المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

قديم 27-05-2014, 12:01 PM   #2296
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة
ام رحمة غير متواجد حالياً

السلام عليكم

كيف حالكم اخي الشاكر ...ان شاء الله تكون لا باس ...

قديم 28-05-2014, 08:23 AM   #2297
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

الله يسلمك ويعافية يا ام رحمه

شاكر سؤالك عني

قديم 28-05-2014, 10:15 AM   #2298
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

كلامك عين العقل يا اخوي والله وكلام مريح وجعله الله بميزان حسناتك والبارحه حاولت التغلب عليه ولو بنسبه قليله والحمدلله قدرت
وان شاء الله احاول اكثر بس تعرف اخوي الحاله متى تشتد بس مجرد الاسترسال
وتخيل نفسي كيف اموت او سينقطع نفسي ابدا تعرق في ايدي وخفقان وكأني في لحظتها سأموت لوغيرت فكري للثانيه بتروح الحاله
ولما اشتغل في البيت او اكلم احد انسها
انا تعبتك معاي جدا بس كلامك خلاني اطبق كثير اشياء

قديم 28-05-2014, 12:06 PM   #2299
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
كلامك عين العقل يا اخوي والله وكلام مريح وجعله الله بميزان حسناتك والبارحه حاولت التغلب عليه ولو بنسبه قليله والحمدلله قدرت
وان شاء الله احاول اكثر بس تعرف اخوي الحاله متى تشتد بس مجرد الاسترسال
وتخيل نفسي كيف اموت او سينقطع نفسي ابدا تعرق في ايدي وخفقان وكأني في لحظتها سأموت لوغيرت فكري للثانيه بتروح الحاله
ولما اشتغل في البيت او اكلم احد انسها
انا تعبتك معاي جدا بس كلامك خلاني اطبق كثير اشياء

الله المستعان ياختي مافي أي تعب

طبعاً أنتِ تعلمي كل العلم بأن النوبة تستمر لعده دقائق معدودة ويتخيل المريض بأنه على مشارف الموت ويبداء التعرق والرجفه والخفقان وكأنها 12 ساعة من المعاناه

ولكن هي بالحقيقة أعراض حقيقة ولكن عندما نكبر هذة الأعراض ونخاف بشكل جنوني تشتعل عندنا النوبة ويبداء وسواس الموت يعمل ويرشدك للهروب لأي مكان

او الخروج والذهاب للمستشفى حتى تتطمني على صحتك وهكذا كل يوم وفي كل نوبة يعاني المريض ولكن عندما يعير المريض النوبة والوسواس إهتمامات زائدة يبقى في دائرة صراع قوي مع المرض دون جدى للعلاج

ارجو ان تكوني فهمتي على كلامي ياختي

قديم 29-05-2014, 10:18 AM   #2300
سارررره
عـضو أسـاسـي
استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية سارررره
سارررره غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

فهمت كلامك يا اخي جزاك الله الف خير وانا احاول بكل الطرق تطبيق كلامك بس مشكلتي اني تخرجت وجالسه في البيت وحكم اهلي بيشتغلو طول اليوم يعني بكون لوحدي اغلب الاوقات بس احاول اعمل اكلات او اي شي يلهني بس ساعات يهجم عليا وانا اتغده بيقولي قومي هتموتين قدام اهلك بس هم احاول اطنش
انا لاعرف كيف اشكرك الشاكر الله يسعدك دنيا واخره يارب

قديم 29-05-2014, 10:46 AM   #2301
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارررره مشاهدة المشاركة
فهمت كلامك يا اخي جزاك الله الف خير وانا احاول بكل الطرق تطبيق كلامك بس مشكلتي اني تخرجت وجالسه في البيت وحكم اهلي بيشتغلو طول اليوم يعني بكون لوحدي اغلب الاوقات بس احاول اعمل اكلات او اي شي يلهني بس ساعات يهجم عليا وانا اتغده بيقولي قومي هتموتين قدام اهلك بس هم احاول اطنش
انا لاعرف كيف اشكرك الشاكر الله يسعدك دنيا واخره يارب

بكون سعيد عندما أراكِ بخير ياختي

قديم 03-06-2014, 05:16 PM   #2302
محمد املي في الله
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد املي في الله
محمد املي في الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male

السلام و عليكم اخي الشاكر
انا جاتني نوبة هلع بداية السنة الماضية و بعدها تلاها وسواس موت فضيع كنت ساجن منه و كنت اعتقد اني ساموت في كل لحظة وزني نزل الى 47 كيلو لم اكن آكل شيء يا اخي
بعد كامل التحاليل و الرديو للصدر و الباطنية و لما اتضح ان كل شيء سليم ما عدا المرارة كان فيها حصى زرت .. طبيب الباطنية قال لي تاتيك افكار سواداوية .. قلت له مثل ماذا قال لي تحس انك ستموت .. قلت له نعم قال لي هذا انهيا عصبي فقط لا تخاف يحدث لاي واح ديمر بفترة صعبة او امتحانات .. و ذهبت لطبيب نفسي اعطاني دواء اهلي رفضوا .. بعدها زرت طبيب آخر يعرفونه اهلي و معروف ما يعطي ادوية كثير و وصف لي ادوية خفيفة .. اخذتها لكن لما رجعت لفرنسا وصف لي الدكتور افكسو 75 و البرازولام 0.5 حبتين في اليوم و زيبركسا .. اخذتها و تحسنت بنسبة قليلة المهم ما في نوبات هملع بقي الوسواس فقط .. بعدها في الصيف الدكتور في المغرب قالي خفض الافكسور الى 37.5 فقط و البرازولام الى نصف حبة صباح و نصف مساء و انتكست شوية حالتي لكن سرعان ما اسرجعت ثقتي و صرت بخير .. استمريت عليها 4 شهور بعد ذلك بحثت عن دكتورة جديدة .. قالت لي انا موافقة دكتورك لي في المغرب و بعد شهر سحبت لي الزيبركسا قالت لي انت لا تعاني من فصام .. بعدها خفضت البرازولام نصف في الليل ثم نصف كل يومين ثم نصف كل 3 ايام ثم الان انا عل نصف كل 4 ايام .. و كذلك الافكسور حبة كل يومين لكن انتكسط حالتي بعدما جاتني نوبة هلع قوية اعتقدت انها الموت .. ذهبت للمستعجلات فحصو لي التنفس كان سليم تخطيط القلب سليم .. و حكيت لهم الدوية مجرد ما قلت البرازولام قالوا لي اذن هو السبب لانك في النسحاب و هذا الدواء قوي يا تصبر على اعراض الانسحاب يا تزيد الجرعة و هذا لا ننصحك به ..
لما ذهبت لدكتورتي رفضت بشدة زيادة الدواء قالت لي لازم تنسحب من هذه الادوية انت شاب يجب ان تعيش حياة طبيعية .. و لكن رجع لي الوسواس ثاني لكن احسن من الاول .. لكن هلكني ضيق التنفس بشدة
و اصبحت تجيني افكار الموت و ان دخلت المنزل راح يحدث هذا و هذا روح نم في المستعجلات افضل .. و يجيني وسواس يقول لي هكذا يحس الميت في بداية السكرات و يزداد خوفي .. و يخوفني في القبر و الله عز و جل .. و الله هالكني بالفكار .. احس بفقدان الذاكرة احيانا و ثقل في الراس و برودة في الجسم و فشل في الرجل ا آلام في اليد و الارجل
اعاني من التفكير في الاموات و الموت و الاحلام المزعجة .. كلما جاتني دوخة او نظرة غريبة للدنيا اقول خلاص هذه بداية الموت .. و الله اعاني بشدة
مؤخرا عملت تحاليل دم و راديو على الصدر كل شيء سليم لكني اخاف من موت الفجأة بشدة يا اخي فهل من مساعدة ؟

قديم 04-06-2014, 08:33 AM   #2303
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد املي في الله مشاهدة المشاركة
السلام و عليكم اخي الشاكر
انا جاتني نوبة هلع بداية السنة الماضية و بعدها تلاها وسواس موت فضيع كنت ساجن منه و كنت اعتقد اني ساموت في كل لحظة وزني نزل الى 47 كيلو لم اكن آكل شيء يا اخي
بعد كامل التحاليل و الرديو للصدر و الباطنية و لما اتضح ان كل شيء سليم ما عدا المرارة كان فيها حصى زرت .. طبيب الباطنية قال لي تاتيك افكار سواداوية .. قلت له مثل ماذا قال لي تحس انك ستموت .. قلت له نعم قال لي هذا انهيا عصبي فقط لا تخاف يحدث لاي واح ديمر بفترة صعبة او امتحانات .. و ذهبت لطبيب نفسي اعطاني دواء اهلي رفضوا .. بعدها زرت طبيب آخر يعرفونه اهلي و معروف ما يعطي ادوية كثير و وصف لي ادوية خفيفة .. اخذتها لكن لما رجعت لفرنسا وصف لي الدكتور افكسو 75 و البرازولام 0.5 حبتين في اليوم و زيبركسا .. اخذتها و تحسنت بنسبة قليلة المهم ما في نوبات هملع بقي الوسواس فقط .. بعدها في الصيف الدكتور في المغرب قالي خفض الافكسور الى 37.5 فقط و البرازولام الى نصف حبة صباح و نصف مساء و انتكست شوية حالتي لكن سرعان ما اسرجعت ثقتي و صرت بخير .. استمريت عليها 4 شهور بعد ذلك بحثت عن دكتورة جديدة .. قالت لي انا موافقة دكتورك لي في المغرب و بعد شهر سحبت لي الزيبركسا قالت لي انت لا تعاني من فصام .. بعدها خفضت البرازولام نصف في الليل ثم نصف كل يومين ثم نصف كل 3 ايام ثم الان انا عل نصف كل 4 ايام .. و كذلك الافكسور حبة كل يومين لكن انتكسط حالتي بعدما جاتني نوبة هلع قوية اعتقدت انها الموت .. ذهبت للمستعجلات فحصو لي التنفس كان سليم تخطيط القلب سليم .. و حكيت لهم الدوية مجرد ما قلت البرازولام قالوا لي اذن هو السبب لانك في النسحاب و هذا الدواء قوي يا تصبر على اعراض الانسحاب يا تزيد الجرعة و هذا لا ننصحك به ..
لما ذهبت لدكتورتي رفضت بشدة زيادة الدواء قالت لي لازم تنسحب من هذه الادوية انت شاب يجب ان تعيش حياة طبيعية .. و لكن رجع لي الوسواس ثاني لكن احسن من الاول .. لكن هلكني ضيق التنفس بشدة
و اصبحت تجيني افكار الموت و ان دخلت المنزل راح يحدث هذا و هذا روح نم في المستعجلات افضل .. و يجيني وسواس يقول لي هكذا يحس الميت في بداية السكرات و يزداد خوفي .. و يخوفني في القبر و الله عز و جل .. و الله هالكني بالفكار .. احس بفقدان الذاكرة احيانا و ثقل في الراس و برودة في الجسم و فشل في الرجل ا آلام في اليد و الارجل
اعاني من التفكير في الاموات و الموت و الاحلام المزعجة .. كلما جاتني دوخة او نظرة غريبة للدنيا اقول خلاص هذه بداية الموت .. و الله اعاني بشدة
مؤخرا عملت تحاليل دم و راديو على الصدر كل شيء سليم لكني اخاف من موت الفجأة بشدة يا اخي فهل من مساعدة ؟

أخي الكريم أستطيع أن أقول لك: إن التدرج في حالتك النفسية ليس بالسيئ وإن كان مزعجًا لك بعض الشيء فحالة القلق العام وما صاحبها من أعراض جسدية هي ظاهرة معروفة جدًّا خاصة لدى الحسّاسين من الناس وبعد ذلك انتقلت الظاهرة إلى المرحلة التي تليها وهي أن الفكر الوسواسي أصبح يفرض نفسه عليك والوساوس كما نذكر دائمًا تكون ملحة ومستحوذة وهذا يسبب الكثير من القلق والمتاعب النفسية للإنسان.

أعجبني في رسالتك حقيقة أنك متفهم تمامًا لحالتك وأيضًا لك اجتهادات واضحة جدًّا في مقاومة هذه الوساوس ورايتها من خلال بعض مشاركات لكن انتهى بك المطاف أيضًا إلى سؤال يسبب القلق والتوتر كثيرًا والسؤال في حد ذاته وساوسي في طبيعته سؤالك: هل هذا إنذار من الله أن أجلي قريب؟ أنت على قناعة تامة أن الآجال بيد الله تعالى وأن الخوف من الموت لا يقدم ولا يزيد لحظة في حياة الإنسان لكن بالرغم من ذلك وجدت الوساوس طريقًا إليك، وأدخلتك في هذه الحيرة بطرح هذا النوع من التفكير وهذا السؤال.

بالطبع: لا أستطيع أبدًا أن أقول: إن هذا الفكر هو إنذار من الله تعالى أن الأجل قريب لأني فيما أعرف – والله أعلم – أن أمر الأجل وأمر الروح هو بيد الله بصورة مطلقة ولا توجد إنذارات حقيقة في أمر الموت فإنذار الموت شامل بمعنى أنه يمكن أن يأتي في أي لحظة، لذا يجب أن يكون الإنسان على استعداد دائم للقاء ربه وهذا لا يعني أبدًا أن يعيش تحت قهر الخوف ليس المقصود ذلك أبدًا الإنسان يطمئن للقاء ربه من خلال صالح الأعمال وفي نفس الوقت أعتقد أن تحقير فكرة الوساوس مطلوبة جدًّا في حالتك لا نحقر فكرة الموت الموت بالطبع حقيقة ولابد منه لكن حقر طبيعة هذا النوع من التفكير.

فأغلق على هذه الوساوس من خلال تحقيرها من خلال الممارسات الفكرية التي أنت على دراية تامة بها واسعى بأن تستبدل الفكر الوسواسي بفكر مخالف تمامًا

لماذا لا تكون مثلاً هذه الفكرة التي تأتيك حول الموت ودنو الأجل هي شيء طيب؟ وتذكرك بأن تعمل لآخرتك وتذكرك بأن إيمانك وقناعاتك الإيمانية عالية جدًّا لماذا لا تظن الظن الحسن بأن الله تعالى سوف ينقلك من حياة كلها كبد وكلها منغصات إلى حياة أبدية سعيدة
أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلت وأريد أن أقول لك: إن الوساوس لا تخلو من ذكاء – ربما يكون هذا مضحكًا – فهي تحاول أن تجد ثغرات لتدخل إلى نفوسنا، فيجب أن نغلق عليها الباب ويجب أن لا نعطيها فرصة لذلك ويجب أن نقهرها وذلك من خلال تحقيرها وعدم مناقشتها وعدم إخضاعها لأي نوع من المنطق لأنها ليست منطقية في الأصل فهي متسلطة ولابد أن تصرف انتباهك بالاجتهاد في عملك ومحاولة تغيير نمط حياتك وممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء والشعور الإيجابي نحو الذات وتأكيدها، فهذا كله -إن شاء الله تعالى- يفيدك.

شفاك الله اخي الكريم

قديم 08-06-2014, 01:08 PM   #2304
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

مساء الخير على الجميع

قديم 08-06-2014, 01:53 PM   #2305
زهووور
( عضو دائم ولديه حصانه )
I Made My Own Rthyme

الصورة الرمزية زهووور
زهووور غير متواجد حالياً

الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female

مساء الخير على الصفحه وراعيها

قديم 08-06-2014, 03:17 PM   #2306
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

يا مشاء الأنوار والأزهار على الزائرة والأخت الطيبة زهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور

قديم 15-06-2014, 08:25 AM   #2307
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

صباح الخير والعافية على الجميع

قديم 15-06-2014, 04:30 PM   #2308
زهووور