عرض مشاركة واحدة
قديم 06-07-2006, 08:09 PM   #36
artist
عضـو مُـبـدع


الصورة الرمزية artist
artist غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12874
 تاريخ التسجيل :  02 2006
 أخر زيارة : 20-10-2006 (07:56 PM)
 المشاركات : 317 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


الأخت العزيزة
أنا طبعا لست طبيب , ولكنى أعتقد أن الإنسان المفرط الحساسية ليس مريضا والمقصود بالمرض أن هناك اعتلال نفسى أو جسدى . أعتقد أن الحساسية هى نتاج للتربية المحترمة من قبل العائلات المتمسكة ببعض القيم الأخلاقية . أو ان الحساسية المفرطة قد تكون للتربية الناشئة عن عدم اعطاء الأهل للأبناء الثقة فى النفس ؛ أو مداومة احراجهم أمام الناس أو أمام أنفسهم مما يجعل الإنسان دائما ما يخشى الوقوع فى الخطأ ويكون مرتبكا جدا فى المواقف التى يكون فيها نوع من التعامل الجاد مع الناس مثل المال ( الدين والقروض، البيع والشراء ) . أو عندما يفعل شئ بسيط ويظن بأنه أخطأ خطأ جسيم مما أدى الى غضب الناس منه .
أعتقد أن الحساسية الشديدة ليست عيبا بل هى المفروض أن يكون عليه كل الناس . ولكن بما أن الناس ليسوا كلهم حساسين . فإذا يجب على الإنسان الحساس محاولة تعديل سلوكه . وهذا التعديل يتم أولا بمحاورة الإنسان لنفسه وتأكيده على أنه إنسان ذكى وأنه يمتلك مواهب كبيرة ؛ ثم عليه أن يفهم بأن الناس ليسوا بأسياده وهو ليس عبدا لهم فمن شاء فليغضب ومن شاء فليرضى .

الحمد لله انتى فى البداية ؛ ومن ثم يمكنك معالجة الحساسية الزائدة بسرعة . أهم ما فى الموضوع أن لا تضعى للناس أحجام أكبر من أحجامهم الحقيقية .
لقد كنت أعانى من نفس ما كنتى تاعنى منه ؛ ولكن الحمد لله انتهت هذه المعاناة . فلو أعاد لك صاحب البقالة الباقى بأوراق نقدية ممزقة ؛ فأطلبى منه ان يستبدلها لك بأموال صالحة للتعامل ولا تترددى فى ذلك . ولو رفض فأعيدى له السلعة وخذى مالك دون تردد . ويمكنك أن تذهبى إلى محل ملابس وتبدئى فى قياس الملابس وتجربتها فإذا شعرت أن البائعة نفذ صبرها من كثرة تجربتك للملابس فواجهيها بذلك واصرخى فى وجهها : مالك ؟؟ هل تريديننى أن البس على ذوقك ؟ ويمكنك الخروج دون شراء شئ . لأنك وبكل بساطة لم تجدى ما يعجبك .
وهكذا يجب أن تكونى واثقة من نفسك ولا يهمك أى انسان فى هذا العالم . والحمد لله .


 

رد مع اقتباس