المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 27-04-2016, 07:49 PM   #16
متفائله بك يارب
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متفائله بك يارب
متفائله بك يارب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله سلمان مشاهدة المشاركة
دوبي انتبهت لتعليقك هذا

اذا اهلك سنوات وإلى الآن ما يدرون عنك وعن معاناتك ومحافظة على البرستيج قدام الناس فهذا دليل إنك إنسانة مقاومة وقوية ماشاء الله ... وللمعلومية الإكتئاب ما تمكن منك ولا تغلغل في تفاصيل حياتك وفي مخّك مثل ناس كثيرين وهذا رحمة من الله

هذا شيء ثاني مهم يخلينا نتوقع شيء أفضل وأسرع لك في المستقبل القريب بإذن الله

وللمعلومية حتى الإكتئاب الشديد عند كثير من الإخوة هنا ماهو مستحيل إنه يتلاشى ويختفي متى ما تواجدت الظروف المناسبة والدعم الكافي .. لأنه أساسا ماهو مرض عقلي
والله كلامك عطاني كميه تفاؤل ما تتصورها اخوي عبدالله احب اقرأ مثل هذي الكلمات والعبارات التي تعطيني دفعه قويه الى الامام وتشعرني بأني في الطريق السليم والصحيح

اتمنى ان يكون يوم الفرج قريب ياااارب ..

نعم احاول قدر المستطاع ان اعيش حياة بشكل طبيعي جدا مع اهلي وزوجي ولكن في بعض الاحيان اشعر اني ضعيفه جدا وعاجزة عن فعل اي شي خصوصا في للنوبات الشديده ولكن اصبر نفسي واجاهدها حتى اخرج من الحاله بسلااام .. لكن لا اخفيك سر تمر علي اياام وحالتي النفسيه جدا تعبانه واشعر بأني سأفقد عقلي لا محاله .. كان الله في عون الجميع والحمدلله على كل حااال

قديم 27-04-2016, 10:03 PM   #17
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
دوبي انتبهت لتعليقك هذا

اذا اهلك سنوات وإلى الآن ما يدرون عنك وعن معاناتك ومحافظة على البرستيج قدام الناس فهذا دليل إنك إنسانة مقاومة وقوية ماشاء الله ... وللمعلومية الإكتئاب ما تمكن منك ولا تغلغل في تفاصيل حياتك وفي مخّك مثل ناس كثيرين وهذا رحمة من الله

هذا شيء ثاني مهم يخلينا نتوقع شيء أفضل وأسرع لك في المستقبل القريب بإذن الله

وللمعلومية حتى الإكتئاب الشديد عند كثير من الإخوة هنا ماهو مستحيل إنه يتلاشى ويختفي متى ما تواجدت الظروف المناسبة والدعم الكافي .. لأنه أساسا ماهو مرض عقلي
هههههه الله يصلحك يا رجل الاكتئاب مرض عقلي نفسي
هناك خلل بالعقل
أما إن كان قصدك من ناحية الاستبصار بالمرض مثل ما هو حاصل بالي ألف الكتب عن الأمراض النفسية أن هناك مرض نفسي ومرض عقلي المرض النفسي مستبصر المريض والمرض العقلي يقل استبصار المريض بالمرض ...هذ التقسيم غير موجود باللغة الانجليزية ... يستخدمون كلمة mental ولك أن تتأكد ...
أنا قلتها سابقا أغلب من يدخل المنتدى ليسوا بمرضى
والخاسر الوحيد هو مريض الاكتئاب الحقيقي
ظهروا ناس عارضوني
لكن شكل كل الي عارضوني مو بمرضى من الأساس شوية دلع وجاي مزعجنا
يااليت نسر موجود ...أتمنى يكون بخير
أنا عصبي لدرجة لا تطاق ولا أدري لماذا أكرر هذا الحديث كل مرة
لم نجد أبد من يشعر بنا ربما هذا السبب
هناك مقال قريب قارئه لمريضة بسرطان الثدي قد مرت بتجربة للاكتئاب حين خيروها بين السرطان والاكتئاب اختارت السرطان رغم أن الاكتئاب الوقتي بالغالب يأتي خفيف
فما بالك بالشديد والله معاناة لا يعلم إلا من ذاقها
دائما بداية المرض تكون لها أثر قوي لكن قد تكون ليست بذلك الشدة وقد تحصل للمريض انتكاسة شديدة ولا تجده يصارخ ويتألم مثل ما حصل مع بداية مرضه ...لا أدري لماذا هل لأنه فقد كل طاقته
وفقد كل جميل بالحياة ولم يعد يرغب بالحياة لا أعلم

التعديل الأخير تم بواسطة أبوأمل ; 27-04-2016 الساعة 10:12 PM

قديم 27-04-2016, 10:11 PM   #18
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

اقتباس:
وإياكم يارب

دام كذا تفكيرك ومتماسكة ومتفهمة للوضع ماهو مستحيل إن الحاضر هذا يكون ماضي بالنسبة لك ... إذا انتي قادرة على سرد الصعوبات والضغوطات اللي تواجهينها والأسباب اللي وصلتك إلى هذي المرحلة يكون أفضل طريقة للحصول على الدعم والمشورة والأفكار المختلفة اللي من الممكن إنها تساعدك من قبل الأعضاء

المشكلة إن المنتدى 90% من قسم الإكتئاب هو للشكوى من دون تفصيل ومناقشة الأسباب ... لأن الكل يبحث عن الخصوصية وهذا هو العائق الأكبر للمكتئب وهو سرد تفاصيل أفكاره والظروف المعيقة له

اذا استمريتي على نفس المود لابد في يوم من الأيام ما تتطورين للأفضل ويتلاشى شعورك السيء ويضمحل ... ولا أتوقع يسوء وضعك بإذن الله لتصبح الحالة شديدة دامك تتماسكين ولا تستسلمين للحزن والبكاء .. لأنك تناقشين أفكارك بإيجابية ولو انها مو بالشكل الكافي

المشكلة إن الإكتئاب أسبابه عديدة جدا وتختلف من شخص لشخص بإختلاف جنسه والإمكانيات اللي عنده و المشكلات والضغوط اللي تواجهه سواءاً ظروفه الصحية أوظروفه الإجتماعية أو الماديّة والمدة اللي عاشها تحت وطأة الإكتئاب والترسبات اللي أحدثها في نفسه .... ونادراً جداً ما يتطابق شخصين من ناحية الظروف والإمكانيات

لذلك السر يكمن في فك الترسبات والعقد عقدة عقدة والتكيف مع بعضها والحد من تأثيرها إن كان من الصعوبة إزالتها من الواقع مثل بعض الظروف الإجتماعية والماديّة

الله يوفقك ويسعدك بنعيم الدنيا والآخرة
مريض الاكتئاب فاقد الإراد فاقد العزيمة غير قادر على التفكير السليم غير قادر على اتخاذ القرار تفكيره سلبي
مشتت ذاكرته ضعيفة
كيف تريده أن يناقش ...وفي ماذا يناقشك ..
أنا أقولك معظم كلامي هنا بالمنتدى عبارة عن كلام ملخبط ومشتت يفتقد للترتيب لم أستخدم فيه عقلي
وحتى أتفق معك ونتصالح مع الجميع
نعود للتشخيص القديم
اكتئاب داخلي واكتئاب خارجي
وانتهى الموضوع
والله يعيننا على تحملكم

قديم 28-04-2016, 12:55 AM   #19
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
هههههه الله يصلحك يا رجل الاكتئاب مرض عقلي نفسي
هناك خلل بالعقل
أما إن كان قصدك من ناحية الاستبصار بالمرض مثل ما هو حاصل بالي ألف الكتب عن الأمراض النفسية أن هناك مرض نفسي ومرض عقلي المرض النفسي مستبصر المريض والمرض العقلي يقل استبصار المريض بالمرض ...هذ التقسيم غير موجود باللغة الانجليزية ... يستخدمون كلمة mental ولك أن تتأكد ...
أنا قلتها سابقا أغلب من يدخل المنتدى ليسوا بمرضى
والخاسر الوحيد هو مريض الاكتئاب الحقيقي
ظهروا ناس عارضوني
لكن شكل كل الي عارضوني مو بمرضى من الأساس شوية دلع وجاي مزعجنا
يااليت نسر موجود ...أتمنى يكون بخير
أنا عصبي لدرجة لا تطاق ولا أدري لماذا أكرر هذا الحديث كل مرة
لم نجد أبد من يشعر بنا ربما هذا السبب
هناك مقال قريب قارئه لمريضة بسرطان الثدي قد مرت بتجربة للاكتئاب حين خيروها بين السرطان والاكتئاب اختارت السرطان رغم أن الاكتئاب الوقتي بالغالب يأتي خفيف
فما بالك بالشديد والله معاناة لا يعلم إلا من ذاقها
دائما بداية المرض تكون لها أثر قوي لكن قد تكون ليست بذلك الشدة وقد تحصل للمريض انتكاسة شديدة ولا تجده يصارخ ويتألم مثل ما حصل مع بداية مرضه ...لا أدري لماذا هل لأنه فقد كل طاقته
وفقد كل جميل بالحياة ولم يعد يرغب بالحياة لا أعلم

يا هلا يا أبو أمل .. لا تعصب يالغالي ولا تقلق نفسك بغيرك

فقط دعنا ننهي دلعنا بسلام ... أنا أسحب كلمة الإكتئاب مرض ليس عقلي ... إتفقنا ؟

شكراً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأمل مشاهدة المشاركة
مريض الاكتئاب فاقد الإراد فاقد العزيمة غير قادر على التفكير السليم غير قادر على اتخاذ القرار تفكيره سلبي
مشتت ذاكرته ضعيفة
كيف تريده أن يناقش ...وفي ماذا يناقشك ..
أنا أقولك معظم كلامي هنا بالمنتدى عبارة عن كلام ملخبط ومشتت يفتقد للترتيب لم أستخدم فيه عقلي
وحتى أتفق معك ونتصالح مع الجميع
نعود للتشخيص القديم
اكتئاب داخلي واكتئاب خارجي
وانتهى الموضوع
والله يعيننا على تحملكم

كلامك كله صح .. وشكراً على تحملنا طال عمرك

قديم 28-04-2016, 01:40 AM   #20
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله بك يارب مشاهدة المشاركة
والله كلامك عطاني كميه تفاؤل ما تتصورها اخوي عبدالله احب اقرأ مثل هذي الكلمات والعبارات التي تعطيني دفعه قويه الى الامام وتشعرني بأني في الطريق السليم والصحيح

اتمنى ان يكون يوم الفرج قريب ياااارب ..

نعم احاول قدر المستطاع ان اعيش حياة بشكل طبيعي جدا مع اهلي وزوجي ولكن في بعض الاحيان اشعر اني ضعيفه جدا وعاجزة عن فعل اي شي خصوصا في للنوبات الشديده ولكن اصبر نفسي واجاهدها حتى اخرج من الحاله بسلااام .. لكن لا اخفيك سر تمر علي اياام وحالتي النفسيه جدا تعبانه واشعر بأني سأفقد عقلي لا محاله .. كان الله في عون الجميع والحمدلله على كل حااال

عايشت حالات إكتئاب شديدة كان البعض يرى إنهم انتهوا والآن عايشين حياتهم مع أسرهم وتطوروا لأفضل مما كانوا عليه قبل الإكتئاب

مريض الإكتئاب يحتاج أحد أمرين ... عزيمة وإرادة .. أو شخص قريب يمسك بيده ويخرجه مما هو فيه .. وكل الأمرين صعب وليس بالسهل

من يقتنع بإن الإكتئاب هو مرض نفسي فيه درجات ودركات من الظلمة بعضها فوق بعض وكانت عنده الظروف المناسبة للخروج فبإذن الله يرتقي درجة درجة للخروج من هذه المصيبة

لا تنتظرين كلام محبط من أحد ... سبق وقلت لك أغلب الردود راح تجيك محبطة لأنك في قسم الإكتئاب والأغلب فاقدين الأمل أو محبطين إحباط شديد .. والبعض يرى أن ظروفه وحالته هي الأصعب والبقية أغلبهم يتدلع .. لأنه يرى البعض يقول انه مكتئب لأن ابوه ما أهداه السيارة اللي يحبها واهداه سيارة ما يبيها بمبلغ كبير .. والاخر ما دخل التخصص اللي هو يبي بالجامعة ووو الخ ... وما فكر إن الناس عقليات وإهتمامات مختلفة .. ولكل شخص طاقة وإمكانيات وظروف مختلفة ... ضغوط نفسية متراكمة ما نشعر فيها ونواجهها يومياً ولا نديرها بالشكل الصحيح

عند بعض المواقف يجد الشيطان مدخل عليك ويبدأ التفكير السلبي يأكلك من الداخل ويردم الحزن على الحزن ويركمه على بعضه .. ويوم بعد يوم يرسخ التفكير السلبي في أيامك إلى أن يسيطر عليك

المهم إنك ما تستسلمين للحزن واحفظي نفسك وحصنيها بالذكر والفأل الحسن ... الأمل والفأل الحسن يحييك ويضعف كيد الشيطان

والمهم إنك على الدرب الصحيح ومتماسكة وتملكين القوة والذكاء في تفهم حالتك وطرد السلبية من حياتك

قديم 28-04-2016, 09:20 AM   #21
أبوأمل
( عضو دائم ولديه حصانه )
باوزير

الصورة الرمزية أبوأمل
أبوأمل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

انت عقلاني جدا يا عبدالله وكلامك كله صحيح لكن ينطبق على الاكتئاب غير المرضي... وجزاك الله خيرا على مجاراتي والتسليك لي
تحسب لك يا صديقي
والفكرة التي موجودة برأسك أن مرض الاكتئاب سببه الظروف المحيطة بالشخص
أنا ما عندي مهارات إقناع وكلامي كله مشتت
فاعتذر لك ...
لا ألومك ...حتى الأطباء أنفسهم غير مدركين ...والجهل عذر كاف ووافي
هذا أنا ظروفي من أحسن ما تكون قبل المرض وأصبت به
لا أدري لربما تشخيصي الجديد بثنائي القطب 2
يختلف عن الاكتئاب أحادي القطب رغم أني لم أصب بهوس إلا مع تناولي للدواء

..

قديم 28-04-2016, 11:48 AM   #22
عِطرْ
عضو نشط

الصورة الرمزية عِطرْ
عِطرْ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اختي متفائله خليك متفائله ولا يحبطك شي او احد حااااولي

الاخوان داني و عبدالله و الله حتى انا عطيتوني امل انا تعبت من التفكير والقلق و الوساوس و الاوهام
تعبت وانا امشي بمكبر ع جسمي و وجهي و غير المكبر اللي في عقلي ومدري من وين تجي الافكار يعني اكون جالسه و اضحك و مبسوطه يجيني شعور في راسي صداع او حركه او كأن فيه شي يمشي او عيني ترف او تزغلل و اقول خلاص المرض الفلاني و ذي اعراضه و خلاص باتعب و باطيح او بيجيني الوجه
و تبدأ الأعراض ورا بعض و تباعا و يظل بالي معاها
معرف اتخلص منها
استغفر احيان واحيان اصلي و اشغل اذاعة القرآن

غالب ذي الاحاسيس تجيني عند النوم او قبله و لو كنت جالسه لحالي

و الله صرت أخاف لو عيني تجيها غشاوه طبيعيه
مو دايما بس غالبا يعني احيان انصدم انا كيف اهول الامور كذا و ليييييه

و انا عارفه و متأكده ان ذي كلها اوهام

لان كل ماحس بعرض حتى لو انه عارض اخاف و اتعب

الله يشفي الجميع

وشكرا لكل رد يربت على كتوفنا لكل حنيه من كل عصو حس بمعاناتنا
🌼

قديم 29-04-2016, 06:39 AM   #23
صحتي سعادتي
عضو نشط

الصورة الرمزية صحتي سعادتي
صحتي سعادتي غير متواجد حالياً

الدواء زبط معي والحمدلله عندي ذهان ولكن لازم علاج بالقران والرقيه الشرعيه والاراده
ربي يشفينا