نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الرهاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=56)
-   -   رهــابي ! .... يانفس ماذا تهــابي ؟؟! (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=76963)

عبوره 08-06-2012 01:30 AM

انا بصرااحه ماذكر اني تعرضت لتحطيم ابداا في صغري

بس مدري ليش انا كذا حتى اذكر كنت بالمتوسط اتكلم مع صديقاتي عاااادي احيااناا يجيني خجل بس مو زي الحين بس الحمدلله قبل كنت استحي من زوجي بس الحين تغيرت صرت قوية شخصيه عند زوجي بس مشكلتي اذا كنت عند اهل زوجي اتغير اصير ماتكلم ابداا بحضور زوجي والحين صرت اقرا الرقيه يومياا ان شالله يكون خير

هدوء النفس 09-06-2012 04:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبوره (المشاركة 787433)

بس مدري ليش انا كذا حتى اذكر كنت بالمتوسط اتكلم مع صديقاتي عاااادي احيااناا يجيني خجل بس مو زي الحين بس الحمدلله قبل كنت استحي من زوجي بس الحين تغيرت صرت قوية شخصيه عند زوجي بس مشكلتي اذا كنت عند اهل زوجي اتغير اصير ماتكلم ابداا بحضور زوجي والحين صرت اقرا الرقيه يومياا ان شالله يكون خير

الله يسعدك حبيبتي.....
بدي اسألك كان عندك مشكلة قبل ماتتزوجي؟؟

امل 2012 09-06-2012 10:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يمكن تكون اسبابي مثلكم وزود عليكم
فسبب رهابي هو التشوهات الخلقية وقسوة الوالدين والتفرقة بين الأخوان وسخرية اخوتي و الأخرين حتى في التعليم
المعلمات وللأسف

"الواثق بالله" 10-06-2012 07:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبوره (المشاركة 787433)

أختي عبورة أعتقد انه في حالتك السبب كان البعد عن الله تعالى , فالنفس تحتاج لتملئ بالطمأنينة وعندما تفقدها فإنها تعيش حالة من التيه داخل الجسد. أنا هنا لا أتحدث عن الدين الإسلامي فقط بل أتحدث عن الإعتقاد بوجود "حامي" يلجأ له الإنسان عند الشدائد فالنصارى لديهم المسيح بن مريم وأتباع بوذا لديهم إلههم الذي يركنون إليه ونحن لدينا ربنا الله رب كل شئ خالق "النفس المطمئنة" و "النفس الأمارة بالسوء" ولكن ابتعدنا عنه فابتعد عنا فعودي إليه وابشري بانقشاع وهم الرهاب.

"الواثق بالله" 10-06-2012 08:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل 2012 (المشاركة 787912)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يمكن تكون اسبابي مثلكم وزود عليكم
فسبب رهابي هو التشوهات الخلقية وقسوة الوالدين والتفرقة بين الأخوان وسخرية اخوتي و الأخرين حتى في التعليم
المعلمات وللأسف

التشوه الجسماني (لا أحبذ كلمة خلقي لأن خلقة الله كاملة) ولكن هو إبتلاء من عند الله للعبد فقد كان السلف الصالح يفتخرون بها لعلمهم أنها ابتلاء وأجرها عند الله عظيم فكانوا يتسمون بها فكان هناك الأعمش والأعرج. قال الله تعالى: ((لَيْسَ عَلَى الْأَعْمَى حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَن يَتَوَلَّ يُعَذِّبْهُ عَذَاباً أَلِيماً)) فالنتيجة تستحق الصبر.

أما قسوة الوالدين والتفرقة(الوهمية) فكما ذكر الأخ "سمبثاوي" في رده علي في الصفحة السابقة أن لدينا استعداد و قابلية في شخصياتنا جعلتنا كذلك وهي التي جعلتنا رهابيين منذ البداية.

أما السخرية فلا كلام يعلو على كلام الحق تبارك وتعالى ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)) .. فأنتي قد تكوني خير ممن سخر واستهزأ وأنا أكيد من ذلك لأن من رضي أن يستهزأ بخلق الله هو شخص مريض تنقصه المروءة فلن يكون أفضل منك.

عبوره 11-06-2012 03:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء النفس (المشاركة 787835)
الله يسعدك حبيبتي.....
بدي اسألك كان عندك مشكلة قبل ماتتزوجي؟؟

كان معاي الرهااااب وكنت ماتكلم مع صديقاتي كثييير الا اذا كان ثنتين عادي اتكلم

يعني الرهااب معاي من زمااااان بس مانتبهت لنفسي وان هذا عاااائق الا بعد ماتزوجت

عبوره 11-06-2012 03:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإياي فارهبون (المشاركة 788029)
أختي عبورة أعتقد انه في حالتك السبب كان البعد عن الله تعالى , فالنفس تحتاج لتملئ بالطمأنينة وعندما تفقدها فإنها تعيش حالة من التيه داخل الجسد. أنا هنا لا أتحدث عن الدين الإسلامي فقط بل أتحدث عن الإعتقاد بوجود "حامي" يلجأ له الإنسان عند الشدائد فالنصارى لديهم المسيح بن مريم وأتباع بوذا لديهم إلههم الذي يركنون إليه ونحن لدينا ربنا الله رب كل شئ خالق "النفس المطمئنة" و "النفس الأمارة بالسوء" ولكن ابتعدنا عنه فابتعد عنا فعودي إليه وابشري بانقشاع وهم الرهاب.

الحمدلله انا الحين استمريت على الرقيه صارلي اسبوع وتركت كل مايغضب ربي

واحس براااحه وطمانينه وصرت مافكر بالرهاااب

الساعة الآن 05:12 AM