قديم 07-03-2017, 10:58 PM   #24
* واحد من الناس *
حياة جديدة بفكر جديد

الصورة الرمزية * واحد من الناس *
* واحد من الناس * غير متواجد حالياً

اخي شريان القلب لم افهم قصدك...سا محني....ولكن ربط المرض بالدين امر هام وخاصة نحن المسلمون الموحدون بالله....هل تعلم ان اليوجا اخترعوها للصفاء الذهني وطبعا للتأمل وتخفيف الضغوط والنواحي النفسية ولكن هؤلاء ليس عندهم كنز ونعمة اسمها الاسلام ونعمة الايمان والصلاة نور..هذا الكلام ليس مجرد كلمات رنانة ولكنها طريق رسمه الله لك فهل تخطوه...هل تعلم ان احد الصالحين فضل ان تقطع قدمه وهو يصلي وبالفعل لم يشعر بالالم هل في عقل يقول كده ولكن حصل احنا اخذنا بالاسباب الطبية والدنيوية كثير ما اهملنا..فلماذا لا نأخذ بالاسباب التي تقربنا الي الله ..يا اخي الدين منهاج حياة تعاليم الاسلام ليس الغرض منها الا ان يعلمك الله الاتباع لطريقه الذي هو فيه صلاح احوالنا في الدنيا والاخرة..مثل الذي يصنع روبوت فلابد ان يصنع له كتالوج وصيانة..ولله المثل الاعلى فهو وحده يعلم ما ينفعنا وما يضرنا....وحتى لو كان مرض نفسي من النفس..الم يقل الله تعالي ..بسم الله الرحمن الرحيم .ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها .صدق الله العظيم......ايا كان البلاء فالتقرب الي الله يرفعه والدعاء يصده....لم اقصد الاساءة ابدا لمريض الفصام..فانا مريض بالفصام ..ولكن اردت ان اربط في اذهاننا جميعا فضل الله ورحمته بنا . وان ما بنا من ابتلاء وتسليط الشيطان انما هو مصيبة حلت بنا حتى نعرف طريق ربنا....نحن ضائعون اخي والحل ليس فقط في الدواء..بل الحل في تعديل سلوكنا وطريقنا في الحياة ..والحل ليس في العلاج السلوكي ولكن في يد الله وهدايته لنا....وانظر الي الصحابة رضوان الله عليهم كيف كانوا قبل الاسلام وكيف اصبحوا بعدما انعم الله عليهم بالاسلام ..حياتهم تغيرت..سلوكهم تغير..اخلاقهم تحسنت....طبعا لسنا مثلهم ولا ذرة منهم ولكن قدوتنا رسول الله صلي الله عليه وسلم....نحن لابد وان نجد ما يصبرنا علي المرض الا وهو الله وحده...اللهم لم يتركنا ونحن مرضي وجعل اهلنا يسعون بنا .سبحان من انزل الرحمة في قلوب امهاتنا واباءنا...رعانا الله رغم ابتعادنا وتقصيرنا افلا نشكره...الاقرار بالمرض والانغماس في الشهوات والكسل والبعد لن يكون حلا ابدا..من لم يقتنع ومصر علي نظريات الطب النفسي او مش قادر يترك العلاج هو ادرى بحاله ولكن عليه باتباع رسول الله والا يتبع الشيطان....المهم هو ان نعلق قلوبنا بالله علي هدي نبينا محمدا صلي الله عليه وسلم....وكل شيء يهون بعد كده...انا بدأت الموضوع ممكن يكون هجوم ولكن عشان نفوق ولا نتكل علي ان ربنا حيعذرنا وخلاص..وسامحوني ..وان وجدتم كلامي خطأ فاضربوا به عرض الحائط....والسلام عليكم ورحمة الله