المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

اخاف يكون عندي اكتئاب ثنائى القطب طمنوني

تكفون اخاف فيني اكتئاب ثنائى القطب لا اني احيانا تجيني ضيقه با الصصدر وتروح وعندي قلةالثقه لذات وعدم الاهتمام با النفس احس الاشياء الملابس وكذا غريبه علي ونومي كثير وكسل

قديم 14-10-2013, 09:18 PM   #1
الاخت منال
عضو نشط

الصورة الرمزية الاخت منال
الاخت منال غير متواجد حالياً

اخاف يكون عندي اكتئاب ثنائى القطب طمنوني

تكفون اخاف فيني اكتئاب ثنائى القطب لا اني احيانا تجيني ضيقه با الصصدر وتروح وعندي قلةالثقه لذات وعدم الاهتمام با النفس احس الاشياء الملابس وكذا غريبه علي ونومي كثير وكسل وخمول وتبلد الاحساس ونمط الحياة مخربط عندي تكفون كيف تروح هذي الاعراض وسالفة المرايا ماراحت اخاف من شكلي والله تتوقعون سحر ولا اكتئاب ثنائى قطب طمنوني الله يعافيكم
المصدر: نفساني

قديم 15-10-2013, 02:53 AM   #2
لحظة فرح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لحظة فرح
لحظة فرح غير متواجد حالياً

اكتئاب ثنائي القطب تكون حالتهم ياتعكرفي المزاج وضيقه او انشرآح وهوس

قديم 15-10-2013, 09:30 PM   #3
اوروهارا كيسك
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اوروهارا كيسك
اوروهارا كيسك غير متواجد حالياً

نصيحة عامة..

الادوية النفسية مفعولها يستغرق وقتا طويلا..و اذا بقيت تنقبين عن المرض ستمر عليك الايام ثقيلة..بينما مع الهواية الجديدة لن تشعري بالوقت و سيمضي سريعا..
ابسط مثال لتقريب الصورة هو عندما كنت في المدرسة هل كانت توجد حصة او مادة معينة تستمتعين فيها كثيرا ؟؟
ثم هل كانت لديكي حصة مليئة بالضجر و الملل؟؟
رغم ان وقت الحصتين هو واحد لم يزد ولم ينقص.. الم تحسي بأن الاولى يمضي وقتها سريعا كنسمة منعشة و الاخرى ... تمضي ..ببطْء...شديد...و كريه.. كأنكي... في...جحيم ..ابدي؟؟
مجرد معرفة بطئ لادوية هو امر يزيد من السامة بحد ذاته..
وكلي امرك (من بعدالله) الى طبيبك المعالج و الى الدواء هو الخيار الافضل ابحثي عناي شيءاخر يسليك.. اسرع طريق للشفاء ان تبحثي عن هواية او شيء لم تجربيه من قبل هل جربت العاب الكومبيوتر...الانمي..الرسم .؟؟ الفيسبوك .. الافلام و المسلسلات الكوميدية ؟؟ اي شيئ اخر غير المرض..
وهذا لا يمنع ان تفضفضي لنا من حين لاخر..لكن لاتعطي الموضوع اكبر من حجمه..

قديم 17-10-2013, 04:56 AM   #4
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اختنا الكريمة اكتبي حالتك بالتفصيل و بماذا تشعرين و كل شي تستطيعي ذكره عن حالتك من اعراض و تصرفات و افكار و شعور و غيره ‘‘ و اذكري ان كنتي تتناولين ادوية و ما هي و كم جرعتها اليومية و ان ذهبتي لطبيب ام لا و ماذا شخص حالتك ان كنتي قد ذهبتي ‘‘ و بأذن الله نساعدك قدر المستطاع .

قديم 17-10-2013, 06:13 AM   #5
الاخت منال
عضو نشط

انا قال الدكتور اكتئاب شديد وكنت بنتحر وعطاني علاج نفسي وتحسنت وكانت عندي ضيقه وكتمه وراحت العلاج انتابرو 10 ملجم وفالدكساون 25 ملجم بس المشكله فيني ضيقه تروح وترجع وانعدام الثقه با النفس وفيني حاله نفسيه اطالع وجهي با المرايا احس اني بشعه وقًرده والله اخاف من الحيوانات الله يكرمكم اخاف انهم يشبهوني مدري ايش ها الحاله ويتردد ها الشي بعقلي وتركيزي يكون على ملامحي اول ماكنت كذا صرت اخاف من الناس واغطي وجهي حتى لو قالو انتي حلوه احسهم يتريقون فيني مدري وماحب نفسي ماعندي ثقه حتى الاهتمامات احسها غريبه علي وعندي كسل وخمول وحياتي مخربطه بس نوم واحس احيانا اطفش من كل شي دعواتكم

قديم 17-10-2013, 07:24 AM   #6
روح الشتاء
عضو نشط

الصورة الرمزية روح الشتاء
روح الشتاء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male

الثقة بالنفس تبنى منذ الطفولة ... تنمو مع الانسان من خلال الحنان ... المديح ... الوالدين... دعيني أقل لكي شئ أختي الكريمة ... هل حقا تظنين أن عدم الثقة بالنفس عندي و عندك نابع من ظروف كالشكل؟!!! أنتي مخطئة تماما اذا ظننتي ذلك ... المشكلة من الداخل و ليس الخارج ... ألم تري في حياتك أشخاص فعلا بشعين تراهم حاصلين على كل شئ و يرون انفسهم الأفضل؟!!!! السبب هو في داخلهم .... كما قلت لكي الطفولة ... ثقس بنفسك فهي ذاتك ... ثقي بها يعني اجعليها هي الهم في حياتك و لا تظني أن هنالك علة عندك... العلة في داخلك نعم و ليس في الشكل الخارجي ... عالجي العلة الداخلية و هي الانكسار و الحساسية المفرطة... اعلمي أن السير بهذه الطريقة خطأ

قديم 17-10-2013, 12:37 PM   #7
الجنووبي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الجنووبي
الجنووبي غير متواجد حالياً

انصحك وانا اللي ما عندي ثقة والمصاب بجميع الامراض النفسية .. اذا ما عندك ثقة في نفسك لا تشيلي هم .. اهربي من الاماكن التي تستدعي الثقة بالنفس .. كوني انطوائية و ( عفوية ) لا تختلطين بالناس عيشي كل يوم بيومه استمتعي بحياتك ، استمعي للموسيقى وعيشي اجوائها .. احذفي همومك خلف ظهرك كلما دخلتي غرفتك .. لا تفكرين كثيرا .. خليك غبية ، سامجة ، لا تفهمي في الامور كثيرا . لا تسالي ، عيشي حياتك ببساطة .. غني للدنيا تغني لك .. ابحثي خلف سعادتك فقط لا غير ، ابحثي عن الامور التي تنسيك همومك وسلبياتك .. لم ياتيني المرض الا بعد اردت التقدم بنفسي .. لا تتقدمي ولاتطورين من ذاتك .. اشتغلي اي شي بسيط يسد حاجاتك .. واذاعندك ما يكفيك لتعيشي به لا تشتغلي .. الحياة بسيطة لكننا نصعبها .. اذا مشكلتك في الجامعة واهلك لن يضروك اذا فصلتي افصلي منها .. اذا مشكلتك رهاب لاتطلعين كثير .. عيشي في بيتك وداخل صومعتك .. كان عندي رهاب شديد لكن حقيقة لم يؤثر فيني على كثر ما يحرجوني الدكاترة الله يهديهم لاني كل ماذهب للبيت انسى ما حدث في الجامعة واعيش الان حتى المستقبل وبكرة لا افكر فيه كثيرا

بخربك لكن هذه فلسفتي الخاصة .. وان اردتي المزيد من نصائحي القيمة لا مانع :)

قديم 17-10-2013, 06:05 PM   #8
الاخت منال
عضو نشط

انا مشكلتي عجزت اقتنع الناس تمدحني بس مدري ماقتنعت مرا احسهم يتريقون واالله ها الحاله عقدتني الثقه وتقدير الذات عندي صفر مدري وش اسوي كارهه نفسي مافي شي ينقص في البيت حتى قلت لا اهلي بسوي عمليات تجميل قالو ماتحتاجين والدكتور قال مافيك عيب شكلك زين بس عجزت اقتنع مدري والله وش اسوي

قديم 20-10-2013, 07:55 PM   #9
سبيجه
عضو موقوف

الصورة الرمزية سبيجه
سبيجه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنووبي مشاهدة المشاركة
انصحك وانا اللي ما عندي ثقة والمصاب بجميع الامراض النفسية .. اذا ما عندك ثقة في نفسك لا تشيلي هم .. اهربي من الاماكن التي تستدعي الثقة بالنفس .. كوني انطوائية و ( عفوية ) لا تختلطين بالناس عيشي كل يوم بيومه استمتعي بحياتك ، استمعي للموسيقى وعيشي اجوائها .. احذفي همومك خلف ظهرك كلما دخلتي غرفتك .. لا تفكرين كثيرا .. خليك غبية ، سامجة ، لا تفهمي في الامور كثيرا . لا تسالي ، عيشي حياتك ببساطة .. غني للدنيا تغني لك .. ابحثي خلف سعادتك فقط لا غير ، ابحثي عن الامور التي تنسيك همومك وسلبياتك .. لم ياتيني المرض الا بعد اردت التقدم بنفسي .. لا تتقدمي ولاتطورين من ذاتك .. اشتغلي اي شي بسيط يسد حاجاتك .. واذاعندك ما يكفيك لتعيشي به لا تشتغلي .. الحياة بسيطة لكننا نصعبها .. اذا مشكلتك في الجامعة واهلك لن يضروك اذا فصلتي افصلي منها .. اذا مشكلتك رهاب لاتطلعين كثير .. عيشي في بيتك وداخل صومعتك .. كان عندي رهاب شديد لكن حقيقة لم يؤثر فيني على كثر ما يحرجوني الدكاترة الله يهديهم لاني كل ماذهب للبيت انسى ما حدث في الجامعة واعيش الان حتى المستقبل وبكرة لا افكر فيه كثيرا

بخربك لكن هذه فلسفتي الخاصة .. وان اردتي المزيد من نصائحي القيمة لا مانع :)

اخوي الجنوبي نصايحك هي تحريض على الهروب من الواقع وماتواجه مشاكلك

طبعا موشرط تكون جبان يمكن تعبت من كثر ماتواجه المشاكل

الله يبعدها عنك وعن الكل

قديم 20-10-2013, 07:59 PM   #10
سبيجه
عضو موقوف

الصورة الرمزية سبيجه
سبيجه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخت منال مشاهدة المشاركة
انا مشكلتي عجزت اقتنع الناس تمدحني بس مدري ماقتنعت مرا احسهم يتريقون واالله ها الحاله عقدتني الثقه وتقدير الذات عندي صفر مدري وش اسوي كارهه نفسي مافي شي ينقص في البيت حتى قلت لا اهلي بسوي عمليات تجميل قالو ماتحتاجين والدكتور قال مافيك عيب شكلك زين بس عجزت اقتنع مدري والله وش اسوي
ليش تقنعينهم يمدحونج ؟ الي يمشي ورا رضا الناس واعجابهم مارح يوصل لشي

اختي بالنسبه لعمليات التجميل اذا تحبين تغيرين بشكلج سوي الي يعجبج ويريحج لان هدف هذي العمليات هي تحسين نفسيه الشخص عشان يكون راضي على شكله

اختاري دكتور شاطر وتوكلي على الله .. شي جميل البنت تهتم بنفسها وتعدل بشكلها اذا كانت تحتاج تعديل