نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   حزين ومكتئب انا وسواس المرض والافكار التسلطيه هلكني (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=141646)

وليد الشمري 04-05-2023 11:09 PM

حزين ومكتئب انا وسواس المرض والافكار التسلطيه هلكني

صرت ماارتاح الا اروح للطوارى افحص واطمن مع العلم اول كنت اتعب ماروح للمستشفى اخاف اكتشف شي خطير فيني والحين شبه يومي اروح افحص طفشو مني الدكاتره والممرضين والله وحتى هنا ماحد يرد علي ويعبرني 😔

الهجام 04-05-2023 11:55 PM

أسأل الله لك الشفاء والعافية أخي الكريم ، هناك من الناس من هو مصاب بأمراض شديدة سواء في القلب أو الصدر أو الكليتين أو الكبد ويعيش حياته سعيداً ولا يأبه فلماذا تأبه أخي إن كان بك مرض أو لا ؟

أخي الكريم حاول أن تتقبل الحياة كما هي بحلوها ومرها بمرضها وصحتها لأنه من الطبيعي أنك ستعاني من المرض كما ستتمتع بالصحة ستأخذ نصيبك من هذا ونصيبك من ذاك وهذه سنة الحياة أن الإنسان سيتعب فيها أوقاتاً ويشعر بالراحة أوقاتاً أخرى لا هذا سيدوم ولا ذاك سيدوم كما قال الله : (لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي كَبَدٍ) وكما قال تعالى : (وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ) .

لنفترض أن بك مرضاً مزمناً سواء السكري أو القلب أو غيره إذاً وماذا يهم في ذلك ؟ حاول أن تتأقلم وتتعايش معه وانتهى الأمر ، ملايين من الناس مصابون بأمراض مزمنة فهل انتهت حياتهم ؟ لا بل يعيشونها ويتمتعون بها لأقصى درجة وللأسف أنت من لا تعاني من أي أمراض كما يؤكد لك الأطباء تعاني ربما معاناة أشد من معاناتهم بسبب الخوف من شيء لا وجود له ، فلا داعي لأن تجعل هذا الأمر يشغلك بل حقِّر هذا التفكير ولا تهتم به واذهب لطبيب نفسي ليكتب لك دواء يساعدك في تخفيف هذا القلق .

مثل الطبيعة 05-05-2023 12:31 AM

هلا اخوي وليد لا تهتم كلنا هنا لنساعد بعضنا ونخفف على بعض ،والله مافيك الا العافية وكل خير فقط وسواس انا قلت لك مريت بوسواس الامراض كلها ماخليت مرض الا ووسوست به مرض القلب والدماغ والسرطان اذكر روحاتي لدكتور الجراحه كم مره لين ماطفش ،والله كنت احس بالاورام فيه واتوهمها واصدق وهمي وطيااااارة ع المستشفى ماخليت تحليل ولا تخصص ولا طوارىء كل شي اتذكر مره شفت دكتور يمشي في المستشفى وعليه بطاقة التعريف ومكتوب دكتور اورام جن جنوني وتخبطت وجات لي نوبة هلع 😂😂😂الحين لما اتذكر استغرب والله سبحان الله

بونااصر 05-05-2023 11:19 AM

اخي وليد انا كنت مثلك في يوم من الايام ومجرد ما اصحى اروح للمستشفى مره اشك انني مصاب بالقلب ومره مصاب بكذا ومره بكذا وكل الفحوصات تثبت انني سليم بعدها اكتشف انني مصاب بالقولون العصبي وكل ماتهيج القولون اشك انني مصاب بمرض معين والسبب انه مريت بفتره دايما اختلي بنفسي وابتعدت عن اصحابي وكنت دايما افكر بامور سلبيه وتعيسه ومحزنه
الحل تغير روتين حياتك وحاول ماتكون انطوائي وصادق الناس الايجابين اللي سوالفهم تفرح وتجيب الوناسه ومارس الرياضة واشغل نفسك بافكار وامور ايجابيه وخذها مني انت غير مريض بمرض عضوي وعايش حاله الوهم وثق بنفسك انت انسان قوي وتقدر تتخطى هذي المرحله

وليد الشمري 05-05-2023 06:41 PM

كلامكم مثل الثلج على صدري ارتحت نص ساعه فقط وحسيت بطعم الحياه وانتكست بسبب الافكار اتمنى لو بترت رجلي او يدي بس يروح مني هالتفكير والاكتئاب

عماد المغربي 05-05-2023 07:54 PM

الله يشافيك ويعافيك يا رب

مثل الطبيعة 06-05-2023 12:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الشمري (المشاركة 1445753)
كلامكم مثل الثلج على صدري ارتحت نص ساعه فقط وحسيت بطعم الحياه وانتكست بسبب الافكار اتمنى لو بترت رجلي او يدي بس يروح مني هالتفكير والاكتئاب

بتشفى من دون بتر صدقني ،كلها مرحله وتعدي ،اذا خايف من الموت عالج خوفك من الموت يمكن عندك افكار مغلوطه عن الموت،الموت راحة لكل مؤمن ..

مثل الطبيعة 06-05-2023 12:03 AM

واذا تشوف نفسك موقادرة حالياً ومضغوط شغل والتزامات خذ العلاج من دكتورك وتوكل على الله وقدامك العافية اخوي

بونااصر 06-05-2023 07:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الشمري (المشاركة 1445753)

ابداء من اليوم اطلع وغير روتين حياتك ومارس الرياضة ولاتجلس وحيد وتسلم عقلك للافكار السلبيه والتي تعتبر وهم

حلمي العافية 01-06-2023 01:19 PM

الله يجعل لنا ولك فرج و
صفاء عاجل نفس حالتك

عماد المغربي 01-06-2023 02:42 PM

لست وحدك كلنا نتألم والله المستعان ونعم بالله

بونااصر 01-06-2023 07:03 PM

للتوضيح اخ وليد انا ذكرت لك في احد الردود السابقه بانني كنت اعاني مما تعانيه بالضبط وللامانه الشي الوحيد اللي نفعني هو علاج الايفكسور 75 في البدايه حبه كل 12 ساعه وبعدها بفتره خليت الجرعه حبه كل 24 ساعه

الساعة الآن 03:12 AM