قديم 25-06-2019, 10:54 AM   #48
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل داء دواء مشاهدة المشاركة
ايضا توجد حالات لأناس لم تعد وظائفهم الجنسية كما كانت عليه قبل استخدام مضادات الإكتئاب من نوع SSRI حتى بعد تركهم إياها والانقطاع عنها لمدة طويلة وهي حالة تعرف ب
Post-SSRI Sexual Dysfunction

.... ما أقوله هنا هو أن الشخص ينبغي له التعقل والتروي قبل أن يستخدم مثل هذه الأدوية، وأن لايأخذ بكلام الأطباء أنه وكأنه وحي منزل، فكم من طبيب بدل مايكحلها يعميها والأخطاء الطبية حول العالم تشهد

طبعا راح تشوفوا كثير من الأطباء النفسيين في تويتر وغيره يعطيك كلام مثل " النفس تمرض مثل الجسد، ومو عيب تراجع دكتور نفسي وكذا"، واذا رحت عنده ينهك ميزانيتك وينهك جسدك بأدويته ويشخصك في مدة لاتقل عن 10 دقائق بعضهم!

فكر هل الأغراض الجانبية للدواء والأعراض الانسحابية تسوى أني آخذ الدواء؟ اذا لا فلا تأخذه.
اللي أعرفه يا أخ "لكل داء دواء"

أن الأعراض الانسحابية تزول بعد مدة، حتى النشاط الجنسي، يرجع مثل ما كان، وذلك لأن الكثير ممن لديهم قصص نجاح في هذا المجال ذكروا أن نشاطهم الجنسي تحسن بكثير.

تقول:
اقتباس:
"ما أقوله هنا هو أن الشخص ينبغي له التعقل والتروي قبل أن يستخدم مثل هذه الأدوية"
فعلا، ينبغي على العقلاء التعقل والتروي قبل الإقدام على استعمال الأدوية النفسية، لأنها ليست علاجا، والله ثم والله هي ليست علاجا، بل مواد كيميائية تعبث في المخ بقصد تعديل المزاج، ثم تعال عاد عيش مع الآثار الجانبية، وأشد من ذلك، بعد تركها، تعيش مع الأعراض الانسحابية، يعني تنهش صحتك من الجهتين، وتلعب في مخك في جميع الأحوال، أثناء ما أنت تستعملها، وكذلك إذا تركتها، يعني والله أنها شر دمرتنا ودمرت الكثير.

تقول:
اقتباس:
" وأن لايأخذ بكلام الأطباء أنه وكأنه وحي منزل"
صحيح هذا الكلام، الأطباء النفسانيين، أقصد psychiatrics يدرسون مواضيع عامة عن الأدوية ولا يتخصصون في دراسة تأثيرها على صحة الانسان، وكلهم يجرون تجارب على المريض إلى أن يضبط معه دواء يرتاح عليه. والكلية اللي ذكرتها أنت "الكلية الملكية البريطانية للطب النفسي"، متخصصة في هذا المجال، وتهتم بصحة مواطني بريطانيا، لأن مواقع النت فضحت شركات الأدوية، كم من الآلاف من الناس اللي الآن يعانون من مضادات الاكتئاب

تقول:
اقتباس:
"طبعا راح تشوفوا كثير من الأطباء النفسيين في تويتر وغيره يعطيك كلام مثل " النفس تمرض مثل الجسد، ومو عيب تراجع دكتور نفسي وكذا"، واذا رحت عنده ينهك ميزانيتك وينهك جسدك بأدويته ويشخصك في مدة لاتقل عن 10 دقائق بعضهم!"
ما أجمل هذا الكلام! وصف دقيق جدا يعبر عن معاناتنا ومعانات الكثير من الناس، لله درك يا "لكل داء دواء"

تقول:
اقتباس:
"فكر هل الأغراض الجانبية للدواء والأعراض الانسحابية تسوى أني آخذ الدواء؟ اذا لا فلا تأخذه"
أنا بالنسبة لي لو كانت شدة الأعراض الانسحابية معروفة لدي، والله ما أقدمت على أخذ الأدوية النفسية، ولكن قدر الله وما شاء فعل، هذه حكمة الله في خلقه، وهذه من الابتلاءات في هذه الدار الكثير كدرها، ونسأل الله أن يصبرنا ويعوضنا، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أخوي "لكل داء دواء"
لا تبخل علينا بمشاركاتك الجميلة، طل علينا من وقت لآخر، واكتب ما تجود به قريحتك، وساعدنا في مواجهة هذا الأمر، وتبصير وتوعية الناس لأن هذا الموقع يرتاده الكثير من الناس.

اسأل الله ان يحفظك ويبارك فيك