المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

كنت في مصحة لمدة شهر

السلام عليكم ورحمة الله هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع التي آمل ان يستفيد منها الجميع واستفيد انا من الردود اولا انا منذ سنتين ونصف تعرضت لنوبات فزع

قديم 11-06-2013, 02:10 AM   #1
زائر مصحة
عضو جديد

الصورة الرمزية زائر مصحة
زائر مصحة غير متواجد حالياً

كنت في مصحة لمدة شهر

السلام عليكم ورحمة الله
هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع التي آمل ان يستفيد منها الجميع واستفيد انا من الردود
اولا انا منذ سنتين ونصف تعرضت لنوبات فزع وهلع التى أتتني بعد فشل في حياتي الزوجية ووفاة والدي فجأة وكان في صحة جيدة وكنت اذهب الى المستشفى الى خمس مرات يوميا واعمل جميع الفحوصات وكانت سليمة الحمدلله على كل حال ذهبت لعيادة الطب النفسي وأعطاني الدكتور سيبرالكس 10 مج وريفوتريل 0،5 مج ثلاث مرات يوميا وتحسنت الحالة بشكل كبير مع العلم انه كان وجود تعب معظم اوقات اليوم لا استطيع القيام بالرياضة الى جانب نوبات الفزع وعدم القدرة عالقيادة
قبل حوالي 5 شهور تزوجت للمرة الثانية وفشلت في حياتي الزوجية وابتدأت النوبات والقلق والفزع والاكتئاب مرة اخرى قررت الذهاب الى مصحة أخذت قرض من البنك وسأقوم بسداده لمدة خمس سنين وذهبت الى المصحة لمدة شهر ورجعت
وقفت ريفوتريل وزادو لي جرعة سيبرالكس الى 20 مج
بعد ما وقفت ريفوتريل أعاني من اعراض انسحابية شديدة مزعجة من نوبات واكتئاب ودوخة وتقيوء وضعف في الرغبة الجنسية الام شديدة صداع شبيه بالنصفي ارق شديد تفكير سيئ ووساوس و اوهام الى هذا اليوم ثلاثة أسابيع و انا خارج من المصحة
ki8ds4
المصدر: نفساني

قديم 11-06-2013, 03:29 AM   #2
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اسأل الله لك الشفاء والعافية اخي، ممكن اعراض انسحابية،لكن لم ذهبت للمصحة وليس عيادة؟

قديم 11-06-2013, 05:18 AM   #3
رائع
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية رائع
رائع غير متواجد حالياً

اخي العزيز : الريفوتريل ادمانه قوي ويجب ان تخفف من الجرعه بمقدار نصف ملي كل اسبوعين وفي الاسبوعين الاخيرين يوم تاخذ ربع ملي ويوم لا وتستمر على هذا النمط مده اسبوعين .

لاتقلق ياعزيزي سبب مشكلتك هو التوقف السريع عن الريفوتريل فقط .

قديم 11-06-2013, 04:53 PM   #4
زائر مصحة
عضو جديد

الصورة الرمزية زائر مصحة

إخواني لقد ذهبت الى مصحة في الخارج بتوصية من طبيبي نفسي لأني وصلت الى مرحلة احتاج زيادة ريفوتريل
وانا انصح اي شخص الحذر الحذر الحذر من البنزو (فاليوم، ريفوتريل، كلونزبام، ديازبام الى آخره أيا كان نوعه ) انها سموم والتعود عليها ليس بالسهل الإقلاع عنه
انا قمت بالتوقف عنه تدريجيا باستشارة افضل المحات في العالم الى جانب العلاج السلوكي المعرفي وطرق حديثة للعلاج والإقلاع عن هذه السموم و تعليمي طرق للتحكم بنوبات الهلع
وانا مستعد لنقل جميع الطرق التي استخدموها في العلاج معي

قديم 12-06-2013, 02:01 AM   #5
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اسأل الله ان يشفيك شفاء لا يغادر سقما،لاتحزن اخي من فشل زواجك فالزواج قسمة ونصيب والله يعوضك بما هو افضل،صحيح المهدئات كارثة اذا اخذت بشكل عشوائي او دائم شكرا لك على النصيحة وجيد انك تركتها والواضح انها اعراض انسحابية وتنتهي ان شاء الله خلال فترة قصيرة،ياريت لو تكرمت تخبرنا بالطرق التي قلت استخدموها بعلاجك،انا من المتابعين،شكرا مرة اخرى

قديم 12-06-2013, 08:51 AM   #6
ابو هلع
عضو مميز جدا وفـعال

الصورة الرمزية ابو هلع
ابو هلع غير متواجد حالياً

حمدلله على السلامه والزواج قسمة ونصيب اذا الزوجه او الطرف الاخر مو بحاجتي انا بعد ما راح اكون بحاجته صدقنني موضوع الزواج بالذات اذا صار فشل مو معناته نهاية العالم

ونا اعتب على طبيبك صراحه دخلت مصحه واخذت قرض ودخلت نفسك في التزامات الفزع او الهلع مايحتاج الشخص يدخل مصحه لكن حمدلله المهم انك استفدت من المصحه او تحس لسه بدري؟

لان ياعزيزي انا كنت من الاشخاص الي ما قدرت اسوق ولا قدرت اطلع وكانت نوبات الهلع تجيني بستمرار والحمدلله الحين اسافر واجي صحيح مرات اتعب بس بالنهايه احس قطعت مشوار كبير والحمدلله على كل حال

بالنهايه اخوي ياليت تكتب لنا تفاصيل اكثر والفرق بين المصحه وخارج المصحه

قديم 12-06-2013, 07:52 PM   #7
زائر مصحة
عضو جديد

الصورة الرمزية زائر مصحة

شكرًا لكم جميعا اود التحدث انه بفضل الله والحمد لله انا استفدت كثيرا من المصحة فعندما ذهبت هناك تعلمت ما يلي:
1- بالرغم من انهم ليس مسلمين لكن وجدت انهم يتمتعو بإيمان شديد وتمسك بالإله أيا كان الاله منهم اليهودي والنصراني المسيحي الى آخره ونحن ولله الحمد نتمتع بديننا الاسلام وماء زمزم والقرآن وغيرها من الاشياء التي اذا اقتربنا بها من الله ستكون حياتنا افضل بإذن الله.
2- التعرف على حالات مثل مدمنيين المخدرات والهيروين والكوكايين وغيرها من الكحوليات عندها عرفت انه حالتي لا تمثل شي بالنسبة لهم.
3- استمعت للقصص التي كانو يرونها المدمنين والدوافع التي ادتهم للإدمان منهم من هو والعياذ بالله تعرض للاغتصاب ومنهم لا يعرف أبواه ومنهم من يعرف امه ولا يعرف أبوه ومنهم من تعرض للتعذيب في السجون وغيرها الكثير التي نحن والحمدلله ليست منتشرة عندنا.
4- النظام في الحياة الصلوات . وجبات الأكل فطور 7 غداء 2 عشاء 7. اكل صحي مشوي بدون زيت مع الخضروات.
5- الرياضة يوميا تبعد التفكير السيئ و تنشط الذهن وغيرها من الفوائد للجسم.
6- تمارين الاسترخاء والتنفس من اكثر الاشياء التي تفيد في نوبات الهلع الاسترخاء والتنفس الصحيح يوميا 20 دقيقة صباحا و 20 دقيقة في المساء وهي ان تركز في النفس الشهيق والزفير شهيق طويل وكتمه في الجوف لمدة عشر ثوان وبعدها زفير وخلال ذلك تغمض عينيك وتسترخي ونتخيل انفسنا في اجمل مكان بالنسبة لك مع اجمل صوت مع اجمل رائحة مع اجمل منظر مع اجمل لمسة يد ابنك ابنتك زوجتك امك أيا كان وتتخيل انك في هذا المكان ولديك عينين تدرب 360 درجة(نصيحة جربوووووووها مع التركيز وتصور الاشياء التي ذكرتها صدقوني ستشعرو بالراحة)
7- عندما تعلم انك في مكان آمن محاط باختصاصين في مجال علم النفس تجعلك مطمئن اكثر .
8- التحدث بما يجول في خاطرك بالصراحة التامة لأقرب الناس إليك صديق اخ اب ام او طبيبك النفسي جداً يساعد.
9- النظر في الماضي ما المواقف التي مرت بك من صغرك الى الان ما الاشياء التي جعلتك تصاب بالهلع وتحاول التفكير فيها بإيجابية واهمها انك لازلت على قيد الحياة تتنفس.
10- اعرف انا القول سهل والفعل صعب لكن تأمل ما الذي تهابه وتخافه الموت فهو حق علينا وجميعنا سنموت شئنا ام أبينا المرض فهذا أيضاً قضاء وقدر لابد من ان نواجهه وغيرها من الأسباب لن يصيبنا ما كتب الله لنا.

قديم 12-06-2013, 09:18 PM   #8
زائر مصحة
عضو جديد

الصورة الرمزية زائر مصحة

11- فيتامين د لعلاج خفقان القلب.
12- العسل وفوائده العظيمة.
13- اذكار الصباح والمساء.
جربها لمدة اسبوعين وستلاحظو الفرق.

قديم 13-06-2013, 05:26 AM   #9
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

اخي زائر الله يجزاك خير على المعلومات القيمه والمفيده التي ذكرتها لنا

ومثل ما ذكرلك احد الاخوان انه اسباب الاعراض المتعبه الي جتك هي بسبب ايقاف ريفوتريل لانه لازم توقفه بتدريج ممل جدا عشان ما تحس باعراض متعبه ,, وحتى لو الشخص وقف ريفوتريل بشكل مباشر بدون تدرج ما فيها شي ولكنه بيحس بالاعراض المتعبه لمدة اسبوع او اسبوعين او شهر بالكثير وبعدها خلاص بتروح وتختفي الاعراض

وانصحك اخي تستمر على السيبراليكس على طول لا توقفه وحتى لو شعرت بتحسن كامل ممكن فقط تقلل من الجرعه لكن لا توقفه .. لان اغلب الناس اذا وقفوا الدواء يرجعون يتعبون من جديد فالافضل تستمر عليه على طول وهي ادويه امنه الواحد ممكن يستمر عليها سنوات طويله او مدى الحياه عادي

قديم 15-06-2013, 03:29 AM   #10
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

جزاك الله خيرا على المعلومات اخي الكريم،اتمنى لك الشفاء والعافية والحياة الهانئة السعيدة.