المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

قديم 18-12-2010, 04:18 PM   #16
قلم مجاهده
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية قلم مجاهده
قلم مجاهده غير متواجد حالياً

طمنيني عنك الحين كيف حالك؟
غاليتي هدوء

قديم 18-12-2010, 09:27 PM   #17
هدوء^
( عضو دائم ولديه حصانه )
يآرب أستغفرك بوسع السمـاء~

الصورة الرمزية هدوء^
هدوء^ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة هدوء

أتفهم معاناتك وكان الله في عونك

لكن عدم ذهابك لطبيب لايعني نهاية المسألة

باستطاعتك شراء دواء مثل سيبرالكس من اي صيدلية

وتاخذي حبة 10 ملجم مساءا لمدة 3 شهور

بدون مايدروا أهلك

اللي أبغى أوصله لك هو لا تيأسي وتغلقي جميع الأبواب

وتتلذذي بجلد نفسك في ظلمة الاكتآب

لابد ان تفعلي شيئا

وأقل شيء ممكن أن تفعليه هو التصالح مع نفسك

فإن لم تتمكني من التصالح معها بدون أدوية

فإنك حينئذ لابد ان تستخدمي احد الأدوية وربنا يشافيك ويعافيك
لم أفهــم مقصــدك بجلد الذات
عذراً فإستيعابي بصعوبه هذه الفتره
بالنسبه لي أنا ونفسي ( فأنا من فتره وأنا أعاني ) ولم أشاهد الصلح
أي لا أفهــم نفسي وأكرههــا في معظم المرات
لإنهــا تتعبــني كثيـــراً..
..
وبالنسبة للأدوية ,, ذلك ايضاً صعب
فلا أستطيع الذهاب لوحدي حتى اشتري هذا الدواء !..
ليس لدي اي فرصه حتى أقوم بالشراء ..

قديم 18-12-2010, 09:33 PM   #18
هدوء^
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية هدوء^
هدوء^ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايشه بحلم مشاهدة المشاركة
ياأختى إذا فيك عين أو حالتك النفسيه تعبانه ليش ما تقرئى قرآن صدقينى راح ترتاحى جدآ .. وكل ما شعرت بالضيق أقرء سورة البقرة ولا تقولى طويله جزئيها ولا تتكاسلى ابدا تذكرى إنك تبغى العافيه ..

اوراد أذكار مساء وصباح أدعى فى كل وقت بعد كل صلاة يوم الجمعه بالذات لا يفوتك من قراءة قران وصلاة على النبى ودعاء وكثرى من الدعاء والإستغفار لازم تسوى الشئ دا عشان ترتاحى نفسيا بجد أحاول وأحاول أقاوم وساوس الشيطان مو أجلس اسمعله لو ما شغلتى نفسك هو حيشغلك بالوساوس تأكدى مافى أحد خالى من الهموم والأحزان لكن إحنا نعطيها مساحه كبيرة فى حياتنا ليش ما أدرى ؟
شوفى انا لا راح اقولك روح لطبيب ولا غيره انا مؤمنه انو ربنا من دعاه ما خيبه أبداً..
أنت ما تفكرى على إيش تنتحرى ؟؟ ان خلقنا الإنسان فى كبد محد مرتاح أفهمى الآيه ..
ارجعى للقرآن حتى لو كنتى ملتزمه بالعكس هو يحاول إبليس فى دول أكثر واستغفرى وسبحى وهللى وكبرى خلى ذكر الله على لسانك أخيتى أجعلى لك نصيب فى هذه الدنيا من قيام الليل لا تتركيه لو ركعتين والله راح يتغير حالك لأحسن حال بإذن الله بس داوووووووووووومى داوووومى بذات قيام الليل ..

والله يفرج عنك وعن كل مسلم ومسلمه ..اللهم آآآمين
الحمدلله يا أختي فأنا أقراء
ولكن بالنسبه لإستمراري على سورة البقره تحديداً فما أن أبداء وأتحمس
فينطفيء حماسي واتثاقل عن قراءتها كلها ..
..
وأنا ليس لإني استسلــم للأحزان والهمــوم
صحيح أني ضعيفه وأيأس بسرعه وأحزن وأهتم لكل أمــر
ولكن في بعض الحالات ( أحس بأني لست وااعيه لشيء أبداً ) ولايكون هذا الشيء
بيدي أن أستستلم أو أقــاوم فهذا شيء لا أحسه بإرادتي فهو رغمــاً عنــــــــــــي..
..
وللأشياء الأخرى فأنا أحاول أن أجــاهد في فعل هذه الأمور كالقيام نادراً
..
يعطيك العاافيه
.

قديم 18-12-2010, 09:38 PM   #19
هدوء^
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية هدوء^
هدوء^ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم مجاهده مشاهدة المشاركة
طمنيني عنك الحين كيف حالك؟

غاليتي هدوء
-أصبحــت لا أحب هذا الســؤال في معظم الأحيــان
أتعلمين لمــاذا ؟!
لإني أحرج من وضعي هــذا بأن حالي هكذا ! وكما هو ولم يتغير !
-وفي نفس الوقت أفرح لسؤالكـــم عني !فهذا يشعرني بأن هناك من يهتم لأمري ويحس بي..
(((( تناقـــــــض )))) أليس كذلك ..
..
والأن حالي أخف قليلاً من الأايام الفائتــه
وأسأل الله أن يزيل عني هذا التـعــب وعن الجميـــــــــــع
وأن لا يذيقكم ما أحس بــه..

..
وأتمنى تكوني بخير
ولوعندك أخبار عن فــجــر
يالليت تطمنيني عليهـــا..

قديم 18-12-2010, 11:05 PM   #20
قلم مجاهده
( عضو دائم ولديه حصانه )

امين
هدوء الحمدلله على كل حال
والحمد لله اني تطمنت عليك ...قبل مااطلع

للأسف ماعندي اي خبر عن اختي فجرررر

قديم 18-12-2010, 11:35 PM   #21
((أبوعلي))
عميد المنتدى
مُعتـّق برائحــة الطين!

الصورة الرمزية ((أبوعلي))
((أبوعلي)) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia

حياكِ الله أختي / هدوء,,,,,وألف لا بأس عليك....

لن أزيد على كلام أخوتي هنا حول الانتحار والتفكير به,,وبلا شك أن أحاسيسك مرضية , لكن رغم ذلك عليك بالصبر والإستعاذة من الشيطان ومحاولة وأد الفكرة وعدم الاسترسال معها...أما التدواي فمهما تكن ظروفك أبذلي جهدك وحاولي,ولا أظنك لا تستطيعين حتى الذهاب للصيدلية,وتأكدي أن ليس هناك مشكلة يمكن أن تصمد أمام التفكير الداااااائم في إيجاد مخرج لها,,,,وإلى أن يتيسر أمر التداوي حاولي التفكير بإيجابية ولا تستلمي وتسترسلي مع الأفكار السلبية وأحيي الأمل في قلبك فكل شيء يتغير , وليس هناك أمر أو وضع يدوم على حال,,وأحد الأخوات هنا أكبر مثال حيث أنها كانت تفكر بنفس أفكارك في مرحلة من حياتها لكن أوضاعها تغيرت وأصبحت تستغرب وتستنكر أفكارها السابقة,لذلك لا تجعلي حياتك كلها أسيرة مرحلة معينة تعيشينها لأن حياتك صورة كاملة,,,

أنصحك بالحرص على المشي كل يوم نصف ساعة وبتمارين الأسترخاء والتنفس فهي تخفف من الاحتقان النفسي,وابذلي جهدك الحثيث في طلب التداوي,,,

شفاكِ الله , ووفقك , ويسر أمرك....

قديم 19-12-2010, 12:38 AM   #22
بنت العجمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت العجمي
بنت العجمي غير متواجد حالياً

سلاماتك ياهدوء الف سلامه من خلال كلامك عرفت انك انتي لاترغبين بالعلاج ليه ياهدوء تعشي العذاب حرام عليك تعذبي نفسك كلمي اهلك صارحيهم قولي انا مريضه نفسيه احتاج الي الدواء احتاج اذهب الي الطبيب خلهم يقول مجنونه اهم شي ترتاحي وتقومي بواجباتك تجاه دينك ودنياك انا ياهدوء تعرضت لكثير من السخريه ولي معلوماتك كل من يعرفني يعرف اني ذهبت الي مصحه نفسيه ولكن الحمد الله بعد فتره من العلاج لاحظت ان الكل لم ينظر الي نظرة المريض لاني بداءت اتصرف بعقلانيه وانا الايوديني المستشفي زوجي وعمره ما ضايقني بكلامه بالعكس يشد من عزمتي صحيح عنه افكار ه ان العلاجات النفسيه مهدئاة لاتنفع والعلاج من عزيمة الشخص هدوء لازم تروحي مستشفي ارجوك لاتهملي نفسك

قديم 21-12-2010, 01:54 AM   #23
هدوء^
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية هدوء^
هدوء^ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم مجاهده مشاهدة المشاركة
امين

هدوء الحمدلله على كل حال
والحمد لله اني تطمنت عليك ...قبل مااطلع

للأسف ماعندي اي خبر عن اختي فجرررر
هلا قلم مجاهده..
كيف حالك ياغاليه؟!
وفجــر وحشتنـــــــا والله , ولهـــا فقـــــــــــده
وأتمنى أنها بخير لو ع الأقل بس تطمنا عليها..

قديم 21-12-2010, 02:03 AM   #24
هدوء^
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية هدوء^
هدوء^ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمران مشاهدة المشاركة
حياكِ الله أختي / هدوء,,,,,وألف لا بأس عليك....

لن أزيد على كلام أخوتي هنا حول الانتحار والتفكير به,,وبلا شك أن أحاسيسك مرضية , لكن رغم ذلك عليك بالصبر والإستعاذة من الشيطان ومحاولة وأد الفكرة وعدم الاسترسال معها...أما التدواي فمهما تكن ظروفك أبذلي جهدك وحاولي,ولا أظنك لا تستطيعين حتى الذهاب للصيدلية,وتأكدي أن ليس هناك مشكلة يمكن أن تصمد أمام التفكير الداااااائم في إيجاد مخرج لها,,,,وإلى أن يتيسر أمر التداوي حاولي التفكير بإيجابية ولا تستلمي وتسترسلي مع الأفكار السلبية وأحيي الأمل في قلبك فكل شيء يتغير , وليس هناك أمر أو وضع يدوم على حال,,وأحد الأخوات هنا أكبر مثال حيث أنها كانت تفكر بنفس أفكارك في مرحلة من حياتها لكن أوضاعها تغيرت وأصبحت تستغرب وتستنكر أفكارها السابقة,لذلك لا تجعلي حياتك كلها أسيرة مرحلة معينة تعيشينها لأن حياتك صورة كاملة,,,

أنصحك بالحرص على المشي كل يوم نصف ساعة وبتمارين الأسترخاء والتنفس فهي تخفف من الاحتقان النفسي,وابذلي جهدك الحثيث في طلب التداوي,,,

شفاكِ الله , ووفقك , ويسر أمرك....
وتأكدي أن ليس هناك مشكلة يمكن أن تصمد أمام التفكير الداااااائم في إيجاد مخرج لها..

أعجبتني هذه الجملـــه , ولم أستوعبها من أول مره حيث أني فقدت التركيز وإستيعابي بالقوه استطيع
,ولكن بعد تأملي فيهــا وقرائتها عدة مراات استوعبت المعنى الحقيقي لهـــا ,, جزاك ربي الجنــه أخي الكريم ,,
هذه الجُملــه بثتْ في نفسي الأمــــــــــــلْ ,, فهذا ما أحتــاجه التشجيع والدعـــم ونشر الأمــل في قلبي..

..
وبالنسبة للتداوي ,, بإذن الله سأحاول
وقولك ( بأنك لاتظن أني حتى أستطيع أن أذهب للصيدليه ) لما الإستغراب! ,, إن ذهبت
لا بد من وجود أحدٍ معــي , لذلك قلت بأن كل شيء من حولي صعب, ولذلك أنا متأخره في العلاج.. لذلك أقول سأحاول بأن أجد لي حلاً حتى أشتري هذا الــدواء..

..
باركَ اللهُ فيكْ

قديم 21-12-2010, 02:16 AM   #25
هدوء^
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية هدوء^
هدوء^ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العجمي مشاهدة المشاركة
سلاماتك ياهدوء الف سلامه من خلال كلامك عرفت انك انتي لاترغبين بالعلاج ليه ياهدوء تعشي العذاب حرام عليك تعذبي نفسك كلمي اهلك صارحيهم قولي انا مريضه نفسيه احتاج الي الدواء احتاج اذهب الي الطبيب خلهم يقول مجنونه اهم شي ترتاحي وتقومي بواجباتك تجاه دينك ودنياك انا ياهدوء تعرضت لكثير من السخريه ولي معلوماتك كل من يعرفني يعرف اني ذهبت الي مصحه نفسيه ولكن الحمد الله بعد فتره من العلاج لاحظت ان الكل لم ينظر الي نظرة المريض لاني بداءت اتصرف بعقلانيه وانا الايوديني المستشفي زوجي وعمره ما ضايقني بكلامه بالعكس يشد من عزمتي صحيح عنه افكار ه ان العلاجات النفسيه مهدئاة لاتنفع والعلاج من عزيمة الشخص هدوء لازم تروحي مستشفي ارجوك لاتهملي نفسك
الله يسلمك يا قلبي..
يا غاليه ,, انا ليس لإني لا أرغب في العلاج , بالعكس والله أتمنى أن أتعالج وأرتاااح من هذه المعاااناه ,وقد وضحت ذلك في ردودي السابقه....( حتى من شدة رغبتي بأن أرتاح ظللت أبكي كثيراً رغماً عني ليلة البارحه وأخذت أتسائل كثيراً,,وقلت لماذا أنا أعاني ولماذا أنا من بين من أعرفهم أتعب هكذا , لماذا أنا غيرهم أريد أن أرتاح مثلهم ,لماذا أعيش في صراع مع نفسي , ولماذا أقوم بتعذيبها والكثير غير ذلك ...., حتى انهرت من كثرة البكاء, و كدت أن أصرخ وأوقظ من هم حولي من كثرة التساؤلات في نفسي ومن شدة التعب والتشويش ) والله المستعـــان..
..
وأنا لا استطيع أن أفعل مثلك , كأن أقول لهم هكذا ( أنا مريضه نفسيه ) وأريد الذهاب للطبيب لإتعالج ,, ليس لدي هذه القـــــــدره التي تمتلكينها أنتِ ( ماشاء الله )..
وشخصيتي حسااااااااااسه بشكل كبير في اكثر الأمور , لن أستطيع أن أتحمل اي نظره أو كلمه أو حتى مجرد معرفتهم عن ما أعاني .. وليست لدي الجرأه في كل ذلك ..
..
أتمنى تكوني بخير ياااغاليه

قديم 21-12-2010, 05:18 PM   #26
قلم مجاهده
( عضو دائم ولديه حصانه )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء^ مشاهدة المشاركة
هلا قلم مجاهده..
كيف حالك ياغاليه؟!
وفجــر وحشتنـــــــا والله , ولهـــا فقـــــــــــده
وأتمنى أنها بخير لو ع الأقل بس تطمنا عليها..
الحمدلله بخير ياهدوء

لاتخافي هذا شي بسيط بس اهم شي تتعالجي
. ... لاتهملين نفسك
وانالا أخفيك ِسرّاً في بداية العلاج النفسي( حسيت بالخزي والعار )

بس ياهدوء الايام مصيرها (تنسي الواحد همه)
اسمعي كلامي
واللي رجلــــــــــه بالمـــاء ماهو مثل اللي رجله بالنار وانا اختك

ترى ما ابيك تتحملني اكثر من كذا
العلاج النفسي نعمه من الله
الله يسعدك ويوفقك ويحفظك
ويحقق لك أمانيك ويزيل همومك ويشفيك

قديم 21-12-2010, 07:31 PM   #27
بنت العجمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت العجمي
بنت العجمي غير متواجد حالياً

ياهدوء مشكلتي مثل مشكلتك حساسه بالمره لكن ليش اتعذب والناس جالسه تتمتع بالصحه والنوم المريح والتفائل وانا اجلس اصارع الالم النفسي لا ياهدوء ماذبحنا غير كلام الناس انتي ارمي كلام الناس وراكي وماعليكي ياشيخه اهم شي تحسي بالراحه هدوء تشجعي واجهي اهلك قولي انا بحاجة طبيب نفسي خلاص صار القلق مرض العصر
كل بيت لازم نلقي فيه مريض نفسي عل الاقل تقدري تقومي بواجباتك تجاه ربك ونفسك اتمني المره الجايه اسمع انك قدرتي تكلمي اهلك استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه

قديم 22-12-2010, 07:08 AM   #28
تعبت من نفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبت من نفسي
تعبت من نفسي غير متواجد حالياً

هدوء ياقلبي والله فاهمتك يابنتي أنا حسااااااااااسة أكثر منك لو اموت من الألم ما أقول لأي أحد طبعا شي غبي بس انا لما جاتني الحالة اللي قلت لك عنها اني أفكر في الحياة بطريقة غريبة وابكي طول اليوم ومااكل واتقزز من الاكل ومن فكرة الاكل اننا احنا ربنا خلقنا لازم ناكل عشان نعيش ومسيرين واستغرب من الناس اللي أكبر مني لمن أشوفهم في الشارع مبسوطين ويكون اعمارهم أربعين ولا خمسين أقول في نفسي ياربي كيف أستحملوا يعيشوا كل هذه السنين ولسة شايفين الدنيا حلوة .. أقرف من الهواء اللي بأتنفسه يحسسني بضعفي انه من غيره حنموت واحنا مسيرين ويذكرني اني لسة عااايشة ؟!! ايش تبغي أكثر من كدة يجيني قرف وكنت لما أصحى الصباح ابكي لأني أتذكر اني قدمي راح تلمس الارض!! ولما أقوم من السرير أمشي على اطراف أصابيعي وابكي انه أصابع قدمي حتلمس الحياة وأقعد أبكي لوحدي ما أبغى المس ألارض لأنها تذكرني اني عايشة, احساس بقرف وغثيان وضعف وعدم قدرة على مواجهةو مصارعة الحياة في هذه الحياة.

قديم 22-12-2010, 07:15 AM   #29
تعبت من نفسي
عضو نشط

بس كل يوم كان شكلي وااااضح اني بأنحف اكثر واكثر وصاروا يمدحوني على رشاقتي يعني قعدت شهر ونص امكن ولا شخص عرف الموضوع يقولوا لي بتعملي رجيم ؟؟ وشايفين وجهي كل يوم بيتعب وينحف والهم والحزن مغطيه فبدات تراود ماما الشكووووك وكل شوية تسألني تقول لي فضفضي لي في شيء بتفكري فيه حاستك مهمومة وأنا لاتعليق , بس أنفضحت لما تركت الجامعة لأني ماني قادرة اكمل أكثر في هذه الحياة ,غبت عن الجامعة ثلاثة أسابيع وقدرت أعطي ماما وبابا أعذار بس بعد كدة ماما شافتني وسالتني ليش مابتروحي الجامعة؟؟ وأنهرت بكاء وحكيت لها كل شي وانهرت بس والله حسيت انه في احد حيشيل معايا همي ويدعي لي وبعد كدة بدأت رحلة العلاج رحت اول شيء شيخ يقرأ علي وكنت اتمنى اكون مسحورة او محسودة عشان اتعالج عنده بس طلع مافي شي , وارتحت بعد الجلسةيوم كامل حسيت بهدووء نفسي وانشراح وحسيت اني خلاص شفيت خخخ بس ثاني يوم رجعت حليمة لعادتها القديمة بكاء, وخوف, وحزن, وهم, واحاسيس غريبة وطول الوقت أصلي, وأدعي, وأبكي وأقطع في شعري وأقرا قران بطريقة جنونية الى أن بدأت أكره حتى الصلاة وفي يوم من الايام جبت سكينة وجرحت كفي وحسيت هنا اني فقدت السيطرة على نفسي وبس لما ماما شافتني ثاني يوم رجعت لحالتي بس طبعا ماشافتني وانا السكينة في يدي كان أتجننت ,المهم اقترحت علي نروح دكتور نفسي قلتلها لا ما حيفهمني قلتلها ماله داعي ما أبغىىىىىىىىىى أروح صعب احد يفهمني وبكاء طبعا , قالتلي طيب فكري وشوفي ماحتخسري شي لو رحتي ادا ما أستفدتي على الاقل تكوني عملتي اللي عليكي تفضفضي لشخص فااااااااااهم وقلت طيب ورحت للدكتور النفسي وأول ماشفت وجهه بكيت بكاء انهياري؟! وصرت أفضفض له مااتوقعت اني حأكون مرتاحة بس والله مرة كان طيب ومريح نفسيا ولافتح فمه بكلمة خخخخخ وقالي عادي كثير زيك وانتي تحسبي انك غير عندك اكتئاب بسيط وكتب لي حبوب , والله اظن انه بعد ما أخدت هذة الادوية بكم يوم رجعت طبيعية ومتفائلة ماشاء الله وقلت وه ليييييييي ضيعت شهور حزينة , وأذيت نفسي بسكين ليش ؟؟ ضيعت تررم كامل من الجامعة ؟ ليش شوهت شعري الغزير اللي كل ماأحد يشوف شعري يمدحه الين ماصار كله فراغات كاني عجوزة تعبان وضعيف وباهت شهور مسكين وأنا أقطع فيه . نصيحة من حساسة على الفاضي والمليان الى حساسة ثانية >> انك تقولي اللي بتحسيه لأحد تثقي فيه وترتاحي تفضفضي له أمك ,أو أختك وأو صحبتك وحطي نفسك مكانهم لو كان في أحد من أخواتك او امك تعاني اللي بتعانيه وبتفكر تنتحر بس ماتبغى تقولك ولا تقول لأحد ! ايش حيكون احساسك؟؟؟ عارفة كلامي كثير بس باحاول اوصل لك وضعي بالتفصيل وفي ناس عانوا اللي بتعانيه وأتعالجوا وارتاحو ا.

قديم 22-12-2010, 07:45 AM   #30
تعبت من نفسي
عضو نشط

اخر حل ياهدوووووء ياحبيبتي شوفي اولا حاولي تقولي لأحد عن مشاعرك أحد تحبيه ويحبك اتوقع في كثير يحبك. نفس الانسان بتمرض زي أي عضو في جسمك انتي لما تمرضي تبغي أحد يحن عليكي يريجك ويساعدك صح ؟واذا ماخفيتي حتروحي الدكتور والدكتور حيعطيكي أدوية ولما تاخديها ايش حيصير لك ؟؟ مو حترتاحي ويخف مرضك وتحسي انك رجعتي طبيعية ؟

طيب نفسك ؟! مو عليها حق ! ماهو ربنا خالقها ضعيفة هذه النفس تتعب مثلها مثل أي عضو في جسمك صح ؟ تتعب وتحزن وتخاف وتقلق , طيب اذا انتي ماقدرتي تريحيها وتزيلي عنها القلق والخوف والحزن الزايد ؟؟ يصير تحتاج انه أحد يساعدها احد يسمعلها يطمنها يحن عليها

واذا ما أرتاحت فين المفروض نوديها ؟ انا أقولك نوديها دكتور ونعطيها علاج عشان ترجع سعيدة ومرتاحة ترى والله نفسك عليكي حق وهي أمانة لازم نحافظ عليها خلي في بالك انه ربنا امرنا بان لانلقي أيدينا الى التهلكة وانتي بتئذي نفسك ؟؟ شيلي عنك الخجل وافتكري امر ربنا اذا ربنا يبغانا نساعد نفسنا ومانئذيها نقوم نسيب كلام ربنا كلام العقل ونخاف من كلام الناس ايش يقولوا عني والله مافي أحد دراي عن احد ترى بأكتبلك من قلبي ايش فائدة الأهل والعائلة اذا وقت مانحتاجهم مايساعدونا قوليلي انتي ؟؟ اذا مرة ماقدرتي تفضفض لأحد أستمري بالتواصل معانا نحن اهل التجربة ويقول المثل<< أسأل مجرب ولا تسأل طبيب >> بس انا أقول اتواصلي معنا وكمان مع الأخصائيين النفسيين اللي هنا ومثل ماقلتلك حطي نفسك مكان أمك او أختك أو أي شخص يحبك أتخيلي محتاج مساعدة عنده اكتئاب حزين ,بيئذي نفسه و يفكر انه ينهي حياته, بس مايبغى يقولك أي شي عشان مايحب انك تنظري له نظرة ضعف ؟؟! بس تخيلي شوية وفكري في كلامي