المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

ارجو الاجابه ضروري +بطاقه تعريفي بالكامل (اخوكم الصغير) الجديد

يا اخوه من سنين وانا لم يفهمني احد لاول مره بحياتي ارى اشخاص وافهمهم ويفهموني والشيء الجميل بالموضوع اننا من ورا الشاشات نفهم بعض والي عشنا معاهم ويشوفونا ونشوفهم وعشنا

قديم 29-04-2017, 09:17 AM   #1
اااصمت الحزين
عضو فعال

الصورة الرمزية اااصمت الحزين
اااصمت الحزين غير متواجد حالياً

ارجو الاجابه ضروري +بطاقه تعريفي بالكامل (اخوكم الصغير) الجديد

يا اخوه من سنين وانا لم يفهمني احد لاول مره بحياتي ارى اشخاص وافهمهم ويفهموني والشيء الجميل بالموضوع اننا من ورا الشاشات نفهم بعض والي عشنا معاهم ويشوفونا ونشوفهم وعشنا سنوات لا يفهموننا وهنى بدقيقتان كلنا نفهم بعض الحمدلله ان الله اراني هذه المنتدى الاكثر من رائع والله يكتب في اجره صاحب هذه المنتدى لاكن يا اخوان عندي سؤال لماذا لا استطيع ان اضيف مواضسع اخرى في الاقسام الثانيه
ارجو الرد على سؤالي هذا واام ساعطيكم بطاقت تعريفي بالكامل وتقبلوني كأخ جديد لكن ولكم جزيل الشكر

الاسم:حمدان
الجنسيه:عماني
بلد الاقامه: الامارات العربيه المتحده
الحاله الاجتماعيه : عزوبي

الحاله: بيني وبينكم لا اعرف ماذا هي حالتي لاكني ساقول لكم كل شيء بالتفصيل الممل لعل احد فيكم سيعرف ماهي حالتي
اولا احس اني اكلم نفسي في عقلي واجاوب على نفسي في عقلي والاشياء التي افكر فيها اشياء سخيفه وتافهه واكثر الاحيان عندما افكر افكر بفراغ يعني افكر ولاكن لا افكر في اي شيء عدم النوم نهائيا واذا نمت يكون نومي بالكثير 6 ساعات وفي الست ساعات يكون متقطع يعني تقريبا اصحو 4 مرات وعندما اذهب مع اصدقائي لا احس بالفرح كاني جثه هامده تمشي حزين للغايه لا افرح ابدا وتبلد بالشعور نهائيا يعني لا اشعر باي شيء مثلا لو تم قتل صديقي قدام عيني انا متاكد اني لن اشعر باي شيء مطلقا ومرات عندما يكون وقت نومي اذهب الى المكيف الي هوى (التكييف) احب ان اجعل جهت الهواء حول وجهي وعندها اذهب الى الفراش وعندها احس اني لم اجعله حولي وعندها اقوم من الفراش وافعل نفس الشيء احاول ان اجعله حول وجهي وهو اصلا حول وجهي ولاكني لا ارتاح احس انه ليس حولي وهكذا افعل نفس الشيء خمس مرات ( شيء متعب والله)لااحب الزحمه والجلوس مع الناس يعني بالعربي وحداني احب ان يكون دائما انوار الغرفه مطفئه واكون طول الوقت في كسل وخمول وعدم رغبه في فعل اي شيء سوا الاستلقاء في السرير ومشاهده التلفاز او لايفون
اشك بكل الناس حتى الوالده عندما يقولون شيء من قلبي اقول كذاب يعني حتى الوالده كم مره تحصل مشكله بيني وبينها تقول لماذا دائما لاتصدقني وتكذبني وانت حاليا شبه مخطوب وكل مره اشك انها تخونيني وتحصل مشاكل بيني وبينها ولاكنها صابره علي تقريبا 6 مرات ادخلتها المشفى وحاولت مرتام الانتحار بسبتي انا ومن شكي ولاكنها لحد الان صابره علي
كنت محبوب بين الناس الان مكروه
قبل ان يكون عمري 18 كنت انسان اجتماعي اجلس مع اهلي واتكلم معاهم فكاهي ضحوكي
يعني كاي انسان طبيعي ولاكن عندما دخلت عمر 18 ابتليت بعقار الليركا وكنت من عمر 18 الى 21 وانا اتعاطاه يوميا ومره من مرات وصلت الى 30 كبسوله كنت اتعاطا اشياء متنوعه الكريستال الترامدول الكبتي ولاكن اكثر شيء الي هو يوميا هو الليركا حتى اني وصلت للمورفين وعند وصولي لهذا المخدر ادركت انه حياتي انتهت بالفعل فاعترفت بكل شيء للوالده وكنت ابكي بكائا شديده وهي انصدمت مني وماكانت تعاني من اي شيء ولاكن عند سماعها باعترافي اتاها السكري والضغط واصبحت تعيسه واذهبت بي الى طبيي نفسي والحمدلله لحده الان لم اجرب اي مخدر وصارلي شهرين تقريبا وابتعدت عن اصدقاء السوءه وكنت اعتقدسارجع لحالتي التي هي قبل عمر18 ولاكن لم يحدث اي شيء ذهبت الاعراض الانسحابيه للريكا ولاكن تعاسه وعدم النوم نفس الي كتبته فوق في اول الكلام كرهت نفسي والله بما سببته لاهلي وخطيبتي لك اعد اطيق الحياه هذا وانا حاليا ليس متعاطي اعتقد المخدرات هي من جعلتني هكذا واتمنى ان يتم تحليل حالتي وماهي حالتي .عفوا نسيت ان اقول لكم شيء عندما ذهب الشهر الاول للدكتور اعطاني سيربلكس و زريبيكساا 10 مل والاسبوع الاول والنصف عانيت اعراض انسحابيه الله لايوريكم وحاولت الانتحار لاكن الشيء الذي قواني هو اني وحيد امي واختي وابي لايعيش معنا يعني مطلق الوالده المهم لم ينفع سيرابلكس والزريبيكسا لم احس ابدا فيهم الا الزريبكسا في اول يومين احسست فيه ولاكن كان عقلي شغال وكنت احاول ان احرك جسمي ولاكن لا اقدر يعني نفس الكهرباء وكان ايضا نومي متقطع وانام 6 ساعات والشهر الثاني الدكتور اعطاني سركويل200 مل و سوركساات واندرال وبالنسبه للسوركسات واندرال لم احس فيهم اطلاقا وبالنسبه للسركويل اول اسبوع كان ينيمني وايضا متقطع ولاكن نومي كان تقريبا 10 ساعات وكان متقطع تقريبا 5 مرات اصحو وعندما اشبع من النوم اكون كسول وارهاق وهكذا وحاليا اوقفت الادويه وكالعاذه انام بصعوبه وارهاق بدون الادويه يعني نفس الاعراض الذي كتبته في اول الصفحه والحمدلله لك اتعاطا الليركا او اي من المخدرات ولاكن ياتيني شوق لليركا وعندما اذهب الى المجمع التجاري اقول بيني وبين نفسي الله اذا الان انا متعاطي ليركل سافرح وساكل نفس المجنون يعني شوق ولاكني الحمدلله امسك نفسي وهكذا يا اخوان والله تعبت وكرهت نفسي من الحاله النفسيه التي فيها انا الان من شك واكتئاب وعدم النوم واني اتكلم مع نفسي و الاشياء التي كتبتها في اول الصفحه وهذا ما اعانيه الان هذا وانا عمري 21 صغير بالسن والحياه مقبله امامي والذي يراني ويرا تصرفاتي يقول انه عمري 60 سنه والله يا اخوان كرهت نفسي لاني انا من اوصلت نفسي لهذه الحاله وحسبي الله على نفسي من ما تسبت في اذيه من هم حولي والله يلعن اليوم التي دخلت فيه للمخدرات واسف يا اخوان لانيني طولت بالكتابه لاني اريد ان افهمكم ما اشعر فيه بالظبظ وكل الي ساقوله الان الحمدلله على كل حال اخوكم الصغير حمدان

ملاحظه بسيطه: قبل التعاطي كان وزني 60 بعد التعاطي 90 سمنت لدرجه فضيععه واتمنى من الخبراء تحديد ماهي حالتي بالظبط لانه عندكا ذهبت الى الدكتور النفسي لم يقول لي ماهي حالتي ولاتنسو لا استطيع ان اكتب مواضيع في الاقسام الاخرى ولكم جزيل الشكر واسف مره اخرى على الاطاله
المصدر: نفساني

قديم 29-04-2017, 10:55 AM   #2
اااصمت الحزين
عضو فعال

11 مشاهد ولا رد ؟؟؟ وين القلب الرحيم الي بيشفق علي ويبيساعد اخوه الصغير:) وينكم يا اهل الخير

قديم 29-04-2017, 12:06 PM   #3
مبهم
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية مبهم
مبهم متواجد حالياً

الحمدلله ع سلامتك المهم انو قدرت تترك هالشغلات شهرين مو شي قليل غيرك جلس اسبوع وما قدر ورجعلها
اعتبر شهرين هاي انجاز وانجاز مميز كمان
لازم تعرف انو مشكلتك كانت الصحبه السيئه لكن انت انسان طيب وفيك خير وتخاف الله ولو هالشي مو صحيح ماكان شفناك تخاف ع امك واهلك وتحاول تعالج وتصلح من نفسك
انت انسان مثابر وتحاول تصلح من نفسك هالشي لازم يخلي عندك تقدير واحترام لذاتك لانك فعلا بطل :)

الشي الثاني طالما بدأت تتعالج فتوقع معاناة طويلة لا تتوقع علاجك وشفائك بيوم وليلة لازم تعاني وانا افضل كلمة لازم تصبر
لان صبرك راح تاخذ عليه اجر وتصبر لنفسكك و لاجل امك اللي تحبك واختك اللي مالهم بعد الله غيرك
حاول تشغل وقتك اهم شي تشغل وقتك قد ما تقدر لانو باشغالك للوقت رح ينشغل مخك وبكيذا ما حتفكر بأشياء سلبيه زي ايش فائدتك بالحياة او الماضي اللي يوجع او افكار مش زابطه زي الانتحار ...الخ
ابعد عن اصحابك السيئين دمارك كان بسببهم
وتقرب لله اكثر واصلح جانبك مع الله وتعرف ع ناس كويسه هينا نحنا كلنا اهلك واخوانك ما تقلق ابدا :)
بتصعب عليك شغلات كثير بالبداية وحتكره نفسك كثير وتحبط كثير لكن فكر دايم باللي قدام حياتك الجايه احلى بكثير لا تخسرها
ولا تطمح ابدا لانك ترجع الشخص اللي كان قبل عمر 18 سنه لانو عمر الشي اللي يروح ما يرجع
لكن انت تقدر تصير شخص ( ااافضضضلل ) من الشخص اللي كان قبل عمر 18 ومن الشخص الحالي تقدر تكون شي احسن بكثير
طموحاتك لا تحصرها باشيا خلص وراحت
طموحاتك خلها لفوق لشي ابعد من مدى استيعابك
قدرتك ع التفكير سرحانك الدايم حزنك المستمر كلها اشياء طبيعي تعاني منها لانك بفترة مجاهدة واصلاح نفس بالعلاج وغيره وكلنا مرينا ونمر بهالشغلات فلا تحس حالك غريب
وكلها فترة ورح تتحسن وترجع وتضحك ع كلامك هاد
كل شي بالصبر وفضفض وبترتاح :)

وع فكرة انت اكبر مني بسنة يعني السن اللي احنا فيه طبيعي نحس بكل شي ضدنا ونشك كثير لا تقلق مشكلتك عابره بسبب السن احيان تحس نفسك شخص بتفكير شايب هههه واحيان مجنون واحيان ما عندك مخ اصلا عادي كلنا نفس الحال
واتبع نصايح وعلاجات طبيبك واصبر ع الاعراض
فترة وتعدي :)

قديم 29-04-2017, 12:13 PM   #4
اااصمت الحزين
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبهم مشاهدة المشاركة
الحمدلله ع سلامتك المهم انو قدرت تترك هالشغلات شهرين مو شي قليل غيرك جلس اسبوع وما قدر ورجعلها
اعتبر شهرين هاي انجاز وانجاز مميز كمان
لازم تعرف انو مشكلتك كانت الصحبه السيئه لكن انت انسان طيب وفيك خير وتخاف الله ولو هالشي مو صحيح ماكان شفناك تخاف ع امك واهلك وتحاول تعالج وتصلح من نفسك
انت انسان مثابر وتحاول تصلح من نفسك هالشي لازم يخلي عندك تقدير واحترام لذاتك لانك فعلا بطل :)

الشي الثاني طالما بدأت تتعالج فتوقع معاناة طويلة لا تتوقع علاجك وشفائك بيوم وليلة لازم تعاني وانا افضل كلمة لازم تصبر
لان صبرك راح تاخذ عليه اجر وتصبر لنفسكك و لاجل امك اللي تحبك واختك اللي مالهم بعد الله غيرك
حاول تشغل وقتك اهم شي تشغل وقتك قد ما تقدر لانو باشغالك للوقت رح ينشغل مخك وبكيذا ما حتفكر بأشياء سلبيه زي ايش فائدتك بالحياة او الماضي اللي يوجع او افكار مش زابطه زي الانتحار ...الخ
ابعد عن اصحابك السيئين دمارك كان بسببهم
وتقرب لله اكثر واصلح جانبك مع الله وتعرف ع ناس كويسه هينا نحنا كلنا اهلك واخوانك ما تقلق ابدا :)
بتصعب عليك شغلات كثير بالبداية وحتكره نفسك كثير وتحبط كثير لكن فكر دايم باللي قدام حياتك الجايه احلى بكثير لا تخسرها
ولا تطمح ابدا لانك ترجع الشخص اللي كان قبل عمر 18 سنه لانو عمر الشي اللي يروح ما يرجع
لكن انت تقدر تصير شخص ( ااافضضضلل ) من الشخص اللي كان قبل عمر 18 ومن الشخص الحالي تقدر تكون شي احسن بكثير
طموحاتك لا تحصرها باشيا خلص وراحت
طموحاتك خلها لفوق لشي ابعد من مدى استيعابك
قدرتك ع التفكير سرحانك الدايم حزنك المستمر كلها اشياء طبيعي تعاني منها لانك بفترة مجاهدة واصلاح نفس بالعلاج وغيره وكلنا مرينا ونمر بهالشغلات فلا تحس حالك غريب
وكلها فترة ورح تتحسن وترجع وتضحك ع كلامك هاد
كل شي بالصبر وفضفض وبترتاح :)

وع فكرة انت اكبر مني بسنة يعني السن اللي احنا فيه طبيعي نحس بكل شي ضدنا ونشك كثير لا تقلق مشكلتك عابره بسبب السن احيان تحس نفسك شخص بتفكير شايب هههه واحيان مجنون واحيان ما عندك مخ اصلا عادي كلنا نفس الحال
واتبع نصايح وعلاجات طبيبك واصبر ع الاعراض
فترة وتعدي :)
ان شاء الله ياخوي ومشكور عالنصيحهه ماتقصر

قديم 29-04-2017, 03:01 PM   #5
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اولا يجب ان نكون صريحين لا ان نبيع الوهم

بالنسبه لوضعك حاليا فيجب ان تعلم انك انسان مختلف عن ما كنت عليه لذا لا تجعل الماضي هو الركيزه لحياتك .... الماضي هو ماضي سواء كان سعيد ام حزين فأنت الان ابن اليوم فانسى البارحه

ما تشعر به هو بسبب الادمان والشخص المدمن لا يعود كما كان ابدا ولكنه يصبح اكثر تقديرا للحياه و ناضج نفسيا و فكريا وها انت نضجت جدا ولكنك لا ترى هذا

انت مصاب بما يسمى اضطراب ما بعد الصدمه وهذا نوع من ردة الفعل والتي تحصل لكثير من المتعاطين سواء مخدرات او مهدئات او حشيش .... فكم من متعاطى حشيش يصاب بالهلع واخر ما توصل له الغرب ان من بين كل اثنين يتعاطون الحشيش واحد منهم يصاب باضطراب نفسي اي النصف وهذا يسري على كل انواع الادمان

الشوق لليركا ليس شوق ادماني انما شوق عاطفي لانك ترغب ان تكون سعيدا ولكن اذا كانت السعاده مرتبطه بأمر معين فهو دائما مؤقت و ستبقى اسير الليركا ولكنك واعي جدا لهذا لم تعود لها وكما قلت انت ناضج جدا نفسيا و فكريا

انت تحتاج لمضاد اكتئاب كي تخرج من هذه الدوامه ولكن يجب ان تعلم ان دخول الشخص في الامور الادمانيه اسهل من خروجه منها لهذا ستواجه اعراض جانبيه سيئه ببداية مضاد الاكتئاب ولكن تذكر ان الجرح عندما يعقمه الشخص يشعر بألم اسوأ من الم الجرح بسبب المطهر ولكنه يتحمل لانه يعلم انه مفيد له .... وقيس عليها بالمضاد ايضا

اتمنى لك التوفيق

قديم 29-04-2017, 03:24 PM   #6
اااصمت الحزين
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماندوزا مشاهدة المشاركة
اولا يجب ان نكون صريحين لا ان نبيع الوهم

بالنسبه لوضعك حاليا فيجب ان تعلم انك انسان مختلف عن ما كنت عليه لذا لا تجعل الماضي هو الركيزه لحياتك .... الماضي هو ماضي سواء كان سعيد ام حزين فأنت الان ابن اليوم فانسى البارحه

ما تشعر به هو بسبب الادمان والشخص المدمن لا يعود كما كان ابدا ولكنه يصبح اكثر تقديرا للحياه و ناضج نفسيا و فكريا وها انت نضجت جدا ولكنك لا ترى هذا

انت مصاب بما يسمى اضطراب ما بعد الصدمه وهذا نوع من ردة الفعل والتي تحصل لكثير من المتعاطين سواء مخدرات او مهدئات او حشيش .... فكم من متعاطى حشيش يصاب بالهلع واخر ما توصل له الغرب ان من بين كل اثنين يتعاطون الحشيش واحد منهم يصاب باضطراب نفسي اي النصف وهذا يسري على كل انواع الادمان

الشوق لليركا ليس شوق ادماني انما شوق عاطفي لانك ترغب ان تكون سعيدا ولكن اذا كانت السعاده مرتبطه بأمر معين فهو دائما مؤقت و ستبقى اسير الليركا ولكنك واعي جدا لهذا لم تعود لها وكما قلت انت ناضج جدا نفسيا و فكريا

انت تحتاج لمضاد اكتئاب كي تخرج من هذه الدوامه ولكن يجب ان تعلم ان دخول الشخص في الامور الادمانيه اسهل من خروجه منها لهذا ستواجه اعراض جانبيه سيئه ببداية مضاد الاكتئاب ولكن تذكر ان الجرح عندما يعقمه الشخص يشعر بألم اسوأ من الم الجرح بسبب المطهر ولكنه يتحمل لانه يعلم انه مفيد له .... وقيس عليها بالمضاد ايضا

اتمنى لك التوفيق
كلامك عين العقل يااخي والحمدلله على كل حال

قديم 29-04-2017, 04:04 PM   #7
العضو المنتدب
عضو نشط

الصورة الرمزية العضو المنتدب
العضو المنتدب غير متواجد حالياً

اخي العزيز ... كل تجربه تمر بنا في حياتنا نتعلم منها الكثير .... و اود ان اقول لك ان الابحاث العلميه تقول ان معدل ذكاء و دهاء المتعافين من تعاطي المخدرات يكون اعلي بكثير من نظرائهم الطبيعيين و ايضا المتعاطين انفسهم .... فانت من هؤلاء الافراد الاذكياء ..... فلا تطمح ابدا لان تعود لما قبل ال 18 لان انت الان قد اكتسبت خبرات و مررت بظروف بنيت بها شخصيه قويه و تستطيع التغلب علي اشياء صعبه بالحياه ..... نصيحتي لك انت تصير انسان متحدث ... لا تجلس بمفردك ابدا ..... اشغل وقت فراغك بما تحب من الهوايات العمليه ..... شارك بالمنتديات التي تشارك فيها برأيك .... تعرف علي اناس اخرين لهم نفس اهدافك و طموحاتك ..... يجب ان تكتشف نفسك ..... لا تجلس بمفردك ابدا ابدا ..... تحدث مع طبيبكعما تشعر به لعله يساعدك بدواء يريحك مما تفكر فيه و يشغل بالك .... و لكن اعلم و تاكد ان هذا كله من اعراض الخروج من الادمان و انك بالطريق الصحيح و لكن عليك ان تصبر حتي لا تقع ..... علي الاقل اصبر او اصعب مرحله و هي 6 اشهر وبعدها تدخل في مرحله الثبات لسته اشهر اخري و بعد ذلكنقول انك تشافيت باذن الله ....... المهم جالس الناس و اختلط بهم ...... انت بالطريق الصحيح و يجب عليك ان تسير بمن هم في نفس الطريق الصحيح ..... و الله المستعان

قديم 01-05-2017, 04:38 PM   #8
اااصمت الحزين
عضو فعال

اشكركم عل الكلام الجميل والله فرحتو قلبي الله يفرح قلوبكم لاكن يا اخوان تغيرت استويت مفس المجنون اشك بالناس و و و و و ماعرف شسالفه وخصوصا مرحله النوم يا الاهي والله اتعذب ومرات ابكي لانني لا اقدر ان انام كان الله في عوننا جميعا

قديم 02-05-2017, 06:50 AM   #9
مبهم
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية مبهم
مبهم متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اااصمت الحزين مشاهدة المشاركة
اشكركم عل الكلام الجميل والله فرحتو قلبي الله يفرح قلوبكم لاكن يا اخوان تغيرت استويت مفس المجنون اشك بالناس و و و و و ماعرف شسالفه وخصوصا مرحله النوم يا الاهي والله اتعذب ومرات ابكي لانني لا اقدر ان انام كان الله في عوننا جميعا
الشك وارد لك والجميع
كأشخاص نعاني فطبيعي نعيش حالة شك بسبب انو مجتمعنا ما يفهمنا فتبان لنا تهيؤات كثير هالشخص نيتو شينه انا مو طبيعي انا بجن انا مو بأمان انا ربي م حيسامحني انا مافي من يفهمني انا وانا .....الخ وهكذا
انت ابذل اللي عليك حتى لو تتعب
الشك وارد ومو مهم الوقت اللي يجي فيه في اللي يجيلو طول اليوم واللي عند وقت النوم واللي حتى احلامو توضحلو هالشي لا تنزعج كلها اعراض مع الوقت بتتعود عليها وتصير شي مو مهم وممكن ما تلاحظها اصلا لانو بطلت تركز عليها

الله يسعدك ويحفظك ويحميك :)