المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

مجرد فضفضهه ونصيحه

سبحان الله محد يبقى ع ححاله هالفتره اللي راحت كنت قويه بشكل لدرجه اسمع شكاوي صديقاتي ويلجئون لي بكل شي يصير لهم م تآثرت ابد لكن واجهة صدمات

قديم 02-02-2016, 11:14 AM   #1
فرح
عضـو مُـبـدع
قلب لايبآلي يعيش طويلآ

الصورة الرمزية فرح
فرح غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
مجرد فضفضهه ونصيحه

سبحان الله محد يبقى ع ححاله هالفتره اللي راحت كنت قويه بشكل
لدرجه اسمع شكاوي صديقاتي ويلجئون لي بكل شي يصير لهم
م تآثرت ابد لكن واجهة صدمات الحين حسيت بتآثيرها علياااا
كل شوي يطلع لي اعراض جديده الخفقاااااااااااااان رغم مافيني فقر دم
واحس م ودي اقوم من مكاني وشغاله الوسوسه معي بسبب الخفقان
ابي اعيش بدون خوف وقلق تعبت والله واللي حولي سوالفهم بس عن المووووت حتى وقت بنام اختي تتكي عندي وتسولف عن الموت وانا اكابر
ابي هالشي م يآثر فيني مهما اسمعه لان جججد هالايام كل سوالفهم ع الموت والله م ابالغ وقت كنت بكامل روقاني وب المطبخ جت اختي تسولف عن الموت وحطت لي مقطع يوتيوب اااااهه
انا بفتره كنت استرجع نفسي فيها لين وصلت للشفاء انتكست بسبب اختي وقت تروح بيتها ارتاح بس اغلب اوقاتها معنا هالايام عشان امي تعبانه .. خواتي كلهم اكبر مني بسنوات ولا وحدده تفهمني ومتزوجات
واختي ذي هي اللي تعبت نفسيتي ححيل غير تعب امي انا الان مسؤله عن كل شي ف البيت الان تجيني نوبات الهلع كثير واضغط ع نفسي واهتم ب امي وب البيت معي خفقان واشتغل الوسواس عندي والله اكتب لكم وابكي ع حالي امس كنت عند صديقاتي دقت اختي عليا وانا تو جالسه مع البنات تقول امي مرتفع الضغط عندها مرره وكان صوتها مو عاجبني وقفلت قلت لصديقتي كلمي اي احد يرجعني البيت ورجعت ولقيت امي مافيها شي تتقهوى وانا طول الطريق ابكي وخايفه ااهه
جالسه اواجهه ونفسيتي كل مالها تتدمر ..وصديقاتي يعاتبوني ع انقطاعي وع قلة التواصل لاكن م يدرو عن حالي .. والان اكتب لكم واختي جنبي تسولف لي كل ماتصير حالة وفاه تصير كذا نكديه تقول ارتاح لما اسولف لك ولا سالفه مريحه كله نكد عن المووووت وانا اسمع لها

اتمنى من الكل لاتصيرون مثلي كونو اقوى يبدو اني وصلت لمرحله م عاد اقدر اضبط اعصابي فيهاااا بسبب اختي تجاهلو كل شي تسمعونهه ابعدو عن كل شي يآثر ع نفسياتكم حتى الاخبار السيئه لان تدمر .. واي احد يحس حاله تحسن اتمنى يحافظ ع نفسيته ويبعد عن الناس النكديه
واللي يستخدم علاج خذوه ب المده المطلوبه لاتتركونه وتنتكس نفسيتكم
واللي م يستخدم انصحه يروح يتعالج سلوكي اذا ظروفه تسمح
لاتستسلمو ولاتقاومو الهلع تعالجوووو منه وعيشو حياتكم بدون مخاوف وقلق لان جججد دمااااااااار ..الله يشفيكم ويشفيني ياااارب
المصدر: نفساني

التعديل الأخير تم بواسطة فرح ; 02-02-2016 الساعة 11:16 AM

قديم 02-02-2016, 03:49 PM   #2
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

السلام عليكم

الله يعينك ويشافيك ويطمن قلبك ... للأسف صعب نبعد عن بعض الناس اللي تزيد القلق ولا تساعد .. لأنه بكل بساطة حياتنا مرتبطة بحياتهم

استخدمي شاي الزهورات او النعناع قبل توصل عندك البيت واثناء تواجدها ... وكذلك خليك انتي المبادرة بالحديث ووجهي مسار الحديث للجهة اللي انتي تبينها

شيء ثاني .. حاولي تسكرين الجوال أول ساعتين وقت خروجك من البيت وأعطي احد ثقيل خبر ... لأن الانسان الثقيل مهما صار من مشكلة يحاول يتعامل معها أولا .. مو يتصل على أحد ماله حيله ويسوي له قلق ... يعني مثلا وش كان بيدك تسوينه وانتي برا البيت !!؟

تعاملت مع حالات وفاة وحوادث في العائلة .. لو أتصل على أحد من اخواني ويكون نايم أقول له بشكل طبيعي ... كيف الحال .. ماشاء الله نايم .. صحصح وأفطر وكلمني .. أبي تساعدني بشغله ضروري ... أما ألوووو ثم أدربي عليه المصيبة فهذي خرابيط مهما كان حجم المصيبة فضلا إنه يبالغ فيها

نتعامل بشكل اضطراري مع إخوة أو أقارب رغم انهم يؤثرون بشكل سلبي علينا في فترات كثيرة .... مع الصبر لابد اننا نحد من حجم القلق اللي يسوونه ... يعني مثل الموقف اللي ذكرتي لما توصلين ناقشي ... ايش كان بيدي لما اتصلتي علي وأرعبتيني ؟ معي سيارة ؟؟ ممرضة ؟؟ اتصلتي على اخونا ؟؟ نقاش يكون بإبتسامة ... مو احنا بس اللي نحتاج نتعالج سلوكيا .. حتى بعض اللي حولينا لابد يغيرون بعض عاداتهم وتصرفاتهم واحنا نوجههم لهالشيء بطريقة غير مباشرة

يا أختي ما فات شيء .. إلى الآن ما تسبب لك أحد بمشاكل عويصه وتراكمات كبيرة وتوك في مقتبل العمر
لا تقاومين وقاعدة تشيلين أكثر من كذا ... لابد مساحة لنفسك .. لابد تعرفين تقولين إلى هنا وخلاص يكفي

أوك انتي مسؤوله عن الوالدة الله يطول بعمرها ويعافيها ويكتب لك الأجر ... لكن يا ستّي إنتي مو مسؤوله تشيلين فضفضة كل من حولك ... ودفاشة الحديث معهم
غيري مسار الحديث دائما ... خلي ردودك مختصرة ولا تبدين الإهتمام وتركزين بالمشاكل وهمشي كل مشكلة يتكلمون عنها ... لأنك أصلا مجرد ما تقارنيها بمشكلتك الحالية بالتأكيد راح تكون تافهه ... هنا راح يخف الضوء من حولك وتقل الشكاية على مخك ... بالنسبة لي عايشت ناس تحلطم على مشاكل تاااافهه مقارنة باللي حاصل معي ... الآن اللي يسدح عندي مشكلة تافهه أهمشها دايركت وأقول احمد ربك وتذكر الأشياء الإيجابية الكثيرة بحياتك .. يا حبيبي انت مو بالجنّة

من جد يكفي لأن التراكمات والترسبات اللي صارت بسبب تحمل مسؤوليات وحمول كبيرة ماعاد تنطاق وأثرت بحياتي نفسيا وجسديا وماديا وأثرت على بيتي ... والقريب والبعيد عايش حياته ... بعد ما انتهى الإستنزاف المادي لآخر قطرة مازال الإستنزاف النفسي والجسدي ... البعض يفكر إني للحين مراهق ويحيل المشاكل اللي فيها صدامات علي ... أنا لي كم شهر قلت stop ... خلاص أنا أولى بنفسي من غيري

كل ما وعيتي هالشيء بوقت مبكر راح تفتكين من ترسبات وتراكمات أكبر ... مازال عندك طاقة كبيرة ولو بحلف وانتي تكتبين الموضوع فاكه الكشرة بإبتسامه كبيرة للي عندك .. وانتي اصلا تكتبين ومنهارة من الداخل

أنانيين على الذات .. وماشاء الله كل وقتنا للغير اللي يستاهل واللي مايستاهل

الكبت للنفس مؤلم ... لذلك أي مشكلة تافهه تطرح عليك همشيها على بلاطة وانتقديها بشكل مرح وفكاهي ... خلاص هنا تخفت دائرة الضوء المسلط عليك ... البعض يتعامل معنا كمخزن للأشياء اللي ما يبيها ... يقطه بوسطنا ويمشي مبسوط

فيه أحد قرأ بوجهك التعب ؟ فيه أحد سأل عن إحتياجاتك وإذا ناقصك شيء ؟
اللي يعطينا نعطيه بنفس المقدار ونزيد تكه بسيطه ... غير الوالدين اللي يستاهلون أقصى ما نستطيع

المعذرة ترى حتى ردودي أفضفض فيها وأقط إنفعالاتي فيها ...

الله يجمع لك بين الأجر والعافية ... بس لا عاد تقولين خلاص انا انهرت واحترق كرتي ... للحين فيه مجال كبير إن شاء الله قدامك

قديم 02-02-2016, 04:04 PM   #3
ماندوزا
V I P
الصلع غزا رأسي

الصورة الرمزية ماندوزا
ماندوزا غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ما عاد تفرق ابد اصلا

شكرا للنصيحه

قديم 02-02-2016, 04:12 PM   #4
بس ابغا ارتاح
عضو نشط

الصورة الرمزية بس ابغا ارتاح
بس ابغا ارتاح غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

ونتي ساكته لها تسمغيها للاخر !!وتتفرجي معاها كمان تجاملي علا حساب صحتك!

سكتيها خليها تسكت وقوليلها تراكي نكديه مني ناقصتك جبتيلي اللاكتئاب

قديم 02-02-2016, 04:20 PM   #5
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بس ابغا ارتاح مشاهدة المشاركة
ونتي ساكته لها تسمغيها للاخر !!وتتفرجي معاها كمان تجاملي علا حساب صحتك!

سكتيها خليها تسكت وقوليلها تراكي نكديه مني ناقصتك جبتيلي اللاكتئاب

ههههههههههههه لا لا ما اتوقع انها وصلت مرحلة تنتف شوشتها وتنهار على العالم : ))))

البنت للحين جبل واقف ويستقبل ويجامل ويساعد ويتحمل ... مضغوطة من الداخل ... وتغيير مسار ونمط الحديث للمتحدث ما يكون بإنفعالية .. يكون بفكاهة وذكاء بنفس الوقت لأننا محتاجين الحفاظ على المودة وبنفس الوقت تغيير نمط الحديث للشخص المقابل في ذيك اللحظة وللمستقبل بعد لأننا مضطرين نتعايش معه وحياتنا مرتبطة بحياته ... مو مجرد زميلة مدرسة .. أخت كبرى ومع ذلك لابد نغير من نمط التعامل اللي تعاملنا فيه .... الناس مستويات وشخصياتهم تختلف والتعامل يختلف