قديم 22-03-2019, 07:09 PM   #10
الخزرجي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الخزرجي
الخزرجي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العولقي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع على الجرح تمامًا ..

سؤالي للأخ الفاضل الخزرجي بعد التحيه ..

انا مصنف بثنائي القطب مع اعراض ذهانيه او فصاميه لا اذكر من قبل لجنة طبيه ،،

وحالتي ليست مستقره يوم تتحسن ويوم تسوء متأرجحه ..

استخدم زيبرازدون الاسم التجاري زولدكس وعملت تخطيط للقلب وفحص دم وقالي الطبيب سيناسبك العلاج . العلاج اخذته من اسبوع تقريبًا

الي اعانيه مش الهوس ولا الاكتئاب .. الي اكثر ما اتعبني ..

انني اصاب بنزعات سوداويه تنتزعني من مكاني سوا كنت جالس اتكلم اشتغل فجأة تأتي فكرة في ذروة الشيطنة والفساد يصحبها شعور قوي يشد تفكيري وتركيزي واشعر انه سيتملكني وسيتحوذ علي بالكامل ويستمر لمدة ثانية او ثانتين وربما ثلاث ثواني ويزول كليًا انا صراحه لما تجني هذه الافكار المصحوبه بهذه الاحساسات القوية اخاف منها فانفعل انا بالمقابل انفعال جسدي وفكري وعاطفي في محاولة تشتيت هذه الفكره وتركها ولكنها ازعجتني خصوصًا لما اكون فمكان عمل اتكلم مع موظف رسمي او موظفه ياتني هذا الشي ويجعلني اتوتر غاية التوتر

ااخر مره نا كنت جالس اقرأ كتاب اكتشفت معلومه جديده تجيني فكره تحاول تفسرها تفسير يؤدي إلى الكفر مع الفكرة او يتبعها شعور انجذب إليها بشده من دون ان اختار فالمقابل أقوم بتشتيت كل تفكيري مرات ارفع يدي واوشك ان اصفع وجهي من شدة الفكرة لكي تذهب في هذه الحاله الي اوصفها لك عندما تأتيني الوعي عندي يزول لمدة ثانيتين الى ثانتين ونصف وثم استعيد وعيي رغم اني لا اسقط او ادوخ او اغمض عيني ولكن عقلي يطير مني ثانتين ويرجعلي ..

يعني حاسس انه بالضبط كما قال سبحانه وتعالى يتخبطه الشيطان من المس ..

هل هذا له دخل في مسألة الاعراض الذهانيه .. وكيف يتم التعامل معها واقصاء هذا الاحساس نهائيًا وولكن قبل ذلك ماتفسيره .. ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أقول/ الأخ (العولقي) المُحترم

حقيقةً لم أتمكَّن من تفسير هذه الحالة و تشخيصها، و لكن على الأرجح ليست مُرتبطة بالذُهان، و لعلها أقرب لاضطرابات القلق.

و على كل حال أنا لا أعرف تفسيراً لهذه الحالة مع الأسف، فعليك مُراجعة طبيب نفسي مُختص للتشخيص و العلاج.

و تقبَّل فائق الاحترام...