المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 02-01-2013, 06:10 AM   #3181
هونتها عيت تهون
عضو فعال

الصورة الرمزية هونتها عيت تهون
هونتها عيت تهون غير متواجد حالياً

مبرووووووك الف مبرووووووك الله يوفق كل اللي جاتهم الموافقه وعقبال الباقيين يارب

قديم 02-01-2013, 10:29 AM   #3182
فشفاشة منحاشة
عضو جديد

الصورة الرمزية فشفاشة منحاشة
فشفاشة منحاشة غير متواجد حالياً

السلام عليكم كيفكم ؟ مبروك للي جاتهم الموافقه وعقدو
انا سعوديه وخطيبي اجنبي قدمنا بعد الحج اوراقنا في اماره جده ردولنا بعد اسبوع انو المعامله حفظت بسبب العمر لاني 22 ولازم 25 لانو غير عربي بعدها شار علينا حق الشرطه انو نرفع معروض للرياض باستثناء شرط العمر وبابا ماقصر سافر الرياض وقدم و ردولنا بعد تقريبا 4 اسابيع الله يسامحهم حفظت المعامله ودحين ندور واسطه
ممكن اللي عندو واسطه وجرب يرسلي رقم الرجال

قديم 03-01-2013, 08:39 PM   #3183
طُهـــرْ
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهـــرْ
طُهـــرْ غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فشفاشة منحاشة مشاهدة المشاركة
انا سعوديه وخطيبي اجنبي قدمنا بعد الحج اوراقنا في اماره جده ردولنا بعد اسبوع انو المعامله حفظت بسبب العمر لاني 22 ولازم 25 لانو غير عربي بعدها شار علينا حق الشرطه انو نرفع معروض للرياض باستثناء شرط العمر وبابا ماقصر سافر الرياض وقدم و ردولنا بعد تقريبا 4 اسابيع الله يسامحهم حفظت المعامله ودحين ندور واسطه

أهلا فيك عزيزتي. مشكلتك نفس مشكلتي وهو أن عمري 21 سنة أيضا خطيبي غير عربي - أمريكي -. الله ييسر يارب.

إذا ماعندك مانع أختي أسئلك بعض الأسئلة بما ان وضعنا تقريبا متشابه: هل لمن قدمتو للأمارة طلبو عمر محدد لخطيبك ؟ هل في الأمارة قالوا لكم انه الخاطب لازم يكون من جنسية عربية؟ اذا ماعندك مانع ايش جنسية خطيبك ؟

الله يوفقك وييسر أمرك وأمرنا جميعا وكل الأخوات في هذا المنتدى وغيره.

قديم 04-01-2013, 12:28 AM   #3184
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الصورة الرمزية الفواكه الحمراء
الفواكه الحمراء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ مشاهدة المشاركة
أختي - الفواكة الحمراء- أو أي وحدة من سكان المدينة وقدمت على أمارة المدينة. هل يشترط أن يكون عمر الخاطب الغير سعودي أكثر من 35 سنة؟

لأني قرأت في موقع أمارة المدينة هذا الشرط وخطيبي من سكان المدينة ولمن قدمنا من منطقتي - عسير- قالو لنا نفس الشرط. مع أني لمن قرأت في مواقع إمارات ثانية مثل إمارة الشرقية والرياض. بماكتبوا هذا الشرط.!! بالإضافة إنه في بنات هنا جاتهم الموافقة من هذي المناطق ( الشرقية وجدة ) وعمر الخاطب الغير سعودي أقل من 35 سنة.
لا ماايهتموو بعمر الخاااطب لان انا زوجى عمرو 35 وجات االموافقه الحمد الله وبعدين دا القرار للرجل السعودى لمن يااخد غير سعوديه لاازم ماايكون اقل من 35اهم شئ عمرك انتى انا قعدت افحط لحدت ماطبقت ال25 سنه واول معامله بعد مااطبقت السن اتيسرت ومشيت المعامله الحمد الله واهم شئ مايكون الفرق بينكم 25 سنه !!!!!!!!!! والله يسرلك حبيبتى

قديم 04-01-2013, 12:38 AM   #3185
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
حبيتى اهلا وسهلا فيكي معانا انا بس حبيت اقلك قعدت مخطووووبه بزبط 8 سنين ونص عشاان العمر القانونى حقهم تخيلي بابا راااح قدم برياض وجدة حتى الشرقيه ومااجاات حفظت على طول حفظت او ينكتب في الملف تتبع الانظمه والقوانين حتى بفلوس انتصب علينا من واااحد اخد خمسه وعشرين الف واختفى من الوجود يعنى مااخلينا انا بنفسي خشيت للامير وماامشي الحال جلست لحد مااطبقت ال25 وترا حااولو يعصلوجها وضيعو المعااامله حقتنا ويمااطلو فيها مااتتخيلي التعب النفسي بس لمن ربناا راااد مشيت والحمد الله جااتنى طبعا انا سعوديه قبليه وزوجى عربي وغير مولوود هنا انتى بس اتوكلى على الله واستخيرررري واقري سورة يس والرحمن وقومي الليل وادعى ربنا واهم شئ الاستغفاااار ويااارب يسرلك حبيبتى ومااتعاانى المعااناة الى عشتها

قديم 05-01-2013, 09:34 AM   #3186
فشفاشة منحاشة
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ مشاهدة المشاركة
أهلا فيك عزيزتي. مشكلتك نفس مشكلتي وهو أن عمري 21 سنة أيضا خطيبي غير عربي - أمريكي -. الله ييسر يارب.

إذا ماعندك مانع أختي أسئلك بعض الأسئلة بما ان وضعنا تقريبا متشابه: هل لمن قدمتو للأمارة طلبو عمر محدد لخطيبك ؟ هل في الأمارة قالوا لكم انه الخاطب لازم يكون من جنسية عربية؟ اذا ماعندك مانع ايش جنسية خطيبك ؟

الله يوفقك وييسر أمرك وأمرنا جميعا وكل الأخوات في هذا المنتدى وغيره.
اهلين فيكي..
اول شي -لمن قدمنا ماطلبو عمر محدد بس بالنسبه ليا انا اما هوا لا
تاني شي- في الاماره ماقالو لازم جنسيه عربيه بس لو كان عربي العمر المسموح 21 سنه صراحه مدري مين حاطط قانون العمر الله لايسامحو وعلى اي اساس حطو اصلا حسبي الله بس
اني من متى مقدمه وايش سوولك في المعامله
تالت شي -جنسيتو باكستاني مولود بالسعوديه
صارلي سنه مخطوبه بس صارلي تقريبا 3 شهور من بدينا الاجراءات بس صراحه تعب نفسي ودحين ندور واسطه والله يسهلنا

قديم 05-01-2013, 09:46 AM   #3187
فشفاشة منحاشة
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواكه الحمراء مشاهدة المشاركة
حبيتى اهلا وسهلا فيكي معانا انا بس حبيت اقلك قعدت مخطووووبه بزبط 8 سنين ونص عشاان العمر القانونى حقهم تخيلي بابا راااح قدم برياض وجدة حتى الشرقيه ومااجاات حفظت على طول حفظت او ينكتب في الملف تتبع الانظمه والقوانين حتى بفلوس انتصب علينا من واااحد اخد خمسه وعشرين الف واختفى من الوجود يعنى مااخلينا انا بنفسي خشيت للامير وماامشي الحال جلست لحد مااطبقت ال25 وترا حااولو يعصلوجها وضيعو المعااامله حقتنا ويمااطلو فيها مااتتخيلي التعب النفسي بس لمن ربناا راااد مشيت والحمد الله جااتنى طبعا انا سعوديه قبليه وزوجى عربي وغير مولوود هنا انتى بس اتوكلى على الله واستخيرررري واقري سورة يس والرحمن وقومي الليل وادعى ربنا واهم شئ الاستغفاااار ويااارب يسرلك حبيبتى ومااتعاانى المعااناة الى عشتها
يحياتي ماشاء الله صبرتي داكلو اهم شي الحمد الله جاتك وماضاع صبرك عالفاضي والله يسامحهم عاللي يسوو فينا قبل كم يوم جابو مقابله مع رئيس مجلس الشورى عن موضوع الزواج المهم يقول انا ما اايد بناتنا يتزوجو من غير سعودين
ويحصل مشاكل ومدري ايه يقولها بطريقه مستفزه حتى المذيع قلو انو لا كيف تقول كده ومدري ايه كانو هما مابيتزوجو اجانب حلال عليهم وحرام علينا استغفر الله بس

قديم 06-01-2013, 08:56 AM   #3188
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
يحياتي ماشاء الله صبرتي داكلو اهم شي الحمد الله جاتك وماضاع صبرك عالفاضي والله يسامحهم عاللي يسوو فينا قبل كم يوم جابو مقابله مع رئيس مجلس الشورى عن موضوع الزواج المهم يقول انا ما اايد بناتنا يتزوجو من غير سعودين
ويحصل مشاكل ومدري ايه يقولها بطريقه مستفزه حتى المذيع قلو انو لا كيف تقول كده ومدري ايه كانو هما مابيتزوجو اجانب حلال عليهم وحرام علينا استغفر الله بس
اصلا نااس ماتخااف الله 8 سنين و7 شهور واسبوعين و3 ايااام وانا كل يوم وكل صلااة ادعي عليهم والله بينى وبين نفسي مارااح اساامحهم ابدا ابدا ابداااا والله يااخذ حقي منهم في الاخره سنين ضااعت من عمري وانا معلقه بين السما والارض الله يعلم قد ايش اتعذبت وقد ايش بكيت بس الحمد الله بس يااقلبي انتى خطيبك موااليد السعوووديه اذا كان كدا فامعنااتو لازم تكونى طبقتى ال21 سنه اذا كان مواليد برا زى حاللتى لازم 25 وترا شوفي كل اماااره مع نفسها بس انتى حااولى تقدمى عن طريق الرياااض هناااك محد يقدر يلعب وبعدين تترسل للامااره في المدينه الى انتى فيها وعااد هنااك تشوفي العجب والله يمصو دمك وينشفو ريقك من مستشفى لي ادله جنائيه للجوازات للشرطه بس يبغاالهم العين الحمرا تخيلى انا ضيعو معاملتى في المحمكه والله يخليلي بابا رااح وطربق الدنيا فووق تحت لان المواافقه لمن يعدى عليها شهر في المحمكه خلااص تنحفظ والمصيبه ايش ماايحقلك انتى او خطيبك تقدمو معاملة زوااج تاانى والله يسرلك حبيبتي وياارب لاتخلي ولاحده تعدى في المعاناه الى شفتها وبالتوفيق حبيبتى

قديم 07-01-2013, 10:42 PM   #3189
فشفاشة منحاشة
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواكه الحمراء مشاهدة المشاركة
اصلا نااس ماتخااف الله 8 سنين و7 شهور واسبوعين و3 ايااام وانا كل يوم وكل صلااة ادعي عليهم والله بينى وبين نفسي مارااح اساامحهم ابدا ابدا ابداااا والله يااخذ حقي منهم في الاخره سنين ضااعت من عمري وانا معلقه بين السما والارض الله يعلم قد ايش اتعذبت وقد ايش بكيت بس الحمد الله بس يااقلبي انتى خطيبك موااليد السعوووديه اذا كان كدا فامعنااتو لازم تكونى طبقتى ال21 سنه اذا كان مواليد برا زى حاللتى لازم 25 وترا شوفي كل اماااره مع نفسها بس انتى حااولى تقدمى عن طريق الرياااض هناااك محد يقدر يلعب وبعدين تترسل للامااره في المدينه الى انتى فيها وعااد هنااك تشوفي العجب والله يمصو دمك وينشفو ريقك من مستشفى لي ادله جنائيه للجوازات للشرطه بس يبغاالهم العين الحمرا تخيلى انا ضيعو معاملتى في المحمكه والله يخليلي بابا رااح وطربق الدنيا فووق تحت لان المواافقه لمن يعدى عليها شهر في المحمكه خلااص تنحفظ والمصيبه ايش ماايحقلك انتى او خطيبك تقدمو معاملة زوااج تاانى والله يسرلك حبيبتي وياارب لاتخلي ولاحده تعدى في المعاناه الى شفتها وبالتوفيق حبيبتى
مو انا قدمتك بالرياض وبرضو انحفظت ان شاء بندور من هنا وهناك احد ويارب نلاقي وتتيسر

قديم 08-01-2013, 08:35 AM   #3190
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

صباااح الخير ,,,,,,, حبيت استفسر عن حااجه بليييز الى تعرف ياريت تفيدنى دحين زوجى على كفاالتى حلووو ,,,, طيب في شئ اسمو واافد خااص او زوووج سعوديه حتى هوا في اقاامتو وانا في بطااقتى ومااشين بعقد الزوااج ماافى اي ورقه تجمعنا غير عقد الزواج مو مهم المهم ابغي اعرف ايش وضع الكفاالة لان لمن راح الجوازات قالوله مااعندنا شئ اسمو واافد خااص او شئ يخص الرجال الي متزوج سعوديه خليك في انت عليه طبعااا انتو عاالافين الاسلوب والوقااحه كيف !! فاا الى تعرف حااجه يااريت تفدينى وتفيدددد الكل

قديم 08-01-2013, 11:26 PM   #3191
الواثقة بربها
عضو

الصورة الرمزية الواثقة بربها
الواثقة بربها غير متواجد حالياً

السلام عليكم

كيفكم حبيباتي

الف الف الف مبروك لكل وحدة جاتها الموافقة الله يسعدكم و يفرج همنا وهمكم يارب

بنات انا دحين الحمدلله معاملتي راحت من المحافظة الى الامارة

ممكن احد يقولي كم المدة اللي تجلس في الامارة و كيف اتابعهم على النت انا من امارة جدة
الله يسعدها اللي تقولي

بالتوفيق
`111`1`

قديم 10-01-2013, 08:39 PM   #3192
زهرة في بستان
عضو

الصورة الرمزية زهرة في بستان
زهرة في بستان غير متواجد حالياً

اللهم يارب البيت ورب محمد صلى الله عليه وسلم ورب الأنبياء ورب الناس ورب الكون كله أجمع باسمك الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد القهار الحي القيوم الأكرم الأعز الذي ييسر كل عسير الذي لا يقهره شيء في الأرض ولا في السماء الذي يقول للشيء كن فيكون لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم صلي وسلم على النبي الحبيب محمداَ وحقق أماني أخواني وأخواتي بالزواج ممن يريدون ولا تجعل عليهم غيرك سلطان ولا تردهم خائبين وزوجهم ممن يتمنون من الأزواج وسهل أمورهم وأقضي حوائجهم عاجلاً غير آجل أنت الأول فليس قبلك شيء .. أنصرهم وحقق أمانيهم فهم يطلبون الحلال الذي أحللت وأنهم لا يفرقون بين عرق و آخر وأنت قلت يا أعز من قال «إن أكرمكم عند الله أتقاكم» وقال رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم «لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى» .. اللهم سهل لهم ووفقهم وزوجهم عاجلاً غير آجل اللهم آمين والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

قديم 11-01-2013, 05:55 AM   #3193
لولو يارب سهلها
عضو فعال

الصورة الرمزية لولو يارب سهلها
لولو يارب سهلها غير متواجد حالياً

اللهم اميييييين اللهم امييييييين اللهم امييييييييييييييين
يسلمو اخت زهره في بستان ويارب يستجاب الدعاء

قديم 12-01-2013, 04:31 PM   #3194
فشفاشة منحاشة
عضو جديد

كيفكم بنات ايش صار على معاملاتكم ان شاء الله خير

قديم 12-01-2013, 08:23 PM   #3195
ذاتي سر نجاحي
عضو نشط

الصورة الرمزية ذاتي سر نجاحي
ذاتي سر نجاحي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة في بستان مشاهدة المشاركة
اللهم يارب البيت ورب محمد صلى الله عليه وسلم ورب الأنبياء ورب الناس ورب الكون كله أجمع باسمك الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد القهار الحي القيوم الأكرم الأعز الذي ييسر كل عسير الذي لا يقهره شيء في الأرض ولا في السماء الذي يقول للشيء كن فيكون لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم صلي وسلم على النبي الحبيب محمداَ وحقق أماني أخواني وأخواتي بالزواج ممن يريدون ولا تجعل عليهم غيرك سلطان ولا تردهم خائبين وزوجهم ممن يتمنون من الأزواج وسهل أمورهم وأقضي حوائجهم عاجلاً غير آجل أنت الأول فليس قبلك شيء .. أنصرهم وحقق أمانيهم فهم يطلبون الحلال الذي أحللت وأنهم لا يفرقون بين عرق و آخر وأنت قلت يا أعز من قال «إن أكرمكم عند الله أتقاكم» وقال رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم «لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى» .. اللهم سهل لهم ووفقهم وزوجهم عاجلاً غير آجل اللهم آمين والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ن
بارك الله فيك وجزيت خيرًا

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج