المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قصة كابتن هيروس من الالف الى الياء

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أعضاء نفساني الكرام طبعا هذي اول مشاركة لي رغم أني مسجل فيه لي فترة بداية أعرفكم

قديم 26-01-2017, 11:31 PM   #1
كابتن هيروس
عضو

الصورة الرمزية كابتن هيروس
كابتن هيروس غير متواجد حالياً

قصة كابتن هيروس من الالف الى الياء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أعضاء نفساني الكرام طبعا هذي اول مشاركة لي رغم أني مسجل فيه لي فترة

بداية أعرفكم بنفسي أكثر

العمر /22
الطول / 180
الوزن / 84
الهواية والاهتمامات / تعلم اللغات - متابعة الانمي القتالي
الرياضة / السباحة
المهنة الحالية / طالب جامعي بجامعة ام القرى بمكة

أنا شاب مثل اي شاب عايش باسرة متوسطة الدخل من أهل الجنوب لكن مولود وعايش بمكة المكرمة بداية قصتي الوالد كان متزوج من بنت عمه وكان راعي في الغنم في الجنوب وعنده ولد وبنت بعد فتره صار الوالد يصحى الصبح يحس بتنمل في يده وكانت تظهر في يده احيانا حبوب نفس الحبة يفقد فيها الاحساس في مكانها وللاسف كانت هذا علامات مرض الجذام الخطير لكن الوالد لم يكتشف ان به هذا المرض الخطير وجلس عايش طبيعي الين مع الوقت بدا المراض يضرب اعصاب يده ويجعلها تفقد الاحساس وتتشوه المهم قال له عمي وواحد من الجماعة يا فلان علاجك في مكة في مستشفى هناك لهذا المرض ذهب لذي المستشفى وباع كل غنمه وحلاله وطلق حرمته وكان تعبان نفسيا من الي جالس يصير له تعالج الوالد وصار كل فترة بعد انتهى فترة المصل القاتل للفيروس يسمحون لهم يطلعون بما انهم لا يشكلون خطر على المجتمع فترات ومن ثم يعود لتلقى المضادات والادوية المتبقية الوالد حساس جدا فكان بعض الجماعة والاقارب جهلة لا يعرفون عن هذ المرض شيء فكان يشعر ان فلان يخشى الاقتراب منه ومن ذلك القبيل مع الوقت الوالد زادت حساسيته فصار ما عد يطلع من المستشفى كثير وكان مع الوالد مجموعة من المرضى فنشأة علاقة بينهم زماله وصداقه كانوا المرضى يشعرون بالنبذ بين المجتمع وكان البعض منهم قد فارقته زوجته خوفا منه او بطلب اهلها وفي الحقيقة لا يلامون صرفت الدولة سكن للمتشافين بشكل كامل لكي يخلوا مقاعد التنويم ( جزاها الله خير هذا الدولة ) فسكنوا ونشاءة حارة حديثة في قاع هذا المستشفى وتم بامر من الملك فهد بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين ورحمه الله واسكنه فسيح جناته بصرف وظائف في نفس المستشفى للمرضى وبدون شهادة ثم رغب هولاء المرضى بالزوج فهربوا من المجتمع الذي نبذهم بدون قصد منه وذهبوا للخارج للزواج وذهب الوالد وتزوج امي من عائلة فقيرة في منطقة مصر غير متعلمه كما أرادها لأن في وجهة نظر شيبانا في الديرة المتعلمه تبي تشتغل وغير كذا عيناها زايغه 21-316.gif- الله يخارجنا من ذا التفكير - وانجب 3 اولاد وبنت انا الكبير بين الاولاد ولدت وتربية في ظل ابي كان الوالد قاسيا جدا وخائفا جدا وشكاك جدا ويضربنا وحنا صغار عشان نصير رجال مره كان الوالد قاسي على الوالدة وغير اجتماعي ابدا لم نكن نعرف احدا ولا احد يعرفنا بعد ان خرجنا من سكن الدولة بعد الزواج مباشرة كنا نخش فعل اي شيء لكي لا يعتبره خطا وكان يعتبر اشياء صغيرة لا داعي لها خطا الوالد ما عرفنا على ديرتنا الا يوم وصل عمري 13 سنة كان يرمي بالخطا على الوالدة في الديرة اذا سالوه ليش ما عاد تبي ترجع هنا ويوم كبرنا صار يرميه علينا وعلى امانا أمام الناس وفي الحقيقة هو من لم يعد يريد ولكن لكونه يريد الخروج من الشرهه يرميها على غيره طبعا كبرت وكبرت كان الوالد واخوي الكبير دائما الانتقاد لي - بدون أسباب - واضحة وكانت كلما كبرت تقل تخرجت من الثانوية وكانت في نيتى البحث عن دراسة بعيدة رغبة في الاجتماع بالناس وانا من يوم وانا صغير اقول ليه ما عندي اخويا وشله اصحاب نجتمع سوى وليه ما عندي احد اعزمه يلعب مع سوني او يتعشى معي فرحت للرياض قدمت على كلية الملك فيصل الجوية وكان معدلي الموزون حلو فقبلت قبول مبدئي وقدم معي ولد اخوي بس على كلية الملك عبدالعزيز البرية فلم يقبل قبول مبدئي فرايت علامات التعجب على وجه اخي الكبير لاني قبلت وولده لم يتم قبلوه وانا مقدم جوية وهي تتطلب معدل اعلى وكان يحاول يخفي ذي الملامح لدرجة انه هو الي وداني الرياض على قولته باقي صغير - حقيقة انا ما اكرهه بس اكره تصرفاته - والله اعلم بنيته ويوم طلعت نتائج القبول النهائي تم استبعادي فعدت للتسجيل في جامعة ام القرى ما عاد بقى عندي خيار غيرها طبعا دخلت الجامعة وقلت ان شاء احصل اصدقاء وتتغير حياتي للاحسن وفي الحقيقة زادت سوء السنة الاولى كنت فترة اختلط بمن كان يدرس معي ايام الثانوية وفترة انطوي وفترة ابحث عن اصدقاء جدد وفترة اكتئاب فافكر كيف ستكون حياتي مستقبلا وعلى هذه الحالة وها انا بين صراع نفسي وتبدد للشخصية وتشتتى للافكار وانعدام رغبة في الحياة لدرجة ان فقدت ضحكة القلب وكنت قد حاولت تغير روتيني فذهبت ابحث عن وظيفة بجانب الدراسة فوجدت وظيفة عملت فيها ثلاث اشهر ولقيت واحد يقول لي انه زمان يوم تخرج من الثانوية تعب نفسيا وراجع دكتور مشهور في مكة اسمه ابراهيم تركستاني مرت الايام ومن بداية السنة الثالثة في الجامعة صرت تجيني فترات قلق من المستقبل واكتئاب وضيقة فكرت وقلت هل انا مصاب بمرض نفسي ولا الله خلق طبيعتي كذا وبعدها فكرت اروح اتاكد وقلت خلني اروح لدكتور ابراهيم تركستاني الشهير بمكة ورحت له وقابلني وسئلني وفي النهاية قال لي عندم قلق واكتئاب واعطاني باروكسات 20 حبيتن بالتدريج واستمريت على هذا العلاج قرابة الشهرين وبعدها طفرت احتجت العلاج ما ابي اقطعه رحت لمستوصف وطلبت تحويل للمستشفى الحكومي ورحت للعيادة النفسية الحكومية وشخصني وعطاني سيروكستين 25 مرتين وعطاني موعد الموعد الثاني جيت عند دكتور نفسي مصري باين خبره وكبير بعد نقاش طويل معه حول المرض النفسي وما يتعلق حوله وقصتي معه بالتفصيل خفض الجرعة 25 مره وحده وكتب لي موعد للعلاج المعرفي وهاه انا انتظر موعد العلاج السلوكي لعله ياتي بنتيجة بعد تقدير الله عز وجل فأي أحد عنده تشخيص لحالتي وطريقة تخلص منها لا يبخل علي

تقبلوا تحياتي
كابتن هيروس

المصدر: نفساني

قديم 27-01-2017, 09:32 AM   #2
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

الي عندك اكتئاب بسيط مايحتاج علاج

قديم 30-01-2017, 11:33 PM   #3
كابتن هيروس
عضو

الصورة الرمزية كابتن هيروس
كابتن هيروس غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد القلوب مشاهدة المشاركة
الي عندك اكتئاب بسيط مايحتاج علاج
ايش رايك ان بعض الدكاترة والاخصائيين يقولون عندك كمان قلق عام وانا احيانا اشك ان عندي فصام وخايف منه يصيبني وتقول اكتئاب بسيط