نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   اليوم أنا هاديء ،،، هل انتم كذلك ؟؟؟ (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=27551)

محب الله 30-10-2005 09:57 PM

اخي الحوراني اليوم

بحر ازرق صافي وشمس دافئة وروح سابحة ......................؟؟؟

ينعاد على الجميع بكل خير

مفتاحة 31-10-2005 01:35 AM

كل عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااام والجيع بخير عطونا عيدنا عادت عاليكم جمله يرددها الاطفال ومن العايدين ومنالفايزين انشاء الله عيد سعيد ولبس جديد ما احلى فرحه العيد لها نكهه خاصه

ابراهيم الدريعي 31-10-2005 11:23 AM

الأأخ /الحواراني سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . مادام انه طرح موضوع كالغضب للنقاش فلا بد أن أدلي بدلوي لعلي أقول شيئا مفيد ا ، الغضب سمة من سمات الشخصية فلا يوجد أحد في الكون لايغضب ، ولكن المشكلة في التعبير عن الغضب ،فمن الناس من تثور ثائرته ويدمر نفسه ومن حوله ، ومنهم من يكضم غضبه ولا يعبر عنه ومن الناس من يطنش وكأن الامر لايعنيه فهو بطبيعته هاديء ويحكم عقله ويقول في نفسه لماذا ادمر نفسي ومن حولي المهم الناس مشارب وأصناف والرسول الكريم نهى عن الغضب لنتائجه السيئة على صحة الانسان، لان الرجل الغضوب ينشل تفكيره ويصدر منه اقوالا وأفعالا يندم عليها عندما يهدأ غضبه كمن رجل طلق زوجته وهدم أسرته بسبب الغضب ، كم من انسان فقد عقله بسبب الغضب كم من انسان اصيب بالجلطة والسكر والضغط بسبب الغضب وعلى هذا فقس ، أما أن الانسان يقرر في نفسه أن يكون هادئا فهذا شيء جميل حقا وياليته يقدر على تنفيذ هذا القرار الصائب وهوفي الواقع وضع قدمه في الوضع الصحيح ، هناك بعض التوصيا ت لمن أبتلي بعدم قدرته على كبح لجام غضبه . هي :
*ينبغي له أن يعود نفسه على اسستخدام فكره أولا ويسأل نفسه هل هذا الموقف الذي أغضبني يستحق هذا الغضب أم لا؟
*ينبغي للانسان الذي لايستطيع كبح غضبه ، أن يستعيذ من الشيطا ن ويترك المكان الذي هوفيه .
*ينبغي له أن يجلس في مكان هاديء تحت ظل شجرة مثلا ويبدأيشغل نفسه برسم دوائر أو العد من واحد إلى مئة.
*يمكن أن يلعب بكرة القدم ويضربها ضربات قوية ليفرغ الشحنات الغضبية التي شلت تفكيره.
*على الشخص الغاضب ألايناقش الموضوع المختلف عليه إلا بعد أن يهدأ الاثنان المختلفان ، وتسود لغة الحوار والمفاهمة أي عندما يرجع التفكير إلى وضعه الصحيح ، أسأل الله للجميع الصحة والعافية وأن يحمينا من نتائج الغضب الاليمة .

ابراهيم الدريعي

الحوراني 01-11-2005 12:00 AM

اخي ابراهيم الدريعي

لقد وضعت الماسه في مكانها الصحيح ،،،،،، اشكرك من اعماق قلبي ،،،،

اتمنى لك حياة هادئه

الحوراني 01-11-2005 12:02 AM

اختي الكريمه المفتاح

عيد مبروك عليك ان شاءالله ،،، وجعلكم الله من العايدين ،،،،

اتمنى لك عيدا سعيدا وحياة هانئه

الحوراني 01-11-2005 12:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الله
اخي الحوراني اليوم

بحر ازرق صافي وشمس دافئة وروح سابحة ......................؟؟؟

ينعاد على الجميع بكل خير

اخي المحب بالله

انت اليوم اكثر من رائع ،،،،، عيد سعيد اخي الكريم ،،،

الاميره الصغيره 01-11-2005 02:57 AM

انا حزينه على فراق رمضان
وسعيده لان العيد جاي

وبتمنى السعاده للجميع

الأميرة الصغيرة

زمن التيه 01-11-2005 09:28 PM

انا اليوم سعيدة .......... احوالي النفسية متذبذة ........ اول مرة نعيد بعيد عن الاهل كللللللهم ...... ما اتخيل العيد بدونهم ...... بس امي وابوي واخواني وبس ...... مافي جدي .... واخوالي وخالاتي.......

مدري بس عموما تمام ...

من زمان عن هذي الصفحة نظرا لظروف السفر ..... فماذا عن احوالكم ؟؟

اختكم
حنــــــــــــــــان

الحوراني 01-11-2005 09:41 PM

اميرتنا الصغيره

هذه هي احوال الأيام ،،، تمضي وينتهي كل شيء

سعيد بسعادتك ،،، عيد مبارك ان شاءالله

اتمنى لك حياة هانئه وسعيده بظل من تحبين

الحوراني 01-11-2005 09:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمن التيه
انا اليوم سعيدة .......... احوالي النفسية متذبذة ........ اول مرة نعيد بعيد عن الاهل كللللللهم ...... ما اتخيل العيد بدونهم ...... بس امي وابوي واخواني وبس ...... مافي جدي .... واخوالي وخالاتي.......

مدري بس عموما تمام ...

من زمان عن هذي الصفحة نظرا لظروف السفر ..... فماذا عن احوالكم ؟؟

اختكم
حنــــــــــــــــان

اختي الكريمه حنان

الله لايفرقك عن احبابك ،،، وعيد مبارك ان شاءالله

اتمنى لك حياة هادئه وسعيده

العمري 02-11-2005 03:57 AM

dont do it please

العمري 02-11-2005 04:02 AM

تشو قينهم علي خير آن شآء آلله وانا الى ودي اني علي الارض وبس كل عام وانتم بخير

دع القلق وابداء الحيا ه

أسرار العمر 02-11-2005 01:31 PM

اخوتي الاعزاء عيدكم مباارك مقدمااا

اخي حوراني ممكن تعطيني رقم الدكتور المهندي

بائعة الهموم 02-11-2005 01:43 PM

يقفزون ويضحكون

ولا تفارق البسمة تلك الشفتين

حينما يأتي ذلك الضيف

وانا لا زلت انتتظر !!

كل عام وانتم بخير

وعيدكم مباارك

زمن التيه 02-11-2005 07:20 PM

اليوم انا هادئ .. هل انت كذلك ؟؟؟.............................................. كتبت بالامس اني سعيدة .. ففي تلك اللحظة كنت سعيدة .. لكني لم اكن اعلم اني في كل لحظة بنفسية غير ... كنت سعيدة .. واصبحت حزينة .. ثم رجعت اضحك .. ثم بكيت .. ثم قهقهت .. وبعدها صرخت .. ولم يكن يوما هذا الذي زارتني فيه كل فصول السنة..

الان اشعر بالخوف .. ولا ادري لم هذا الشعور انتابني .. اشعر بالخوف من ماذا ؟؟ فانا المفروض ان اكون سعيدة .. اي احد في هذا الوضع الذي اعيشه يفترض ان يكون سعيدا.. ولكني خائفة .. هل هو خوف بدون سبب ؟؟ وهل يمكن ان يكون خوفا بلا سبب؟؟
لا ادري .. عقلي يكاد يخرج من راسي .. وقلبي يكاد ان يسقط من صدري ...

اختكم
حنــــــــــــــــــــــــان

الساعة الآن 04:04 PM