لي بالدوام ,وهو إني كنت أغيب واجيب عذر للدوام إنه عندي قولون عصبي , مرة مرتين ثلاثة وهكذا , سبحان الله ممكن هذا إبتلاء من عند الله .
والشيء الثاني والاهم إني صرت أاول إني مااترك فرض إن شاء الله مداوم على سورة البقرة وقراءة القران والادعية وتحصين نفسي وكلي ثقة وأمل ان الله غفور رحيم .

هذه قصتي حبيت أشارك فيها لكم تجربتي وكل شيء ,أسف عالاطالة , والسموحة لو أخطيت في شيء ما , دعواتي من صميم قلبي بشفاء جميع المسلمين واتمنى لكم حياة رد وهناء

دمتم بود

المصدر: نفساني

قديم 27-06-2014, 06:43 AM   #2
سارة عبدالعزيز
عضو نشط

الصورة الرمزية سارة عبدالعزيز
سارة عبدالعزيز غير متواجد حالياً

الحمدلله الي ربي شافتك وعافاك والله يتمم عليك ويطول في عمرك على الطاعه

قديم 28-06-2014, 07:11 AM   #3
نواف البيشي
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

امين يارب العالمين
ويتمم شفاءه على جميع الامة الاسلامية
شاكر مرورك العطر

قديم 07-07-2014, 06:48 AM   #4
أبو لطيفة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبو لطيفة
أبو لطيفة غير متواجد حالياً

هلا اخوي نواف .. ماشاء الله عليك .. والله يتمم عليك الصحة والعافية .. وجميع مرضى المسلمين .. بشرنا عن صحتك الحين ..

قديم 25-07-2014, 10:14 AM   #5
نواف البيشي
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

والله الحمدلله صحتي احسن بكثير من الاول
90 % من الاعراض اختفت
وخلاص شلت المرض من رأسي
وانشالله يتمم الشفاء على الجميع ورمضان كريم

قديم 06-08-2014, 12:32 AM   #6
حبة سكر
عضو جديد

الصورة الرمزية حبة سكر
حبة سكر غير متواجد حالياً

الله يتمم عليك الصحة والعافية .. وجميع مرضى المسلمين

قديم 06-08-2014, 01:11 PM   #7
نواف البيشي
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بارك الله فيكي وحفظك من كل مكروه ويرزقك الجنة قادر ياكريم

قديم 06-08-2014, 03:03 PM   #8
رعشني حضورك
مراقب إداري
أخو ♡°•ظل•°♡

الصورة الرمزية رعشني حضورك
رعشني حضورك غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

آلحمدد لله إنكك طيب ي نوآف .. والله فررحت بخطوآات شفآئكك
ومآتشووف شرر .. والله يسسعدكك بدنيااكك ويحفظ لكك عآافيتكك .."
بس تصدق إن الفرقعة اللي تقول برآسكك مثل صوت الغآز اللي بالمشروباات الغآزية موجود برآسي من زماآن والله ..!!
ويجيني إذا كآن بطني فااضي أو جآايع ..!!
وأشعر بالفرقعة هذي في مؤخرة رآسي وكأنه الصوت أو الغآز يصب من مؤخرة رأسي إلى رقبتي من ورى (قفآي)
وش تتوقع منه الصووت الغرريب ذآ .. وهل شفيت منه أم ﻻ زآل .. وبمآذاا شفيت ..!؟
تقبل مروري ي لبى .. والسلآم ، ، ،

قديم 07-08-2014, 01:26 PM   #9
نواف البيشي
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

شاكر مرورك العطر ياغالي
الصوت ظنيت انه راح فترة ورجع خاصة لما اكون جوعان أو متكي ورافع راسي
جلست اشرح للدكتور الصوت جلس يطالع فيني ويقول ويش فيه ذاdfsp

بيني وبينك صرت اطنشه هالايام كل ماجاء الصوت رحت اكلت ماخذه كاانه منبه
ناس تقول سببه الغدة الدرقية وناس تقول قولون وناس تقول من الغازات الصاعدة
اتركه وانشالله يروح من حاله مافي شيء يستحق الخوف

قديم 09-08-2014, 01:57 PM   #10
القادم أجمل~
عضو فعال

الصورة الرمزية القادم أجمل~
القادم أجمل~ غير متواجد حالياً

الله يتمم شفاءك ويبعد عنك المرض والهم

والله اني شاكه ان اللي فينا من اسلوب الحياه والاكل الغير صحي وعدم المشي والرياضه والا شوف الغرب كيف اجسامهم

الله يقدرنا ويشفينا وانا بحط لي نظام ان شاء الله من اكل صحي والرياضه وكله واكيد بلاقي تحسن بفضل الله

نظامك ممتاز واهم شيء سورة البقرة ليلا لمدة 40 يوم بنية الشفاء شافيه بأذن الله وماء زمزم بنية الشفاء لانه غذاءودواء وربي ييسرلك العافيه

قديم 10-08-2014, 10:05 AM   #11
نواف البيشي
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

المعدة بيت الداء
كل مشاكلي كان بدايتها بطني , بس كنت مطنش
الحمدلله على كل حال وانشالله يتم شفاءه على المسلمين