عرض مشاركة واحدة
قديم 22-12-2009, 10:10 PM   #4
تيسيرالوشاح
عضو نشط


الصورة الرمزية تيسيرالوشاح
تيسيرالوشاح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28003
 تاريخ التسجيل :  06 2009
 أخر زيارة : 14-02-2010 (01:02 PM)
 المشاركات : 197 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue


ثانيا): اليكم بعض المقتطفات التي أرد بها على من تجنى على الرقى الشرعية أو أبدى رأيا دون علم على النحو التالي:
________________________________________
( مقتطفات تخص الموضوع)

الحملة الشرسة على العلاج بالقرآن الكريم عبر بعض الفضائيات ووسائل الإعلام المختلفة:

• أحدهم يقول أنا مكثت (16) عاماً في دول الغرب لم أرَ من يشكو من اعتداء الجن على الإنس إلا شخصاً واحداً وبعدها تبين أنه مسلم ؟!

• وآخر يقول من يتعامل بالروحانيات على قسمين فقط: شخص يعلم ما يقوم به ويستخدم الجن والشياطين هو ساحر كافر... وهناك المطوعين والمشعوذين والمشايخ يضحكون على الناس من أجل التكسب !؟!! أو الوقوع بأعراض الناس كمن يخبر أن المرأة مصابة بعمل سفلي ولا بد من علم سفلي لعلاجها فيزني بها.

• وآخر يقول ظلموا الجن بما ينسبوه لهم من اللبس للإنس والاعتداء عليهم بأي صورة كانت سوى الوسوسة.

• وغيره لا يميز بين الراقي والساحر، يقول: للناس لا تغتروا بهذه اللحى والدشاديش القصيرة، ويقول للمعالجين احلقوا لحاكم وهذه الدشاديش القصيرة غيروها ولا تضحكوا على الناس.

• وطبيب نفسي يقول هناك أكثر من " 1000 " مسمى علمي للحالات النفسية ويتم علاجها بالأدوية ولا يوجد أي اعتداء من الجن على الإنس بغير الوسوسة، ويشير إليه د. مقدم الحلقة على أن هذا هو الصواب.

• وآخر يقول: أن الآية " 102 " من سورة البقرة لا يحتج بها على أن الشياطين تعلم الناس السحر وإنما هي مجرد إخبار عن قصة سيدنا سليمان بعد وفاته وما يتعلق بها فقط.

• وغيرهم يقولون: طالما أن اللبس الحقيقي من الجن للإنس موضع خلاف ويرجحون عدم حدوثه بالصورة المعروفة – لدى عامة الناس والبعض من أهل العلم بحجج ضعيفة – فالموضوع عندهم مرفوض والذين يشكون من ذلك هم أصحاب الحالات النفسية.

• وآخر على إحدى الشاشات يقول: هذا طالب فاشل بدراسته أمضى ليله يأكل البزر والتسالي ولا يدرس للامتحانات وبعد أن تأتي النتيجة أنه فاشل تقول أمّه ابني معمول له عمل اذهبوا به إلى الشيخ كي يعالجه. .. ! ويضحك من حوله من تلاميذه وبهذا الإدعاء يريد أو يقول للناس أنه لا يوجد سحر وكل من فشل بدراسته فهو فاشل أصلاً ، والفشل بأي موضوع يعود للشخص نفسه يريد أن ينكر تأثير الحسد والسحر والعين.
• وآخر يقول: أن ممارسة الرقية الشرعية خطوة أولى لتعلم السحر!؟
يتبع


 

رد مع اقتباس