قديم 11-11-2011, 05:38 AM   #19
عايشه بحلم
عضومجلس إدارة في نفساني
حـلم واقعـــــى

الصورة الرمزية عايشه بحلم
عايشه بحلم غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
الأخت رعود انثى ،،،

اسعد الله مساؤك بكل الخير ،، وأكرر شكري على مرورك بموضوعي والمشاركه به ،، واسمح لي بالتعليق على مشاركتك وتفنيدها كما اراها وافهمها ،،،،،

اولا - بالنسبة للبيت ،،، يكون هادئا مع وجود بعض المنغصات احيانا ،، وهذه المنغصات حتما تجعلك نفسيتك
تتراجع وتشعرين بشيء من الإحباط او التعاسه ، فماذا تفعلين عندما تكون هذه المنغصات ؟ هل حاولتي أن
تأخذي الأمور بروح رياضيه والإنسحاب دون تأزيم الوضع ،، ؟؟

ايوة صح احيانا أحس بإحباط شديد بس بمجرد تحدث لمن أحب من باب التنفيس والفضفضه أخاف اتخنق وأموت الحق عمرى يعنى .. ويخففو عنى أتجاوز الشئ دا على طول وكمان انا بحاول ابتعد بقدر الإمكان عن اي شئ يضايقنى ,,
بس والله حياتى كلها رياضيه ولا زمانى مختفيه لولا الصبر
..

ثانيا - المهارات ،،، من الجميل جدا ويساعدك في تجاوز الكثير من الأزمات في حال توفر لديك مهارات تتقنينها بحيث تنسحبين الى إليها عندما تحصل مصادمات في البيت ، أو في حال شعورك بشيء من الملل ،، ولا بأس
أن تقومي بتعلم الإنجليزيه أثناء هذا الوقت من خلال المواقع التي تتيح ذلك مجانا ،،

عندى مهارات كثيرة فى شغل البيت ,, دوبنى فهمت السؤال واتنفس كثير لمن بشغل نفسي بشغل البيت وبحس براحه رهيبه .. الحمدلله

ثالثا - الأهداف ،،، أنا أرى انه لا اهداف لديك ، لشخصك ، فرضى الله ورضى الوالدين هدفا ساميا ، ولكن ما
نقصده هنا هدفا لنفسك ، لشخصك ،، فكيف تمضين الحياة دون هدف واضح لك ،، فأنت على سبيل المثال
تدرسين في الجامعه ، ستأخذين البكالوريوس ، ولكن هدفك أن تكوني مدرسه في الجامعه ، وهدفك أن تكوني
في مكانة مرموقه ،، فماذا تفعلين لكي تنمي هذا الشيء لديك ، وماذا تفعلين لتحقيق الهدف ،،،
تمنيت دا كلو الى كتبتو ودرست وكملت وتمنيت أكمل ما جستر لكن الله ما ارد رغم ارتفاع الدرجات لكن أكيد خير لانى بستخير كثير كنت قبل التقديم وحاولت والله ما ارد
عملى استمتعت فيه جدا ولله الحمد وحققت فيه شئ من الى بتمناه ..نسأل الله القبول

رابعا - الإشتراك بمقهى او نادي او جمعيه ،،، نعم صحيح ، هي سبب بتجاوزك للكثير من الأزمات النفسيه ،،
خطوه رائعه ، حافظي عليها ،،
بإذن الله ..
خامسا - القسط الوافي من الحب في حياتك من الأهل والأصدقاء ،،، أنا أرى انك ناجحة في هذا ويساعدك
على المضي قدما إن شاءالله ،،،

سادسا - جميل أن نساعد الغير ، لأن هذه المساعدة من مصادر السعادة الرئيسيه ،،
صح أحس انو ليه فايدة ههههههههههه بجد ترى مع ثقتى فى نفسي بس بجد انا ما أحب الفضاوة ..
سابعا - علاقات مع الجيران والأصدقاء شيء من التغيير ، وواجب توفرها لمساعدة النفس ،،،

ثامنا - إحترام النفس وتقديرها من مصادر الرضى عن النفس ،، وهذا واجب ايضا للراحه النفسيه ،،

تاسعا - جميل جدا أن يكون لديك هذه الصداقات ،، اراك ناجحه ايضا في هذا ،،،

عاشرا - لا تستطيعين التعبير عن نفسك ،، هل حاولتي ذلك ؟ هل امسكتي قلما وورقه وأخذتي تكتبي
ما تشعرين به وتصويره بصورة دقيقه ؟ فهذا يساعدك ايضا ،،
مرة وحدة وربى ابدعت بس تعبت هههههههههه
الحادي عشر - تحبين المشي ،،، ولكن هل تقومين بالمشي بشكل دوري ، ثلاث مرات اسبوعيا مثلا ؟
لا لازم أحد يرافقنى وأكثر وحدة ترافقنى والدتى حسب مزاجها ..
فى الشهر أخرج امشى ممكن 3 مرات

ثاني عشر - صحتك جيده والحمدلله ، ولكنك تعانين من السمنه ، فهل السمنه تؤثر على نفسيتك ؟ هل
نستطيع أن نقول أن سبب الملك في حياتك هي السمنه ؟
لا مو سمنه مفرطه عادى الكل يقول كدا بس احس انا .. إنى مش قادرة اتنفس يعنى بشعر بثقل نوعا ما وبتعب إذا حاولت امشى او اشتغل بسب الزيادة فى الوزن ..
بسب الشوكولاته والبيبسى اقطعو وانتهى كل شئ بإذن الله ..

بالمجمل اختي رعود أن اراك تمتلكين الكثير من اسباب السعادة ، وهناك بعض النقص الذي يسبب الملل
في الحياة ، وهي العلاقات الإجتماعيه ، الهوايه ، الهدف في الحياه ، فلو قمتي بإستخدام هذه العوامل الثلاثه بشكل جيد ، سيتقلص بالملل بشكل ملحوظ ،،،

هل قمتي عند الشعور بالملل بالإتصال بصديقه لتأتي لشرب فنجان فهوه لديك ؟
لا ممكن انا اروح لهم .. بسب حسب الظروف ..
هل قمتي عند الشعور بالملل بممارسة هوايتك بالمشي ؟
أيوة لمن بشعر بملل بخرج امشى على طول ..
هل قمتي عند الشعور بالملل بالعمل على تحقيق الهدف في حياتك ؟
تصدق عاد عندى هدف لى 13 سنه ما حققتو وهو تأليف كتيب صغير ما لقيت من يساعدنى .. كيف ابدأ ارتب يكتب بالكمبيوتر ووو وضاع الهدف
بالنسبة لإستفسار عن الدين أفيون الشعوب ، وعن الماركسيه ، أنصحك بالقراءه الكامله عن هذه الأمور من
خلال جوجل ، أكتبي الماركسيه ، ستقرأين ما أعنيه بالتحديد عن هذا الشيء ، ويجب أن تتوفر لديك هذه
المعلومه عن الماركسيه ،،،

اهلا بك ،،، تابعي معنا