نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   😤 سؤال لو سمحتوا (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=114558)

نرجسية 14-03-2016 06:37 AM

😤 سؤال لو سمحتوا

سؤال سريع،، انا رفعت قضية نفقة لان الاكس ما يصرف على اولاده،،، تعس عبد الدرهم،، المهم كان ودي اتجمل واتحمل واكمل صرف انا بلا منته! لكن عمرت بيت وزاد العبئ،،، السؤال كم متوسط النفقة في السعودية اذا راتب الاب اكثر من عشرة،،، وهل يمكن اخذ اي شي باثر رجعي،،، لان من يصنع المعروف في غير اهله... يكن مدحه ذما عليه ويندم،،،، دمتم براحة بال

عبدالله سلمان 14-03-2016 08:17 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تبارك الله ... منزل مبارك إن شاء الله

صباح الخير أختي ... والله يجزاك خير على نفقتك على أولادك

مرت علي حالة في الماضي قديمة جدا ... مطلقة جابت من زوجها بنت ... وبعد 16 سنة تقريبا تزوجت الأم وهنا تذكر الزوج إن عنده بنت وجاء ياخذها من أمها ويزوجها في المدينة اللي هو عايش فيها

ولما رفضت الأم وبنتها راح يشتكي للمحكمة ... طلب منه الشيخ تعويض عن النفقة للأم مابين الـ 150 إلى 180 ألف " ناسي كم بالضبط " والكلام هذا كان أيام المعيشة بسيطة وغير مكلفة ... ورفض الشيخ إن الأب ياخذ البنت من أمها

مايستفاد من القصة ....

1- نعم يوجد تعويض نفقه بأثر رجعي
2- من وجهة نظري إذا كانت الوالدة قادرة على النفقة الأفضل إنها تقوم فيها لأنه كل ما طالت المدة كل ما عجز الزوج عن أخذ الأبناء والتحكم فيهم وقهرها " إذا كان إنسان غير عاقل "

والله يعينك ويعوضك خير

نرجسية 14-03-2016 08:29 AM

يسعد لي صباحك يا انيق، قريت القصه في النت وهذا شجعني بس اخاف مو صحيح،،، ما خبرت القضاة بهالمرونه،، عموما عيالي كبار وخيرهم الشيخ قبل اسبوع بالجلسة الاولى، رفض يصرف على الاولاد واحالوا القضية لهيئة الخبراء،،، انا ضامنه القضية ان شاء الله بس وصلت الامور للاستفزاز، عندي اشياء توديه بداهيه بس كنت احافظ على صورة الاب بعين اولادي،، ولو نعرف الاصول،، لكن ساسكت مالم يجمع الله بيننا...وان نلتقي يوما فسوف اقول!!!

ظل امرأة 14-03-2016 08:30 AM

يسعد صباحك اختي نرجسية
عدلت على العنوان مشان يكون واضح

وان شاءالله تستفيدي من الإخوان

موفقة :)

نرجسية 14-03-2016 08:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة (المشاركة 1145441)
يسعد صباحك اختي نرجسية
عدلت على العنوان مشان يكون واضح

وان شاءالله تستفيدي من الإخوان

موفقة :)

تحت امرك يا جميلة،

عبدالله سلمان 14-03-2016 09:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسية (المشاركة 1145440)
يسعد لي صباحك يا انيق، قريت القصه في النت وهذا شجعني بس اخاف مو صحيح،،، ما خبرت القضاة بهالمرونه،، عموما عيالي كبار وخيرهم الشيخ قبل اسبوع بالجلسة الاولى، رفض يصرف على الاولاد واحالوا القضية لهيئة الخبراء،،، انا ضامنه القضية ان شاء الله بس وصلت الامور للاستفزاز، عندي اشياء توديه بداهيه بس كنت احافظ على صورة الاب بعين اولادي،، ولو نعرف الاصول،، لكن ساسكت مالم يجمع الله بيننا...وان نلتقي يوما فسوف اقول!!!

أهلين
بالنسبة للقضية اللي ذكرت فهي عن قرب .. وحقيقة 100%

ـــــــــــ

ماشاء الله تبارك الله ... الله يحفظهم لك وتذوقين برّهم ... وصحيح الأولاد يخيرون .. أما البنات في ما مضى فالأب أولى مالم تكون فيه موانع ... الآن ما أدري ولا أتوقع إنه تغير شيء

أما مسألة النفقة فوضعك بالسليم .... وأبسط حقوقك

إذا عندك بنت صغيرة والزوج إستفزازي ويحب العناد ... أنصحك تجمدينه وتخلينه على وضعه ولا تطلبين منه نفقه ... وكل ما مر الوقت كل ما عجز عن استفزازك فيها وكل ما كان موقفك اقوى

أما إذا بس أولاد .. دربك خضر .. كملي وخوذي منه من الآن

نرجسية 14-03-2016 09:23 AM

لا ابشرك تغيرت الامور البنت والولد يخيرون،،، صراحة اسعدني القضاء جدا، ياخي مخجل اصرف ع الاولاد وهو جالس يتفرج،، عيب ف حق اولاده الحين شباب ربي يحفظهم،، السؤال هنا هل يحق لي اطالب بمبالغ قد تصل لنص مليون اخذهم مني بحجة ما معي مع اني عندي كافة المستندات،،، بس اخاف يقولون صح النوم صار لك عشر سنوات وتبي الصراحة كنت زمان اتميلح واقول انا لا التقط شيئا وقع مني بس الحين لا صار بيرجع لي النص مليون الا مو بس انحني الا انسدح هههههه

عبدالله سلمان 14-03-2016 09:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسية (المشاركة 1145470)
لا ابشرك تغيرت الامور البنت والولد يخيرون،،، صراحة اسعدني القضاء جدا، ياخي مخجل اصرف ع الاولاد وهو جالس يتفرج،، عيب ف حق اولاده الحين شباب ربي يحفظهم،، السؤال هنا هل يحق لي اطالب بمبالغ قد تصل لنص مليون اخذهم مني بحجة ما معي مع اني عندي كافة المستندات،،، بس اخاف يقولون صح النوم صار لك عشر سنوات وتبي الصراحة كنت زمان اتميلح واقول انا لا التقط شيئا وقع مني بس الحين لا صار بيرجع لي النص مليون الا مو بس انحني الا انسدح هههههه

أجل لا ألتقط شيء سقط مني .... صايرة مادية هههههههههههه .. بس ما ألومك الدنيا يبي لها كذا

والله الـ 500 ألف ماهي سهله ... هذي قرضه حسنة أخذها منك غير النفقة ؟؟

أي شيء بمستندات وموثق لو له عشرين سنة مو عشر بس

يا بنت الحلال والله اننا نعاني مع بعض الرجال للأسف ... لا صرف على البيت ولا لسان زين ولا خاطر زين ولا يتعفف عن فلوس زوجته ولسانه طوله مترين ... يعني شين وقوي عين

بس والله إذا ما معه هالمبلغ ... إحتسبيها عند الله ومن شان ما ينكسر خاطر الأولاد .. ولأجل عين تكرم مدينة ... تأكدي ما عند الله شيء يضيع

نرجسية 14-03-2016 10:06 AM

معصي احتسبها هههههه هذا الي ناقص صبرت سنوات وانا ساكته لين قال جيبوا من امكم عشرين ريال قيمة بطاريات الريموت هنا جن جنوني ههههههه نص مليون يا عديم المروءة وساكته تجي على عشرين ريال ههههههه مو مادية اتوقع بعد العشرين ريال مين طلع المادي!؟ والله اخجل اعطيها سائل بالشارع او اتصدق فيها،، لكن على قولة عنتره، اذا بليت بظالم كن ظالما....واذا لقيت ذوي الجهالة فاجهل،، بس الرجال بعضهم اولياء بعض ههههههه اشوفك تتوسط له،، شارية له سيارتين جيوب بعد،، لا توسط بيننا هههههه

عبدالله سلمان 14-03-2016 10:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسية (المشاركة 1145481)
معصي احتسبها هههههه هذا الي ناقص صبرت سنوات وانا ساكته لين قال جيبوا من امكم عشرين ريال قيمة بطاريات الريموت هنا جن جنوني ههههههه نص مليون يا عديم المروءة وساكته تجي على عشرين ريال ههههههه مو مادية اتوقع بعد العشرين ريال مين طلع المادي!؟ والله اخجل اعطيها سائل بالشارع او اتصدق فيها،، لكن على قولة عنتره، اذا بليت بظالم كن ظالما....واذا لقيت ذوي الجهالة فاجهل،، بس الرجال بعضهم اولياء بعض ههههههه اشوفك تتوسط له،، شارية له سيارتين جيوب بعد،، لا توسط بيننا هههههه

اللهم لا تجعلني للظالمين ظهيرا ... أخلى منه ههههههههه

أما عاد عشرين ريال ... الله لا يضعفنا يابنت الحلال

أنتي ذكرتيني بأختي وقريبة لنا ... بعض الرجال والله ما ينفع معه إلا المرأه اللي تمص دمه مص ... لأن بعضهم إذا استغنى فسق

يوم أتوسط أتوسط للعيال وخواطرهم ... أما أبو بطارية لو ما رزقك الله منه كان قلت ولّعي فيه وهاتي الأول والتالي عند المحكمة هههههههه

نرجسية 14-03-2016 10:35 AM

بيض الله وجهك،، خشمك طال عمرك،،، تبي في اكس ار والا لكزس تدلل بس هههههه ودنا بالرانج بس الدهر جحاد طيب

عبدالله سلمان 14-03-2016 10:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسية (المشاركة 1145487)
بيض الله وجهك،، خشمك طال عمرك،،، تبي في اكس ار والا لكزس تدلل بس هههههه ودنا بالرانج بس الدهر جحاد طيب

لا لا يا علّك تسلمين والله .. نبي السلامه

تعلمت من الدنيا ان اللي يقبل هدية كبيرة يا إنه يرد بمثلها أو أغلى منها .. أو إنه يقضي حياته يداري صاحب المعروف ويطيب خاطره ..... ولا يصير واطي ويجحده ويسحب عليه هههههههه

إذا مصرّه على الهدية خليها هيلوكس غمارة موديل 80 .... من شان ابيعها وأزود عليها 500 وأرد الهدية لك بشنطة تقليد ماركة هههههههه

موفقه يارب

نرجسية 14-03-2016 12:15 PM

اقول لكزس تقولي تقولي تقليد ماركة ههههههه خلها اصلية طيب ترا الهرج ببلاش بس سعودي اريبيا ما تتغيرون ههههههه

عبدالله سلمان 14-03-2016 02:24 PM

يابنت الحلال رحم الله انسان عرف قدر نفسه لو تنفضيني نفض مالقيتي حق الشنطة اللي تقولين هههههه ... بعدين أنا من أمس من أذربيجان مالي دخل فيكم يا سعوديا عريبيا

نرجسية 14-03-2016 02:29 PM

هذاني رجعت للاوراق وكلها تبشر بخير ان شاء الله دعواتك ولو جاني شي ابشر بسعدك يالاذربيجاني

الساعة الآن 06:17 PM