قديم 23-06-2019, 04:25 PM   #27
المتعافي الجديد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المتعافي الجديد
المتعافي الجديد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الرد الثالث
إلى الأخ الشاب: "ضاقت"
ومن هم على شاكلته

ثم أعلم رحمك الله أنك لم تطلع على تجارب الآخرين، هنا في هذا المنتدى، ولا في غيره من المنتديات. فخذ على سبيل المثال، في هذا المنتدى، تجربة الأخ "أبو فهد الكويتي"، الذي يتعاطى الأدوية النفسية منذ 30 سنة، وهو الآن يشتكي منها، ويلعنها، ويشتكي من غلبة النوم والنعاس، ولعلي أنقل كلامه بحذافيره هنا، يقول:
"أنت شرحت معاناتي بالظبط للاسف انا قلت للطبيب اذا تسبب نعاس ما ابيها قال لا ماتسبب نعاس وطلع كلامه غلط هاذا الكلام قبل 30 سنه الدكتور توفى قبل 10 سنوات الله يرحمه وانا صارلي 30 سنه نايم وكسلان لا العب رياضه ولا اصلي رغم اني كنت رياضي ومطوع الحين انا ملابسي مبهذله وتبهذلت اكثر الله يسامحه"

انظر إلى هذه المأساة والبهذلة، ولا تقول يا أخ "ضاقت" أن الأخ أبو فهد الكويتي لم يحسن استعمال الأدوية النفسية، أو أنه لم يذهب لاستشارة الأطباء النفسانيين. فهوا الفقير المسكين الآن يكتوي بنار الأدوية النفسية. والله أنه يقطع قلبي المسكين، اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه عاجلا غير آجلا. هل تريد مصير الأخت "اميره الفهد" أن يكون مثل أبو فهد الكويتي؟
هل تريد الأخوة والأخوات أن يندموا بعد سنين طويلة من استعمال الأدوية النفسية!! مثل ما ندم أخونا أبو فهد الكويتي شافاه الله وعافاه.
يا أخي اتق الله، واترك الناس يعيشون حياتهم في حرية، بدون قيود مهدئات، وأدوية نفسية.

وأنا قد قرأت ردك على أبو فهد الكويتي في "ملتقى أصحاب نوبات الهلع"، تحت موضوع: "مضادات الاكتئاب هن البلاء"، وهذا كلامك له:
" هل اخذت العلاج تحت اشراف طبي ؟؟ هل استمريت بطريقة علميه ؟ هل دعمت علاج سلوكي ؟ الف والف والف سبب وسبب يجعل الشخص لايستفيد من العلاج قد يكون مانسبك لاتحصر الشفاء بعلاج معين ولا بتجارب شخص"

يعني يا أخ "ضاقت" خلنا نكون عقلاء، ماذا تقصد بإشراف طبي؟ يعني هي حبوب نفسية، ابلعها اليوم، وتعذب اشوي، وإذا ما صلحت تعال بعد أسبوعين، ونعطيك دواء آخر، ثم تأتي إلى الإشراف الطبي المزعوم، ويعطيك دواء آخر، وهلما جرا، يعني يقعد يجرب فيك لين تضبط أمورك، بالله عليك هل هذا إشراف طبي؟ أم هي مهزلة!! ولعب في صحة البشر، بدون أي اهتمام ولا مبالاة، فقط لتكثير الدخل المادي.

والأخ "ضاقت" يقول لأخونا أبو فهد الكويتي: "هل استمريت بطريقة علمية؟"
يعني شوف كيف المثبطين يصيغون الكلام ويصورون موضوع تناول الأدوية النفسية كأنه صعب، ودقيق جدا، ويحتاج إلى مهارة وملاحظة دقيقة واتباع مفرط، وهو خلاف ذلك، بل هي حبوب تبلعها، وشوف عاد آثارها على مخك وجسمك، والله المستعان!
ويقول الأخ "ضاقت": "هل دعمت علاج سلوكي ؟ الف والف والف سبب وسبب يجعل الشخص لايستفيد من العلاج قد يكون مانسبك "
بالله عليكم يا ناس، هل هذا كلام صحيح، يعني هناك الف والف والف سبب يجعل الشخص لا يستفيد من العلاج؟!!! انظروا كيف التثبيط وتضخيم الأمور!! يالله الطف بنا!!
اللي أعرفه أن هناك سبب واحد فقط، وهو أن الدواء نفسه إما أن يعمل أو لا يعمل مع المريض، عندها يقوم الطبيب بتغييره إلى آخر!!، يعني البلاء واللوم على الدواء نفسه، ليس على المريض المسكين، هذا هو المتعارف عليه بين الأطباء النفسانيين، وهم على فكرة، في معظم الأحيان، يختلفون في وصف الدواء النفسي، جرب واذهب إلى طبيب "س"، وأخبره بما تعاني، فقد يكتب لك دواء "زولوفت"، ثم اذهب إلى طبيب آخر، وأخبره بنفس المعاناة، جزما سيكتب لك دواء آخر ممكن سيروكسات، أو غيره، لأن هذه طبيعة عملهم تجارب في تجارب.

ثم هل مع الأدوية النفسية علاج سلوكي، إللي أعرفه أنا أن العلاج السلوكي، فائدته تكون بدون الأدوية النفسية، أول مرة يمر علي مثل كذا صراحة!، ثم هو يستخدم كلمة "علاج"، وهذا استخدام غير صحيح لأن الأدوية النفسية لا تعتبر علاجا، بل مهدئات، كما بينت في مشاركات سابقة.

ثم أن الأخ الكويتي ايش قال لك في الأخير، قال كلمات تكتب من ذهب:
"الغباء هو فعل نفس الشيء مرتين بنفس الاسلوب ونفس الخطوات وانتظار نتائج مختلفه. - ألبرت أينشتاين"
يعني ماذا بعد هذا!!
تجدون كلام أبو فهد الكويتي وردوده مع الأخ "ضاقت" هنا في الرابط:
https://www.nafsany.cc/vb/showthread...=135383&page=3