المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 15-06-2010, 08:09 PM   #91
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

اخي ولافي والدي لا يريد أبي تحقيق أحلامه من خلالي لا فقام بما يريده حسب علمي ولكنه هو وأسرة أبي كلهم هكذا من ناحية الدراسة....أنا رغبت بالفصل الدراسي قبل هذا الفصل الحالي رغبت بوقف قيدي وأخذ راحة والعودة للدراسة لأني شعرت بأني غير قادرة على الاستكمال وقتها ولكن لم أفعل لأن كنت بالمستشفى وفاتني آخر موعد للسحب من الفصل الدراسي ولكن هذا الفصل أشعر أنه أقل ثقل لذا لا أشعر بالرغبة بإيقاف الدراسة فعدد المواد التي تبقت على الدراسة وتبقى الآن بعد هذا الفصل حتى عدد أقل (4 مواد) لذا حرام أضيع علي فرصة التخرج لذا سأضغط على نفسي للانهاء رغم عدم وجود الطموح فبالسابق رغبت بإكمال دراستي حتى أدخل الدراسات العليا ولكن الآن بسبب الظروف التي مرت بي بالغالب نسبتي لن تسمح لي باكمال دراستي لم ارد اكمال دراستي لأحصل على وظيفة حكومية مملة فحسب كنت** أطمح بأكثر

هل يزيدك عدم تعاطف والدك معك سوء ؟ نعم وليس فقط والدي وإنما أمي وعدم وجود أصدقاء لي سوى واحدة أكلمها قليلا بين الحين والآخر لم تفهمني عدم التعاطف والفهم الفهم بالذات يذيحني كم أسعد إذا شعرت بأن شخص فهمني لهذا أحب هذا المنتدى وإنما التعاطف تعودت على عدم وجوده ولكن لم أتعود على عدم وجوده من أبي فهو جاف جداً وليس فقط غير متعاطف بدرجة معتدلة يمكن تقبلها وإنما أكثر

وهل تفكرين في حياتك الإجتماعية يعني زواج ؟ أفكر وبالوقت المناسب سيأتي النصيب ولكني أقلق عن ماضيي وكيف سيؤثر على حياتي الزوجية وماذا وكيف سأقول لمن يأني لزواجي عن مرضي ومرضي ليس فقط بالاكتئاب وإنما الاشياء الأخرى ومراجعتي لمستشفى الطب النفسي ودخولي إليها بالسابق وإيذائي الجنسي الذي فعلته ماذا أقول لمن سيأتي ليزوجني من سيقبل بي

وهل الإيذاء الذي تفعلينه تحسين أنك مرغمة على فعله أم عن طيب خاطر ؟ هو بالضبط كالتدخين لا يرغمك عليه أحد ولكنك تدخن لأنك قد أدمنت على التدخين وتشعر بأنك بحاجة إليه وصعب التوقف عنه...هكذا أوصفه وأنتي تفهم هذا الاحساس إذا دخنت كما قلت واستخدمت المخدرات مثلي تماما بفترة من الفترات أيضا

نعم أنا أعاني من الوحدة ولكنها أصبحت رفيقتي ولا أرتاح إلا بها لأني تعودت عليها وعندما أكون مع ناس افضل العزوف عنهم والذهاب للجلوس لوحدي لأن هذا ما تعودت عليه أنا وأنا وهو بنظري أفضل طريق فلا يمكن الاعتماد على أحد أو لعلي تعقدت من الناس وأخذت نظرة سيئة عنهم

بالنسبة للمساندة فقط أحصل منها من دكتوري النفسي وإنما غير ذلك لا أحصل عليها ولهذا أحب المنتديات كهذا المنتدى كلنا نقف مع بعض ونشعر بنوع من الفهم أو المساعدة لبساطة حتى مرورنا بنفس التجارب شيء كبير

قديم 15-06-2010, 08:11 PM   #92
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

أختي تمر حتة

لا تنتظري زوج ليخصلك من الوحدة كوني رفيقة نفسك لا تعتمدي على غيرك وإلا ستتعبين وبرأيي الناس لا يحبون من لا يستطيع الاستمتاع مع نفسه برفقه نفسه ويتكل على غيره ليصنع له السعادة

قديم 15-06-2010, 09:04 PM   #93
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أختي لدي أمل ، لا أخفيك أني حزين اليوم من أجل قرار الإدارة إغلاق موضوع الأخت فجر منير ، وعدم تقديرهم لمرضها ، وتعاملهم معها كإنسان طبيعي . لا أفهم !!!!!!!!! مع أنهم يعرفون أنها لا تقصد ذلك ، فهم عاشروها وعرفوا معاناتها ، وهكذا لأنها قالت لهم إني أكرهكم وهم يعلمون أنها في نوبة وجدوا الحل هو إغلاق موضوعها ، ويقولون أنها هي التي أرادت ذلك .مع أنهم يعرفون أن هذه نوبة ويجب عليهم أن يقفوا بجانبها ، والذي أثر علي أنهم لا يسمحون لك بالمناقشة ..المهم أختي أنا كذلك أشعر بالوحدة ، أريد أن أتغير ، لا بد أن هذه الوحدة تؤثر علينا سلبا ، أريد أن أكون إجتماعيا ، لكن أظن أن ما كان يبعدني هو الخوف من أن يؤذيني الناس بتصرفاتهم ، ليس لي طاقة بالكتابة أكتفي بهذا ..

قديم 15-06-2010, 10:39 PM   #94
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

أخي ولافي لا أعلم ما أقول حقيقة عن الأخت فجر فأنا لا أعرفها ولم أدخل موضوعها سوى مرات تعد على الأصابع ويقول الحوراني في موضوعها أنه ليست أول يضطرون لحذف شيء قالته الأخت فجر ولكن لا أعلم ما سبق وأن قالته لذا لا اعلم ماذا أن أقول وضعي محايد الصراحة ولكن لعل يدعونها بفتح موضوع ثاني فليس مكتوب تحت اسمها أنها عضوة موقوفة أو شيء من هذا القبيل؟؟!! وأتمنى ألا تنزعج مني لأني قلت انني في وضع محايد انا لا أستطيع الجزم أو الحكم وأنا لا أعرفها ولم أقرأ لها لا أستطيع قول شيء سلبا أو إيجابا بحقها ولكني بصورة عامة مع مراعاة مريض الاكتئاب ولكن لا أرى أن ذلك معناته أننا كمرضى اكتئاب يمكننا قول أي شيء دائما وننجو من فعلتنا فنحن لسنا كالمرضى عقليين هناك فرق!! ولا أقول أن هذا ما فعلته لا أعلم ما سبق وأن قالته الذي تم حذفه عدة مرات كما قال المشرف الحوراني..لا أعلم ولكنني فعلا أواسيك حزنك

وبخصوص الوحدة نعم الخوف من أذية لنا ولهذا أنا دائما شكوكة أصبحت بالناس لا أطمئن للناس وأبقى علاقات سطحية ولا أكون الصداقات أبقي كل شيء سطحي حتى لا أؤذي أتوقع أغلبنا هكذا أصبحت علاقاتنا سيئة مع من حولنا بمحيطنا

ليتني أستطيع قول شيء يخرجك من حالة حزنك أخي ولافي ولكن لا أعلم ما أقول... أشعر بأن الشيء الوحيد الذي سيخرجك من حزنك هو إعادة فتح موضوع الأخت فجر فرأيت كم أنت ضد غلقه ورأيت الموضوع الذي كتبته بخصوص ذلك اليوم ولكن لا حول ولا قوة لي

قديم 15-06-2010, 11:30 PM   #95
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

أهلاً ....أختى لدى أمل ...وتمرحنة ...

أهلاً ..أخى لدى أمل ...أنا أيضًا حزينة من أجل فجر .....

ولكن لعل فى غلق موضوعها خيرًا لها ....ونحن لا ندرى ....

الله معها أفضل من الكل ....لن يتركها ....فهى كم عانت ....

وتألمت .....ربنا قادر يشفيها ويخفف عنها ......لا تنساها من الدعاء ....أخى

فهذا ...ما فى وسعنا .....ربنا يشفيها ......ويعافيها

قديم 15-06-2010, 11:45 PM   #96
(نوفا)
V I P

الصورة الرمزية (نوفا)
(نوفا) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمر حنة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا عضوة جديدة معاكم انا مصابة بالاكتئاب و الحين مشكلتي اللي مو قادرة اتخلص منها هي الوحدة اللي بتذبحني, محتاجة ان يكون عندي زوج اتمنى هذا الشي بس متى الله يكتب لي ما ادري؟؟؟؟
أهلاً بكِ أختى ,,أنتِ مشكلتك إنك محتاجة لزوج ....

ومن قال لكِ أن زواجك ...سيحل لكِ مشكلتك ....

ارضى بما كتبه الله لكِ ....فالزواج ليس ......

هو مصدر السعادة ......يجب أن تنبع سعادتك من داخلك

لا تنتظرى ....حدث يحدث فى حياتك ليجعلك سعيدة ...

فكم من سيدة متزوجة .....وتعيسة ...زوجها هو سبب تعاستها

قديم 16-06-2010, 02:11 PM   #97
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أنا كنت سأتفق مع قرار غلق موضوعها لو كانت أول مشاركة لها ثم بدأت بالسب والشتم ـ ثم هي في آخر مشاركة لها لم تسب ، بل قالت أكره فلان وفلان، وهو من حقها وهذا يعتبر رأي شخصي لو كانت في حالتها الطبيعية ـ ، لكن هم يعرفون نفسيتها كيف هي وأنها تصاب بنوبات ، ومن قال أختي أن المكتئب هو الإنسان العاقل المتزن الإنطوائي ، بل يمكن أن يكون حادا متقلب المزاج ـ على العموم أسأل الله أن يشفيها. المهم ماهو تخصصك في دراستك ؟ وهل تحسين بتحسن ؟ أشكرك على مواساتك. أخت نوفا كيف حالك ما هذه الغيبة ؟

قديم 16-06-2010, 03:11 PM   #98
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع
ممكن ارجع غير متواجد حالياً

السلام عليكم ...

اخوي ولافي انا مستغرب من اهتمامك بفجر ..وانت اصلا كنت غير مشارك بالموضوع ولم تتواصل معها في موضوعها فانت من الاعضاء الغير مهتم بموضوع اريد ان احيا لله ...فلما هذا الاهتمام المبالغ فيه..

الاداره لها وجهة نظر اختنا فجر موجوده بالمنتدى من شهر يناير 2010 يعني صارلها 6 شهور وانت سجلت في شهر 5 يعني صارلك شهر تقريبا ...فلا تدري ماذا حدث في ال 5 شهور قبل تواجدك ...الاداره اعلم باعضائها ..

اتمنى ان تتقبل كلامي بصدر رحب

قديم 16-06-2010, 03:51 PM   #99
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

لو رجعت إلى موضوعي أعتذر ستعرف أنها ساعدتني ووقفت إلى جانبي وسمعت مني ، بعدها لم تعد تشارك في موضوعي ، فشاركت في موضوعها مرتين ، وكيف تحكم علي بأني لست مهتم بالموضوع ، وأنت لا تعرف إن كنت قرأته أو لا، وتتكلم بلهجة التحقير والإنتقاص ، وتعمل إحصائيات دخلت يوم كذا ومر يوم كذا ، وأنت لست إلا جديدا يعني أنتم القدامى فقط الذين لكم الحق في التكلم ، ثم اهتمامي المبالغ فيه كما تصفه هو حريتي لشخصية ، أنا أهتم بما أشاء ، ما دمت لم أخالف أي قوانين ، ثم لي الحق التام أن أرد على الإدارة ، نحن لسنا في موقع ديكتاتوري ، وعلى الإدارة تقبل النقد بكل فرح . أنا أستغرب هذا الكلام ، لماذا يا أخي لاتتقبل رأيي وتناقشني بطريقة حضارية وإن كان اليوم هو الأول لي . ولنفرض أني مخطئ ولست على علم كما تدعي ، أبهذه الطريقة ستقنعني ، يعني تبين لي أني مجرد عضو جديد ليس له رأي ، وتحسسني أني مجرد فضولي !!!!!!!! هل هذا في رأيك أسلوب ناس يساعدون بعضهم !! أرجو أن تتقبل كلامي بصدر رحب.

قديم 16-06-2010, 08:49 PM   #100
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل

اقتباس:
ومن قال أختي أن المكتئب هو الإنسان العاقل المتزن الإنطوائي ، بل يمكن أن يكون حادا متقلب المزاج
صحيح يمكن أن حاد التقلب بالمزاج وأشبه** إلى فقدان كل تفكيره المنطقي في تلك اللحظات لقد جربتها في كل المرات التي ابتلعت حبوب المخدرات بجرعات عالية للانتحار أعلم ما تقصده ولكن في نفس الوقت هو ليس تماما كالذي فعلا** فاقد عقله لا اعلم هل ما أقول واضح أحاول إيصال نقطة معينة وتوضيح ما كنت أقصده ولكن لا أعلم كيف أصفها المهم سأكتفي بذلك حول هذه النقطة فأنا لا أريد أن أحدث جدالاً فقط الحوار الهادئ االمهم الله يشفيها ويشفينا كلنا أجمعين

بالحقيقة أخجل من قول ما هو تخصصي لأنني أشعر بأني سأكون فاشلة بعملي بسبب الامراض التي أعاني منها لقد سألتني سؤال يلامس الوتر الحساس تخصصي خدمة اجتماعية يعني قريبا سأصبح أخصائية اجتماعية من كل كلامي الذي قلته هل تجد يتناسب معي هذا التخصص؟ الشيء الوحيد الايجابي انني استطيع فهم السخص الامامي عند أعمل على معالجته لأنني مررت بما مر به

ونعم أشعر ببعض التحسن ولكن ليس كافياً ليكون ذات أهمية بنظري وماذا عنك أنت ما هو وضعك الحالي مع المرض بشكل عام؟

قديم 16-06-2010, 10:34 PM   #101
ممكن ارجع
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية ممكن ارجع
ممكن ارجع غير متواجد حالياً

اخي ولافي لا يوجد في اسلوبي شيء يدل على التحقير والانتقاص ..فانا لا اطيق هذه الاساليب فكيف استعملها مع الناس !!! ثانيا ..لم اعمل احصائيات ولا شي ..فانا قلت وجهة نظري ..واسمع اخي العزيز ...في هذا الموضوع ما في عضو جديد ولا عضو قديم ...وانت ما فهمت قصدي اسمع يا استاذ ...مثلا في شهر 3 الاخت فجر شتمت الاداره وفي شهر 4 ارتكبت مخالفات ...والاداره سمحت لها واعطتها فرص كثير لكنها تمادت وزادت الطين بله والاداره طبعا تمسح المشاركات المخالفه اولا باول يعني انت جاي شهر 5 وما شفت هذي المخالفات ... حسبالك انهم اغلقوا الموضوع عشان رد واحد او كلمة اكرهكم لا ياخوي الموضوع اكبر من كذا ..وانت تقولي انا شاركت مرتين !!! حبيبي في ناس مشاركين الاف المشاركات في موضوعها شنو مرتين قدام ال 1000 مشاركه !!اخوي انت فهمت كلامي على كيفك وخليته تحقير وما الى ذلك وانا ما كان قصدي اني اجرحك ولا اني اهاجمك لكن مادري ليش حاس انك تعتبرني عدوك ...يا اخي في هذا المنتدى حتى لو كانت مشاركاتك 10000 وخالفت وغلطت راح يوقفونك الاداره مافي عضو قديم !! وحتى لو كانت مشاركاتك 2 بس راح يقدرونك اذا كنت محترم ...فلا اريد ان تعاملني اني قديم اعتبرني عضو جديد ...ولا تعتبرني محامي عن الاداره فالاداره واضحه وحكيمه في خطواتها ...تقبل كلامي اخي ...وتقبلي كلامي اختي فجر ..

والسلام عليكم

قديم 16-06-2010, 11:11 PM   #102
هدوء^
( عضو دائم ولديه حصانه )
يآرب أستغفرك بوسع السمـاء~

الصورة الرمزية هدوء^
هدوء^ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا لا أعلم ماهو تشخيص حالاتي , لإني لا أستطيع الذهاب لدكتور أو أخصائي نفسي
ولكن قيل لي هنا في الإنترنت ( أني أعاني من إكتئاب, ومره قالوا إضطراب وجداني , وأيضاً أعاني من الرهاب والقلق والوساوس :( )لا أعلم من ماذا أعاني وأريد أن أرتاح,, تعبت من هذه الحيـــــــــــاة ,, اصبحت كالمجنونه مع نفسي لا أحد يعلم بما أفعله وبما يحصل معي ( يظنون أني طبيعيه ) بالرغم من أنهم يقولون بأني تغيــــــررت عليهم كثيراً :(

قديم 17-06-2010, 12:15 AM   #103
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أخ ممكن أرجع ، بكل هدوء ،أولا ما الذي ضرك في مخالفات الأخت فجر منير ؟ ثانيا ما الذي ضرك في محاماتي عليها ؟ ثالثا ما الذي سيضر إن إعترضت على إغلاق موضوعها ، رابعا ما العيب في أنني طلبت النقاش مع الإدارة حول السبب الخفي على إغلاق موضوعها ؟ خامسا هل أنت مكتئب ووصلت بك الدرجة إلى محاولة الإنتحار ولم تجد أحدا بجنبك ؟ سادسا هل فعلا شخصنا جميع حالات الإكتئاب على أنه لا يحتمل أن يكون صاحبه حاد الطباع وعنيف ويتغير مزاجه ويحب السب والشتم وأذية الناس ؟ سابعا هل تعتقد أن فعلا أخت فجر قصدت ذلك السب والشتم و ووووو من نفسها وأنها فعلت ذلك طواعية ؟ إذا أجبتني على هذا السؤال بالإيجاب أنا مستعد أن أخطأ نفسي وأعتذر على كل ماقلته.هذا من جهة ، من جهة ثانية ،، أعوذ بالله أخي أن أتخذك عدوا لي ، لكنك لم تتكلم معي بأسلوب راقي ، بل تعمدت أن تكون مداخلتك إسكاتا لي ـ يعني أني مكبر الموضوع ـ خلافا للأخ الحوراني جزاه الله خيرا تكلم معي بأسلوب ينم على إنسان متخلق متقبل لنقد متسع الصدر يعني إنسان واعي جدا وفي مقام المسؤولية ، يعني تفهم تام ، لأننا وبحمد الله إخوة ومقصودنا واحد ألا وهو مساعدة الناس ، أنت الذي بادرتني بأنك تستغرب إهتمامي بالأخت فجر ، وأظن أن هذا بعيد كل البعد إن أردت نصيحتي ، ثم نسبت إلي أني غير مهتم بموضوعها وهل من الضروري أن أشارك لأهتم ، ثم سألتني لم هذا الإهتمام المبالغ فيه ، هذا أظنه بالنسبة لك ، أما أنا فلن أنسى من وقف بجانبي حين جئت لا أستطيع حتى التكلم ،وقلت أن الإدارة أعلم بأعضائها ، لكن من حقنا الإستفهام والمناقشة ، أليسوا بشرا ، أليسوا إخواننا ، أرجو أن تتفهم موقفي والسلام عليكم.

قديم 17-06-2010, 01:12 AM   #104
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أخت لدي أمل كيف حالك ، فعلا يعجبني هدوؤك ، وكلما تكلمت معك إلا وأشعر بالهدوء ، كما أشعر بالحزن لحالك وحالي ، لكن الحمد لله أنا أشعر بتحسن ، اليوم إستيقظت نفسيتي منشرحة جدا ، وكنت مسرورا ، إلى أن أتيت إلى العمل ، لكن على العموم أنا بخير ، أظن أن السبب ولله الحمد هو دواء بدأت آخذه منذ عشرة أيام إسمه EUPHYTOSE بدون إستشارة الطبيب، وهو مستخلص أعشاب.بالنسبة لك أختي أنا قلق بشأن إيذائك لنفسك ، أريد أن أشجعك على أن تقلعي، أريدك أن تصبري ، أنت إنسانة صالحة وأنا أبدا لا أسيئ فيك الحكم أو الظن ، وأنا متأكد أنك تستطيعين أن تتجاوزي هذه المحنة.قبل أن أبدي رأيي بالنسبة لتخصصك ، أريد أن أعرف الآفاق التي يفتح لك ، لأني أظن أن هذا التخصص غير موجود عندنا. ثم هل أقلعت عن المخدرات وهل مازلت تفكرين بالإنتحار؟

قديم 17-06-2010, 01:19 AM   #105
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أخت هدوء ، مرحبا معك معنا ، أسأل الله أن يجعل أيامك كلها هادئة ، إعلمي أختي أنك لا تساعدين نفسك بهذه الطريقة ، واعلمي أنك لو كنت مجنونة لما بحثت عما بك وطرقت كل باب ، أريدك أولا أن تهدئي وتنزعي من نفسك كل الأفكار السلبية التي تدور به ، وتحسني الظن بالله ، لأنه هو من إبتلاك وهو الواحد القادر على أن يشفيك ، لكن المهم أن تأخذي بالأسباب. طيب أولا أختي هل أجريت إختبار الإكتئاب في المواضيع المثبتة ؟