عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2024, 11:04 PM   #4
الهجام
عـضو أسـاسـي


الصورة الرمزية الهجام
الهجام متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61286
 تاريخ التسجيل :  10 2020
 أخر زيارة : اليوم (10:58 PM)
 المشاركات : 1,382 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وعل الثلج مشاهدة المشاركة
أهلا هجام

أخبرته بالإنتكاسه الأخيره لحظة البكاء الفجائيه التي صادفها تأوّه شديد و إنطراح على السرير ، ثم أخبرته بالعزله و القهر و كثرة التكلّم مع ذاتي ، و الخوف من طردي من المنزل و حينها سألني هل أنا متزوج فجاوبته لا . و ذكرت له عباره تتكرر علي من فترة إلى فتره ( خلاص إنت-حر ) و سألني عن المزاج فقلت له :- متقلب و ليس ثابت .

أراد رفع جرعة الديباكين فرفضت ثم أضاف لي دوائين أحدهم مضاد للذهان و الآخر رديف له للأعراض الجانبيه الذي يسببها هذا المضاد للذهان الجديد علي ، لكني أصبت بزيادة غير مقبوله للكآبه و لست راضي على هذه الحاله الشديده للإكتئاب .

هل تنصحني ألغي جرعة كلٍ من الدوائين الجديدين عند القيام من النوم لتفادي الإكتئاب الشديد ؟
و سؤال آخر :- كم مدة بقائهم في الجسم ؟

علما أن لي 7 أيام مع العلاجين المضافة مؤخرا .
ترايفلوبيرازين TRIFLUOPERAZINE هو مضاد قديم للذهان من أدوية الجيل الأول ولكن يستخدم لعلاج القلق أيضاً بجرعة صغيرة واحد أو اثنين مجم والصراحة أنا غير متأكد هل الطبيب وصفه لك للقلق أم كعلاج داعم للأدوية الأخرى ، ولكن لو وصفه لك للقلق فجرعة واحد مجم تصلح للقلق ويمكن أخذها مرة واحدة يومياً ، وإذا استخدمته بجرعة واحد مجم فقط فلن يسبب لك أعراض تخشبية تستدعي أخذ بنزتروبين BENZTROPINE من الأساس .

وأما عن مدة بقائهم في الجسم فالترايفلوبيرازين يستمر من 10 إلى 20 ساعة في الجسم ، وبنزتروبين يستمر من 12 إلى 24 ساعة في الجسم .

وأما عن إلغاء جرعة الدوائين عند القيام من النوم فكما سبق وقلت إن كان وصف لك ترايفلوبيرازين للقلق فقط فيمكنك الاقتصار على واحد مجم فقط منه وتلغي الدواء الآخر بالكلية سواء قبل النوم أو عند الاستيقاظ لأن البنزتروبين مضاد للكولين وتأثيره سيء جداً على الذاكرة والتركيز كما أنه قد يسبب الكآبة فمادامت لن تستعمل ترايفلوبيرازين بجرعة كبيرة فلا داعي لأخذ أي مضادات للكولين سواء بنزتروبين أو غيره ، وكل هذا بعد استشارة الطبيب بالطبع ، والله أعلم .


 
التعديل الأخير تم بواسطة الهجام ; 12-02-2024 الساعة 11:14 PM

رد مع اقتباس