قديم 16-09-2002, 01:48 PM   #161
obyany
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية obyany
obyany غير متواجد حالياً

اهلا بك اختي الفاضلة واعزيزة ام احمد اولا يطيب لي ان اشكرك على كلامك الجميل الذي اتمنى ان اكون اهلا له :)

اما عن اسئلتك وهيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المهم اخي ... بس ودي اسألك كم سؤال..
1) كم كان عمر لم اشتدت معاناتك مع الاكتئاب؟مابين 19 إلى 22 هذا لما اشتد واصبح شيئا يعيقني عن اداء حياتي ولاحتياجاتي
2) اخي .. وين كانوا اهلك .. امك مثلا .. احد من اخوانك الكبار؟ ليس لدي اخوة كبار فانا الذكر البكر والوحيد في عائلة امثل لها السند والمسؤولية على ليست بصغيرة

بالنسبة لي كانت شخصيتي قوية لا تريد المساعدة فكانوا اهلي يشعرون بمعاناتي ولكنهم يعتمدون علي في حلها لانهم كانوا يثقون بي كثيرا .

اما عما يتعلق بمداخلتك الاخيرة استوقفتني جملة وهي

في هذا الوقت يعني بدات اعي ان اللي معي هو اكتئاب فعلا هذه النقطة هي بداية النهاية او نهاية البداية ليتنا وصلنا لها قبل ان يستفحل بنا الاكتئاب ويفعل ما قد فعله وسيفعله إذا لم نطلب المساعدة
اختي كان ذلك متاخرا جدا كما في حالتي وهو ما نحذر منه الاخرين بان لا يهملوا انفسهم فالقوة ليست في الضغط على النفس ولكن القوة في اراحتها .

اختي الكريمة استمر معك الاكتئاب وازمن ولم تجدي وسيلة للترويح عن نفسك فاستغاثت نفسك باعضاءك وكما يقال وهو علميا مؤكد ان الالام التي لا يعبر عنها الفرد يعبر عنها الجسد فبدات الاعراض الجسدية المختلفة تزاملكي
اتخذت اجراء سليم وهو علاج مؤكد للاكتئاب ومن انجح العلاجات وهو الرياضة ولكن لم يكن كافي فالاعراض الجسدية سببها ان الاكتئاب اصبح مزمنا وشئ من الصعب ان يعالج بالرياضة فقط فرادفها رهاب اجتماعي وهو من الاعراض او الامراض التي يسببها الاكتئاب عادة بالاضافة للقلق والتوتر اكملي اختي وارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك.