قديم 19-01-2012, 01:20 AM   #6
أم شاهين
عضو نشط

الصورة الرمزية أم شاهين
أم شاهين غير متواجد حالياً

أختي المرتين السابقتين طلقني في لحظة غضب والطلاق وقت الغضب لا يحتسب على ما سمعت من المشايخ ولله أعلم أنا لا أقول أني أخالف شرع الله لكن الطلاق الأول كان في حالة غضب وممكن لو سمحتي إسألي عن الطلاق وقت الغضب جزاك الله خيرا لو سمحتي أختي الواثقة بالله ممكن طلب بما أنك سألتي مركز الفتوى هل تريدي أن تسألي لي عن حكم زواج إمرأة مسلمة تصلي من رجل مسلم ولا يصلي أنا بحث عن هذا الموضوع فبعض الأئمة أجمعوا أنه لا يجوز البقاء معه والبعض أجمعوا أنه إذا كان يقر بوجوبها فلا يكفر وتبقى معه زوجته حتى أني إتصلت بإمام في بلدي فقال لي إدعي له بالهداية وإتصلت مع الشيخ العريفي فلم يعطيني جوابا كافيا فقال لي إدعي له بالهداية وإسألي الآئمة بهولندا إلا أنه هنا لا يوجد مشايخ متخصصين في الفقه وأصول الدين فأنا متزوجة من 11 سنة كل مرة أحث زوجي على الصلاة فصلى من 6 سنوات مضت على ما أظن بعدما تشاجر معه أبوه حول الصلاة فصلى أسبوعين و إنقطع وبدأت كل مرة ألح عليه فصلى بعد رمضان الماضي وكان جد كسول يجمعها مرة واحدة يصلي متأخر وبعدها لاحظت أنه يصلي فرض ويترك فرض وبعدها إنقطع عنها تشاجرت معه هجرته في الفراش إلا أن ذلك لم يؤثر فيه أبدا كل مرة أعيد له الموضوع يقول لي غدا أصلي الغد يقول لي بعد ما أصحى من النوم ولم يفعل أبدا حتى أني أحسست أنه يستهزأ بي فقد إستعملت جميع الأساليب من الترهيب والتعظيم لكنه لم يستمع إلي آسفة أختي أطلت عليك بما أنك تقطنين ببلد إسلامي فقد لجأت إليك في هذه المسألة لم ألجأ لأهلي لأنهم لا يأخدون الأمور بجدية فهمهم فقط أن أصبر أمام أعين الناس فصبرت وصبرت حتى أصبت بالمرض النفسي شكرا أختي الواثقة بالله