نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   فوجئت عندما قيل لي (انتي لاتصلحين للزواج !) (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=67906)

((أبوعلي)) 03-09-2011 09:42 AM

طاب صباحك أختي / اناستازيا...

هناك أناس انتصروا على ظروفهم المعاكسة ولم يحبطهم أي شيء والبشرية شاهدة على قصص كثيرة . فإن أحببتِ أن تكوني كذلك فافعلي وابذلي جهدك فلن يعيقك شيء ما دامت لديك إرادة وفعل...

اناستازيا 03-09-2011 06:19 PM

هناك كثير من المرضى الاحضهم بالمنتدى عايشين حياتهم طبيعيه رغم المرض
لكن اشعر بما اني 10 سنووات هكذا فلا يمكنني التغير!
رغم اني مازلت احاااول واسعى له!

رونالدو 05-09-2011 05:13 AM

مرحبا

عادي تزوجي حد من اللي يتقدمولك .............................اي حد من اللي يتقدملك وعاجبك اتزوجيه

عالاقل اسمك تزوجتي افضل من كلمه عانس

وجربي ............لعل وعسى هالتجربه تكون ناجحه ويكون بينكم حب ويكون عندك احساس جديد

((أبوعلي)) 05-09-2011 09:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اناستازيا (المشاركة 694908)
هناك كثير من المرضى الاحضهم بالمنتدى عايشين حياتهم طبيعيه رغم المرض
لكن اشعر بما اني 10 سنووات هكذا فلا يمكنني التغير!
رغم اني مازلت احاااول واسعى له!

... مسألة الحياة الطبيعية هي أمر نسبي غير ثابت..لإن الإنسان كلما نظر لمن هو أشد منه سيرى نفسه في خير عظيم,ثم إننا نجد شخصين لهما نفس الظروف نجد هذا شقي وهذا سعيد...لذا مهما يكن أنتِ بخير قياساً بكثير ممن هم أشد منك سواء في جانب الألم النفسي أو الجسدي...أما الزواج فهو قسمة ونصيب ولن يأتيكِ إلا ما قسم الله لك..لكن أنتِ أبذلي جهدك ولتكن عندك همة عالية وإرادة صلبة بمحاولة التغيير...

اناستازيا 05-09-2011 11:16 AM

لااضن ذلك يارونالد
فانا قلبي قاسي كالحجر ومبلد ولااملك مشاعر لاحد
ولاستطيع التحدث مع احد

عمران شكرا لك لكن انا مرت علي اوقات لدرجه ارفع السكين
على اهلي واخطط للقتل واخشى من عودة الانتكاسه
وحاليا بشكل طبيعي لااستطيع العيش كما ينبغي

رونالدو 05-09-2011 01:30 PM

قلبك يتغير مع ظروف الزواج وفي ادويه للحاله المزاجيه والشعور

ممكن تاخذين دوا وانتهت المشكله

المشتاق الى الجنة 05-09-2011 04:51 PM

اناستازيااا شلونك ان شاء الله خير
ليش ماتجربين الرقيه الشرعيه او بس داومي على قراءه سوره البقره يومياا راح تشوفين الفرق بحياتك و الله

سحرالمحبه 16-09-2011 08:20 AM

اسال الله ان يشفيك مومعني ان الشخص اللي يبتلي بالمرض يكون بعيدعن الله بعض المرض ابتلاءمن الله لعبادة المومنين ولاننسي ايوب عليه السلام ومعاناته مع المرض اعرفي يااختي ان الزواج موشي حنانحدده اونقبله اونرفضه هذاشي مكتوب بقدرناومفروغ منه اذالنانصيب بناخذه وانتي بنت مثقفه وواعيه باين من شرحك لمشكلتك والله العظيم اني اعرف ناس مرضي كمان همه نساء وعندهن عيال وبنات وعايشات مع معاناتهن وعيالهن يهتمون فيهن كانن يقطعن ثيابهن ويشردن والحمدلله الحين طيبات ومستمرات عالعلاج وكمان واحدمتزوج لايعرف طعم النوم ولايقابل احد لكن متعايش مع حالته ومدلع عياله وولده الصغيرلمايشوف احديستهزي باابوه يقوم يسلم عراس ابوه ويدلعه وهوعمره 11 سنه شوفي من لطف ربك اولادهم يخففون عليهم

اناستازيا 04-10-2011 04:33 AM

راح اتجنن
تقدملي واحد وامي تفكر تجبرني على الزواج
وطول وقتها تخويف لي بالمستقبل لو بقيت دون زواج!
لكني غير مقتنعه بالزواج بشكل عام
و2 شئ
بسبب تعبي النفسي
خصوصا واني لااستمتع باي شئ ولااستطيع عمل اي شئ ولا اختلط بالناس
اااااااااااااااخ تهئ تهئ

أحمــد 13-10-2011 03:32 PM

شدني ً موضوعك أختي لست وحدك ,. هذا وانتي بنت اجل لو انك ولد وش بتسوين
انا نفس حالتك اكره ما اشوف تجمع الاهل او الجلوس معهم + الاقارب لي 3 سنوات منعزل لا احضر لا عزاء ولا عزومه ولا اي شي لدرجه الكل يسأل وش فيه ذا , ومع انني اكبر اخواني الا اني اشعر بان معاملتي معامله مريض نفسي ولا يدرون اني داري انهم يعاملوني بالهطريقه خصوصا السنه هذي حالتي انتكست للاسواء قطعت جميع صلتي باصدقائي وصرت محصور في غرفتي اللعينه حتى التلفزيون اكره اشوفه اشعر بالتوهان والضنون والشكووك واي سالفه لازم احللها بطريقتي السقيمه ., لا احب احد يلمسني مهما كانت الاسباب واشعر انني فاقد الثقه في الكل وفاقد الامل هذا غير حالات الهوس الي تجيني واصدق اني رجعت حي من جديد ., الحمد لله على كل حال ختى الادويه ما عاد صرت اثق فيها . واتجهت للادمان فتره وتركته كله بسبب مرضي وهلاوسي وتعبي من الحياه والاجتماعيات وكلام الناس الي لا يودي ولا يجيب طززز بكل واحد يتكلم على مريض نفسيا وطز بكل قلب ماعنده رحمه وحتى اساسا لو قلتلك ان مشاعري زفت وما احس لا بفرحه ولا باحاسيس تجاه البشر وانا انفسخت خطوبتي وانا الي تراجعت اساسا وبعدها تركت دراستي الجامعيه وما اطيق الحياه البشريه وكوابيس ولا لذه للنوم ولا لذه لالاكل ولا اي شي الحمد لله على كل حال الي بغيت اوصلك اياه ( انو مو لحالك الي يعاني من هالشي الكثير يعانون ولكن يستحون ينطقون فقط )

كان الله في عونك

اناستازيا 14-10-2011 01:11 AM

روح ميته شكيت انك ناسخ بعض كلامي!
سبحان الله نفس الحال
الله كريم الله يشافينا امين
وانا ايضا رفضت الخاطب لكن قبل ان يكون المضووع جدي (ملكه)عقد قران

اسياد البشر 15-10-2011 02:30 AM

اختي الله يوفقك

اختي بالعكس انتي تفكيرك صائب ولا ينقصك اي شيئ ولله الحمد

ولكن ينقصك ادويه مهدئه نفسيا وستتشافين بأذن الله فقط اذهبي عند طبيب نفسي
لأنه هذهي الامراض لايمكن السيطره عليها الا بالأدويه

ولذلك يا اختي يجب ان تعرضين حالتك على دكتور نفسي وبأذن الله ستتشافين

وستحبين الحياه وسيكون لديكي طموح وكل امالك بأذن الله ستحقق

ولكن ينقصك العلاج مثلنا ...

يا اختي انا تحطمت امالي ومرضت مرضا قويا ومخيفا حتى اعتقدت انني سأموت اعتقدت انها علامات الموت

وتحطمت امالي ولكنني ذهبت الى دكتور نفسي ولله الحمد والآن تحسنت كثيرا ولله الحمد حتى الامراض ذهبت مني

وكذلك رجعت امالي للحياه من جديد

اختي انا ستازيا انا متأكد مجرد ان تتعالجين عند طبيب نفسي ستتشافين بأذن الله

وكلنا متأملين فيكي خيرا وستتشافين بأذن الله

هيا اختي نريد ان تقولي لنا الاخبار الساره بأنك تتعالجين مثلنا عند طبيب نفسي

انا في الانتظار يا اختي انا ستازيا

ابوفهـــد 20-10-2011 02:51 AM

نعم لاتصلحين للزواج بدون مجامله الاعضاء ينصحونك ونتي ولاهمك اتركي الدلع عنك ... وغيري افكارك السلبيه عن حياتك...

اقبلي شكلك الذي لا يمكنكي تغييره ولكن يمكنكي تغيير شعورك تجاهه, فهو صديقك وأحسن من يعبر عنك ,إذا تألمتي اظهر الألم ، وإذا فرحتي ابتهج وتهلل , وإذا غضبتي احمّر وتمعّر, ولا يوجد وجه أو شكل آخر يعبّر عنك أكثر من وجهكي أني . والوجه يشرق من الداخل , والداخل يشرق بالقبول إذا أحببته سيحبه الآخرون , فالآخر يتعامل معك بحسب الطريقة التي تقدمي نفسك بها.

الساعة الآن 02:52 PM