قديم 20-10-2018, 09:26 AM   #4
العولقي
عضو نشط

الصورة الرمزية العولقي
العولقي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بيرين مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير على هذا الرد الجميل

تطرقت الى نقاط عدة , لكن والله اني احمل نفسي فوق طاقتها بعض الاحيان لدرجة اني صرت اقرا سورة البقرة زائد مئه صفحه اضافه الا سماع اكثر من سوره ورقيه شرعيه تخيل هذا معي يعني خمس ساعات في اليوم وبعدها اجلس اتحسس بنفسي اشوف اثر هذه القراءه من الوسواس , وصل بي الامر الا ان جسمي كله يهتز ونوبات ليل نهار اشياء تنفجر بجسمي عيناي اجهدت,حتى عمل ماقدر اواظب عليه النوم طار له سنتين , ابوي شك بتعاطي المخدرات من سواد حول عيني ونظرت عيني الشاحبه

في ضائقه قويه جدا لدرجة اني بدات تاتيني نوبات هوس وكئابه ووسواس وتغيرات في المزاج غير طبيعيه, كل يوم لي رايي ولي فكره, اليوم اقول باسوي شيء بكره اقول لا بسوي عكسه, شيء ماهو طبيعي اثر على صحتي لاني اكل بطريقه معينه اليوم بكره اكل عكسها وهاتك يا تقلبات حااااده جدا في كل شيء
,
انا مو مثلك , اذا اخذت الادويه الاحظ اني اقرا القران باعتدال واحافظ على الصلاه بالمسجد من بعد الاذان وانشغل بتختيم القران وبالحياه لكن اريد احد يشجعني على اخذها , صحيح ان الحبوب تقلل من احاسيس ايمانيه عميقه لكنها تضيء فيني روح السعاده والتفائل والتخطيط الذي احتاجه

والله اني في حيره من امري يا اخي, هل من شخص جمع الاثنين بنجاح , لاني بصراحه على بعد شعره من الدخول الى مصحه نفسيه لاني اريد ان اناااااااااااام واريد هذه التقلبات ان تذهب
يا اخي انا جمعت بينمها لكن النجاح مش مرتبط بتجربة شخص معين جرب الدوا قبلك لان كل انسان له ظرف خاص وحاله خاصه، والنجاح عند غيرك قد لا يكون بالنسبه لك نجاح .. حتى معنى النجاح يختلف من إنسان لأخر

دامك انتفعت بالعلاج وهداك وخفف من توترك استخير الله ركعتين واستعمله لين ماتستعيد حياتك الطبيعية وبعدين اذا تبا توقفه نسق مع طبيبك ..

التقلبات اللي تتكلم عليها انا مريت فيها مثلك اذا انت تحسبها كل يومين انا اثناء اليوم مريت فيها عندما اصبت بثنائي القطب واتعبتني كل يوم اقول بسوي شغله ولا افلح فيها وكل يوم ارسم خطة لحياتي وارجع اكنسلها وكل يوم انزل فيديو فاليوتيوب نصايح ومعلومات وارجع امسحه ، هذا قد يكون سبب نفسي بمعنى ان في اشعر بأني ارتكبته وارجع اكنسل كل اللي سويته الخطأ يكون اخلال بتنظيم الاوليات الاهم فالمهم والاهم من العمل اصلاح النية والاهم من قبل مساعدة الغير مساعدة النفس.

يا اخي هذه الامراض اذا كنت إنسان طبيعي واصبت بها فجأه في حياتك ومالك سابقه بها منذ الطفوله فعليك ان تبحث في اعماق ذاتك عن مثيراتها ..

انا مثلًا طلعت مشكلتي اني متحمس زيادة دايمًا ابا اسوي شي مثير للاهتمام شي عظيم.. ومصدق نفسي زياده عن اللزوم ولطشني مرض نفسي ..

انك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا ..

هذه تجربتي لك ، وبخصوص سؤالك حول الجمع بين الاثنين ساجيبك بطريقه اخرى انا شاهدت مقطع للدكتور طارق الحبيب وهو تقريبًا اشهر دكاترة الطب النفسي بالخليج ورجل فاهم مهنته في ردًا على تساؤلك هو يوصي بالاثنين الدوا النفسي والرقية الشرعية

ارجو اني افدتك ..

النجاح جزء منه متعلق بإرادتك وصبرك على الالم وتجاوزك الشخصي للمرحلة وليس بتجارب الاخرين ،

لانه لا يوجد خلطه تبتلعها وتغير حياتك من دون عمل .. لابد ان تتعب .. ولا مفر من التعب فالدنيا

قال تعالى يا آيها الإنسان انك كادح إلى ربك كدحا فملاقيه واقرا هذه السورةوتدبرها جيدًا

هذا ماعندي والمعذره على الاطاله.

التعديل الأخير تم بواسطة العولقي ; 20-10-2018 الساعة 09:29 AM