المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى

ملتقى التجارب الشخصية للحالات الأخرى في حياة كل منا لحظات ومواقف تنقله إما إلى الأحسن و إما إلى الأسوأ، شارك معنا بنقاط التحول في حياتك فقد تكون نقاط تحول للأخرين

قديم 09-02-2004, 11:45 AM   #226
روح الامل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روح الامل
روح الامل غير متواجد حالياً

بركان انت تساعدينا كلنا بكلامك عن تجربتك
فلا تعيدين الاعتذار لو سمحتي

ثم
الجلسات مع اخصائية ممتازة راح تساعدك كثير
ثم
اش رايك تغيرين الطبيب يمكن يكون معاودة العلاج ضرورية لان واضح عندك وسواس شديد
حبيبتي انت اللي تعبانة مو الطبيب

لذا غيري و لازم من العلاج عشان الوسواس يخف ثم لازم من الجلسات و الحوار مع اخصائية منتظم الى ان تغيري طريقة تفكيرك اصلا

بركان

اكتبي و اكتبي

اما عن الناس اللي يثيرون مواضيع تقلقك فقللي الجلوس معهم و اختاري جلسات تريح اعصابك

بشريني عنك اول باول

قديم 09-02-2004, 01:00 PM   #227
dmoo3
عضو جديد

الصورة الرمزية dmoo3
dmoo3 غير متواجد حالياً

السلام عليكم
انها نعمة من اللة عندما تحس هناك ناس يعانون بنفس المشكلة وانا الكلام الذى دار هذا الذى اعانية اكتئاب وخوف وعدم ثقة ولا اعرف كيف اخرج منة ولكن اخذت دورة البرمجة العصبية وانا احاول ولكن اريد ان اتحدث مع احد اثق فية.

قديم 09-02-2004, 02:57 PM   #228
بركان خامد
عضو

الصورة الرمزية بركان خامد
بركان خامد غير متواجد حالياً

مشكورة اختي روح الأمل 00000000000
تصدقين اني فرحت أن فيه أحد تجاوب معي حتى أني صرت أحرص على فتح المنتدى لأني لقيت الي يفهمني ويخفف من معاناتي0يعني بصراحة كأني لقيت صديقة أتكلم وأفضفض عليها الي بصدري 0
بالنسبة لتغيير الطبيب ماأقدر أغيره لأنه ممتاز وذكي ومهوب متسرع في اعطاء الأدوية وأنا مرتاحة معه مجرد ماروح له تتحسن حالتي شوي0
بالنسبة للذهاب الى اخصائية 00000000!!!!!!!00000000ماعليش على هذه الصراحة رحت وماأستفدت شئ بل العكس أكون متوترة لأن الأخصائية تبغى تطبق الي درسته مو مهم وش أنت !وش الي تعانين منه! بس المهم أنك تطبقين كلامها والا سوف تتضايق 0يمكن تقولين مو كلهم كذا بس الأغلبية اذا كان الطبيب نفسه بعض الأحيان يعطيك نصائح تحسين فيها أنه مو معاك على الخط ،بس يبغى يهديك من الحالة الي أنت فيها 0تراني جربت كم واحدة ومانفع لأني ماني محتاجة نصائح واسترخاء مااقدر عليها وأوراق علشان أكتبها 0 أنا محتاجة من يخفف مني الحالة بشكل ثاني أحسه في داخلي بس ماأعرف كيف أوصفه 0
أما عن الناس الي يقلقوني المشكلة أنهم معي في المكتب يعني ماأقدر أبعد عنهم بس تدرين فكرت أحط قطن والا قطعة منديل في أذاني علشان ماأسمعهم0بتضحكين عليّ بس والله يمكن تكون فكرة ويطبقونها أصحاب الجلسات0
تراني ماني أستهزأ بس يمكن لأن واصلة معي وماني قادرة وش أسوي0
مشكورييييييييين وماقصرتوووووووووا0

قديم 09-02-2004, 09:39 PM   #229
روح الامل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روح الامل

اش رايك بمسجل بسماعة و تسمعين فيه اذاعة القران و الله مسلية و تشرح الخاطر
و عن الاخصائيات / بعضهم خبرتها ما تخليها تتعلم فيك
بل بالعكس
انا مثلا الله رزقني بانسانة من النوع اللي يؤثر فيك بروحه و نظراته قبل كلامه

و انت اكيد بتلقين
شوفي فيه هنا موضوع عن افضل الاخصائيين النفسيين افتحيه
يمكن تلقين مطلوبك
ثم يا بركان هل ارتحتي بالكلام و الفضفضة معنا ؟
اذن ما المانع انك كل ما توترتي فتحتي النت و تكلمتي ؟

اصلا مجرد الكلام يخرج جزء من الفكرة السلبية و كأنك ترمينها برا بدل ما تقعد تحوس في راسك

بيني و بينك حتى انا و كلنا نحتاج للكلام مع ناس يعرفون تجربتنا و نوع معاناتنا
و المنتدى هنا يوفر لك هذا المنفذ

عني انا اعاني اليوم من مشكلة ودي اهرج معك عنها
انا منفصلة عن زوجي من سنة و مو راضي يطلقني / بيننا محاكم / طبعا انا ما ابغى اخوض في الاسباب لان اسبابي مقنعة و قراري على اساس شرعي / لكن المشكلة ان اهلي يخوفوني باولادي الاثنين / يحسسوني انهم مساكين و انهم يحزنون و مو طبيعيين / مع انهم و الله مرحين و مبسوطين / طيب انا ما املك لهم شي حتى الطلاق في مصلحتهم هم قبلي / بس اهلي يخلوني احس بالذنب / يخلوني اشفق عليهم / هذا موضوع تاعبني جدا
يعني رغم اني اعرف ان قراري صح و اني اخترت افضل الحلول لكل الاطراف الاحساس بالشفقة على العيال متعبني / احتاج كل يوم اناقش نفسي و اتكلم مع صديقة مقربة عشان اتخلص من الاحساس السلبي

و اليوم كلمتك انتي و عطيتها اجازة

المهم اننا ما نستسلم لليأس و القنوط من رحمة الله
ربي رحيم يا بركان / و لو نذكر نفسنا بمواقف انقذنا فيها من بلاوي كان وثقنا انه يختار لنا الاهون .
يعني لو فكرنا ان هذي الحالات النفسية اللي نعانيها تحط من ذنوبنا و ترفع درجاتنا تهون علينا شوي
و لو فكرنا ان ما فيه شي يستمر ابدا و ان الدنيا تتغير اول باول كان هانت شوي كمان

و لو فكرنا بنعمة الصحة اللي عايشينها فعلا و يكفي اننا نتنفس بدون جهاز نحمله حتى في النوم يكفي / نعمة انا نشوف و نسمع عيالنا و نتواصل معهم و نقضي حاجاتهم / نعمة رضى الوالدين و كم ناس حرموا منها

الان يا بركان انا احاول اخفف عن نفسي و عنك
تفكري في ام مشغولة ببكاء وليدها من الجوع ما عندها وقت تقلق على نفسها

خلينا نتفكر في عيال مرضى بامراض موتهم احسن من حياتهم و نحمد ربنا ان عيالنا بخير و صحة

خلينا نتفكر بنعمة اننا نعرف طعم الذكر و نطمئن به لما نردد الاستغفار و الحوقلة كنها مسكن فوري / غيرنا يا بركان محروم من هالنعمة / غطت قلبه الدنيا حتى انه ما يحس بطعم الذكر و لا يؤثر فيه

لا اله الا الله / سبحان الله / لاحول ولاقوة الا بالله
انطقيها يا بركان و تلذذي بها
اللهم اني أبرأ من حولي و قوتي الى حولك و قوتك
اللهم لك اسلمت و بك امنت و عليك توكلت و اليك انبت و بك خاصمت و اليك حاكمت
اللهم اني امتك ابنة عبدك ابنة امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك
نعم عدل في قضاؤك / ان كان التعب عقوبة على ذنب فهو عدل / و ان كان ابتلاء ننال بعده الاجر المدخر فهو عدل

بركان

احيانا يعلم الله من بعض عبيده ضعفهم عن الكسب الحسنات باعمالهم فهو يبتليهم ليرفع رصيدهم منها
أرأيتي يا بركان ؟ رحمة الله بنا انه يفتح لنا ابواب الأجر رغما عنا / سبحانه و بحمده

عزيزتي
من هذي الدردشة معك استفدت و ما راح اعتذر

و لي امنية ان ام احمد الحبيبة تقراها و ترد علي معك

لا تنسي دعاء المريض فهو من مظان الاجابة

قديم 09-02-2004, 11:24 PM   #230
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد
ام احمد غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام من الله ورحمته وبركاته عليكم أخواتي

روح... الحمد لله تطمنت عليك... مشتاقة اعرف أخبارك... هل ما زلتي تحتفظين بعنواني؟؟؟ أتمنى أن أرى منك مسج لاطمن عليك أكثر

أسفه اخيتي بركان ... على حواري مع روح الأمل في صفحتك..

أولا .. ودي اعرف وش العلاج اللي استخدمتيه... وكم استمريتي علية... وما هي نتيجته؟

أما بالنسبة لي... وباختصار شديد.. أنا عانيت من الاكتئاب مدة 15 سنه بدون ما اعرف انه اكتئاب

حتى تمكن مني... بعدين بعد ما ساءت حالتي .... وأصبت بالرهاب... بدأت العلاج..

لكن الحمد لله .. لم يلاحظ علي احد هذه الأعراض ...حتى زوجي

لكن... لم شعرت إن ما أعانيه راح يؤثر على علاقتي بزوجي.. وخلاص ما عاد فين اكتم أكثر

طلبت من زوجي أن اذهب إلى طبيب نفسي.. ما تصدقين هو تفاجأ ... قال لي ما يبين عليك

طبعا في أحداث كثيرة حصلت في فترة قصيرة هي اللي أظهرت علي كل الأعراض اللي أنا صابرة عليها

ما في مجال إني اشرحها...

لكن والله اخيتي... بعد استخدامي للسيروكسات بثلاثة أيام... أصبحت الدنيا في عيني مختلفة...صرت أشوف السماء بلونها الطبيعي.. الذي كنت افتقده.. الزرع أصبح لونه اخضر زاهي... الهواء منعش ...الأكل لذيذ.. استمتع بلك شيء مفرح.. وكنت سابقا لا اشعر بفرح أبدا

كان كل شي لونه رمادي... بدون نكهة أو طعم ... حتى الأكل لا استمتع به,,, لا استطيع حتى أن ابتسم أو استمتع بأبسط شي...

ندمت على كل يوم ضيعته بدون علاج...

هذا أنا لي ثلاث سنوات ونصف وأنا استخدم العلاج... حاولت أن اقطعه بس تنتكس حالتي ...وارجع استخدمه مرة أخرى..

وأنا قررت عدم تركة أبدا..راح اعتبر نفسي مريضة بالسكر .. أو الضغط...واستخدم العلاج طوال عمري

واهم شيء أن لااحد يعرف عن حالتي...أنا في نظر الناس قوية وقوية جدا .. بسبب ما يحيط بي من ضغوط

آسفة عزيزتي ... طولت عليك

لكن ثقي إنني معك في كل وقت تحتاجين لي ...

أختك ومحبتك أم احمد

قديم 10-02-2004, 12:33 AM   #231
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عروب الكويت
عروب الكويت غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أحيج أختى أم أحمد على شجاعتك وصبرك وتحملك خلال تلك السنوات الطويله a:نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:2

ولكن ليتك تشرحين لنا عن مرضك والأعراض التى كنتى تشعرين بها ......

لكى يستفيد الجميع....

قديم 10-02-2004, 02:03 AM   #232
بركان خامد
عضو

سلامي للجميع
اصلاً ياأخيتي روح الأمل ماأنام الا بمسجلي معي ولاأروح الى مشوار في السيارة الا فاتحه على اذاعة القرآن حتى السواق صار يعرف بمجرد ركوبي يفتح عليه0
لما قريت مشكلتك تمنيت تكون عندي المقدرة لمساعدتك بس الله المستعان0
أما عن كلامك عن الله فما أجمله وصدقتي في ذلك لأن هو القوة الي مخليتني أعيش مع أولادي وألبي حاجاتهم وأكل وأشرب0ماأقدر أقول أكثر من كذا 0000000تسلمين على هاذي الكلامات الي فعلاً تشفي القلوب0

أختي ام أحمد مشكورة وماقصرت 0
بالنسبة للعلاج أخذت سبرام وسبب لي مشاكل في الهرمونات وتركته طبعاً هالكلام من أكثر من أربع سنوات والي وصفه لي طبيب أعصاب مو نفسي لأني ماكنت أؤمن به 0
لكن بعد المعاناة لمدة سنة ونصف ذهبت لطبيب نفسي وعلى مضض ،أعطاني لوسترال حبتين باليوم مع زناكس عند اللزوم ،وبعد ثمانية أشهر أعطاني انافرانيل حبة أو حبتين والله ماأذكر المهم أستخدمتهم وكانت حالتي تمام وفل الفل الين حملت وخفت من الأدوية سحب مني انافرانيل وبقيت على لوسترال الين ولدت 0بس المشكلة بعد الولادة بدأ الهم والحزن بسبب وبدون سبب ،البكاء ،العزلة من الناس ،عدم الرد على التليفون ،عدم الذهاب للمناسبات ،عدم الرغبة في اللبس أو القص وغيرها من الأمور الي تعرفينها0
رجعت للطبيب الي على طول غير لي الى سيروكسات حبتين باليوم 0 تحسنت شوي عن أول لكن نظرة الحزن والضيقة مستمرة 0حتى علاقتي مع زوجي تغيرت0أحيانا أتمنى لو ننفصل ،لأنه مو متفهم للحالة البتة،مع أني في بعض الأوقات أعذره لكن لازم يتحملني لأني ماكنت كذا في السابق يعني بالعامية كبرت شرهتي عليه0
يوم شفت أن حالتي ماتحسنت مع هذا العلاج وخاصة أنه سبب زيادة في وزني مالقيت شئ من ثيابي تناسبني زاد من كآبتي وهمي فقررت تركه طبعاً لأن الحالة مارجعت لي ولله الحمد0
هذا الكلام من شهر ونصف وطفلي الآن في الشهر العاشر0لكن الغريب في الموضوع أن حالة الهلع والخوف رجعت وبحدة وكأني ماسويت شئ ولا تعالجت ولا أخذت أدوية،مع أني حسيت نفسي يوم من الأيام قادرة أقنع الي يعانون مثلي وأشجعهم على الذهاب للطبيب النفسي والأستمرار على الأدوية بس لقيت هذا كله كلام فاضي بل أصبحت أضعف من الضعف نفسه0
طبعاً على طول رحت لطبيبي الي كتب لي زناكس عند اللزوم لأنه يعتقد أن هذا شئ عابر أو يمكن مايبغى يخوفني لأنه عارف وجهة نظري للأدوية0

تصدقين اليوم كنت متضايقة مرة وعصبية ،عصبت على أولادي وقفلت التلفزيون عنهم لدرجة بنتي الكبيرة مستغربة وتسألني :أنت ليش متضايقة ؟ليش معصبة علينا؟ وأنا مستمرة في الصراخ عليهم وبعدين دخلت الحمام تبكي حتى ماأشوفها!!!!!تخيلي هذا صار !!!!!؟!ومعي أنا ؟! حسيت بداخلي خناجر تقطعني بس ماأقدر،غصب عني0 رحت لغرفتي ومعي صغاري الي مايفهمون شئ وجلست أبكي وأسولف معهم00000تخيلي أسأل أبو عشرة أشهر 0000أنا باموت ؟؟!!يهز برأسه ويضحك 0000وأسأل بنتي ام ثلاث سنوات 00000000أنا ماني شايفتكم وأنتم تكبرون ؟! وش تتوقعين جوابها0000000وقفت قدامي وبكل ثقة وقالت :شوفي ياماما أنا كبيرة لأني أكلت اليوم (هتيير) يعني كثير00000000000000000000خليها على الله 0والله يكون معانا باذنه يشفينا ويعافينا0
ومشكورررررررررررررررررة مرة ثانية لكما0
أختكما 000بركان ثائئئئئئئئئر0

قديم 10-02-2004, 11:48 AM   #233
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام من الله ورحمته وبركاته عليكم أخواتي .. بركان وأمل

سامحوني... وضعت مداخلتي قبل أن أقراء مداخلاتكم..

المهم... سعيدة جدا بهذا الحوار معكم.. وش رأيكم تشاركنا اختنا الجديدة دموع

هذا الحوار الأخوي..

أولا أود أن أتكلم مع عزيزتي بركان...

بركان...حبيبتي....كلام أمل رااااائع... وكأنها هي أخصائية نفسية...

ما ابغي أفتي ... بس اعتقد والله اعلم انك تعانين من وسواس الخوف من الموت

ومن الأفضل أن تستخدمين علاج دوائي في البداية ...وبعد أن يخف ...تبدئين بالعلاج السلوكي

أنا في بداية علاجي استخدمت السيروكسات والبسبار... وهذا الأخير للقلق....

صرت استطيع أن افرق بين القلق والتوتر... واعرف متى استخدم البسبار مع السيروكسات ومتى أوقف البسبار

على فكرة البسبار جميل... يعطيك نشاط وحيوية... وماله أعراض انسحابية..مثل السيروكسات

أنا من المنطقة الشرقية... الاحساء... وطبيبي شاطر.. ما ادري أنت من وين اخيتي..(لكي مطلق الحرية في أن تقولي لنا محل إقامتك)

أنا في رأي أن تطلبي من طبيبك أن يعطيك علاج لكي ترتاحي... لماذا تتحملين هذا الآم كله ...مقابل انك ما تأخذين حبة يوميا...!!!

أما العلاج السلوكي...فخديه على ضمانتي مع الأخصائية روح الأمل ... لا وبعد بالمجاااان

امووووول تكفين لا تفشليني... قلت مجاااااان

إحنا معك حبيبتي... وقت ما تحسين انك متضايقة.. راح تجديننا معك

ثقي حبيبتي...إن دوام الحال من المحال..هي أزمة وتعدي إنشاء الله ...

أما أنت امووول ... فأنا سعيدة جدا بهذا التفاؤل اللي في كلامك...

الله يديمه عليك يا رب وما يغيره ابد.. آمين

أما بالنسبة لأولادك... صراحة وبدون زعل... تصرف أهلك سلبي مرة...

كان الله في عونك... من ناحيتك... كيف يقبلون أن تعيشي مع شخص والله ما ادري أي وصف يناسبه

ومن ناحية ثانية .. من ناحية أبنائك.. بدل ما هم يعوضونهم حنان الأب.. يجلسون يلومونك

عزيزتي.... أنا قريبة لي... مرت بظروف شبيهه بظروفك.. انفصلت عن زوجها وكان عندها طفلة في عامها الثاني...

رجعت إلى بيت أهلها... وما تتخيلين كيف جد وجدته الطفلة معوضينها حنان الأب...
أنا أرى هذه الطفلة ...والكل .. أيضا يراها قمة في الاستقرار العاطفي..
لو كانت عايشه مع أم وأب.. بينهم علاقة غير طبيعية ... لكانت حياتها مضطربة

حبيبتي امووووول .. إذا سمعتي هذا الكلام من اهلك مرة اخري ...اطلبي منهم بدل أن يكونوا سلبيين أن يعوضوا هم أطفالك ... الذين هم أبنائهم أيضا كل ما يحتاجونه من حب وحنان واستقرار...

وبذلك يضمنون لكي وللأولاد حياة سعيدة ومستقرة لا ينقصها شيء بإذن الله

حبيباتي... الكلام معكم ما ينمل منه.. بس أكيد أنا طولت عليكم

أنا موجودة معكم .. في أي وقت تحتاجون

أنا أيضا احتاج لكم ..

اختكم ومحبتكم أم احمد

دمتم في رعاية الله

قديم 10-02-2004, 12:19 PM   #234
روح الامل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روح الامل

بركان السيروكسات ما يزيد الوزن / بس يمكن انتي لما ارتحتي حطيتي ايدك بالصحن
و لا تنسين انه فترة النفاس يضطرب الوزن طبيعي

ام احمد
اهلي وصلوا من التصميم على ارجاعي له انهم ما يعطوني مصروف الاكل الا بالقطارة / و انا تدرين لسه ما ناقشت رسالتي و ما توظفت / يعني محتاجة لهم

و كل ما اضطريت اطلب شي لضرورة قالوا اش اللي حادك تنذلين و زوجك موجود

يا ام احمد هم متعمدين يحسسوني بوحدة عشان ارجع احتاج لزوجي
لكن تصدقين
و الله لو اموت من الجوع ما رجعت له

المهم
بالنسبة لبوسبار انا عطانياه الدكتور قريب لما زاد توتري من اهلي بس ما استمريت عليه من كثر انشغالي مع الاولاد
تقولين ارجع اخذه ؟
انتي كم كانت الجرعة و متى اوقاتها ؟

قديم 12-02-2004, 10:16 PM   #235
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد

00بسم الله الرحمن الرحيم

كيفك اخيتي ..

أنا على عجالة من أمري.. سوف ارجع واعلق على موقف اهلك

أما بالنسبة للبسبار... فانا كنت في بداية الأمر استخدم حبة صباحا... لاحظي كلمة صباحا..

لأنه يسبب نشاط ... وحيوية... يعني ما يخليك تنامي لو تأخذين الحبة باليل

حصلت انتكاسة خفيفة .. وطلب مني الطبيب أن استخدم حبة صباحا ونصف مساء

هذه أعلى جرعة استخدمتها... لي فترة طويلة ما استخدمته ...

أنصحك انك تجربيه .... أنا شخصيا ارتحت علية ...

جربيه لمدة لا تقل عن ثلاث أسابيع وشوفي نفسيتك .. تتحسن علية وإلا اطلبي تغيره

حبيبتي روح الأمل.. أنت ليش عطاك الطبيب السيروكسات... عشان الاكتئاب وإلا أنت تعانين من سبب آخر مثلا

رهاب او وساوس ...

أتمنى لكي دوام الصحة والعافية..

أما أنت اخيتي العزيزة بركان... فقطعتي قلبي ولي عودة لكي

أختكم ومحبتكم أم احمد

قديم 15-02-2004, 08:22 PM   #236
بركان خامد
عضو

سلامي للجميع
الأخت ام أحمد مشكورة على تعاطفك معي 0أنا من سكان الرياض وطبيبي الدكتور السبيعي0
صدقت في تشخيص حالتي وهو الخوف من الموت !!!!!ولكن ماهو السبب ؟؟؟صار يخوفني اي ألم أحس به أخاف من أي نبأ عن الموت خاصة الي يموتون فجأة 0أنا عارفة بتقولين كل واحد مكتوب له يومه قبل مايولد!!!!! أقسم بالله أني عارفة ومؤمنة بهذا الشئ بس ليه انا خائفة ماأدري0هل هذا ضعف ايمان والا مرض ؟؟؟؟؟؟؟
ليلة البارحة ماقدرت أنام ،أحس بشئ في جسمي غريب وضيقة شديدة مرة بصدري ،أخذت زناكس ونمت بعد معاناة 0ماحسيت بنفسي حتى بناتي لبسوا وتجهزوا للمدرسة بدون ماأحس فيهم وطبعاً أنا ماقدرت أداوم وماصحيت الا الظهر وأنا متكسرة وأحس بدوخة وأكتئاب بس ودي أبكي0
طبعاً مع هذا كله ماأستسلمت قمت ببعض الأعمال ودرست بنتي والحين أكتب لك مع أن بداخلي شئ غريب هل هو الاحساس بالموت ؟؟؟؟؟!!!!!! أحس أني مو أنا 0أحس أني ماني صاحية مو معقول أن الناس كلهم مايخافون !!!! بس ليه أنا كذا 0
هل تنصحيني بعمل فحوصات طبية؟؟ بعض الاحيان أقول يمكن اللي فيني شئ عضوي لأن مو معقول حوالي سنتين علاج ومانفع 0أو أروح لأحد يقرأ عليّ؟؟؟؟!!!!؟؟؟؟
ماعليش تحمليني لأن ماعندي أحد أكلمه ولاأحد مصدقني ،أحس أنهم يعتقدون أني أتشكى بس كذا والاّ خوف من العين 0ماأحد مصدق الاّ اللي مجرب0
أنا خايفة من الليل أحس أني يمكن أصير مجنونة من هاالآلام والشعور الغريب اللي أحس به0
وش تنصحوني به بس لو سمحتوا شئ أقدر عليه0
أختكم بركان ثائئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئر وتعبان0

قديم 15-02-2004, 11:56 PM   #237
روح الامل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية روح الامل

و الله حاسيين بك و الله يا بركان

ننصحك بالتوكل على الله و اتخاذ الاسباب ثم الدعاء و الصبر و عدم القنوط من رحمة الله

انت عارفة علتك و سيفيدك الدواء و متابعة الطبيب بانتظام

الله يفرج همك

و اكتبي كل ما تضايقتي حنا اهل و اخوة

قديم 16-02-2004, 10:40 PM   #238
عروب الكويت
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عروب الكويت
عروب الكويت غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختى بركان خامد .....هل جربتى السبرام ؟؟؟فهو علاج جيد للخوف من الموت

لماذا تخافين الموت فأنتى أنسانه مسلمه ....وأعلمى أن الله رحيم بعباده وقد تكون الحياة بعد الموت أجمل وأحلى من حياة الدنيا فاذا وضعتى تلك الكلمات فى عقلك الباطن سوف تتغلبين على جزء كبير من مخاوفك ......لا تنسى الدعاء
ورددى اللهم أفتح لى أبواب رحمتك

قديم 16-02-2004, 11:43 PM   #239
ام احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ام احمد

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام من الله ورحمته وبركاته عليك اخيتي بركان وكل من يقرا هذه المداخلة

حبيبتي.. اكتبي واكتبي واكتبي..لا يردك شيء

كلنا معك... إذا أنا انشغلت أكيد راح تكلمك روح الأمل أو أي عضو من هذا المنتدى النبيل

أنا اعتقد والله واعلم إن ما تعانين منه هو نوع من أنواع الوسواس القهري وهو الخوف من الموت...

اخيتي ... هو ما له علاقة بالإيمان.. أنا اعرف انك مؤمنه ..وقريبة من الله سبحانه وتعالى .. وهذا امتحان لكي

والمؤمن مبتلى اخيتي...

هو نوع من أنواع الأمراض النفسية .. هو مو مستعصي لكن علاجه يتطلب وقت وصبر

أهم شيء لا تستسلمين ... يعني ما قمت به من مذاكرتك لابنتك وبعض الأعمال المنزلية شيء ممتاز...

إياك أن تستسلمي لتأنيب الضمير من انك أهملت بيتك أو نفسك أو زوجك.. هذا لن يساعدك أبدا بل راح يزيد

من معاناتك...

أهم شيء في آخر النهار.. اجلسي مع نفسك .. وشوفي أنت الأشياء الايجابية التي انجزتيها خلال يومك

مثلا .. أنت في خلال النهار مثلا طبختي طعام أولادك... أخذتي حمام .. رتبتي غرفتك... هذا ممتاز لإنسانه متعبة وسوف يرفع من معنوياتك .

تستطيعين في اليوم الثاني أن تضيفي عمل آخر .. إلى نفس قائمة الأعمال التي انجزتيها...

حاولي ان لا تتذكري السلبيات .. خلال يومك .. ركزي على الإيجابيات فقط

يوم بعد يوم أنشاء الله تتحسن نفسيتك.. طبعا بالإضافة إلى استمرارك بالمتابعة مع الطبيب

عزيزتي .. هل قمتي بفحص الغدة الدرقية,, قد يكون فيها خلل ..

ولا يمنع من ان يقرا عليك شيج... لا يوجد احسن من كلمات الله تعالى .. ففيها راحه عجيبة للنفس

اما من ناحية الخوف ... فأنا كنت اشتكي من الخوف..ولكن كان الخوف من المجهول.. أي اشعر بخوف شديد لكن من ماذا لا ادري..

شفتي شعورك اذا كنت راح تسمعين خبر مفجع او راح تواجهين اسد... كانت دقات قلبي سريعة جدا.. أنفاسي سريعة وقصيرة...او بالأحرى لا استطيع ان أتنفس.. كنت اشعر بالموت من شدة الخوف.. خوف من ماذا لا ادري

لكن الحمد لله مع استخدام العلاج .. انتهت هذه الأزمة التي تدعى الهلع...

تعلمي أن تتأقلمي مع هذا الخوف..فالتأقلم الهادئ ، رغم تأخر شفائك ، هو الهدف.... فقد تجدي التقبل الهادئ بادئ الأمر يتسم بالصعوبة.فلا تيأسي ولا تستسلمي للقنوط, انه ليكفي أن توجهي في البداية أفكارك صوب التقبل.

وان التقبل الهادئ سيتلو لاحقا في الوقت المناسب. ثم انكي وان لم تكوني راغبة في الشعور بالخوف، فأن الخوف هذا سيبقى يلازمك وتحسيه أحيانا .فلا تجعلي هذا يثبط من همتك.
لئن أنت تفهمت ما نصحتك به، فأنك تكوني قد خطوت الخطوة الاولى نحو الشفاء.

وانه ليكفي في هذا الصدد أن تحدثي نفسك بالرغبة في طرد الخوف من ذهنك.

شريطة أن تعقدي العزم على تقبل المشاعر الغريبة رغم انكي ما زلتي تخشينها، فأنك بهذا ستجدين الخوف يزايلك تدريجيا، ذلك لان قرارك بالتقبل ينفس عن شيء من التوتر وانه بالتالي يقلل من حدة أعراضك.وهذا بدوره يشيع في نفسك بعض الأمل فتبدئي باكتساب الثقة بالشفاء ، وان انعدام الخوف التام سيتحقق في النهاية.

اخيتي .. اعتبري هذا نوع من أنواع التمرينات للأعصاب.. فانا جربته واستفدت منه جدا...

ولكن مع هذا التمرين .. فأن جرعة او جرعتين من المهدئات يمكن ان تعمل عمل ما يقوم بامتصاص الصدمات من أعصابك..ومن الضرورة ان تكون هذه الجرعات تساعدك على الهدوء دون ان تجعلك مكتئبة او ناعسة غافية .. وعليك في هذه الحالة بمساعدة الطبيب ليعطيك مهدئ مناسب والجرعة التي تناسبك ..

نصيحة اخيرة .. كما قلت لك عزيزتي.. اشغلي نفسك وانتي تنتظرين الشفاء... على انه يتوجب علي ان احذرك من ان تنهكي نفسك في البحث عن مهنة ما او عمل معين لكي تنسي ما انت فيه .. فهذا العمل نوع من الهروب من الخوف وانك لا تستطيعين ان تنأي بعيدا عنه.

ان ما اريده لك ان تشغلي نفسك وانت تواجهين نتاذراتك واعراضك وان عليك ان تتقبلي احتمال عودة اعراضك هذه من حين لاخر في الوقت الذي تنتظرين في الشفاء. فهناك عالم من الفروق بين هذين المنحيين. فليكن الامر وكأنك تمسكين بأندفاعك المحموم ، ولتتمهلي في هدوء وسيري سيرا متمهلا، وفكري مع نفسك كأن تقولي : حسنا فلتأت الافكار والاحاسيس . مرحبا بها. ان الهرب منها لن يحول دونها. لكني اذا ما تقبلتها فأنها ستخف بالتدريج. واني خلال ذلك سأشغل نفسي وفكري بعمل ما، بحيث لا تبقي هناك حاجة الى التفكير بها دونما حاجة)

آسفة اخيتي الحبيبة على الاطالة .. اتمنى ان اكون قد استطعت ان اوصل لك الفكرة التي انا شخصيا جربتها...

واستفدت منها كثيرا...

اخيتي لا تترددين ابدا في كتابة كل ما يجول في خاطرك ..كلي آذان صاغية ..

اختك ومحبتك ام احمد

قديم 17-02-2004, 09:00 PM   #240
بركان خامد
عضو

أختي روح الامل مشكورة على أهتمامك بي رغم ظروفك0 أنا رجعت للدكتور وكتب لي لوسترال حبة باليوم والشفاء بيد الله تعالى وأملي به كبير 0
شكراً أختي عروب الكويت على مداخلتك ، نعم جربت السبرام ولم ينفع0
أما لماذا أخاف فهذا هو سؤالي اللي مقلقني! هل أنا أخاف من الموت نفسه ! أم وحشة القبر ! أم الحساب ! أم فقدان أولادي وأهلي ! أم تفكيري بهم ماذا سيحدث لهم !كيف سيعيشون ! هل سيلاقوا الاهتمام نفسه كما كنت معهم ! هل سيراعون نفسياتهم مثلي ! لأني متأكدة 0000000الرجل لايفكر الابنفسه مهما كانت علاقته مع زوجته 00000سيتزوج وينسى أولاده 0لكن أقول 000000
اللهم أفتح لي أبواب رحمتك0
ام أحمد مشكورة على هذه الكلمات الجميلة اللي تدخل القلب وتحسسها بالاطمئنان0 فعلاً لهذه الكلمات وقع كبير في نفسي وتشعرني ان هناك من يفهمني ، فلك مني ألف تحية واحترام0 ومالي غيركم أشكيله همي الله يعينكم عليّ0
اختكم بركان خامـد0