المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الأثار النفسية والصحية للعادة السرية وتحسني الكبير

بسم الله الرحمن الرحيم في بداية الموضوع الكثير بيعلق ويقول ان لا مافي علاقة بين العادة السرية والأمراض النفسية ولكن مانراة من خلال تجار كثير من الناس انه له

قديم 19-02-2015, 02:16 PM   #1
مباشر
عضو نشط

الصورة الرمزية مباشر
مباشر غير متواجد حالياً

الأثار النفسية والصحية للعادة السرية وتحسني الكبير

بسم الله الرحمن الرحيم

في بداية الموضوع الكثير بيعلق ويقول ان لا مافي علاقة بين العادة السرية والأمراض النفسية
ولكن مانراة من خلال تجار كثير من الناس انه له علاقة رئيسية مع جميع الأمراض النفسية والجسدية
عند بعض الناس وسنتطرق بإذن الله عن بعض جحيم هذي العادة في أمراضنا الحالية :

بما أننا في قسم نوبات الهلع وهذا العارض المزمن لدى البعض رغم انه مرض يندرج تحت الأمراض النفسية
البسيطة والممكن علاجها بسهولة حسب همة الشخص وأهتمامه في معالجة نفسة بكل قوة وعزيمة , يأتي هذا
المرض بطرق كثيرة حقيقة ولم يتوصل الطب الأن لمعرفة سبب معين لهذا المرض وأسبابة تنقسم إلى قسمين
أمراض عضوية ومثال :
1- قرحة المعدة
2- القولون
3- الغدة الدرقية
4- ضعف الأعصاب

والكثير منها الحقيقة وتوجد امراض نفسية مثال :
1- ضغوطات نفسية
2- أختزان مشاعر سلبية وعدم تفريغها
3- الوراثة
5- العادة السرية
في هذا الموضوع سنتطرق عن العادة السرية والذين لهم أمكانية أصابتهم بنوبات الهلع بسبب العادة السرية
وسأذكر قصتي لكم للعبرة وليست للمجاهرة بالمعصية أو غيرها لعلها تنفع الكثير من الناس :
في البداية كنت أمارس هذي العادة منذ صغري وماكانت عندي أي خلفية عن هذي العادة
وحتى أدمنتها وأحس بالسعادة عند فعلها في البداية وكلها وساوس شيطانية وبعدها سمعت الكثير عن
أضرارها بس ماكنت أخذ الكلام على محمل الجد وكنت أقول أنا أسويها والحمدلله صحتي ممتازة
وبالعكس كنت أقول انها بتقيني من فتن الي فالخارج وأستمريت عليها وحسيت بعد فترة طويلة ان جسمي
يضعف وأستيعابي وتركيزي يقل مع اني معروف بقوة تركيزي بس ما كنت اعرف انه من هذي العادة
وحتى وصلت قبل سنة بالضبط بعد فعلها أحسست بدوخة قووية ودقات قلبي سريعة وانهيار في قوتي
وقلت بس هذا الموت جاني وانا أسويها وزاد عندي القلق وقتها وبديت أخاف الا أن راحت الحالة ومنصدم
وش ذا الي صارلي أول مرة شعور بالموووت الحقيقي بس بعدني حي والحمدلله ولازم أتوب من هذي المعصية
وتركتها فترة بس أغواني الشيطان مرة ثانية ومارستها فترة وجتني نفس الحالة بس أخف بشوي وماا أكترثت
كنت أقول انها بسبب العادة وبتروح عني بس من يومها كل ما أسويها يجيني ضعف في قوتي الا أن جاني هذاك
اليوم ما بنساه ماحييت قبل 5 أشهر بعد فعلها جتني أعراض نوبات الهلع كاملة وقلت خلاص بمووت أكيد وما قدرت اتحرك من مكاني لين ماسارت الحالة وانا في كابوس ونمت على طول وقمت الصبح وكان عندي دوام وساير الا وشوي تجيني اعراض نوبات الهلع كاملة وأستمرت فترة ماعرف وش الموضوع حالي من حالكم في البداية
ماخليت مستشفى ماطرت لهم هههههه حفظوني حتى واحد من الدكاترة يقولي اكيد تحب رديت عليه بعصبيه حبتك
جرادة يادكتور انا بموت وانت أتقولي تحب
المهم قبل شهر ونص قلت لازم أتركها هذي العادة لوجه الله والخوف من عقابها وماكنت ادري ان الي فيني من ذا
المصيبة المهم بعد ماتركتها 3 أسابيع حسيت بتحسن كبيرررر في الاعراض والنوبات وكملتها شهر والحمدلله والله
ياجماعة مابتصدقون أحسن اني طبيعي وكنت أقول صدق كنت مرررريض مش مصدق4RF34 ؟

وهذي قصتي وأعتقد أنه جزء من المصابيين بدايتهم كانت مثل بدايتي وأعتقد ان السبب الحقيقي وراء النوبات
هو الشعور بعد العادة السرية من تأنيب الضميرالقوي والأكتأب المتواصل بعد الفعلة وعندى ترك العادة
يروح منك الضمير والأكتأب والوسواس وتعود النفس مرة ثانية إلى حالتها الطبيعية

الأشياء الي عملتها عشان أتركها :
1- التوكل على الله والنية الصادقة في تركها لوجه الله والخوف منه
2- التوبة الصادقة
3- التقرب إلى الله
4- ما كنت أجلس أروحي ولا أسهر أروحي أبد
5- أبعدا أي شي عنك يحرك شهوتك
6- الرياضة اليومية
7- الأنشغال بما يرضي الله
وأسف على الإطالة وتقدرون تقرون كثير من المواضيع في قوقل يتكلم عن خطورة هذي الفعلة وأضرارها في الجسد والنفس

المصدر: نفساني

قديم 19-02-2015, 09:17 PM   #2
مسكن
عضو جديد

الصورة الرمزية مسكن
مسكن غير متواجد حالياً

الله يكفيك شرها عادة سيئة متعبه لذتها مؤقته تاتيك من الفراغ والنظر للبنات
صدقت تضعف الذاكرة وتصير تنسى وحتى قوة الجسد تضعف يلاحظها من كان يعمل رياضه الله يشفينا وجميع المؤمنين نشكر نصيحكم والسلام عليكم

قديم 30-01-2016, 10:07 PM   #3
باتك
عضو فعال
ki8ds4

الصورة الرمزية باتك
باتك غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اول نوبة هلع جاتني بحياتي

عملت العادة السرية قبل المغرب بعد العشاء جاتني نوبة الهلع الاولى بحياتي

الان عرفت انها كانت من العادة السرية

قديم 31-01-2016, 07:46 AM   #4
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

نعم الخوف القوي وانت علي معصية دليل علي قوة ايمان ....وليست العادة السرية

انا اول نوبة جتني جربت اشرب خمر وصرت اتظر شو راح يصير معي وشو معني سكران

بعدها خطر في بالي فلان مات وهو سكران ...وعينك ماتشوف الا النور ...لقيت روحي في العناية الفائقة

بعدها اصبحت نوبات الهلع مقترنة بالمعاصي منها العادة السرية انك تموت علي جنابة فكرة كافية تخل الرعب في نفسك

هذا النوع من نوبات الهلع مخصص فقط للناس اللي ايمانهم قوي ومايصلون او حاسس انو رصيدو غير كافي للرحمة

باذن الله هذا النوع شفائه مضمون فقط بترك المعاصي والتوبة النصوحة

اما الانواع الاخري فهي الخف من فكرة الموت بحد ذاتها واكثر انواعها الخوف من الموت المفاجيء

ايضا التفكير في الموت طعم الموت شكل الموت الي اخره فكرة مرعبة للناس الحساسين جدا..

انواع نوبات الهلع كثيرة جدا ولاتحصي كالخوف من الغصة في البلع والموت

في راي الشخصي الصحة الجسية تلعب دور كثير ...والثقافة تلعب دور اكبر

انا مش حابب احكي عل الموت كثير لاني عارف فيه ناس حساسة جدا ..خصوصا البنات

بس احب اطمنك يااختي اللي خلق جمالك اكيد جميل ويحب الجمال ومارح يتركك للرعب اللي صنعتيه في مخيلتك

قال تعالي يايتها النفس المطمئنة ارجعي الي ربك راضية مرضية ...هذه الاية بيان صريح بالامان والراحة والسعادة وقت الموت....

يجب ان تكسرو حاجز الخوف من الموت وسلم امرك للرحمان الرحيم ...من اخرجك من الظلمات الي النور