نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

ريسانا 28-09-2011 07:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ (المشاركة 704142)
يؤسفني أن أغلب الأشياء هنا تمشي بالواسطة .. الله المستعان !!

سؤالي الثاني : هل إذا كان العريس غير عربي - أوربي - تكون المعامله أسهل ؟

وأعتذر إذا كنت أتعبتك أختي ريسانا بما أنك حصلتي على الموافقة - بارك الله لكما ووفقكما - بماذا تنصحيني أن أبدأ كخطوة أولى ؟ يعني يكون التقدم بالواسطة أولا أو القيام بجميع الإجراءات من حيث الكشف الطبي الخ ثم التقدم بالواسطة ؟

شكرا لك اختي .

خذي راحتك ياعمري
ماتفرق إذا كان عربي أو غير عربي أنا زوجي مو عربي والحمد لله حصلنا على التصريح بدون واسطه
ان شاءالله ماتحتاجي الواسطه توكلي على الله وقدمي امشي خطوه خطوه وربي راح تتسهل..إذا انتي سعوديه خذي كل الأوراق المطلوبه أوراقك وأوراق الخاطب وقدمي في الإماره أو الوزاره الداخليه ولا تسوين الكشف الحين هم راح يعطونك تحويل للمستشفى لك و للخاطب..
ترى والله مو صعبه بس من حكي الناس استصعبناها.. انتي ابدئ الاجراءات واذا احتجتي اي شي أنا حاضره ..
والله يوفق الجميع يارب

طُهـــرْ 02-10-2011 10:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريسانا (المشاركة 706992)
خذي راحتك ياعمري
ماتفرق إذا كان عربي أو غير عربي أنا زوجي مو عربي والحمد لله حصلنا على التصريح بدون واسطه
ان شاءالله ماتحتاجي الواسطه توكلي على الله وقدمي امشي خطوه خطوه وربي راح تتسهل..إذا انتي سعوديه خذي كل الأوراق المطلوبه أوراقك وأوراق الخاطب وقدمي في الإماره أو الوزاره الداخليه ولا تسوين الكشف الحين هم راح يعطونك تحويل للمستشفى لك و للخاطب..
ترى والله مو صعبه بس من حكي الناس استصعبناها.. انتي ابدئ الاجراءات واذا احتجتي اي شي أنا حاضره ..
والله يوفق الجميع يارب

جزيت خيرا اختي على طمئنتي وعلى جوابك ..

أنا ذكرت الواسطة لاني أصلا لم اتجاوز العمر المطلوب - عمري 20 سنة - وسمعت انهم لا يقومون بإستثناء العمر إلا في حالات معينة أو بالواسطة .

على أية حال التوفيق اولا وأخيرا بيد الله . لدي سوالين أخرين من فضلك :
1- هل يجب أن يكون العريس موظفا ؟ فالعريس حاليا يدرس يالجامعة الإسلامية .
2- هل يكون التقديم من امارة المنطقة التي يعيش فيها العريس أم من المنطقة التي اعيش فيها أنا ؟ وبما تنصحيني أقدم على اية أمارة ؟

شكـــرا لك أختي .

ريسانا 04-10-2011 09:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ (المشاركة 709084)
جزيت خيرا اختي على طمئنتي وعلى جوابك ..

أنا ذكرت الواسطة لاني أصلا لم اتجاوز العمر المطلوب - عمري 20 سنة - وسمعت انهم لا يقومون بإستثناء العمر إلا في حالات معينة أو بالواسطة .

على أية حال التوفيق اولا وأخيرا بيد الله . لدي سوالين أخرين من فضلك :
1- هل يجب أن يكون العريس موظفا ؟ فالعريس حاليا يدرس يالجامعة الإسلامية .
2- هل يكون التقديم من امارة المنطقة التي يعيش فيها العريس أم من المنطقة التي اعيش فيها أنا ؟ وبما تنصحيني أقدم على اية أمارة ؟

شكـــرا لك أختي .

أتوقع لازم يكون موظف لأنهم راح يطلبون تعريف العمل والراتب
قدمي على امارة منطقتك
أنصحك تقدمين على امارة الرياض لأن يمكن بعض الامارات مايكون عندهم طلب زواج سعوديه من أجنبي فيصعبونها ومن البدايه راح تحفظ في الأرشيف
أما امارة الرياض فبكثره مثل طلب هذا الزواج...

بالتوفيق..

نجوم لامعه 07-10-2011 01:16 AM

ياجماعه الموضوع مرررره مهم سواء لسعودين او المقيمين ... نبغى حلول بغض النظر عن مويدين او غير مويدين لانه في الاول والاخير كل واحد ياخذ نصيبه
ان امراه مطلقه 38 مولوده بالمملكه وتقدم لي شخص سعودي كبير وهو موظف حكومي وراتبه فوق 8000 ومتزوج المعامله في المحافظه .. اترفضت بسبب عذر تافه لازم يجيب تقرير بمرض او وفاه الزوجه ولانه كمان الراتب
عفوا الا يشفع لهم اني مولوده هنا وان الرجل كلها كم سنه وبيتقاعد
على كل حال اسالكم بالله من يستطيع ان يحلها لي ويسهل امري الله يفتحله كل باب مقفل ويسر له كل ام تعسر ولايوجد شي افضل من ان يكون الله في عونه
الرجااااااااااء الرد السريع من غير العنصريه ؟؟

ذبحني غيابك 08-10-2011 06:37 PM

اختي نجوم لامعه..

انتي بأي مدينه؟؟؟

وايش فييه راتبه ؟؟ "يعني رفضووه عشاانو مرتفع ولا عشانو منخفض"

والله يكتبلك الخييره..

نجوم لامعه 09-10-2011 02:13 PM

نتي بأي مدينه؟؟؟

والله يكتبلك الخييره..

اشكرك على الرد
انا بمدينه جده
حكايه انه راتبه كتير او قليل لا يقولون انه الراتب مرتفع علشان كذا اترفضت فهل من مساعده ؟؟

متوسم 10-10-2011 09:16 AM

السلام عليكم
ماشاء الله الموضوع ثري مليان بالخبرات والتجارب والآراء

وألف مبروووووووك للعروسين: حياتي بتضيع >>> ربنا يحفظلكم هيا وبارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير

ولدي سؤال للأخ: حياتي بتضيع ولمن لديه العلوووم!

الحين الأدلة الجنائية - الرياض اعطوني موعد الثلاثاء وانا من جدة وعندي اشغال واعمال ومااقدر اروح استلم صحيفة خلو من سوابق الا الاثنين اللي بعده يعني تقريبا بعد 4 ايام عمل >>> طيب سؤالي عادي التأخير ولا فيها سين وجيم وماادري كيف الوضع بالنسبة لبقية الادارات الحكومية ولكم الشكر.

ذبحني غيابك 10-10-2011 08:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوم لامعه (المشاركة 712679)
نتي بأي مدينه؟؟؟

والله يكتبلك الخييره..

اشكرك على الرد
انا بمدينه جده
حكايه انه راتبه كتير او قليل لا يقولون انه الراتب مرتفع علشان كذا اترفضت فهل من مساعده ؟؟

اهـــــا والله مدرري بس الله يكتبلك الخييره

والله افدتيني ي قلبووو لانوو زووجي بتزووج عربيه مولوده بالمملكه ورااتبه فووق 10000 "ماشاء الله"
يعنني فييه امل يرفضوو معاملتووه....؟؟!!<<<<< دعواااتكم انوو تررفض المعامله =(

نجوم لامعه 10-10-2011 09:08 PM

حرااااااااا عليكي انت لكي ظرف وانا لي كمان ظرف
الله يفرجها علي وعليكي
ادعي لك ولي مهما كان النفس وحده
انا زيك ياختي كنت متزوجه وطلقت بسبب انه راغب بالانجاب والله انا حاسه بيكي ومااقول غير الله يرزقك بالذريه الطيبه الى توحد المولى وتكون باره فيكي
واتمنى من الله ان يتمم امر زواجي لاني والله تعبت من الوضع الى انا فيه ترى والله مافكرت لابالسعودي ولاشي كل همي رجل طيب يخاف الله في ويرزقني الذريه الصالحه
وسعي قلبك للناس الله يستر عليكي وعلي تحياتي

ذبحني غيابك 11-10-2011 12:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوم لامعه (المشاركة 713285)
حرااااااااا عليكي انت لكي ظرف وانا لي كمان ظرف
الله يفرجها علي وعليكي
ادعي لك ولي مهما كان النفس وحده
انا زيك ياختي كنت متزوجه وطلقت بسبب انه راغب بالانجاب والله انا حاسه بيكي ومااقول غير الله يرزقك بالذريه الطيبه الى توحد المولى وتكون باره فيكي
واتمنى من الله ان يتمم امر زواجي لاني والله تعبت من الوضع الى انا فيه ترى والله مافكرت لابالسعودي ولاشي كل همي رجل طيب يخاف الله في ويرزقني الذريه الصالحه
وسعي قلبك للناس الله يستر عليكي وعلي تحياتي

يَ الغلا شكلوو انتي فاهمه غلط اانا ماادعي علييك بالعكسس الله يسهلك اموورك اذا فيها خييره لك ..

انا قصدي ع معامله زواج زووجي وبسس ..وع قولتك كل واحد وضروفه

ووشكر ع الدعواات...

حنين الشمري 14-10-2011 11:42 PM

مجرد سؤال لكل من ترغب في الزواج من غير سعودي هل فكرتم بالعراقيل بين الدول لو لا قدر الله صار اشكال خاصة مع الابناء ؟؟ ام هو مجدر نزوة حب فقط لا غير ؟؟ هل فكرتم ان ابنائكم لا يحملون جنسيتكم ؟؟ اتمنى اسمع الاجابه ..؟؟

نجوم لامعه 17-10-2011 02:21 AM

يعني ماشفت مشاركه من الاعضاء او من المشرف الحوراني
ابغى حل لمشكلتي المعامله اترفضت والاسباب مذكوره
ابغى اطرح عليكم فكره اذا انا تزوجت خارج المملكه هل من مشكله وياترى اذا بعد الزواج عاملنا من جديد مثل حكايه الاخت ريسانا احتمال تطلع الموافقه رجاااااااااء ابغى الحل
وهل اذا عاملنا معامله من جديد من اماره اخرى كيف الطريقه
والى يعرف واسطات اومعقبين مضمونين ياريت تكتبوها رجااااء وشكرا لكم

ممكن اعرف اخبارك يااخت احزاااان ايش صار معاكي

حنين الشمري 17-10-2011 03:14 AM

اختي الله يعينك ويوفقك حاولي تراسلين الحوراني من ايقونه اتصل بنا او من ايميل المسجله فيه او اكتبي في الاقتراحات .

الحوراني 17-10-2011 08:31 AM

أختي الكريمه نجوم لامعه

الرفض والموافقه في هذه المعاملات يكون مزاجيا احيانا ، يوافقو او يرفضو ،،، والعمليه ماهي راتب

مرتفع وراتب متدني ، بقد ر ماهي مزاجيه احيانا ،،،،

حاولي تقدمي في إماره ثانيه ،،، لعل وعسى ربي يفرجها عليك ،،،

نجوم لامعه 17-10-2011 05:23 PM

اشكركم انتوا بردودكم هذه اثلجتوا صدري جزاكم الله خير
طيب اذا قدمنا من اماره تانيه مو راح يطلبوا تعريف من العمده وتعريف باراتب ومكان العمل
ولا هذه الامور يمكن تتساهل فيها بعض الامارات شكرا لكم

الساعة الآن 11:35 PM