المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

زوجي بعد الملكة

مشكلتي بعد ما ملكت اكتشفت اشياء غير عن وصف اهلي للزوج فصارت لي صدمه كبيره 1. مااكمل تعليمه (الثالث الأعدادي)والان رتبته في الجيش جندي اول وانا خلصت الجامعه وحصلت على

قديم 03-12-2003, 01:32 AM   #1
أم بدر
عضو جديد

الصورة الرمزية أم بدر
أم بدر غير متواجد حالياً

زوجي بعد الملكة

مشكلتي بعد ما ملكت اكتشفت اشياء غير عن وصف اهلي للزوج فصارت لي صدمه كبيره
1. مااكمل تعليمه (الثالث الأعدادي)والان رتبته في الجيش جندي اول وانا خلصت الجامعه وحصلت على امتياز بس أنا مايهمني شو دراسته وشو رتبته المشكله لما يسالوني أهلي وصاحباتي ولما تصير مقارنه بينه وبين اخواني وأزواج أخواتي
2. متعلق بأهله وخاصه امه بس بشكل فضيع لدرجه ان امه ماتسمح له بالخروج مع اصدقائه الا احيانا ولازم يشاورها ؟؟ والنوم ما يتعدى الساعة العاشرة مساءا واذا ما شافته في سريره ادور عليه لين ماينام ؟؟!!!! بس انا ما أمانع انه يشاور أمه ولا انه ينام من وقت بس مش لهذه الدرجه
3. لاحظت انه يكذب علي ليوم واليوم الثاني يقول لي انه كذب علي .
4. انا أعرف أطبخ واهلي يشهدواواحاول اتعلم زياده علشانه بس ......لأن أخته طباخها حلو .... يعايرني بها ويقول انها تعرف احسن عني ولاحظت انه دايما يتكلم عن الأكل والطبخ .........همه بطنه وبس
5.يقولي انه حاس اني انا ما افكر فيه واني ما احبه وانه حب من طرف واحد بس انا لأني مصدومه وكانت طموحاتي وتفكيري غير ....ما قدرت أحبه من البدايه وانا أحاول احبه
6المشكله الاساسية هو التعليم اهو مامكمل تعليمه حتى الكتابه للغه العربية كأنه طفل احيانا ايتأتئ في الكلام وفي كلمات مايقولها صح وانا حاسة اني مفتشله وما قادره اساعده **** أنا طموحي اني اخذ الماجستير واشتغل بس هو حطم كل طموح عندي ومنع ذلك ويقول احسن يكون علمي لابنائي وزوجي بس أنا غير عنه اطمح في شيء زيادة ....وطني واهلي؟؟؟؟؟؟؟؟
7. أنا في النهايه بظل أحبه وبحاول مايقل حبي له وبحاول اعلمه واخليه يكمل دراسته لأني اكتشفت انه يحبني وااايد وقلبه طيب
8. انا اسفه بعد كل هذا الكلام كله أقول اني احبه بس ماأدري هل هو من قلبي والا لا ؟ ؟؟ أصبحت وامسيت اسأل نفسي هذا السؤال؟؟؟!!!
واسمحولي على الاطاله
المصدر: نفساني

قديم 03-12-2003, 03:41 AM   #2
نرجس
عضـو شرف

الصورة الرمزية نرجس
نرجس غير متواجد حالياً

أختي الكريمة أم بدر هذه حياتك والأمر في الأول والأخير يعود إليك ولكن إسمحي لي أقول لك رأيي بكل صراحة لوكنت مكانك سأرفض هذا الزوج ولن أقبل بالعيش معه لأنه غير صادق وليس مثقفاً وليس واضحاً ولابد من الإحترام المتبادل بين الزوجين وأنا لاأرى ذلك في هذا الزوج ومابدرمنه كان في فترة الخطوبة فكيف بعد الزواج؟!
هذا مجرد رأي**
ورأيك أنتِ هو الأهم فهذه حياتكِ وأنتِ أدرى بنفسك من غيرك
وفقك الله وكان في عونك
أختك نرجس

قديم 03-12-2003, 05:03 AM   #3
قمر الدجى
عضـو شرف

الصورة الرمزية قمر الدجى
قمر الدجى غير متواجد حالياً

اختي ام بدر
بداية اوصيك بصلاة الاستخاره التي علمنا اياها الرسول صلى الله عليه وسلم
ثانيا انظري الى سلبيات زوجك وايجابياته
وايهما يطغى على الآخر
هل تستطيعين ان تغيري منهااو تتغلبي عليها او تجعليها في صالحك
مثلا ان يكون لايتعدى في موعد نومه الساعه العاشره ولو كان بضغط من امه ارى انه في صالحك ‘كم تشتكي النساء من سهرازواجهن الى وقت متأخر
من رأيي ان بر الزوج بأمه في صالح الجميع ولو وضعت نفسك في مكانها لأردت المزيد!!وستكسبين هذه الام اذا اعتبرت نفسك ابنة لها وليست حماه لك!!
لا تقارني بين زوجك وغيره لكل حسناته وسيئاته
ربما من ترين انه افضل الرجال فيه سوء خلق لا يحتمل لا تعلمينه
وطيبة القلب ارى انها من الصفات النادره في هذا الزمن؟!!
الملاحظه الوحيده لي هو قولك انه يكذب
ارجو ان تتأكدي منها هل يكذب في امور مهمه او في المزاح وما الى ذلك!!!
حاولي ان تذكريه بالله وتبيني له شناعه الكذب وان المؤمن لا يكذب وان تقفي منه موقفا حازما كلما علمت كذبه
سئل صلى الله عليه وسلم هل يزني المؤمن قال نعم قالوا هل يسرق المؤمن قال نعم قالوا هل يكذب المؤمن قال : لا
وحديث لا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا
واخيرا اقول لك انك لن تجدي الزوج الكامل من العيوب
وفقك الله وسدد خطاك

قديم 03-12-2003, 01:37 PM   #4
أم بدر
عضو جديد

الصورة الرمزية أم بدر
أم بدر غير متواجد حالياً

اشكر قمر الدجى ونرجس على الصراحه والنصائح الحلوه بس بغيت أضيف انه انا بحاول اكون راضية بقضاءالله وانا بحاول اني اغيره للأحسن يعني بعلمه وبثقفه وهو بعد يحبني ومتمسك بي بس بعدها الأمور مو واضحه وهو بار بوالديه وأنا أحب أمه واااايد بحسبة امي هي ...والكل يحسدني على حماتي بطيبتها وأمي صديقتها واتعزها واايد بس انا ما بيه ايكون ابن امه المدلل
اما عن الكذب فهو مثلا يقولي انه مريض واتفاعل معه واحزن بس بعد ساعة أو يوم يضحك علي ويقول انه يكذب . واحيانا يكون مريض بس ما اصدقه .... واحيانا يقول لي انه رايح منطقه معينه وبتم يوم فيها بس بعدين يقول كذااااااااب
انا ما اعرف شو اسوي هل هو يختبرني ويختبر حبي له .

الكل يمدحه فهو ملتزم ويصلي وبار بوالديه ومرح وااايد وهذا اللي مصبرني والكل يحسدني عليه فهو يهديني الهدايا ويختارها بنفسه ويغني وينشد لي وهو مهتم بأناقته وااايد والله يصبرني على عيوبه (كل له عيوبه ومحد خالي من العيوب)
واسمحولي

قديم 08-12-2003, 10:55 PM   #5
شموخ الورد
عضو

الصورة الرمزية شموخ الورد
شموخ الورد غير متواجد حالياً

أم بدر

هل صليتي صلاة الإستخارة؟!!!
إستخيري الله وتضرعي له بصدق فهو سبحانه علام الغيوب.. وحده يعلم ماتخبأ لك الحياة مع هذا الزوج وبإذن الله بعد صلاة الاستخارة ستطمئنين للخير..

**وصية أخيرة
لاتهملي صلاة الاستخارة فالزواج علاقه مصيريه عليك بالتفكير جيداً لاتتسرعي..

وفقك الله