قديم 24-08-2012, 10:38 AM   #219
بي بو
عضو

الصورة الرمزية بي بو
بي بو غير متواجد حالياً

قرأت كل الصفحات
مادري ايش اقول
غير جزاكي الله خير ورزقك الفردوس الاعلى
انا بإذن الله حطبق كل التمارين بإذن الله
بس ابى استفسر عن مقياس الرهاب الاجتماعي
شووفي:
لا تنطبق ابدا
الدرجة
( 0 )
اجامل بشكل كبير في المواقف الاجتماعية +فقدان الوعي الاغماء

تنطبق قليلا
الدرجة
( 1 )
اقول لنفسي قد يعتبروني غير مؤدب +اتجنب دورات المياه العامة في مكان العمل او الدراسة او المساجد )+في المواقف الاجتماعية تظهر علي المظاهر التالية
احمرار الوجه +التعثر في المشي

تنطبق احيانا الدرجة
( 2 )
اقول لنفسي لن يحترموني+اوافق كثيرا علي ما يريده الاخرون مع اني لا اريده +التعرق

تنطبق كثير
الدرجة
( 3 )
اتجنب واتضايق من الحديث مع الغرباء +برودة اليدين +تكرار ترطيب الشفاه باللسان+ارتعاش اليدين +تكرار بلع الريق+انقباض او تقلص عضلات الوجه

تنطبق دائما الدرجة
( 4 )
اتوقع الاحراج او التعرض للأحراج +اتوقع الإهانة او النقد او السخرية +اقول لنفسي قد يعتبروني ممل ( ثقيل دم +اقول لنفسي قد أخطئ ويكون شكلي سيء امامهم +اقول لنفسي قد يؤخذ عني فكرة سيئة +اقول لنفسي سيرون قلقي وارتبكي +احس انه سيقال عني ضعيف او مسكين او غير طبيعي +احس اني سأفقد السيطرة على نفسي
+احس اني اقل من غيري +احس بشكل عام اني مراقب +اتجنب المناسبات الاجتماعية ( الولائم – الافراح - العزائم ) +اتجنب الذهاب الي المطاعم ) +اتجنب القاء كلمة امام الاخرين +اتجنب واتضايق جدا من اداء الاعمال امام الاخرين ( مثل الصلاة كإمام او صب القهوة او الكتابة ) +اتجنب الحديث مع اشخاص اعلى مني مركزا ومنصب او اصحاب سلطة +اتجنب ان ابدا الحديث مع الاخرين وخاصه اناس الا اعرفهم اتجنب و اتضايق من أي عمل تكون الانظار مركزة علي +اجد نفسي صامتا في المناسبات الاجتماعية تجنب للأحراج +اتضايق واتوتر في المواقف الاجتماعية +رجفة الصوت وانخفاضه +تزاحم الافكار وهروبها وعد التركيز +جفاف الحلق +انقباض او تقلصات في المعدة
+التلعثم +الرجفة في الجسم +احتباس الصوت +خفقان في القلب +تجنب النظر في العينين والنظر في الارض او الحائط+الدوخة
يعني
0=2
1=4
2=3
3=6
4=28
النتيجة 43
اذا كانت درجتك من 0 الى 44 .. لا تعاني من الرهاب الاجتماعي
طيب ليش ما اقدر اتواصل مع الناس ليييييييييييييييييييييييييش ليش الخوف والارتباك اللي تجيني لمن اكون في مكان فيه ناس؟ليش ما اقدر اتكلم قدام الناس
تأكدت مليون بالمية من اجوبتي صح
هل ممكن هي مجرد افكار خاطئة وعدم تقدير لذاتي او ممكن اكون غلطانه وماكنت صادقة في اجوبتي بس انا تأكدت كدا مررا وطلعت اجوبتي صحيحه
دكتورة هل فيها مشكلة اذا استخدمت علاج السيروكسات+ التمارين اللي تفضلتي وكتبتيها
والله تعبت من وضعي ومليت والله حالتي المادية ماتسمح لي اني اروح لأخصائية
ان شاء الله راح اكتب لكي مشكلتي في قسم الخاص
انتظر ردك
الله يوفقك ويسعدك يارب بجد موضوعك هدا حيساعد كتير جزاكي الله خير