المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 16-12-2008, 07:54 PM   #31
نجلاء الهاجري
الزوار

الصورة الرمزية نجلاء الهاجري

حبيبتي انتي..
الرسايل الخاصه مقفله وهاذي من قوانين المنتدى..

قديم 16-12-2008, 08:22 PM   #32
فرج الله قريب
عضو نشط

الصورة الرمزية فرج الله قريب
فرج الله قريب غير متواجد حالياً

اختي نجلاء الهاجري
حنا فى السمع والطاعه
لكن نبي منكم التعاون طيب شلون نتواصل صدقيني حنا محتاجين لبعض وخاصه حنا الحريم لازم نتواصل في اشياء مانقدر نتكلم فيها الا مع بعض طيب عندي اقتراح ليش ماتضعون لنا قسم خاص لنا انا فى منتدي اسلامي واضعين لنا قسم للنساء فقط وبكذا يكون لنا خصوصيتنا مشكور ه ياقلبي وارجو منكم التعاون لان حنا بمنتدي نفساني نحس اننا بعالمنا الخاص اللي يعرف عنا الا مايعرفه اقرب الناس لنا الله يدومه ومن الافضل للافضل ويجزئالله كل من قام عل تاسيسه ويجعله فى موازين حسناته

قديم 16-12-2008, 08:25 PM   #33
نجلاء الهاجري
الزوار

الصورة الرمزية نجلاء الهاجري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرج الله قريب مشاهدة المشاركة
اختي نجلاء الهاجري
حنا فى السمع والطاعه
لكن نبي منكم التعاون طيب شلون نتواصل صدقيني حنا محتاجين لبعض وخاصه حنا الحريم لازم نتواصل في اشياء مانقدر نتكلم فيها الا مع بعض طيب عندي اقتراح ليش ماتضعون لنا قسم خاص لنا انا فى منتدي اسلامي واضعين لنا قسم للنساء فقط وبكذا يكون لنا خصوصيتنا مشكور ه ياقلبي وارجو منكم التعاون لان حنا بمنتدي نفساني نحس اننا بعالمنا الخاص اللي يعرف عنا الا مايعرفه اقرب الناس لنا الله يدومه ومن الافضل للافضل ويجزئالله كل من قام عل تاسيسه ويجعله فى موازين حسناته

الله يجزيس الجنة يالغلااا
ابشري ابرفع طلبس للاستاذ الحوراني

قديم 16-12-2008, 10:22 PM   #34
تهاني الرياض
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية تهاني الرياض
تهاني الرياض غير متواجد حالياً

اختي نجلاء
فعلا احنا محتاجين لبعض واللي يبي قلة الحياء والمسخره مب مدورها هنا عند المرضى النفسيين وأنا وحده منهم
يروح يدورله وحده صاحية !!!!حنا محتاجين لبعض ونتعرف على بعض
وممكن تنزاور كمان
انتم حارمينا من وضع ايملاتنا وآمنا بالله قلنا طيب
لكن رسايل خاصة ممنوعة بعد ليش؟
مو قد منتدى لاتفتحونه !!! من جد والله
يمكن كلامي قاسي لكن هذا الصح
كل منتديات العالم تخلي الرسايل الخاصة
وقلت لك اللي يبي الاستهبال مب مدوره هنا

على العموم اعتذر لو غلطت بكلمة ولاشي على احد
لكن ياليت يوصل صوتي للاداره لانه مافيه شي نتعاون
خصوصا احنا النساء بين 4 جدارن وقدام هالشاشه
ندور فيها علاج
اماالرجال يركب سيارته ويروح اقرب عياده ولا حتى لأخوياه يفك عن نفسه
الحمد لله على كل حال بس :(

قديم 16-12-2008, 11:04 PM   #35
لحن الأماني
عضو فعال

الصورة الرمزية لحن الأماني
لحن الأماني غير متواجد حالياً

خواتي الغاليات الله يهون علينا جميعاً

اليوم ضاقت علي الأرض بما رحبت لأسباب كثيرة

سبحان الله اكتشفت أن النوبات والهلع مايجي دون سبب

حتى لو سويت نفسي مومضايقة والوضع طبيعي عندي يكون داخلي مادري الا جايتني النوبة ودريت وقتها
..استعنت بالله واستغفرت وغيرت المكان ..

قديم 17-12-2008, 08:18 AM   #36
فرج الله قريب
عضو نشط

يو الله صادقه اختي تهاني
طيب خلاص انتم يالاداره اعطونا ايميلات بعض بموافقتنا طبعا
انا موافقه انكم ترسلون ايميلي للاخت تهاني وكل الاخوات اللي يبون فقط اخوات يليت تتعاونون معنا لان بالفعل محتاجين لبعض وووووووووووووووشكرا

قديم 18-12-2008, 01:44 AM   #37
حرير
عضو

الصورة الرمزية حرير
حرير غير متواجد حالياً

اختي منى اشكرك..... نعم استخدم سيبرالكس عشر شهور متواصلة لكن اللي تقولين خفقان لا اللي صاير يجيني كأن واحد يعصر قلبي مه او مرتين ثم تعرق شديد خاصة في الصيف اما قولك المرض اللعين اتوقع ما يجوز هذا الكلام ولك وللجميع تحياتي وتقديري

قديم 18-12-2008, 02:48 AM   #38
تهاني الرياض
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية تهاني الرياض
تهاني الرياض غير متواجد حالياً

حتى أنا اتشرف بك يااختي فرج الله قريب
وكيف اوصلك ايميلي
اتكنى من الاداره مساعدتنا وارسال رساله خاصه لي بالطريقة

قديم 18-12-2008, 05:07 AM   #39
فرج الله قريب
عضو نشط

تهاني انتي موجوده
اش رايك نكتب ايميلاتنا الحين هههههههههههههههههههه الاداره نايمه
امزح,>>>>>>واحده خوافه

قديم 28-12-2008, 12:40 AM   #40
HISHAM5232003
عضو نشط

الصورة الرمزية HISHAM5232003
HISHAM5232003 غير متواجد حالياً

السلام عليكم

نوبات الهلع مثل باقى الامراض النفسيه تاتى نتيجة الضغوط انا بالنسبه لى مش مرتبطه اوى بالمواسم ولكن مرتبطه باوقات معينه وعلى العموم مش انتى لوحدك الى ما استمعتيش بالعيد انا كمان وللاسف نوبات الهلع جاءت لى فى العيد على شكل انى مريض بمرض قاتل الايدز رغم انىلم امارس الفاحشه ابدا تخيلى كانت ايه حالتى وعلى العموم انا شايف ان مافيهاش حاجه انك تراجعى دكتور وانه مش شطاره منك انك مابترحيش لدكتور ليه تعانى لوحد من غير تستعينى بحاجه تخفف عنك وبالنسبه لعدم شعور حد بمعانتك ده شىء طبيعى انا باعانى من الموضوع للاسف احنا فى مجتمع بيعانى من جهل نفسي فظيع المرض النفسي مجرد دلع او وسوسة شيطان بس احنا كلنا جنبك وبنساندك وادعوا الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك

قديم 28-12-2008, 01:34 AM   #41
HISHAM5232003
عضو نشط

السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

على الرغم من ان نوبات الهلع تبدو مخيفة الا ان علاجها من اسهل ما يمكن و لهذا السبب قد يشفى البعض من نوبات الهلع دون الحاجة الى الذهاب الى طبيب و يمكن علاج نوبات الهلع باستخدام التنويم الايحائى بنسبة نجاح عالية جدا حيث ان الاستجابة للعلاج تكون ناجحة حتى فى مراحل التنويم الاولية و لكن يعيب على التنويم الايحائى انه يعالج فقط نوبة الهلع الحالية فاذا اصبت بالهلع مرة اخرى بالمستقبل فلا بد من تلقى علاج آخر

اما مايميز العلاج الادراكى انك من الممكن ان تستخدمه الآن و حتى بقية حياتك للتغلب على نوبات الهلع و يتم علاج الهلع بهذه الطريقة كالآتى

*** التعرف على الهلع
من هو الذى يسبب نوبات الهلع ؟ .... ببساطة انت من يسببها و هذه هى الطريقة

اولا تتعرض لمحاكاة خارجية للقلق و هذه قد تكون بالتفكير فى المستقبل او مشاهدة فيلم رعب او شيئ حقيقى قد يؤذيك

ثانيا تبدا بالتركيز على هذا القلق و على طريقة شعورك بهذا القلق و تبدا بملاحظة الاعراض على جسدك و تنتقل الى اخافة نفسك فمثلا عندما تركز على تنفسك تبدا بسؤال اسئلة مخيفة مثل " ماذا لو توقفت عن التنفس الآن ؟ - هل انا اموت ؟ - هل سافقد عقلى ؟ " و هذا يؤدى الى زيادة القلق

ثالثا بعد انتهاء نوبة الهلع تبدا باخافة نفسك بالتفكير فى " متى ستاتى نوبة الهلع القادمة " و هذا يعجل من ظهورها مرة اخرى و باستمرار التفكير فى نوبات الهلع و الخوف منها يبدا تزايد عددها خلال اليوم حتى انها من الممكن ان تحدث اثناء النوم

فى الغالب ما يزيد من حدوث نوبات الهلع تواجدك فى اماكن لا يمكنك التحرك فمثلا من الممكن ان تحدث تتكرر نوبات الهلع و انت تصلى فى جماعة بالمسجد - بداخل محاضرة - بداخل سيارة اجرة ... او اى مكان تعتقد انك لن تستطيع الهرب منه ..... لذلك يجب عليك عمل الآتى لقطع نوبات الهلع نهائيا من حياتك

1_ الادراك ... عندما تشعر بالقلق المرة القادمة فقط ادخل لوعيك انك قلق الآن و تقبل مشاعرك بالقلق و آثارها الجسدية كعلامة ان هناك شيئ يضايقك
2_ اعط لنفسك تصريحا بان تشعر بالقلق تجاه ما يضايقك و استخدم لغة حوار لدعم ذلك مثل " بالطبع انا اشعر بالقلق تجاه ذلك ... لان هذه اول مرة اقوم بهذا العمل "
3_ تنفس ببطء الشهيق للعدد من 1 - 3 و الزفير للعدد 6 لمدة دقيقة تقريبا
4_ استخدم لغة اكثر واقعية فى حديثك مع نفسك " هذا شعور بالقلق و سيمر مع الوقت فلا يوجد شيئ سيخرجنى عن السيطرة و لن يؤذنى شيئ "
5_ لم يمت احد من قبل من نوبة هلع اطلاقا فيجب عليك معرفة انك لن تموت من نوبة هلع
6_ توقف عن الهرب .... انت هو المكان الآمن و انت هو الشخص الآمن فلايوجد داعى للهرب

هذه الطريقة اذا قراتها اكثر من مرة و عزمت على استخدامها فلن تمر الا بنوبة او نوبتين مرة اخرى و فى معظم الأحيان تتوقف نوبات الهلع اطلاقا ... لان ما يسبب نوبات الهلع الخوف و هذه التقنيات تعطيك ثقة اكثر بنفسك

تمنياتى بالتوفيق

قديم 28-12-2008, 01:36 AM   #42
HISHAM5232003
عضو نشط

السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم
على الرغم من ان نوبات الهلع تبدو مخيفة الا ان علاجها من اسهل ما يمكن و لهذا السبب قد يشفى البعض من نوبات الهلع دون الحاجة الى الذهاب الى طبيب و يمكن علاج نوبات الهلع باستخدام التنويم الايحائى بنسبة نجاح عالية جدا حيث ان الاستجابة للعلاج تكون ناجحة حتى فى مراحل التنويم الاولية و لكن يعيب على التنويم الايحائى انه يعالج فقط نوبة الهلع الحالية فاذا اصبت بالهلع مرة اخرى بالمستقبل فلا بد من تلقى علاج آخر
اما مايميز العلاج الادراكى انك من الممكن ان تستخدمه الآن و حتى بقية حياتك للتغلب على نوبات الهلع و يتم علاج الهلع بهذه الطريقة كالآتى
*** التعرف على الهلع
من هو الذى يسبب نوبات الهلع ؟ .... ببساطة انت من يسببها و هذه هى الطريقة
اولا تتعرض لمحاكاة خارجية للقلق و هذه قد تكون بالتفكير فى المستقبل او مشاهدة فيلم رعب او شيئ حقيقى قد يؤذيك
ثانيا تبدا بالتركيز على هذا القلق و على طريقة شعورك بهذا القلق و تبدا بملاحظة الاعراض على جسدك و تنتقل الى اخافة نفسك فمثلا عندما تركز على تنفسك تبدا بسؤال اسئلة مخيفة مثل " ماذا لو توقفت عن التنفس الآن ؟ - هل انا اموت ؟ - هل سافقد عقلى ؟ " و هذا يؤدى الى زيادة القلق
ثالثا بعد انتهاء نوبة الهلع تبدا باخافة نفسك بالتفكير فى " متى ستاتى نوبة الهلع القادمة " و هذا يعجل من ظهورها مرة اخرى و باستمرار التفكير فى نوبات الهلع و الخوف منها يبدا تزايد عددها خلال اليوم حتى انها من الممكن ان تحدث اثناء النوم
فى الغالب ما يزيد من حدوث نوبات الهلع تواجدك فى اماكن لا يمكنك التحرك فمثلا من الممكن ان تحدث تتكرر نوبات الهلع و انت تصلى فى جماعة بالمسجد - بداخل محاضرة - بداخل سيارة اجرة ... او اى مكان تعتقد انك لن تستطيع الهرب منه ..... لذلك يجب عليك عمل الآتى لقطع نوبات الهلع نهائيا من حياتك
1_ الادراك ... عندما تشعر بالقلق المرة القادمة فقط ادخل لوعيك انك قلق الآن و تقبل مشاعرك بالقلق و آثارها الجسدية كعلامة ان هناك شيئ يضايقك
2_ اعط لنفسك تصريحا بان تشعر بالقلق تجاه ما يضايقك و استخدم لغة حوار لدعم ذلك مثل " بالطبع انا اشعر بالقلق تجاه ذلك ... لان هذه اول مرة اقوم بهذا العمل "
3_ تنفس ببطء الشهيق للعدد من 1 - 3 و الزفير للعدد 6 لمدة دقيقة تقريبا
4_ استخدم لغة اكثر واقعية فى حديثك مع نفسك " هذا شعور بالقلق و سيمر مع الوقت فلا يوجد شيئ سيخرجنى عن السيطرة و لن يؤذنى شيئ "
5_ لم يمت احد من قبل من نوبة هلع اطلاقا فيجب عليك معرفة انك لن تموت من نوبة هلع
6_ توقف عن الهرب .... انت هو المكان الآمن و انت هو الشخص الآمن فلايوجد داعى للهرب
هذه الطريقة اذا قراتها اكثر من مرة و عزمت على استخدامها فلن تمر الا بنوبة او نوبتين مرة اخرى و فى معظم الأحيان تتوقف نوبات الهلع اطلاقا ... لان ما يسبب نوبات الهلع الخوف و هذه التقنيات تعطيك ثقة اكثر بنفسك
تمنياتى بالتوفيق