المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

أحتاج المساعدة

أنا أعاني من الاكتئاب الذهاني و أتناول مضادات اكتئاب وذهان منذ 12 سنة وهي : 1- السوليان- مضاد ذهان 2- الأنفرانيل-اكتئاب 3- الفلوكسيتين - اكتئاب للأسف هذه الأدوية كانت سبب

قديم 05-03-2013, 01:18 PM   #1
حسن محمود محمد
عضو نشط

الصورة الرمزية حسن محمود محمد
حسن محمود محمد غير متواجد حالياً

أحتاج المساعدة

أنا أعاني من الاكتئاب الذهاني و أتناول مضادات اكتئاب وذهان منذ 12 سنة وهي :
1- السوليان- مضاد ذهان
2- الأنفرانيل-اكتئاب
3- الفلوكسيتين - اكتئاب
للأسف هذه الأدوية كانت سبب طلاقي بعد زواج دام 3 أشهر ( لم أذكر لزوجتي السابقة اني أتناول أدوية وعندما اكتشفت بعد الزواج طلبت الطلاق بعد أن أيسها الأطباء من وضعي وأن هذا المرض غير معروف مستقبله وهل سيشفى أو لا )
هذه الأدوية أوقفت حياتي حيث أنني لا أجرؤ على الزواج مرة أخرى وكلما أفكر فيه تبدأ الوساوس لدي .
هذه الوساوس تجعلني أفكر بعدم الزواج اطلاقا أنا خائف جدا من تجربة الزواج كلما أفكر فيه أفكر في المسؤولية وانني لا أقدر على تحملها ناهيك عن أن راتبي أصلا ضعيف و يجعل من حياتي اذا تزوجت صعبة لدرجة أني أخاف أن أصاب بالفقر وقدم القدرة على تكوين واعالة عائلة ناهيك أني مريض أصلا
أنا أعيش في دوامة من الخوف والتفكير ولقد حاولت الانتحار مرة من المرات ولكن الله أنقذني
أريد أن أسأل هل هذه الأدوية سأستمر فيها طيل حياتي وهل من الممكن الشفاء منها نهائيا وهل من الممكن ايجاد امرأة تقبل بوضعي وتتزوجني
أنا خائف جدا من اعادة تجربة الزواج ولكني في النهاية اما أن أتزوج أو أظل كما أنا وحيدا في الحياة أتعذب
على العموم أنا مهندس كهربائي وأعمل في شركة حكومية وأعيش مع أهلي حاليا
المصدر: نفساني

قديم 05-03-2013, 03:01 PM   #2
حسن محمود محمد
عضو نشط

أنا لا أبحث عن زوجة ولكني أستفسر عن الأدوية
اضافة لما سبق فان الدكتور منعني من الاغتراب والعمل خارج البلاد حيث سنحت لي فرصة عمل براتب جيد
ونصحني الدكتور أن أبقى في عملي الحالي لأنه اذا انتكست لن أجد أحدا حولي في الغربة وقال لي : قليل دائم خير من كثير منقطع

قديم 05-03-2013, 11:32 PM   #3
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اخي انا تعرفت علي فتاة واخبرتها بمرضي وقبلت بي هذا ماعليك فعله الصدق سيجعل من زوجتك سندا لك لقد وعدتني ان تقف بجانبي
والاكثر من ذلك هي تلح عليا وانا اتهرب منها ياعزيزي المراة الصالحة تحب الصدق في الرجل اهم شيء ان تشعرها انك من الناحية الجنسية بخير
اما زوجتك التي ذهبت تسال عن مرضك فعسي ان تكرهو شيء هو خير لكم الزواج مودة ورحمة وسكن وسيسرع في تحسن حالتك وشفاءها باذن الله خصوصا يبدو لي حالتك ليست صعبة بدليل انك مهندس وتعمل وعندك دافعية للززواج غيرك لايملك اي شيء سوي البكاء والبقاء في الظلام احمد الله واتمني لك زواج قريب عليك بالمتدينات ذوات الدين

قديم 06-03-2013, 11:00 AM   #4
حسن محمود محمد
عضو نشط

الحمد لله على كل حال المشكلة في الزواج الأول أنه تم بدون اخبارها بموضوع الأدوية والحقيقة أنها عرفت بعد الزواج ربما أكون أنا السبب في الطلاق وجعلها مطلقة لكن والله الدكاترة ساعدوا في هذا الطلاق أحد الدكاترة أخبرها أنها يجب أن تكون الأم و الأب في الوقت نفسه كما أن من حولها من أهلها شجعوها على الطلاق حيث كانت مبدئيا تريد الاستمرار على العموم هذا اللي صار وهذا هو النصيب وان شاء الله ألاقي البنت اللي تقبل بوضعي كما قلت
وأنا أسئل للجميع الشفاء والعافية
ولكني أريد أن أسألك صديقي ما هي الوسائل-غير الأدوية- التي يمكن أن تساعد في تحسين المزاج المكتئب

قديم 06-03-2013, 11:26 AM   #5
حسن محمود محمد
عضو نشط

ولكن يا صديقي المشكلة أن دواء السوليان فهو يعمل برود جنسي وتقل عندك الرغبة الجنسية حتى تكاد تنعدم كما هو حاصل أنا أفكر بالزواج مش من منطلق غريزي أنا بفكر فيه لأنه في النهاية أهلك مش دائمين لك لازم تتزوج في النهاية أما بالنسبة للرغبة الجنسية عندي فقد تكاد تكون معدومة هذه هي المشكلة عندي

قديم 06-03-2013, 02:47 PM   #6
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن محمود محمد مشاهدة المشاركة
ولكن يا صديقي المشكلة أن دواء السوليان فهو يعمل برود جنسي وتقل عندك الرغبة الجنسية حتى تكاد تنعدم كما هو حاصل أنا أفكر بالزواج مش من منطلق غريزي أنا بفكر فيه لأنه في النهاية أهلك مش دائمين لك لازم تتزوج في النهاية أما بالنسبة للرغبة الجنسية عندي فقد تكاد تكون معدومة هذه هي المشكلة عندي

مرحبا عزيزي حسن وارجو لنا ولك الشفاء العاجل..بالنسبة لخوفك من الأدوية النفسية ..فاعلم يقينا انك لو تركتها لن تستمر في عملك وسيزيد الأمر سوءا عندك من شتى اوجه حياتك..ليس لك خيار ولا بديل عنها لانها تثبت مزاجك وتدعك تفكر بمنطقية..على الأقل ليس لك عنها بديل في الوقت الراهن..تخوفك من الزواج من ناحية الضعف الجنسي فراجع طبيبك وسيضرف لك مقوي جنسي الى حين ان يجعل الله لك مخرجا ويكتب لك الشفاء وتستغني عن الأدوية..تحياتي لك

قديم 06-03-2013, 05:16 PM   #7
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اخي حسن ممكن تشرح لي الاعراض الذهانية وحالتك بالتفصيل عشان اقدر اساعدك

قديم 07-03-2013, 04:14 PM   #8
حسن محمود محمد
عضو نشط

مررت على عدة أخباء خلال فترة علاجي وحتى الان . الطبيب الذي يعالجني حاليا شخص حالتي وكتب في ملفي الطبي أنها كابة+وسواس ، أنا فعليا لا أدري هل هو وسواس أو ذهان فأنا لا أعرف الفرق بينهما ، على أي حال هذا الوسواس أو بشكل أدق الفكر المستمر يجعل رأسي يكاد ينفجر ويجعلني معظم الوقت لا أطيق نفسي لدرجة أنني أعد الأيام يوم بيوم حتى أصبح هرما وأموت وهذا الذي ذكرته أحسه مع العلاج أما بدون علاج فوضعي يصبح مأساوي
مؤخرا أجريت حجامة في رأسي لمدة 3 مرات من رمضان الفائت والحمد لله حسيت بتحسن ونشاط نسبي ، مع العلم بأنني مرت علي فترة كنت أعالج فيها بواسطة الصدمات الكهربائية قبل حوالي 6 سنوات من الوقت الحالي

قديم 10-03-2013, 03:21 AM   #9
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

الاكتئاب الذهاني هو اكتئاب زائد ذهان والذهان مرض عقلي من اهم اعراضه وجود ظلالات وهلوسات سمعية وبصرية وشعور بالاضطهاد وانك شخص مراقب
والشك في كل شيء حتي في اهلك مثلا تشك ان احدا يدس لك السم في الطعام
اما بالنسبة للتفكير المستمر اذا كانت الافكار مترابطة ومنطقية فهي من اعراض الاكتئاب فالاكئتئاب يجعلنا دائما نفكر ونبحث عن اجوبة لاسئلتنا ومع التعود علي التفكير يحدث برمجة تفكير في راسك
فيصبح التفكير اجباري لاتستطيع ايقافه في هذه الحالة عليك بالتخلص من التفكير الارادي بان تضع ورقة في جيبك وفي سيارتك وفي غرفتك واكتب في الورقة توقف عن التفكير يكفي

قديم 10-03-2013, 12:02 PM   #10
حسن محمود محمد
عضو نشط

على العموم أنا حاليا ليس عندي وساوس أو أفكار لأنني أعالج بالسوليان ، ولكني أذكر في أحد المرات أثناء بداية زواجي كنت أحس أنني مراقب وأن اليهود يراقبوني ، وكانت أحلامي في هذا الموضوع لكنني الان لم أعد أفكر هذا التفكير لا أدري لماذا أصابني هذا ربما لأنني خففت جرعة السوليان ، لكن قبل هذه المرة لا أذكر أنني مصاب بأعراض ذهانية ولا أدري لماذا تم تشخيص حالتي على أنها ذهان ، ولكني أذكر أن الأطباء السابقين كانوا دائما يسألونني عن الفكر المستمر ؟ وعندما تم تشخيص حالتي قبل 12 عام كانوا يسألونني هل تحس أن هناك شخص يتكلم معك فكنت أخبرهم بالايجاب ، أنا حاليا لا أذكر أي شيء عن بداية مرضي ومراجعتي للدكاترة النفسانيين وبماذا كنت أفكر .
بداية مرضي كان مظهره ضعف تحصيلي الدراسي في الجامعة و أنني لم أعد أفهم شيء في التخصص وكنت أحس بتغييرات تحدث في رأسي
بالنسبة للوساوس هل صحيح أنه ربما يكون هو الشيطان الذي يوسوس لي و أنه لا يوجد ذهان . سأسأل الدكتور في المرة القادمة لماذا أعالج على أنني مصاب بالذهان فهو يعرف سيرتي المرضية بشكل أدق .

قديم 12-03-2013, 09:40 AM   #11
حسن محمود محمد
عضو نشط

بعد الحجامة الشيخ طلب مني أن أخفف جرعة السوليان الى 50 بدلا من 100
وأنا رديت عليه بدون علم الدكتور والان أتندم حاسس أنو زاد الخوف وعدم القدرة على التركيز عندي والخمول والنفسية السيئة
يا جماعة روتين الحياة بالاضافة الى ما سبق ذبحني .
هل أرجع للجرعة القديمة (100) ، أرجوكم ساعدوني ؟

قديم 12-03-2013, 04:04 PM   #12
موزه ح
عضو

الصورة الرمزية موزه ح
موزه ح غير متواجد حالياً

الله يشفيك

وكلام الدكتور صحيح بالنسبة للاغتراب والله يخليلك اهلك
وأكيد بتلقى المرأة اللي تقبل فيك. فيه ناس حالتهم اصعب من حالتك وتزوجوا

قديم 12-03-2013, 11:11 PM   #13
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

اكتئاب ذهاني+وسواس و تفكير اوقلق زائد..
اظن ان الدواء الانسب في حالتك هو الفافرين..هل جربته..؟؟و لو لم ينفع معك هل بقيت الى اخر جرعة(300ملج)؟؟..لواخذته قد لاتحتاج الى الادوية الاخرى..
اضافة الى هذا هو من اسرع الادوية في مجموعنه و اقلها في ناحية (احتمالية) الاصابة باعراض البرود الجنسي..لو اصابك ربما تحتاج الويلبوترين..لكن بما انت لست متزوجا لن تحتاج اليه في الوقت الحالي الا لو اصابك الفافرين بالكسل..هنا توجد ميزة اخرى للويلبوترين انه منشط..
فقط هناك مشكلة قد تحدث اذا كنت تشرب الكثير من الكافيين (قهوة..شاي..مشروبات طاقة .. بيبسي او ديو وحمضيات و بشكل اقل الشوكولاته..)..هويضاعف تركيز الكافيين فربما تصاب بالعصبية و الارتجاف و الارق و غيرها من اعراض زيادة الكافيين فتحتاج لأن تتركه او تقلل من تعاطيك له..لكن انا قلت (قد) لأن هذا لايصيب الجميع بالضرورة و احد الامثلة على ذلك هو العبد الفقير و لله الحمد..
اذا اصبت باعراض جانبية وقت تناولك الفافرين او زيادة الجرعة لا تقلق..في العادة تلك الاعراض تذهب مع الوقت..و ربما تحتاج لدواء يخفف منها..في حالتي نفع معي الانديرال..لعل طبيبك يصف لك ادوية اخرى كاللكستونيل..لكن كل هذا حسب الاعراض الجانبية التي تصيبك..
اما لو اردت البقاء على ادويتك ..لا اعرف مدى اهمية تعاطيك على البروزاك مع الانفرانيل..اقترح على طبيبك البقاء على البروزاك مع زيادة جرعته الى ان تصل الى 80 مج لأنه و بشكل عام اقل اعراضا جانبية من الانافرانيل...الانفرانيل من مجموعته (مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات و التي تشمله مع التربتزول و التوفرانيل و ادوية اخرى ) اساسا يستعمل لعلاج الوساوس - هو اقلهم استعمالا في ناحية علاج الاكتئاب - وهي ميزة (اعني علاج الوساوس) موجودة في البروزاك..تلك المجموعة لاتقل فعالية عن مجموعة البروزاك و الفافرين في علاج الاكتئاب و الاضطرابات الاخرى الا انها اكثر احتمالية بأن تصيب متعاطيها بالاعراض الجانبية..
اذا تحسنت تحتاج على الاقل تحتاج ان تبقى على الدواء 6 اشهر حتى لاتعود الاعراض و بعدها باذن الله تستطيع ترك الادوية النفسية بشكل نهائي...في بعض الحالات تحتاج لمدة اطول و في حالات اكثر ندرة تحتاج للبقاء على الدواء للأبد.. لكن تفائل..
تمنياتي لك بالعلاج العاجل..احسن الظن بالله و مجددا انصحك بالتفائل لأن القلق لن يحسن من وضعك بأي حال من الاحوال..

قديم 13-03-2013, 12:25 AM   #14
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

ادوية ssr لاتعطي لمرض الذهان وبالذات البروزاك انا اعتبر اي طبيب يوصف هذه الادوية طبيب جاهل والغريب انها مكتوبة في نشرة البروزاك
وتمنع عن من له تاريخ عائلي لثنائي قطب والذهان واغلب المرضي اللي دخلو في حالات ذهان او ثنائي قطب كان سببها الادوية المذكورة وتشخيص خطا علي انه اكتئاب
وانا شخصيا كنت ضحية للبروزاك كانت حالتي بسيطة اكتئاب متوسط بس عندي تاريخ وراثي للامراض الذهانية
الان اصبت بسبب البروزاك باظطراب وجداني اكتئابي +اضطراب ذهاني جزئي وهو انفصال عن الواقع ياتيني علي فترات
ومن يوما ندمت اني روحت لطبيب نفسي حياتي تغيرت 180 درجة الله المستعان

قديم 13-03-2013, 05:04 AM   #15
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصراتي مشاهدة المشاركة
ادوية ssr لاتعطي لمرض الذهان وبالذات البروزاك انا اعتبر اي طبيب يوصف هذه الادوية طبيب جاهل والغريب انها مكتوبة في نشرة البروزاك
وتمنع عن من له تاريخ عائلي لثنائي قطب والذهان واغلب المرضي اللي دخلو في حالات ذهان او ثنائي قطب كان سببها الادوية المذكورة وتشخيص خطا علي انه اكتئاب
وانا شخصيا كنت ضحية للبروزاك كانت حالتي بسيطة اكتئاب متوسط بس عندي تاريخ وراثي للامراض الذهانية
الان اصبت بسبب البروزاك باظطراب وجداني اكتئابي +اضطراب ذهاني جزئي وهو انفصال عن الواقع ياتيني علي فترات
ومن يوما ندمت اني روحت لطبيب نفسي حياتي تغيرت 180 درجة الله المستعان
طيب كيف يتعالج من الاكتئاب او الوسواس القهري اذا ما استخدم الssri ??...انا متأسف على تجربتك السيئة لكن هذا لايعني ابدا عدم جدوى ادوية الssri لمن لديهم مجموعة من الاضطرابات النفسية المتعددة..نعم هناك حالات قد تسوء بشكل اكبر لكنها ليست القاعدة..و ربما تسوء الحالة بدواء او دوائين..لكن هذا لا يجب ان ينطبق على جميع اادوية المجموعة..